رولز-رويس موتور كارز تصدر بياناً توضيحياً بعد البيانات التي صدرت عن رولز-رويس بي إل سي
23 يناير 2017، جودوود
· رولز-رويس موتور كارز شركة مستقلّة بالكامل عن رولز-رويس بي إل سي
· رولز-رويس موتور كارز شركة مملوكة بالكامل لمجموعة BMW
· رولز-رويس موتور كارز لا علاقة لها بأيّ شكل من الأشكال في المسائل المتعلّقة بالرشوة المزعومة والتسويات القانونية الناتجة عن ذلك والتي ترتّبت على رولز-رويس بي إل سي
· رولز-رويس موتور كارز أعلنت لتوّها تحقيق ثاني أعلى معدّل مبيعات في تاريخ الشركة الممتد على 113 سنة
تصدر رولز-رويس موتور كارز هذا البيان التوضيحي بهدف إلغاء أيّ التباس أو تفسير مغلوط قد نتج عن انتشار هذا الموضوع في بعض وسائل الإعلام حول العالم، عقب البيانات التي صدرت مؤخراً عن رولز-رويس بي إل سي.
رولز-رويس موتور كارز شركة مستقلّة بالكامل عن رولز-رويس بي إل سي التي تقوم بتصنيع أنظمة الطاقة للطائرات، والسفن والآليات الخاصّة باستصلاح المياه والتربة. رولز-رويس موتور كارز شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة BMW (ميونخ)، ومقرّها جودوود قرب تشيشستر غربي ساسكس، المملكة المتّحدة. بدأت أعمالها في 1 يناير 2003 في منشأة الإنتاج العالمية الجديدة.
رولز-رويس موتور كارز تصنّع وتبيع السيارات الفارهة القمّة في العالم، بما في ذلك مجموعات طرازاتها فانتوم، وجوست، ورايث، وداون.
وبصفتها شركة مستقلّة بالكامل، لا علاقة لرولز-رويس موتور كارز على الإطلاق وبأيّ شكل من الأشكال بالرشوة المزعومة والتسويات القانونية المترتبة التي طالت رولز-رويس بي إل سي مع السلطات في ولايات قضائية مختلفة، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.
أعلنت رولز-رويس موتور كارز مؤخراً تحقيق ثاني أكبر معدّل مبيعات في تاريخها الممتدّ على 113 سنة مع زيادة بنسبة 6% مقارنة بعام 2015. وقد تمّ تسليم 4,011 سيارة للعملاء في أكثر من 50 دولة مما يؤكّد قوّة العلامة وقدرتها على الحفاظ على مكانتها خلال سنة كانت أسواق السلع الفاخرة تواجه فيها ظروفاً صعبة على الصعيد العالمي.