>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي فريق تويوتا جازو للسباقات يفوز بالجولة الافتتاحية من موسم 2017




    فريق "تويوتا جازو للسباقات" يفوز بالجولة الافتتاحية من موسم 2017 لبطولة العالم للتحمل على حلبة سيلفرستون
    .. ويُتوَّج أيضاً بكأس نادي السيارات الملكي السياحي الدولي
    دبي، الإمارات العربية المتحدة - 30 أبريل 2017: أحرز فريق "تويوتا جازو للسباقات" فوزاً دراماتيكياً في سباق سيلفرستون 6 ساعات، بعد جولة افتتاحية حافلة بالتشويق والإثارة لموسم 2017 من "بطولة العالم للتحمل" (WEC) التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" (FIA)، حيث تمكن فريق مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050التي تحمل الرقم 8 ويقودها كل من سيباستيان بويمي وأنتوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما، من حصد الفوز خلال الدقائق الخمسة عشر الأخيرة من عمر السباق أمام 50,200 متفرج (الرقم الذي تم تسجيله خلال عطلة نهاية الأسبوع)، وذلك بعد سباق صعب شهد هطول زخات متفرقة من الأمطار.
    وعلاوة على الكؤوس التقليدية المقدمة للفائزين في السباق، فقد تُوِّج فريق مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050رقم 8 بكأس نادي السيارات الملكي السياحي الدولي، وهو السباق الأقدم والأكثر عراقة في العالم في رياضة السيارات. ومُنِحت هذه الكأس لأول مرة في العام 1905، إذ سبق وأن فاز بها أساطير في هذه الرياضة مثل السائقين تازيو نوفولاري، وغراهام هيل، وستيرلنغ موس، كما تُعَد مرجعاً يمكن من خلاله رسم مسيرة بعض من أبرز السائقين والمصنعين والفرق على مر التاريخ، وتعريف بعض من حلبات السباق العريقة والأكثر تحدياً، إلى جانب بعض من أهم التقنيات الأكثر ابتكاراً على الإطلاق في عالم رياضة السيارات.
    وشهد السباق تسجيل أسرع دورة من قبل فريق مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 7، والتي كانت في المركز الأول لترتيب الانطلاق ويتألف طاقمها من كل من مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، غير أن الفريق قد خسر ما يزيد عن الساعة نتيجة لتعرض المركبة لحادث لينهي السباق في المركز الـ 23. وتم نقل السائق خوسيه ماريا إلى المركز الطبي داخل الحلبة قبل أن يتم تحويله إلى المستشفى لإجراء فحوصات وقائية أكدت عدم تعرضه لأي إصابات.
    وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مهنئاً الفريق الفائز: "قدمت مركباتنا أداءً استثنائياً في جولة صعبة اتسمت بالكثير من التنافسية. ولقد كانت نتائج السباق متقاربة إلى حد كبير، إذ استمر الصراع على الصدارة طيلة مراحل السباق مع تبادل المراكز وصولاً لنهاية حافلة بالتشويق. وفي نهاية المطاف، قدم طاقم مركبة تويوتا ’هايبرِد‘ TS050 رقم 8 مستوى مميزاً وحسم المنافسة لتسطر تويوتا الانتصار في الجولة الافتتاحية للموسم بجدارة، وتحقيق إنجاز آخر من خلال إحراز كأس نادي السيارات الملكي السياحي الدولي التاريخية".
    وأضاف السيد يوشيتسوغو: "ومما لا شك فيه أن الخبرة والمعرفة التي نكتسبها على حلبات السباق تشكل عنصراً محورياً ضمن إطار جهودنا الدؤوبة لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. كما أود أن أتوجه بالشكر إلى متابعينا الأوفياء على تشجيعهم المتواصل لمبادراتنا في عالم رياضة السيارات، ونتطلع إلى دعمهم الثمين لنا خلال موسم العام الجاري".
    وبهذه المناسبة، قال السيد توشيو ساتو، رئيس فريق "تويوتا جازو للسباقات": "لقد كان هذا السباق حافلاً بالتشويق والإثارة، غير أن الاطمئنان على السائق خوسيه ماريا كان يسيطر على تفكيرنا، وقد شعرنا جميعاً بالارتياح بعد أن تأكدنا من سلامته بعد الحادث. لقد قدم الفريق أداءً فريداً وخاض معركة شرسة وصولاً إلى خط النهاية. وبطبيعة الحال، فإنه من المخيب للآمال عدم اعتلاء كلا مركبتينا لمنصة التتويج، غير أننا فخورون بالتصميم والروح التنافسية العالية التي أبداها الفريق خلال السباق، وخاصة فريق الدعم الميكانيكي الذي عمل بسرعة ودقة لإعادة مركبة تويوتا ’هايبرِد‘ TS050 رقم 7 مرة أخرى إلى حلبة السباق. وبشكل عام، إنني راضٍ تماماً عن مركبة تويوتا ’هايبرِد‘ TS050 المعدلة لهذا الموسم، والتي تتمتع بدرجة استثنائية من الثبات بفضل ديناميكيتها الهوائية الفريدة، وقد أظهرت أداءً عالياً خلال هذا الأسبوع".
    وعلى الرغم من أن السباق قد بدأ في ظروف باردة وجافة، وانطلقت مركبتا تويوتا في المركز الأول والثاني، غير أن الطقس سرعان ما أثر على مجريات السباق بعد مرور 45 دقيقة، إذ شهدت الحلبة هطول أمطار غزيرة لبعض الوقت وتلا ذلك هطول زخات متفرقة. ونجح أنتوني، والذي كان يجلس خلف عجلة قيادة مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 8، في الانطلاق في الصدارة مع تبقي ساعتين من عمر السباق، غير أن ظروف الطقس زادت سوءاً بعد ذلك، ما نتج عنه وضعاً صعباً للغاية، وخاصة مع استمرار مركبتي تويوتا "هايبرِد" TS050 باستخدام الإطارات الملساء، الأمر الذي أدى إلى خسارة كاموي على متن المركبة رقم 7 الكثير من الوقت عند انحراف مركبته عن المضمار إلى الحصى الجانبي حينما كان المطر في أشده، فيما تراجع أنتوني على متن المركبة رقم 8 من الصدارة إلى المركز الثاني، غير أنه سرعان ما استرد الصدارة مع تحسن الأحوال الجوية.
    وشهد السباق تساقط المزيد من الأمطار بعد انقضاء نصف مسافته، ما تسبب في خروج مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 7 من المنافسة، وذلك بعد اصطدام السائق خوسيه ماريا بأحد حواجز الإطارات بسرعة عالية، مما تسبب في أضرار بالغة في الجزأين الأمامي والخلفي من المركبة، ليتم بعد ذلك إعادة المركبة إلى نقطة التوقف حيث عمل فريق الدعم الميكانيكي بجد لإصلاح الأضرار. وبعد 66 دقيقة في المرآب، أعاد مايك المركبة مرة أخرى إلى السباق في المركز 26.
    واستدعى الحادث خروج مركبة السلامة، الأمر الذي قلص الفارق الذي كانت تتقدم به مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 التي تحمل الرقم 8 عن المركبة المنافسة التي تطاردها في المركز الثاني والتي تحمل الرقم 2. واستمرت المنافسة الحامية طوال الساعتين الأخيرتين من عمر السباق مع جلوس السائق سيباستيان خلف عجلة القيادة، محققاً الفوز بالمركز الأول في السباق.
    وعندما خرجت المركبة المنافِسة رقم 2 من نقطة التوقف الأخيرة لها في الصيانة مع تبقي 30 دقيقة من زمن السباق، كانت تتصدر بثمان ثواني فقط. ولكن في نهاية المطاف وبالرغم من هطول المزيد من المطر، استطاع سيباستيان من تجاوز المركبة المنافِسة عبر القيام بسلسلة من الدورات السريعة، مع تبقي 12 دقيقة فقط على نهاية السباق، محققاً الفوز بفارق 6.173 ثانية.
    ويستعد الفريق حالياً للجولة الثانية من الموسم، والتي ستشهد سباق سبا-فرانكورشان 6 ساعات في بلجيكا، وهو الأخير ما قبل سباق لومان 24 ساعة. ويُعَد سبا-فرانكورشان السباق الأول التي تشارك فيه تويوتا من خلال ثلاث مركبات من فئة الـ "هايبرِد LMP1"، مع تنافس كل من ستيفان سارازين ويوجي كونيموتو ونيكولا لابيار في مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 التي تحمل الرقم 9.
    ملاحظات السباق:
    · مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 8 (السائقون: سيباستيان بويمي، وأنتوني ديفيدسون، وكازوكي ناكاجيما)
    o حقائق السباق: المركز الأول، 197 دورة، 6 مرات توقف في نقطة الصيانة
    o الانطلاق: في المركز الثاني
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و39 ثانية و804 أجزاء من الثانية

    · مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 7 (السائقون: مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز)
    o حقائق السباق: المركز 23، 159 دورة، 6 مرات توقف في نقطة الصيانة
    o الانطلاق: في المركز الأول
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و39 ثانية و656 جزءاً من الثانية.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق تويوتا للسباقات يحقق فوزاً مزدوجاً في جولة شنغهاي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-12-2016, 07:04 PM
  2. فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق أول انتصاراته في موسم 2016
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-10-2016, 09:06 PM
  3. فريق الغسان للسباقات يفوز بالمركز الأول
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-12-2015, 08:57 PM
  4. فريق تويوتا جازو يعتلي منصة التتويج لموسم 2015 في البحرين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-12-2015, 09:53 PM
  5. فريق هنكوك يفوز بالجولة الأولى من بطولة درفت فورس
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-06-2015, 04:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14