>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي برين يجتاز تحديات البرتغال ويضع فريق أبوظبي العالمي في التوب 5




    رالي البرتغال - الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات
    برين يجتاز تحديات البرتغال ويضع فريق أبوظبي العالمي في التوب 5
    خالد بن فيصل: السيارة الجديدة تتمتع بإمكانات هائلة وأعتقد بأنني أحرزت تقدماً في التأقلم معها
    الإيرلندي كريغ برين خامساً، والمزيد من الخبرة لميك ولوفيفر
    Sunday, May 21, 2017
    بورتو (البرتغال) - اجتاز فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات التحديات الصعبة في رالي البرتغال - الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات - محتلاً المركز الخامس في الترتيب العام على يد السائق الإيرلندي الشاب كريغ برين وملاحه سكوت مارتن على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي بعد منافسات حامية جمعته بسائقين يتمتعون بخبرة أكبر مما يمتلك خصوصاً في البرتغال.
    تألف اليوم الثالث والأخير لرالي البرتغال من أربع مراحل خاصة منها المرحلة الأيقونية الشهيرة بقفزتها وبجمهورها الغفير مرحلة فاف”. سيطرت حالة من الترقب والحذر على اليوم الأخير مصحوبة بوتيرة قيادة معتدلة لجميع السائقين كون الفارق بين المراكز كان مريحاً إلى حد ما. حاول سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريغ برين تعويض الفارق مع تاناك لاستعادة مركزه الرابع إلا أن المهمة لم تكن سهلة ليكتفي برين في نهاية المطاف بالمركز الخامس في الترتيب العام.
    كريغ برين:” أنا سعيد بالمركز الخامس في البرتغال، كنا بين أسرع السائقين في اليوم الأول وتابعنا الرالي بوتيرة ثابتة وأعتقد بأن الرالي بالنسبة لنا لم يكن سيئاً وبالتأكيد حصدنا فيه نقاط وإيجابيات مهمة.”
    من أبرز لحظات مرحلة فاف الأخيرة هي القفزة التي قام بها الشيخ خالد حيث ارتفعت السيارة عن الأرض عالياً وهبطت على مقدمتها بقوة لينهي القاسمي راليه بشكل حبس أنفاس الجميع، كانت قفزة عالية بالفعل، أردت أن أضغط قليلاً فعشنا لحظات رائعة حابست الأنفاس.”
    أبرز أحداث اليوم الثاني الذي تألف من ست مراحل تمثل في الدور الرئيسي الذي لعبته المهارة والخبرة في انتقاء نوعية الإطارات الأنسب وكيفية المحافظة على فعاليتها، إذ أنها خلطت النتائج خصوصاً في مرحلة أمارانتيهوهي الأطول في رالي البرتغال (37.5 كلم).
    الجدير بالذكر أن كريغ برين كان قد انطلق في اليوم الثاني من المركز الخامس بعد تعويض وقت تيري نوفيل الذي خسره في اليوم الأول وهو يسير ببطئ خلف سيارة ياري-ماتي لاتفالا المتضررة آنذاك من حادث انقلاب. الأمر الذي أعاد سائق فريق أبوظبي العالمي إلى المركز الخامس لكنه تراجع إلى السادس. نجح برين في استعادة مركزه متقدماً من المركز السادس إلى الرابع مستفيداً من بعض الأحداث التي أخرت سائقين آخرين في المقدمة.
    وفي المرحلة الأخيرة من اليوم قبل الأخيرة، أفلت المركز الرابع من بين يدي برين لصالح تاناك ليستقر الإيرلندي حينها في قائمة الخمسة الأوائل بفارق 2.8 ثوان فقط وذلك بسبب الاختيار الغير موفق للاطارات مما أدى إلى تآكل الخلفية منها بسرعة خلال مرحلة أمارانتيه لينزلق برين فيها ويفقد 20 ثانية وهو ما سمح للسائق أوت تاناك في التقدم.
    بالنسبة للشيخ خالد بن فيصل القاسمي، فكان اليوم الثاني مثمراً أيضاً على الرغم من بعض العقبات التي اعتبرها البطل الإماراتي جزء من مسيرة التأقلم مع السيارة الجديدة، حيث فقدت السيارة عزمها الإضافي (بوست) في المرحلة 14 وقبلها وقع اختيار القاسمي على معايير ضبط قاسية لجهاز التعليق وتم رفع مستوى السيارة عن الأرض قليلاً ولكن المفاجأة كانت أن المراحل ناعمة وليست وعرة كما كان متوقعاَ. ومع هذا كان الشيخ خالد يحسّن أزمنته بشكل ملحوظ.. “كان يوماً صعباً خصوصاً وأنني كنت ثالث المنطلقين في المراحل أي أنها كانت زلقة جداً ولكن بشكل عام سيارة السي3 دبليو.آر.سي تتمتع بإمكانات هائلة وأعتقد بأنني أحرزت تقدماً في التأقلم مع أسلوب قيادتها.”
    بالعودة إلى اليوم الأول، فقد تألف من ثماني مراحل خاصة طولها 148.3 كلم احتل في نهايتها سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات الإيرلندي كريغ برين المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت مع ملاحه سكوت مارتن على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي وذلك على الرغم من تضرر ماص الصدمات في جهاز التعليق! كان برين على بعد ثواني من المركز الثالث في وقت كان فيه زميله ميك يحتل الصدارة. حتى أن تأديتهما المميزة سمحت لهما في تسجيل أسرع زمن في المرحلة الرابعة بالتسواي مع أوت تاناك.
    كان ذلك في وقت أكمل فيه البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي المراحل بوتيرة قيادة معتدلة بهدف التعلم والاعتياد أكثر على طبيعة السيارة الجديدة إلى جانب ملاحه كريس باترسون، بينما اضطر البريطاني كريس ميك مع ملاحه بول ناجل للتخلي عن صدارته للرالي في المرحلة السابعة والانسحاب بسبب كسر في جهاز التعليق ولكنه يعود لاستئناف الرالي حسب قانون (رالي2). أما السيارة الرابعة التي كان يقودها الفرنسي ستيفان لوفيفر وملاحه غابان مورو فقد تعرضت لحادث إنقلاب في النصف الأول من الرالي كلفهما وقتاً ثمينا بالإضافة إلى غرامة زمنية بلغت 20 ثانية بسبب تعذر وصولهما إلى منطقة الصيانة في الوقت المحدد.
    الجولة المقبلة ستكون على الجزيرة الإيطالية رالي سردينيامن 6 إلى 11 يونيو.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي يتحدى وعورة رالي البرتغال
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-05-2017, 06:35 PM
  2. فريق أبوظبي العالمي رابعاً في رالي البرتغال
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-05-2015, 01:43 PM
  3. فريق أبوظبي سيتروين العالمي يتوجه إلى الكويت
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2014, 03:40 PM
  4. فريق أبوظبي العالمي للراليات يتوّج بالبرونز
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2014, 03:05 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-05-2011, 10:52 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14