دبي، الإمارات العربية المتحدة – 21 ديسمبر، 2016 – منحت مؤسسة مطارات دبي، الجهة المشغلة لمطار دبي الدولي، الذي يعتبر المطار الأكثر ازدحاماً في العالم لجهة المسافرين الدوليين، ومطار دبي ورلد سنترال، امتيازاً لعشر سنوات للشركة الوطنية السعودية لمواقف السيارات "موقف"، وذلك بعد عملية تنافسية للفوز بعقد إدارة، وتشغيل وصيانة كافة مواقف السيارات في كلا المطارين.
وتتضمن هذه الاتفاقية التي ستشهد نشر شركة (موقف) تكنولوجيتها المتفوقة فيما يتعلق بإدارة الوصول إلى مواقف السيارات وسداد رسوم الخدمة في كافة المواقع في مطاري دبي الدولي ودبي ورلد سنترال، إضافة إلى إدارة مواقف سيارات موظفي المطارين، التزاماً بتصميم وبناء منشأة جديدة متعددة الطوابق لركن السيارات في مبنى المسافرين رقم 1 من مطار دبي الدولي، وبسعة 3,000 سيارة.
وقال يوجين باري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والاتصال في مؤسسة مطارات دبي: "نحن سعداء للتوصل إلى شراكة مع شركة موقف، الشركة الرائدة لحلول مواقف السيارات في المطارات، ولنا الثقة بأن شراكتنا ستقدم الجودة المرجوة لعملائنا، مع تعزيز الأداء والكفاءة في مؤسسة مطارات دبي. ويمكن لعملائنا التطلع لالتزامنا بتحسين الخدمة، وجعل التجربة الكلية أفضل، وذلك سواء كانت رحلاتهم من مطار دبي الدولي أو مطار دبي ورلد سنترال، أو (كانت زيارتهم لأحد المطارين) بهدف توديع أو استقبال العائلة والأصدقاء."
ومن جانبه قال اندرو بيريه، كبير مسؤولي تطوير الأعمال في الشركة الوطنية لمواقف السيارات موقف: "إن موقف السيارات هو أول وأخر تجربة تختبرها عندما تتوجه إلى المطار أو تغادره، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع مؤسسة مطارات دبي في استثمارنا هذا، لكي نقدم بنيتنا التحتية، وتكنولوجيتنا، وعملياتنا ذات المستوى العالمي لكافة مستخدمي مواقف السيارات في كافة مباني المسافرين والمواقع الأخرى ." وأضاف: "وسيتضمن ذلك زيادة القدرة الاستيعابية في مبنى المسافرين رقم 1، إضافة إلى تقديم نطاق أوسع من منتجات مواقف ركن السيارات، وخيارات الدفع، ما يسهل على المستخدمين العثور على حيز لركن سياراتهم."
ولشركة (موقف) شراكات مع سبع مطارات في منطقة الشرق الأوسط، وهي تتمتع بخبرة واسعة على صعيد تصميم، وبناء، وتشغيل حلول مواقف ركن السيارات، إضافة إلى إدارة مواقف السيارات في شوارع المملكة العربية السعودية. وتدير الشركة بشكل إجمالي 100,000 حيز لركن السيارات في المنطقة.
ولدى مؤسسة مطارات دبي في الوقت الراهن 5,000 موقف لركن السيارات في مباني المسافرين الثلاثة التي يشتمل عليها مطار دبي الدولي. وتخطط المؤسسة للعمل مع شركة موقف لإضافة 3,000 موقف إضافي لتلبية النمو المتوقع في اعداد المسافرين.

·