>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي MINI تبتكر مفهوم سكن مراعياً للموارد مع أدنى تأثير ممكن




    منشأة MINI LIVING – Breathe: MINIتبتكر مفهوم سكن مراعياً للموارد مع أدنى تأثير ممكن
    ميونيخ/ميلانو. لقد بات من النادر العثور على أماكن سكن جذّابة في المدن اليوم. وفي تلك المناطق، أصبح استخدام الموارد بمسؤولية مسألة ملحّة. من هذا المنطلق، تعاونت علامة MINIمع المهندسين المعماريين من شركة "سو إيل" SO – ILفي نيويورك لتقديم حلّ رؤيوي لهذا التحدّي المزدوج. في هذا الإطار، تُعتبر منشأة MINI LIVING – Breatheرؤية طليعية لمسكن مشتركٍ في المدينة مراعٍ للموارد وبتأثير بيئي محدود. وتفسّر إستر باني، مديرة قسم استراتيجية العلامة والابتكار في الأعمال فيMINI : "تعيد منشأة MINI LIVING – Breatheالنظر في مفاهيم السكن التقليدية، وتقدّم مقاربة خلّاقة لحلّ المشاكل من أجل مواجهة التحديات المستقبلية في المدن. وتعكس المنشأة ما يحدث عندما ننظر إلى المنازل ليس كمكان نعيش فيه فحسب، بل أيضاً كجزء نشط من بيئتنا، وهو جزء يؤدي دوراً ايجابياً للبيئة وللناس الذين يعيشون فيه."
    MINI LIVING – Breathe: إعادة ابتكار مفهوم السكن
    تماشياً مع التزام MINIبمبادئ "استخدام المساحة الإبداعي" و"أقلّ تأثير ممكن على البيئة،" تقدّم المنشأة مكان سكن جذّاباً يتّسع إلى حدّ ثلاثة أشخاص على رقعة غير مستخدمة سابقاً في المدينة تبلغ مساحتها 50 متراً مربعاً. ويشكّل إطارٌ معدني تراكبي الهيكلَ الأساسي لمنشأة MINI LIVING – Breathe، مع اللجوء إلى غلاف خارجي مرن يسمح بدخول النور لاستعماله حاجزاً بين الداخل والخارج. ويمكن تقسيم هذا المسكن إلى ستّ غرف مع حديقة على السطح، فيشكّل مساحة ًللراحة الشخصية.
    وفي الطابق الأرضي، تشكّل فسحة المطبخ واجهةً تواصلية مكانية واجتماعية مع محيط المنشأة، أي العالم الخارجي. ومن الممكن استقبال الضيوف، فتجمع المنشأة الناس وتشجعهم على التقرّب من بعضهم البعض. وفوق الطابق الأرضي، نجد فسحات سكن مختلفة تتوزّع على ثلاثة مستويات، مما يقدّم مكاناً مُرحّباً للاسترخاء والعمل. أمّا الطوابق العليا فتتألّف من غرفِ النوم وفسحةٍ مائية محتملة وحديقةِ السطح. ويتمّ فصل الغرف بجدران من النسيج الذي يسمح بدخول النور. وتسمح هذه الشفافية للناس الجالسين في غرف أخرى أن يرَوا الأشكال والحركات، وتبعث أيضاً شعوراً من الترابط والجماعة، لكنّها تمنح السكان أيضاً شعوراً بالخصوصية، إذا كان ذلك مفضّلاً.
    MINI LIVING – Breathe: المنزل كنظام بيئي نشط
    بيد أن المنشأة تقدّم أكثر من مجرّد مساحة سكن جذّابة. فيشير أوك هاوزر، المسؤول الإبداعي عن برنامج MINI LIVING، قائلاً: "تتجاوز المقاربة التي اعتمدناها مع MINI LIVING – Breatheمجرّد مفهومِ سكن. فنرى المنشأة كنظام بيئي نشط يساهم بشكل إيجابي في حياة الناس وتجاربهم عندما يعيشون فيه وفي مناخ المدن الصغير، ويتمّ ذلك باستخدام موارد الحياة الأساسية بذكاء، أي الهواء والماء والضوء."
    وتحسّن منشأة MINI LIVING – Breathe مناخ المدن الصغير، إذ يتميّز الغلاف الخارجي المرن بطلاء خاص يرشح الهواء وبجعله محايداً. بالإضافة إلى ذلك، تضمّ حديقة السطح نباتات تنتج الأكسجين بكثيرة من أجل تحسين نوعية الهواء ومناخ المدن الصغير.
    ويتميّز الغلاف الخارجي بأنه شبه شفاف أيضاً. فيسمح لنور الشمس في النهار أن يفيض في المنشأة، مما يضمن جوّاً مشرقاً وممتعاً في الداخل. وتجمع تركيبة ذكية على السطح مياهَ الأمطار لاستخدامها في وقت لاحق، في الصنبور على سبيل المثال. وما يميّز المنشأة إمكانيةُ نقلها وتكييفها. فقد صُممت ليتم تفكيكها وتركيبها في موقع آخر. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تبديل النسيج واستبداله بآخر مناسب للمناخات المختلفة.
    ويشير إلياس باباجورجيو، أحد مدراء شركة SO – IL: "تقدّم منشأة MINI LIVING – Breathe لسكانها اتصالاً مباشراً مع بيئتهم. ومن خلال جعل السكن تجربة نشطة، تشجّع المنشأة الزوار على عدم التفكير في الموارد كمسألة مسلمّ بها."
    MINI LIVING – Breathe: معرضميلانو للأثاث Salone del Mobile لعام 2017.
    بإمكان زوّار معرض ميلانو للأثاث على طريق "فيا تورتونا 32" Via Tortona 32 في ميلان، في إيطاليا، اختبار منشأةMINI LIVING – Breathe من 4 إلى 9 أبريل 2017. وقد طوّر قسم التصميم والبحوث A/D/Oالتابع للعلامة برنامج الإضافات إلى المنشأة. ويقدّم مقرّ هذا القسم في غرينبوينت، في بروكلين، للمصممين والمهندسين المعماريين والمبدعين والشركات الناشئة مساحة ألفي متر مربع، في إطار برنامج طموح، من أجل تحويل أحلامهم إلى منتجات مبتكرة تستجيب لأكثر القضايا الاجتماعية إلحاحاً.
    وستعرض MINIمنشأة MINI LIVING إضافية في منصة A/D/O في نيويورك في النصف الثاني من عام 2017.

    برنامج MINI LIVING.
    يشكّل برنامج MINI LIVINGمبادرة أُطلقت عام 2016 كمنصة مبتكرة لكي تطوّر MINIحلولاً معمارية لمساحات السكن في المدن في المستقبل. وفي العام الماضي، عرضت MINI LIVINGمفاهيم رؤيويّة للسكن وأسلوب الحياة والعمل في إطار من التعاون والشراكة في المدن من خلال منشأتَي MINI LIVING– Do Disturb(في معرض ميلانو للأثاث) وMINI LIVING – Forests (في مهرجان لندن للتصميم). وتُعتبر منشأة MINI LIVING – Breathe المنتج الثالث الذي يتمّ ابتكاره ضمن هذه المبادرة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. الطيران العُماني يعيين نائب رئيس تنفيذي جديد للموارد البشرية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-04-2017, 08:35 PM
  2. إنفينيتي تعيّن جايل أنتوني المدير العام للموارد البشرية العالمية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-04-2015, 07:37 PM
  3. هولدن استعراض مفهوم Efijy
    بواسطة mtmj في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-04-2011, 01:05 PM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-07-2008, 12:36 AM
  5. MINI COOPER (chatean MINI (
    بواسطة vtc61 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 14-05-2008, 04:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14