>



صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 7 إلى 12 من 17
  1. #7
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    14,492

    افتراضي



  2. #8
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    14,492

    افتراضي

    صور منوعة وشاملة للسيارة والتجربة :



  3. #9
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    14,492

    افتراضي


  4. #10
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    14,492

    افتراضي


  5. #11
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    14,492

    افتراضي

    المعلومات الرسمية والشاملة عن السيارة :
    محرك هيمي 2ر6 لتر الجديد ذو الشحن الفائق بقوة 707 أحصنة المجهزة به


    دودج تشالنجر هيلكات هو أقوى محرك V8 تنتجه شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز حتى الآن
    تم تكليف مهندسي أنظمة توليد القوة في شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) بتحقيق المزيد من التجهيزات الجيدة في دودج تشالنجرSRT الجديدة المجهزة بمحركHEMI® Hellcat . وقد استجاب المهندسون بتقديم أقصى ما عندهم من ابتكارات.
    وتم تجهيز الكوبيه الأيقونية ذات العضلات بمحرك HEMI V8 جديد فائق الشحن سعة 2ر6 لتر يولد قوة حصانية تبلغ 707 أحصنة – وهي قوة أكبر من قوة أي محركV8 على مدى تاريخ شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) المحتفى به، مما يجعلها سيارة العضلات الأقوى حتى الآن. ويترافق محرك V8 الاختياري مع ناقل حركة يدوي مطور من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي قوي جديد TorqueFlite من ثماني سرعات - أول علبة تروس يتم تجهيزها في فئة تشالنجر SRT العريقة. وقال بوب لي نائب الرئيس ورئيس الفسم الهندسي لأنظمة المحركات وتوليد القوةوأنظمة الدفع الكهربائية "إذا كان هناك محرك تفخر به ديترويت، فإنه محرك HEMI V8 الجبار ذو الشحن الفائق سعة 2ر6 لتر. ومع محتوى جديد بنسبة 91٪ مقارنة مع المحرك القياسي 392 HEMI ، فإنه سوف يتجاوز بكثير توقعات عملاء SRT - وهم من بين العشاق الأكثر تطلباً ودراية بأنظمة توليد القوة في أي مكان بالعالم". نجاح مادي
    الخامات الأقوى والأكثر دواماً هي فقط المواد التي تحتوي على القوة التي يولدها محرك
    HEMI V8 الجبار ذو الشحن الفائق سعة 2ر6 لتر. ويشتمل غطاؤه المصنوع من الحديد الزهر على جيوب مياه فريدة من نوعها لتحقيق التبريد الأمثل. وبطبيعة الحال، إنه محرك HEMI Orange مع تشطيبات قوية مغلفة بالمسحوق.
    ويشتمل محرك
    SRT هذا المتطور على عمود مرفقي من الصلب المصبوب مع أسطح في غاية الصلابة. والنتيجة هي مرفق تم هندسته جيداً لدرجة أنه يمكن أن يصمد أمام ضغوط إطلاق تبلغ 1595 رطل في البوصة المربعة (110 بار) - وهو ما يعادل وقوف خمس سيارات سيدان عائلية على كل مكبس، كل ثورتين. وتم اختبار مثبط مرفق المحرك الفريد من نوعه، والذي تم موالفته خصيصاً إلى 13 ألف دورة في الدقيقة. وتم اقتران مكابس من سبائك مصبوبة عالية القوة، تم تطويرها باستخدام مقاييس متطورة، بقضبان ربط من المسحوق مع بطانات تتحمل أعباء كبيرة ومشابك مكابس تماثل الماس مغلفة بالكربون. ولمحرك HEMI V8 الجديد ذو الشحن الفائق سعة 2ر6 لتر رؤوس اسطوانات من سبائك الألومنيوم المعالجة حرارياً وذات النوعية الممتازة، والتي تم تطويرها لتحقق توصيل حراري متفوق. وترد أغطية هزازة من الألومنيوم المصبوب على عنصر Street HEMI Orange للمانع.
    وتشتمل صمامات العادم المبردة بالصوديوم على بناء جذعي أجوف ورؤوس من سبائك الصلب الخاصة، التي تتحمل درجات حرارة تصل إلى 800 درجة مئوية (1472 فهرنهايت).
    توصيل خاص يمثل المحرك الجديد عودة تكنولوجيا الشحن الفائق إلى حظيرة SRT، لتقدم تجربة العلامة التجارية الكاملة مع قوة جديدة.
    ويشتمل المحرك الذي تبلغ سعته 2380 سي سي/ دورة على مبردات شحن متكاملة وصمام مدمج التفافي إلكتروني لتنظيم الضغط الزائد إلى حد أقصى قدره 80 كيلو باسكال (6ر11 رطل لكل بوصة مربعة). وتكون دواراته مزدوجة البراغي مغلفة خصيصاً بـ :
    • صيغة ملكية من البوليميد وراتنجات أخرى • جسيمات بحجم النانومتر مقاومة للاهتراء • مواد تشحيم صلبة، مثل PTFE (تفلون)
    وتستوعب الطبقة المغلفة تحميلاً أشد بين الدوارات. وهذا يقلل من تسرب الهواء الداخلي ويساعد على تحقيق أداء أفضل للكومبريسور وزيادة الكفاءة. ولا تتحمل الطبقة المغلفة فقط درجات الحرارة التي يولدها الضغط، بل إنها تحقق مقاومة متفوقة للتآكل.

    ويحقق محرك
    V8 الجديد فائق الشحن، الذي يستخدم زيتاً صناعياً ممتازاً، نسبة قيادة تبلغ2.36:1 وسرعة قصوى تصل إلى 14600 دورة في الدقيقة. ويؤدي نظام التعشيق باتجاه واحد لنظام الدفع إلى تحسين الأداء، بينما يسمح بنوع من ردود الفعل السمعية التي يجدها عملاء SRT مغرية.
    ويحصل الشاحن السوبر على الهواء من خلال منفذ يدخل منه الهواء
    Air Catcher ، الذي يحل محل ضوء علامة بجانب السائق ويتصل بصندوق هواء سعته 8 لترات بمنفذ مزدوج. ويستفيد المحرك من جسم خنق يبلغ 92 ملم – وهو الأكبر المستخدم في مركبة من انتاج شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA حتى الآن. ويواكب نظام الوقود مضخة في خزان تستوعب ضغوطاً متغيرة، وخطوط وقود نصف بوصة وثمانية أجهزة حقن كل جهاز قادر على تحقيق معدل تدفق يبلغ 600 سي سي/ دقيقة – وهو ما يكفي لاستنزاف خزان الوقود في حوالي 13 دقيقة بالقوة الكاملة.
    ومثل هذا الأداء يعد ببيئة تحت غطاء محرك السيارة تكون معذبة، على أقل تقدير. وهكذا ردت علامة
    SRT بقدر من الأفكار الهندسية الذكية.
    ويدفع مرفق كبير الانف مضخة زيت عالية التدفق لعلبة التروس التي تغذي دائرة تشحيم تخدم ثماني مراوح تبريد مكابس عالية التدفق. ويخفف جهاز تبادل حراري زيت/هواء ذو سعة عالية، الموضوع بالجزء الأمامي من السيارة، درجة حرارة الزيت عندما تصبح ظروف القيادة في أقسى حال، مثل ظروف حلبات السباق.

    وتشمل تدابير التبريد الإضافية دائرة درجات حرارة منخفضة مع اثنين من مبادلات الحرارة الهواء / المبرد مدمجين في مكان الشاحن السوبر. وتم تصميم هذا الإعداد للحفاظ على درجة حرارة الجو أقل من 60 درجة مئوية (140 درجة فهرنهايت)، في ظل الظروف المحيطة القاسية، في حين تمكن تدفق الهواء ليصل إلى 30 ألف لتر في الدقيقة الواحدة.

    وهذه الميزة فعالة جداً لدرجة أن قوة المحرك لن تنخفض بسبب مطالب التبريد بعد 20 دقيقة من القيادة الصعبة على مسار الطريق في درجة حرارة الغرفة البالغة 37 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت).
    مزيد من الإضافات
    وتعيد دودج تشالنجر
    SRT المجهزة بمحرك Hellcat تعريف شكل عادم هذه العلامة التجارية، الذي تم تصميمه هندسياً باستخدام صمام عادم يتم التحكم به إلكترونياً لإبراز طبيعة الصوت المميزة.
    وفي الواقع، عندما تم للمرة الأولى تجربة دودج تشالنجر
    SRT المجهزة بمحرك HEMI Hellcat على خط التجميع في مصنع مجموعة كرايسلر في برامبتون، أونتاريو، هرع العمال ليشاهدوا هذه التحفة الهندسية. ويشتمل نظام العادم المزدوج المستقيم 75ر2 بوصة (85ر69 ملم)، على مشاعب عادم تدوم طويلاً، مزدوجة الجدران ومواد حفازة من السيراميك قادرة على تحمل درجات حرارة تصل إلى 1050 درجة مئوية (1922 درجة فهرنهايت). كما حولت دودج تشالنجر SRT Hellcat عملية تطوير مركبة تحمل العلامة التجارية. وهناك حاجة إلى اختبارات جديدة للتحقق من متانة المحرك عالي الأداء. وهذا يتطلب بناء مختبرات جديدة مع أدوات قياس متطورة يمكن أن تقيس هذه المستويات المذهلة من الأداء. وأجرت فرق التطوير ما يعادل نحو مليوني ساعة على العملاء لاختبار أداة قياس القوة والعزم على محرك HEMI V8 ذي الشاحن القوي سعة 2ر6 لتر لضمان الجودة والأداء على المدى الطويل.
    واشتملت اختبارات الطريق على العديد من الأشواط عالية السرعة في ظروف مناخية قاسية وبرنامج اختبارات شاقة على أرض السباق على مدار 24 ساعة في مضمار
    Nelson Ledges الصعب في ولاية أوهايو. وداخل مجتمع السباقات، يشتهر مضمارNelson Ledges بأسطحه القاسية. وتؤكد اختبارات التحمل لمدة 24 ساعة أن متانة أنظمة التعليق والمحرك والفرامل سوف تتجاوز توقعات مالكي SRT على الطريق أو مضمار السباق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أهداف الأداء خارج الرسم البياني التي تم تحديدها لمحرك HEMI V8 ذي الشاحن السوبر سعة 2ر6 لتر طالبت بإنزال عقاب أكبر. ولذلك قام المهندسون بتعريض السيارة لمائة عملية تشغيل سحب على التوالي.
    وحتى بعد هذه الاساءة بالاستخدام، لم يشعر مهندسو
    SRT بالارتياح. لذلك حصل كل محرك على رحلة تجريبية لمدة 42 دقيقة لقياس مدى قوته وعزم دورانه قبل ان يتم شحنه ليدخل في عملية تجميع السيارة. علبة تروس قوية
    لا يزال بإمكان التقليديين أن يضربوا محرك تشالنجر SRT Hellcat بعصا. ويمكن إقران محرك HEMI V8 ذي الشاحن السوبر سعة 2ر6 لتربناقل حركة يدوي من ست سرعات معدل مأخوذ من طراز فايبر Viper، والذي يضم مضخة تبريد داخلية ومبرد زيت خارجي، محمول على السيارة. وتحقق علبة تروس قوية قياس 258 ملم سهولة الوصول إلى القوة غير العادية للمحرك الجديد. كما أضافت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA أيضا عضواً جديداً لأسرة TorqueFlite من أنظمة نقل الحركة الأوتوماتيكية ذي الثماني سرعات. ومثل سابقيه، فإنه لا مثيل له في الكفاءة ولا نظير له في سلاسته. ولكن لزيادة تحمل قوة محركHEMI V8 المبتكر ذي الشاحن السوبر سعة 2ر6 لتر، جرى رفع السعة القصوى لناقل الحركة هذا بنسبة 30٪ مقارنة بأنظمة نقل الحركة ذات الثماني سرعات التي قدمتها FCA من قبل. ومع نظام نقل الحركة الجديد، أضافت الشركة طبقة إضافية من اختبار الجودة للتأكد من أن استجابة عملية النقل سوف تساير توقعات عملاءSRT في مدى واسع من سيناريوهات القيادة. وتم إنجاز ذلك عن طريق إضافة تروس لعلبة التعشيق، ترس في السرعة الأولى والثالثة، وخمسة اقراص بعلبة التروس، قرصان في قسم E بعلبة التروس وقرص واحد في كل من أقسام AوC و Dبعلبة التروس.
    والفائدة المحددة التي تعود على سيارةDodge Challenger SRT المجهزة بناقل حركة اختياري من ثماني سرعات لمحركHellcat هي انتشار نسبتها 03ر1. وتكون نسب سرعات علبة التروس كما يلي: الأولى: 4.71 الثانية : 3.14 الثالثة : 2.10 الرابعة : 1.67 الخامسة : 1.29 السادسة : 1.00 السابعة : 0.84 السرعة العكسية: 3.30 وتبلغ نسبة الدفع النهائي لنظام النقل TorqueFlite ، المقترن بمحرك HEMI V8 سعة 2ر6 لتر المجهز بشاحن سوبر، 62ر2. وتبلغ نسبة التعشيق الكبرى الإجمالية لناقل الحركة 76ر1. وتحقق عصا نقل حركة M-gate وأزرار لتغيير السرعة على عجلة القيادة تواصلاً أفضل للسائق واعتبارات رئيسية لنظام نقل الحركة عند استخدام تشكيلات من نحو 200 وضعية دفع ممكنة تنبع من خمسة إعدادات مميزة هي:


    · افتراضي · رياضي · على مضمار السباق Track · فاليت Valet · شخصي ويأتي نظام التحكم بالانطلاق في SRT قياسياً. ويتعزز أداء هذه الميزة بنصف أعمدة محرك جديدة وأكثر صلابة ولا متماثلة تقلل من "وثوب القوة" في ظل عملية تسارع شديدة، وعمود دفع جديد يعزز وصلات صمامات التحكم عالية القوة والأنظمة الهندسية لتحقيق قيادة حماسية. كما يستفيد عمود الدفع وأنصاف العمدة الجديدة أيضاً من الزيوت الممتازة المصممة لتحقيق سرعات عالية. ومثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي القوي الجديد من ثماني سرعات TorqueFlite، يستوعب محور خلفي جديد لطراز 2015 ناتج العزم الأعلى. كما يتم تجهيز تشالنجر SRT Hellcat بمحور 230 ملم بهدف تحسين الكفاءة، مقارنة مع المحور السابق الذي حل محله. وتشتمل مزايا التصميم التي تساهم في تحقيق مكاسب فعالية المحور على: سكن ألومنيوم خفيف الوزن
    زعانف التبريد
    رأس وذيل ومحامل دفرنش ذات كفاءة عالية،
    سوائل منخفضة اللزوجة
    وتناغماً مع ما تمتاز به دودج تشالنجرSRT Hellcat لعام 2015 من قوة تحمل، فإن محورها الجديد يستفيد من:

    تروس بحلقات ملحومة
    مواد تروس متطورة بأشغال على البارد
    حشوات صلبة لتحقيق قوة إضافية لواجهات رئيسية
    دفرنش قوي بأربعة تروس
    نظام تركيب من أربع نقاط لتحسين الثبات

    ويتيح دفرنش غير متماثل محدود الانزلاق نسبة ضبط فريدة تشغيل وإيقاف عملية الاختناق. وهذا يعمل على تعزيز التشبث بالأرض والثبات واستجابة عجلة القيادة، مما يحقق سلاسة بالقوة خلال عملية تسارع صعبة على مخارج الزوايا. وعند الكبح، يضيق الدفرنش بصورة أكبر لتحقيق الثبات للسيارة ومنع. السيارة من الانعطاف بصورة أكبر مما يرغب السائق. الإطارات والشاسيه
    للمساعدة على ملء خنادق العجلات بطراز دودج تشالنجرSRT Hellcat تم تطوير عجلات جديدة قياسية خفيفة الوزن من الألومنيوم المصبوب وحصرية لعلامة SRT ذات سبعة قضبان قياس 20 x 9.5 بوصة، بتشطيبات قياسية باللون الأسود المطفي أو تشطيبات اختيارية من البرونز النحاسي. وتحقق إطارات بيريللي بي زيرو قياس 275/40ZR20 أداء قوياً، كما تشتمل تشالنجرSRT Hellcat على أكبر حزمة فرامل أمامية تقدمها حتى الآن سيارة ركاب تنتجها شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز FCA، وتم تجهيز المكابح بدوارات جديدة بالكامل من قطعتين علامة بريمبوBrembo يبلغ قياسها 4ر15 بوصة (391 ملم)مع مسماكات بستة مكابس لإدارة حرارية ممتازة، وقدرة حرارية وطول العمر. وتم ضبط نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) ونظام التحكم في الجر بشكل فريد لكل نظام من أنظمة توليد الطاقة ووضعيات القيادة من نوعية SRT.

  6. #12
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    14,492

    افتراضي

    الأسعار :



صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تجربة سوباروا WRX 2016
    بواسطة سعود العليان في المنتدى تجارب السيارات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03-10-2016, 02:57 PM
  2. تجربة قيادة دودج تشالنجر آر تي موديل Dodge Challenger RT test drive 2016
    بواسطة زورو الامارات في المنتدى تجارب السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-06-2016, 11:12 PM
  3. تجربة دودج تشالنجر 2015 من قبل الأخ حسن كتبي
    بواسطة لؤلؤة الخليج في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-12-2014, 11:41 AM
  4. تجربة دودج تشالنجر SRT8 2010 العضلات الامريكية الاصيلة
    بواسطة غريب السيف في المنتدى تجارب السيارات
    مشاركات: 73
    آخر مشاركة: 10-03-2013, 04:01 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14