>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي لكزس تهيمن على منصة تتويج سباق سوبر جي تي 500




    لكزس تهيمن على منصة تتويج سباق سوبر جي تي 500 على حلبة فوجي
    دبي، الإمارات العربية المتحدة - 15 مايو 2017: في أعقاب هيمنة منقطعة النظير على المراكز الستة الأولى في الجولة الأولى لسلسة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500" لفريق لكزس جازو للسباقات على حلبة أوكاياما، حققت مركبات لكزس LC 500 لفريق "لكزس جازو للسباقات" المراكز الثلاثة الأولى في الجولة الثانية من سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500" للعام 2017. ونجحت مركبة لكزس "LC 500" التي تحمل الرقم 38 لفريق "زينت سيرومو" في الحفاظ على الصدارة من نقطة الانطلاق وحتى نهاية السباق، وذلك بقيادة الفريق المؤلف من السائقين يوجي تاتشيكاوا وهيرواكي إيشيورا، واللذان منحا فريق لكزس فوزاً ثميناً على حلبة فوجي التي شهدت مولد طرازات مركبات لكزس عالية الأداء.
    وسجلت مركبات لكزس ثاني انفراد لها بمنصة التتويج، إذ جاءت مركبة لكزس "LC 500" التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR" في المركز الثاني، وتلتها مركبة لكزس "LC 500" التي تحمل الرقم 37 لفريق "كيبر تومز" في المركز الثالث. واحتشد ما يزيد عن 90 ألف متفرج تابعوا بشغف مجريات السباق الذي تبلغمسافته 500 كيلومتر في منتصف الأسبوع. واتسم هذا السباق بالسرعات العالية وندية المنافسة وتقارب النتائج، حيث اتبعت الفرق خلاله استراتيجية التوقف في نقاط الصيانة لمرتين على الأقل.
    وبهذه المناسبة، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نشعر بسعادة بالغة لتمكننا من انتزاع المركز الأول في هذا السباق، وكذلك فرض هيمنة مركبات لكزس على منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي. ونحن نهنئ كلاً من السائق يوجي تاتشيكاوا الذي برهن مرة أخرى سبب إطلاق اسم "خبير فوجي" عليه مع تحقيقه لمعظم انتصاراته على هذه الحلبة، والسائق هيرواكي إيشيورا لأدائه الاستثنائي وصولاً إلى خط النهاية، والتهنئة موصولة لزملائهم اللذين شاركوهما منصة التتويج على تحقيق هذه الانطلاقة القوية لمركبات لكزس LC 500 مع الموسم الأول لها".
    وأضاف السيد يوشيتسوغو: "تؤديالنتائج والمعلومات التي نحصل عليها من مشاركتنا في فعاليات رياضة السيارات دوراً محورياً في تطويرنا لمركبات الإنتاج الجديدة، وهي بذلك تشكل دافعاً يغذي التزامنا بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. كما أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر إلى جميع مشجعينا على حضورهم بمثل هذه الأعداد الكبيرة وغمر الفريق بالدعم والتشجيع".
    ومع انطلاق مركبات لكزس LC 500 على حلبة فوجي مع فواصل زمنية لا تتخطى نصف ثانية من بعضها البعض، فقد كان من الصعب التكهن بالفريق الذي سيحتل الصدارة عند نهاية السباق. وفي آخر المطاف، حقق السائق يوجي تاتشيكاوا زمن أسرع دورة على متن المركبة التي تحمل الرقم 38 لفريق "زينت سيرومو"، لتكون هذه المرة الـ 22 التي ينطلق فيها تاتشيكاوا من المركز الأول في ترتيب الانطلاق.
    ومكنت الانطلاقة القوية مركبة لكزس LC 500 رقم 38 لفريق "زينت سيرومو" من الحفاظ على صدارتها المبكرة، وذلك على الرغم من قرب المسافة التي تفصلها عن مركبات لكزس LC 500 الأخرى. وبحلول الدورة السادسة، نجح الفريق في تعزيز الفارق مع المركبات الأخرى، بينما مكن الزخم التصاعدي مركبتي لكزس LC 500 اللتين تحملان الرقمين 1 و36 من التقدم للانطلاق في المركزين الثاني والثالث. ومع تقدم السباق، بدأت المسافات بين هذه المركبات الثلاثة في الاتساع ما بينها هي الأخرى.
    ومع حلول الدورة الـ 26، بدأت الجولة الأولى من التوقف الدوري في نقاط الصيانة، غير أن ذلك لم يؤثر على ترتيب المركبات في المراكز الثلاثة الأولى. وبدلاً من ذلك، فقد جاءت الأحداث الدراماتيكية في الدورة الـ 52، حيث نتج عن الاصطدام الذي وقع بين مركبتي لكزس LC 500 في المركزين الثاني والثالث تقدم مركبة لكزس LC 500 رقم 36 لفريق "إيه يو تومز" في الترتيب، غير أن الفريق تعرض فيما بعد لعقوبة بسبب التخطي غير السليم. ونجحت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 1 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" من التعافي من آثار الحادث، غير أن المركبة التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR" ومركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 37 لفريق "كيبر تومز" سرعان ما نجحتا في تخطيها.
    وشهدت الدورة الـ 68 بداية المرحلة الثانية من التوقفات الدورية للصيانة، والتي كانت هي الأخرى دون فوارق ملحوظة في التوقيت بين الفرق الثلاث المتصدرة، حيث حافظت المركبة لكزس LC 500 رقم 38 لفريق "زينت سيرومو" على الصدارة. وبعد أن عاد السائق تاتشيكاوا للجلوس خلف عجلة قيادة المركبة رقم 38 المتصدرة بفارق مريح عن أقرب منافسيها، تمكن من خفض سرعتها بشكل نسبي للحفاظ على الإطارات بشكل مسبق استعداداً للمراحل النهائية من السباق. وبعد أن قلَّ الفاصل الزمني الذي يفصله عن أقرب المنافسين من عشر إلى سبع ثوان، رفع السائق تاتشيكاوا من سرعته وحافظ على تقدمه على بقية المتسابقين ليحرز الفوز الأول لمركبات لكزس في جولة فوجي، تليه مركبتي لكزس اللتين تحملان الرقمين 6 و37 لتحقق مركبات لكزس LC 500 المراكز الثلاثة الأولى في السباق. وبهذا الفوز، يحقق السائق تاتشيكاوا فوزه الـ 18 في فئة "جي تي 500"، وهو ما يعد رقماً قياسياً في هذه الفئة.
    وقال السائق يوجي تاتشيكاوا: "أشعر بسعادة بالغة لتمكننا من تحقيق الفوز على حلبة فوجي بعد طول انتظار. فمن المتعارف عليه أن حلبة فوجي تمثل أحد مواطن قوتنا، غير أننا لم نتمكن من الفوز هنا على مدى السنوات الثلاث الماضية، وقد كنت قلقاً بعض الشيء من أن يؤثر إخفاقي في تحقيق الفوز على لقبي الذي اشتهرت به وهو "خبير فوجي". وأود أن أعرب عن مدى تقديري وامتناني لفريق التطوير لدى لكزس، والذي قدم لنا مثل هذه المركبة الاستثنائية، وإلى جميع أعضاء فريق ’زينت سيرومو‘، الذين هيئوا المركبة على الوجه الأمثل لي ولزميلي السائق هيرواكي إيشيورا".
    ومن جانبه، قال السائق هيرواكي إيشيورا: "من وجهة نظري، فقد كانت مهمة زميلي السائق تاتشيكاوا اليوم مباشرة بعد الانطلاق غاية في الصعوبة من حيث ظروف السباق، غير أنه نجح في التعامل معها بمهارة استثنائية وسلمني عجلة القيادة ونحن في الصدارة. وعندما جاء دوري، كنت قادراً على الانطلاق بسرعة جيدة خلال الدورة الأولى بعد مغادرة نقطة التوقف للصيانة، ما منحني شعوراً بالطمأنينة وبأن الأمور تسير على خير ما يرام. لقد عملنا بجهد على تطوير هذه المركبة وتحدونا رغبة قوية للعودة لتحقيق الفوز في فوجي مرة أخرى. ولذلك، فإنني سعيد لتمكننا من تحقيق هذا الإنجاز اليوم".
    ملاحظات السباق:
    · مركبة لكزس "LC 500" رقم 38 لفريق "زينت سيرومو" (السائقان يوجي تاتشيكاوا وهيرواكي إيشيورا)
    o المركز: الأول (110 دورات)
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و30 ثانية و588 جزءاً من الثانية
    · مركبة لكزس "LC 500" رقم 6 لفريق "واكوز 4CR" (السائقان كازويا أوشيما وأندريا كالداريللي)
    o المركز: الثاني (110 دورات)
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و30 ثانية و944 جزءاً من الثانية
    · مركبة لكزس "LC 500" رقم 37 لفريق "كيبر تومز" (السائقان ريو هيراكاوا ونيك كاسيدي)
    o المركز: الثالث (110 دورات)
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و30 ثانية و986 جزءاً من الثانية

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. منصور بالهلي على منصة تتويج رالي أبوظبي الصحراوي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-04-2017, 07:18 PM
  2. لكزس RC F تفوز بالمركز الأول في سباق سوبر جي تي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-09-2016, 07:30 PM
  3. منصة تتويج مستحقة لأكاديمية ضمان على يد الشامسي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-12-2015, 09:31 PM
  4. القاسمي على منصة تتويج رالي قطر الدولي في المركز الثالث
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2014, 02:30 PM
  5. أودي تحتل منصة تتويج سباق سبا 6 ساعات بالكامل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-05-2013, 04:52 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14