جنرال موتورز تعلن عن توليدها لـ1100 وظيفة جديدة لتوسيع عمليات "كروز أوتوميشن" الخاصة بتطوير تقنيات القيادة الذاتية في كاليفورنيا
· استثمارات بقيمة 14 مليون دولار لإنشاء مرافق جديدة مخصصة للبحث والتطوير في كروز أوتوميشن
· توسيع الأبحاث والعمليات الموجهة لتطوير تقنية القيادة الذاتية
سان فرانسيسكو-أعلنت جنرال موتورز، عن توفير أكثر من 1100 فرصة عمل جديدة، إضافة إلى استثمارات بقيمة 14 مليون دولار لإقامة منشآت جديدة لـ " كروز أوتوميشن" بسان فرانسيسكو سيتم تخصيصها للبحث والتطوير. وسيكون لهذه الاستثمارات دور حيوي في منح "كروز أوتوميشن" القدرة على تطوير تقنيات القيادة الذاتية التي من شأنها إحداث تغيير جذري في مجال النقل الفردي.
وفي هذا الإطار، قالت ماري بارا، رئيس مجلس إدارة شركة جنرال موتورز: " إن توسيع فريق عملنا في كروز أوتوميشن، وربطه بفريق مهندسي جنرال موتورز الموهوبين، يمثل خطوة هامة جديدة في إطار عملياتنا ونشاطاتنا الموجهة لإحداث تغيير جذري في مستقبل النقل الفردي. إن تكنولوجيا القيادة الذاتية تعود بالنفع الكبير على المجتمع بشكل عام، وذلك من خلال تعزيز السلامة أثناء القيادة وتمكين المزيد من الأشخاص على استخدام وسائل النقل الخاصة. إن إطلاق المرحلة الأولى من برنامجنا لتصميم السيارات الذاتية، يمنحنا القدرة للحفاظ على مكانتنا الريادية في مجال تطوير هذه التقنيات والاستجابة لمتطلبات السوق ".
ويقوم فريق مهندسي كروز أوتوميشن وجنرال موتورز حاليا باختبار أكثر من 50 سيارة من طراز شفروليه بولت EV المزودة بتقنية القيادة الذاتية على الطرقات العامة في سان فرانسيسكو، سكوتسديل، آريزونا؛ ومدينة ديترويت.
ومن ضمن العمليات التي ستشملها هذه الاستثمارات، إعادة تجهيز إحدى المنشآت القائمة في سان فرانسيسكو، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة المساحات المخصصة للبحث والتطوير لدى كروز أوتوميشن. ويعتزم فريق عمل كروز أوتوميشن الانتقال إلى المنشأة الجديدة بحلول نهاية العام الحالي وتوفير فرص عمل لأكثر من 1100 شخص جديد خلال السنوات الخمس المقبلة.
وتعليقاً على الموضوع، قال كايل فوغت، الرئيس التنفيذي في كروز أوتوميشن: "نحن متحمسون لتوسيع نشاطاتنا وعملياتنا في ولاية كاليفورنيا ومواصلة النمو السريع الذي تشهده شركتنا في الآونة الأخيرة. ومع النضوج الحاصل في مجال تقنية السيارات الذاتية القيادة، فسيستمر الطلب في شركتنا بالارتفاع لتوظيف المزيد من المواهب المتخصصة وتعزيز ريادتنا في هذا المجال. ومن ضمن الأهداف الأساسية التي تدعونا لتعزيز وجودنا وتفعيل نشاطاتنا في ولاية كاليفورنيا، هو النفاذ إلى مجموعة المواهب الرائدة التي توفرها منطقة خليج سان فرانسيسكو."
وقد خصص مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون لإدارة الأعمال والتنمية الاقتصادية (غو-بيز) حوافز ضريبية لكروز جنرال موتورز، بلغت قيمتها 8 ملايين دولار، وذلك تحفيزاً لها لتحقيق المزيد من التوسع في نشاطاتها وأعمالها، وقد تمت الموافقة على الحوافز من قبل لجنة الإعفاءات الضريبية التنافسية في كاليفورنيا في اجتماع عقد في ساكرامنتو.
وقالت بانوريا أفديس، مدير مكتب الأعمال والتنمية الاقتصادية في ولاية كاليفورنيا: "إن الاستثمارات الحديثة لجنرال موتورز تمثل دليلاً آخر على أن كاليفورنيا تمتلك زمام المبادرة وتحتل موقع الريادة على مستوى الولايات المتحدة في مجال تصميم وهندسة وإطلاق المركبات ذاتية القيادة. وتنضم جنرال موتورز اليوم إلى مئات الشركات الأخرى التي حصلت على جائزة الإعفاءات الضريبية التنافسية في كاليفورنيا نتيجة توليد وظائف جيدة الأجور في الولاية، ونحن نتطلع قدماً للتعاون معها في عملياتها ونشاطاتها المستمرة بالتوسع في ولاية كاليفورنيا."
إستحوذت جنرال موتورز على شركة كروز أوتوميشن في مارس العام 2016 لتعزيز قدراتتطوير البرمجيات وتسريع تطوير السيارات ذاتية القيادة.