عادل عبدالله يدافع عن لقبه في الـ"تي2" بإحراز المركز الثالث في رالي دبي الصحراوي

بدأ المدافع عن لقبه في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" السائق القطري عادل عبدالله موسمه الطويل لعام 2017 بصعوده إلى منصة التتويج خلال النسخة الأولى من رالي دبي الصحراوي.

شهد الأسبوع الجاري إقامة الجولة الثانية من كأس العالم لراليات الـ"كروس كانتري" في دبي على مدار يومين إذ دخل المتسابقون في تحدٍ مثير ومشوّق في صحراء القدرة.

وتأتي مشاركة عادل عبدالله للعام الثاني على التوالي في الراليات الصحراوية بدعمٍ من قبل نيسان الشرق الأوسط، ونيسان قطر، والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.

وأنهى عادل المرحلتين الأولى والثانية ليوم الجمعة في المركز الثالث ضمن ترتيب "تي2"، فيما حافظ على مركزه الثالث في المرحلة الثالث والأخيرة التي جرت أحداثها اليوم السبت.

وعانى السائق القطري من بعض المشاكل خلال يوم الجمعة في سيارته إلا أنّ فريقه "توك سبورت" تمكّن من إصلاح الأعطال ليضغط بقوة على منصور بالهلي وإميل خنيصر في مرحلة يوم السبت.

وبدأ عادل يومه متأخراً بفارق 7 دقائق و17 ثانية عن السائق الإماراتي حيث حافظ على أدائه الثابت والقويّ خلال الكيلومترات الـ174.2. وبذلك صعد السائق القطري إلى المركز الثاني في ترتيب البطولة لفئة الـ"تي2" بعد أول جولتين.

وقال عادل: "أريد أن أشكر شركة صالح الحمد المانع وكيل نيسان في قطر والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعمهم المستمر".
وأضاف: "عانينا من مشكلة تقنية يوم الجمعة حيث لم أتمكن من استخدام الدفع الرباعي كما يجب على سيارة نيسان باترول. حدثت المشكلة في المرحلة الأولى ما أثّر سلباً علينا".

وأكمل: "قبل بدء المرحلة الثانية حصلنا على خبرة فيما يخص التعامل مع هذه المشكلة. مرحلة اليوم عبارة عن جمع مرحلتي يوم الجمعة معاً لذلك كنت بحاجة إلى الضغط بقوة".

وأضاف: "من المهم الحصول على خبرة في مثل هذا الحدث كون السائقين اللذين كانا أمامي استفادا من مشاركتهما في النسخة التجريبية من الرالي الذي أقيم في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي".

ويتحضر عادل عبدالله للمشاركة في راليي أبوظبي وقطر الصحراويين واللذين سيقامان في شهر أبريل/نيسان المقبل.

نتيجة رالي دبي الصحراوي:
1. منصور بالهلي 5:12.01 س
2. إميل خنيصر 5:15.35 س
3. عادل عبدالله 5:24.29 س
4. ياسر سعيدان 5:28.15 س
5. أحمد الملكي 6:06.51 س
6. ماثيو تيلينغ 8:05.46 س

ترتيب بطولة تي2 بعد أول جولتين:

1. ياسر سعيدان 37 نقطة
2. عادل عبدالله 27 نقطة
3. أحمد الملكي 25 نقطة
4. منصور بالهلي 25 نقطة