عشاق رياضة ركوب الدراجات الهوائية يتوجهون إلى مدينة دبي الرياضية للمشاركة في "نبض دبي" بنسخته الجديدة
تنطلق النسخة التاسعة من الحدث الرياضي "نبض دبي" للدراجات الهوائية في الطرق الوعرة بتاريخ 24 مارس 2017
يضم الحدث الرياضي ثلاث فئات وبمسافات من 5 كم و10 كم للعائلات والمبتدئين و 20 كم للمحترفين، وجوائز قيمة بانتظار الفائزين تفوق قيمتها 10 آلاف درهم إماراتي
الإمارات العربية المتحدة، 15مارس، 2017: تنظم مدينة دبي الرياضية أهم الفعاليات الرياضية العالمية والمحلية لتوفر بذلك منصة من أجل تطوير ودعم جيل الشباب الواعد، كما وتقدم فعاليات رياضية ترفيهية تناسب العائلات، ويأتي "نبض دبي" الحدث الرياضي الأبرز الذي يُعنى بركوب الدراجات الهوائية، ويستقطب الحدث سنويًا المئات من محبي هذه الرياضة.
وتنطلق النسخة التاسعة من "نبض دبي" يوم الجمعة 24 مارس ضمن مسارات خصصتها مدينة دبي الرياضية في مساحات محيطة بها وذات طرق وعرة، وهذا ما يميز نبض دبي عن سائر سباقات الدراجات الهوائية، وتقوم هذه البطولة على الإحساس بالشغف تجاه التفاعل المجتمعي، إذ تمنح إمكانية المشاركة للأفراد والعائلات من المبتدئين والمحترفين ضمن أجواء آمنة ومرحة بفضل طاقم مختص لدعم المتسابقين.
ويضم الحدث الرياضي ثلاث فئات مختلفة لتناسب مختلف الأعمار والقدرات وبمسافات متعددة تبدأ من 5 كم و10 كم للعائلات والمبتدئين وتنتهي بمسافة 20 كم لأصحاب الخبرة التي تشهد منافسات محتدمة من المشتركين.
أصبحت فعالية "نبض دبي" تشكلًا حدثًا أساسيًا ضمن أجندة الفعاليات في الدولة، ويستقطب الحدث أعداداً متزايدة منذ إنطلاقه الأول عام 2013، ولقد تجاوز المجموع الكلي للمشاركين 6 آلاف شخص.
وصرح خالد الزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية: "يكتسب مشهد ركوب الدراجات الهوائية في دبي زخمًا ملحوظًا، لذا حرصنا على متابعة تنظيم "نبض دبي" التي أُسست أول مرة عام 2013، واليوم هي النسخة التاسعة لهذا الحدث الرياضي الذي يشهد إقبالًا كبيرًا من عشاق ومحبي رياضة ركوب الدراجات الهوائية من مختلف أنحاء الدولة، والذي يساهم في تطور ونمو هذه الرياضة في دولة الإمارات، ومن الرائع أن يفوق عدد المشتركين الإجمالي منذ إنطلاق نبض دبي 6 آلاف شخص، هذا ما يعكس أهمية الحدث الرياضي على خارطة الفعاليات في الدولة، ونحرص دائمًا على تقديم الدعم من مختلف النواحي لجميع الأنشطة التي تستضيفها دولتنا، ولقد سبق وشكلت مدينة دبي الرياضة جزءًا من جولة دبي في نسختها لهذا العام، وهذا ما يعزز المجتمعات على اتباع ممارسة ركوب الدراجات الهوائية والتمتع بنمط حياة صحي".
وأردف الزرعوني بالقول: "يمنح نبض دبي الفرصة أمام جميع الراغبين بممارسة ركوب الدراجات الهوائية من الأفراد والعائلات ومن المبتدئين وأصحاب الخبرة على حد سواء، ونحرص دائمًا على توفير بيئة مثالية وآمنة للجميع"
وأضاف أيضًا: "تحظى ركوب الدراجات الهوائية بأهمية كبيرة وتشكل جزء كبير من النهج المتبع في مدينة دبي الرياضية، لذا دورنا يكمن بتشجيع المجتمعات وتحفيزها على الرياضة واتباع نمط حياة صحي يبقيهم أكثر نشاطًا، ومن هذا المنطلق فنحن ملتزمون بتطوير المبادرات المستدامة مثل نبض دبي التي تمنح جميع أفراد الأسرة فرصة مثالية للإنطلاق وتطوير مواهبهم في ركوب الدراجات".
كما وتقدم مدينة دبي الرياضية بالتعاون مع محل التجزئة "ذا سايكل هاب" جوائز قيمة للفائزين تصل قيمتها إلى أكثر من 10 آلاف درهم، وتنطلق فعاليات وبرامج ترفيهية تتزامن مع الحدث الرياضي ضمن القرية الرياضية لتضفي مزيداً من متعة اليوم، إذ تقام مجموعة واسعة من الألعاب للأطفال مثل نطاط القلاع وفنون الرسم والحرف اليدوية، ومنطقة تسوق تناسب جميع أفراد العائلة وتلبي متطلباتهم.
وتقام فعالية "نبض دبي" للدراجات الهوائية في الطرق الوعرة بدعم من مدينة دبي الرياضية برئاسة خالد الزرعوني، ومجلس دبي الرياضي بهدف توفير أسلوب حياة صحي الذي يمثل روح والقبل النابض لمدينة دبي الرياضية، ومن هنا جاءت تسميتها بنبض دبي.
للراغبين بالمشاركة في "نبض دبي" يرجى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسميwww.thecyclehub.com قبل يوم إنطلاق الحدث، كما ويرجى تواجد الراغبين في المشاركة والمسجلين في الموقع بتمام الساعة 07:00 صباحاً في القرية الرياضية في مدينة دبي الرياضية.
لمعرفة المزيد عن الحدث الرياضي "نبض دبي" للدرجات الهوائية على الطرق الوعرة في مدينة دبي الرياضية، يرجى زيارة الموقع التالي: www.dsc.ae