«كيا نيرو 2017» تسجل رقماً عالمياً جديداً بأقل كميات استهلاك للوقود بواسطة سيارتها الهجين
حققت سيارة كيا نيرو 2017 بوصولها إلى صالة مدينة نيويورك في وسط مدينة مانهاتن سجلاً جديداً في كتاب غينس العالمي بخصوص القيادة بأقل استهلاك للوقود عبر الولايات المتحدة الأمريكية من الساحل إلى الساحل (السيارة الهجين). حيث كان الرقم الجديد علامة قياسية جديدة ورقم لا يصدق في انخفاض الاستهلاك بلغ 76.6 جالوناً لكل ميل.
وقال السيد اورث هيدريك، نائب الرئيس لتخطيط المنتجات بشركة كيا للسيارات – أميركا: «إننا مسرورون وسعداء جدا بتحطيم الرقم القياسي في الأداء»، مضيفاً: «لقد خططنا أن نبني سيارة تقدم منفعة عالمية حقيقية، ورؤى عظيمة وعدداً رائعاً من الكيلومترات، وتسجيل الرقم القياسي في غينس العالمي يؤكد عظمة انجازنا».
سيارة نيرو EX كانت بقيادة وايني جيرديس من كارلوسباد، كاليفورنيا، ومساعد سائق روبرت وينجر من وليامزبيرج، فيرجينيا، حيث اجتازا مسافة 3.715.4 ميل من صالة مدينة لوس انجلوس إلى صالة مدينة نيويورك باستخدام عدد 48.5 جالون أو 4.1 خزان غاز فقط. ولم يتم تعديل السيارة بأي صورة من أجل تلك المحاولة.
وتعد سيارة نيرو وهي من فئة سيارات «إيربن كروسوفر للمدن الهجين»، هي من السيارات الهجين الأولى المخصصة من كيا وقد تم إنتاجها لردم الهوة ما بين السيارة الاقتصادية المثالية في استهلاك الوقود ومزايا سيارة كروس أوفر الصغيرة. بالإضافة إلى تصميمها الرياضي الجذاب، فإن القائمة الطويلة من قائمة خصائص ومميزات سيارة نيرو تشمل نظاماً هجيناً مصمماً خصيصاً وابتكارياً لتوفير المزيد من الديناميكية والحيوية والمشاركة والمتعة بتجربة القيادة، وكابينة واسعة بها مساحة واسعة للمستخدمين ومعداتهم، ومجموعة كاملة من الخصائص المتطورة لمساعدة السائق – وتتمتع بفرامل ذاتية عند الطوارئ ، ووحدة للكشف عن النقاط العمياء، وجهاز تحزير مرور خلفي، ومساعد تغيير المسار والتحذير عند مغادرة المسار، ومعدات تقنية اتصالات ومعدات ترفيه متقدمة. ونظام UVO3 مزود بنظام « Apple CarPlay™» ، ومشغل اندرويد ذاتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وجهاز تحكم ذكي « Smart Cruise Control»، ونظام صوت واستماع فاخر ومميز من هارمان كاردون.