>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي جيب كومباس 2018 الجديدة




    جيب كومباس الجديدة: تم تصميمها لتقديم أداء متميز على الطرق الممهدة
    مع إمكانيات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة
    أسلوب البناء رباعي الدفع "الصغير – العريض" لسيارة جيب كومباس طراز 2018 هو الأساس لقدرات جيب الشهيرة
    تعود الجودة العالية للقيادة والتحكم إلى نظام التعليق المستقل تماماً، ونظام الدعامات التخميدية الترددية بالأمام والخلف الحصري بفئة السيارة، ونظام باور ستيرينغ الكهربائي الدقيق
    يحقق نظاما الدفع الرباعي المتطوران والمستمران طوال الوقت: Jeep Active Driveو Jeep Active Drive Low قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة
    يحقق نظام جيب الحصري Jeep Selec-Terrain مع ما يصل إلى خمس وضعيات جر مختلفة أداء القيادة الأمثل على الطرق الممهدة أو على الطرق الوعرة وعلى أي تضاريس وفي أي ظرف من الظروف
    تم تصميم سيارة جيب كومباس 2018 الجديدة بالكامل وتطويرها كسيارة جيب، مستفيدة من "البنية الصغيرة – العريضة" التي صممتها مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA، وتشتمل على نظام تعليق مستقل لتحقيق أفضل أداء ضمن فئة السيارة على الطرق الوعرة، مع ديناميكيات قيادة فائقة على الطرق الممهدة وضمان سلامة الركاب.
    ويعني التصميم الهندسي لسيارة جيب كومباس أن بالإمكان بناء العديد من الطرازات باستخدام نفس الأسس الأساسية. والنتيجة هي جودة واعتمادية أفضل، ووقت أقل للتطوير وتحسين الأدوات. وتتكون بنيتها من مكونات مشتركة ووحدات قابلة للتبديل، وتسمح بتحقيق نمطية لقاعدة العجلات، المسار الأمامي، والمسار الخلفي، المتدليات الأمامية، والطول والعرض عبر خطوط السيارة.
    ومن خلال الاستخدام المكثف للفولاذ المتطور والمركبات ومحاكاة متطورة بالكمبيوتر لتأثير حوادث الاصطدام، تحقق بنية جيب كومباس صلابة إلتوائية استثنائية للتحكم الأمثل في هندسة الجسم. وهذا يتيح لسيارة جيب كومباس تحقيق ديمومة على الطرق الوعرة وما يصل إلى 208 ملم من مفصلية العجلات الخلفية و 216 ملم من الارتفاع عن الأرض - في حين يتم الشعور بالسيارة أكثر صلابة ، مع إحساس إضافي بالثقة والتحكم خلال مناورات عالية السرعة على الطرق الممهدة .
    وتحقق جيب كومباس قدرات ممتازة في القيادة والتحكم تم ضبطها ومعايرتها على الطرق الريفية والطرق السريعة ومرافق الاختبار في مختلف أنحاء العالم لتلبية توقعات العملاء حول العالم، وعلى وجه الخصوص، لتتناسب مع أنماط القيادة وتوقعات التعامل الديناميكي للعملاء .

    بنية جسم صلبة
    تتميز جيب كومباس ببنية جسم أحادي يقوم على أساس بنية صغيرة واسعة، حيث تم تصميم بنية الجزء العلوي من الجسم والإطار كوحدة واحدة لهيكل صلب وأكثر كفاءة.
    ويرجع أساسها الصلب نتيجة للاستخدام الواسع النطاق للصلب عالي القوة والاستخدام الحر للمواد اللاصقة المستخدمة في الهيكل. وتستخدم سيارةSUV المدمجة الجديدة أكثر من 65٪ من الصلب عالي القوة لتحقيق أقصى قدر من ديناميكيات السيارة وأدائها في حال حدوث اصطدام مع تحسين كفاءة الوزن.
    وتم تصميم واجهات بنية الشاسيه إلى الجسم، بما في ذلك أقواس التعليق ومرفقات مهد المحرك، لضمان صلابة عالية عند تلك النقاط وتقليل ضوضاء الترددات المنخفضة داخل المقصورة. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت بنية الجسم الصلبة هذه في تمكين المهندسين من ضبط شاسيه كومباس الجديدة بالكامل. والنتيجة الإجمالية هي شعور قوي، واثق ورائع على الطريق أو الدرب.
    وللحصول على مزيد من الوزن والقوة، تشتمل جيب كومباس على قضبان متعامدة من الصلب في الأمام والخلف ومفاصل من الألومنيوم على طرازات الدفع الرباعي.
    نظام تعليق يحقق قدرات جيب في الذهاب إلى أي مكان مع أداء قوي على الطرق الممهدة
    لتحقيق أفضل أداء ضمن فئتها على الطرق الوعرة، جنباً إلى جنب مع ديناميكيات ممتازة على الطرق الممهدة والراحة، تشتمل جيب كومباس الجديدة كلياً على تصميم نظام تعليق أمامي علامة ماكفيرسون مع صلابة استثنائية تصل إلى 17 سم من الحركة المفصلية، وزيادة بالأداء عند المنعطفات وانخفاض بالوزن. ويخدم قضيب متعامد أمامي مصمم خصيصاً دورين من خلال توفير صلابة لتحقيق مزيد من الراحة الصوتية ودمج خط تحميل ثالث لتحسين امتصاص الطاقة في حال وقوع حادث تصادم.
    والابتكار الجديد هو اعتماد نوع ينفصل من نظام امتصاص الصدمات يقوم بنقل اهتزازات الطريق إلى هيكل الجسم من خلال طريقتين مختلفتين لتحسين الصوت وتحقيق كفاءة أفضل لنظام امتصاص الصدمات.
    ويشتمل البناء الهندسي لسيارة كومباس، الذي تم تصميمه لتخفيف الخشونة غير المرغوب فيها في المقصورة والمساعدة في التعامل مع عزم الدوران بمجموعة الحركة، على مهد خلفي معزول يوفر أيضاً نقاط ربط لوصلات جانبية لتصميم نظام تعليق خفيف الوزن من تصميم تشابمانChapman ومحاور نصفية. وبفضل وحدات امتصاص الصدمات من نوع الدعامات والنوابض الملفوفة العلوية التركيب، فإن تصميم التعليق الخلفي هذا يُمكن كومباس من تحقيق أقصى قدر من معدلات النوابض، ويُحسن أداء نظام التوجيه على الطرق الممهدة، ويقديم ما يصل إلى 20 سم من مفاصل العجلات الخلفية من أجل المغامرات على الطرق الوعرة.
    نظام تخميد انتقائي التردد ممتاز
    تشتمل جيب كومباس الجديدة كلياً على نظام الدعامات الأمامي والخلفي للتخميد الانتقائي الترد (FSD). ويتيح نظام التخميد هذا لسيارة كومباس تحقيق خصائص قيادة وتحكم على الطرق على أعلى مستوى عالمي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نظام FSD يقوم بترشيح مدخلات التعليق عالية التردد من الأسطح غير المستوية للطريق ويقوم بتعديلها بهدف تحقيق الراحة والسلاسة مع الحفاظ على تحكم ممتاز بالقيادة.
    وتشتمل جيب كومباس على نظام توجيه دقيق، بفضل نظامها للباور ستيرينغ الكهربائي (EPS) ونظام عزم توجيه القيادة (DST) الذي يحسن من التحكم والأداء.
    نظام باور ستيرينغ كهربائي متقدم
    تستخدم السيارة أحدث تكنولوجيا نظامEPS المثبت على عمود القيادة، والتي تحقق تحكماً رياضياً من خلال إدارة أحمال كبيرة في جميع سرعات تشغيل عجلة القيادة ومنحنيات مساعدة الطاقة التي يتم تعديلها وفقا لظروف القيادة. ويتم توفير جميع مهام تعزيز القوة أو مساعدتها عن طريق محرك كهربائي. ولأن النظام يعتبر إلكترونياً بالكامل، يختبر السائق جهد التوجيه الأمثل في جميع سرعات السيارة مع تحسين كفاءة الوقود، نظراً لأنه لا يتحقق هدر من مضخة الباور ستيرينغ.
    ويعمل نظامDST على تحسين سلامة القيادة وأداء التحكم على حد سواء من خلال إجراء التصحيحات بشكل فعال، والتحكم تلقائياً في التوجيه على الأسطح المنزلقة في جميع ظروف القيادة.
    قدرات جيب للذهاب إلى أي مكان مع نظامين للدفع الرباعي
    توفر جيب كومباس خيارين من أنظمة القيادة المبتكرة – هما جيب أكتيف دريفJeep Active Drive وجيب أكتيف دريف لو Jeep Active Drive Low – لتحقيق قدرات دفع رباعي هي الأفضل بفئة هذه السيارة في جميع الأحوال الجوية. كما تشتمل أيضاً على نظام فصل إلكتروني للمحور الخلفي يحقق مستويات دفع بالعجلتين مع كفاءة في استهلاك الوقود وإشراك نظام الدفع الرباعي على الفور دون أي تدخل من السائق عند الحاجة إلى الجر.
    ويعمل كل من نظامي جيب أكتيف دريف وجيب أكتيف دريف لو على التبديل تلقائيا وبسهولة بين الدفع بعجلتين والدفع بأربع عجلات لإدارة عزم دوران طوال الوقت والوصول لمستوى الجر الأمثل عند الحاجة. ويمكن لكلا النظامين المتقدمين والذكين للدفع الرباعي أن يرسلا 100٪ من عزم الدوران المتاح إلى أي عجلة واحدة.
    وتشتمل جميع طرازات كومباس رباعية الدفع على وظيفة غلق الدفع الرباعي التي تغلق الجر بالدفع الرباعي بشكل دائم ويمكن تنشيطها بواسطة السائق عن طريق زر مخصص في نظام التحكم في قرص تحديد التضاريس Select Terrain.
    جيب أكتيف دريفJeep Active Drive
    يعتبر جيب أكتيف دريفJeep Active Drive ، الذي يتم تمكينه من خلال وحدة مبتكرة لنقل الطاقة (PTU)، نظاماً أوتوماتيكياً بشكل كامل، ويحقق عملية تشغيل سلسة داخل وخارج الدفع الرباعي، وبأي سرعة. ولا يتطلب النظام أي تدخل من السائق، ويقوم بتصحيح اي انحراف خلال الأحداث الديناميكية وبتحسين ظروف كل من انعطاف السيارة بشكل أقل مما توقعه السائق وبشكل اكبر مما يريده السائق.
    ويمكن لنظام جيب أكتيف درايف أن يزود ما يصل إلى 2000 نيوتن متر من عزم دوران المحرك المتاح إلى العجلات الخلفية، مما يتيح عملية تشبث أمثل في ظروف الجر المنخفضة. وتقوم علبة تروس رطبة متفاوتة التوقيتات بالكامل موجودة في وحدة الدفع الخلفي بتزويد كمية مناسبة من عزم الدوران لأي حالة قيادة بما في ذلك ظروف الأسطح الزلقة، والبدء العنيف والقيادة الديناميكية. وتتيح حسابات متطورة للنظام المساهمة في ديناميكيات القيادة في حين تتفاعل مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) عند الاقتراب من حدود الجر بأسطح الطريق.
    ويضيف هذا الجيل الجديد من أنظمة الدفع وظائف جديدة تحقق اقتصاداً معززاً للوقود مقارنة مع أنظمة الدفع الرباعي السابقة. وباستخدام الفاصل التلقائي مع مجموعة القيادة المساعدة، يمكن للنظام إزالة القوة تماماً للمحور غير المتحرك عندما يكون أداء الدفع الرباعي كافياً ، عند القيادة على الأسطح الجافة - على سبيل المثال. ويقود السائق فقط بوضعية تلقائي Autoوسوف تضمن الضوابط الذكية أن يتم تشغيل الوضعية السليمة على أساس الظروف وأسلوب القيادة. ويمكن للسائق اختيار وضعية تضاريس (من خلال قرص سيليك-تيرين Selec-Terrain على الكونسول) بخلاف 'أوتو' من أجل الحفاظ بشكل مستمر على عمليات الدفع الرباعي إذا كان هناك قلق من الجر غير الأمثل أو أداء القيادة الديناميكي المعزز. وينفصل النظام تماماً عندما لا يكون مطلوبا، مما يضمن أقصى قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود. ويتغير ضبط نظام جيب اكتيف درايف بناء على نظام نظام Selec-Terrain.
    جيب أكتيف درايف لو Jeep Active Drive Low
    بالإضافة إلى خصائص أداء القابض المنفصل والمتفاوت التوقيتات بنظام جيب أكتيف دريف، يضيف نظام جيب أكتيف دريف لوJeep Active Drive Low نطاقاً منخفضاً يمكن اختياره من خلال نسبة قيادة نهائية 334ر4 ونسبة زحف 20: 1 لمناورات الطرق الوعرة الشديدة. وهذا يسمح بتعزيز القدرة على الصعود وكذلك الملاحة في ظروف الطرق الوعرة الشديدة. ويعمل نظام جيب أكتيف دريف لو بشكل متزامن مع نظام سيليك-تيرين، على تعديل توزيع عزم الدوران في الوقت الذي يتم فيه مراقبة المحرك ونظام نقل الحركة ونظام ESC.
    في وضعية سيليك تيرين روكSelec Terrain Rock الإضافية – المجهز بها طراز تريلهوك - تستخدم أنظمة الخنق والكبح برمجة دقيقة مصممة لمساعدة السيارة على السير فوق تضاريس وعرة. يتم غلق المحور الأمامي وتكون القوة متوازنة بالتساوي بين العجلات الأمامية والخلفية. ويسمح هذا النظام لأداء تريل ريتيد Trail Rated حقيقي وميزات نظام التحكم في هبوط التلالHill Descent Control عند نزول درجات خطيرة أثناء الملاحة على الدروب.
    نظام جيب لتحديد التضاريس Jeep Select-Terrain
    يشتمل نظاما جيب أكتيف درايف وجيب اكتيف درايف لو على نظام التحكم في الجرSelec-Terrain للعلامة التجارية والذي يتيح للسائقين، من خلال مفتاح زر دوار / دفع مثبت على وحدة التحكم المركزية، لاختيار وضعية الجر المفضلة للحصول على الأداء الأمثل. وهناك ما يصل إلى خمسة إعدادات مخصصة: وضعيات تلقائي وثلج ورمل وطين ، ووضعية صخور التي تاتي حصرية على طراز تريلهوك.
    وللحصول على قدرات أكبر على الطرق الوعرة لنظام تريل ريتيد، يشتمل نظام التحكم في الجر على نظام التحكم في سرعة الجر Selec-Speed Controlمع نظام التحكم في هبوط التلال بزر دفع : جهاز تحديد السرعة المنخفضة لهبوط التلال بالطرق الوعرة الذي يقوم بتنشيط الفرامل الأمامية / الخلفية في الوقت الذي تهبط به السيارة من التل للحد من سرعة السيارة.
    وتم تصميم نظام التحكم في الجرSelec-Terrain لتعزيز أنظمة الدفع الرباعي للسيطرة والقدرات غير المسبوقة والتنسيق إلكترونياً وتحسين ما يصل إلى 12 نظاماً على أي تضاريس لتحقيق تحكم متفوق على السيارة. وتشمل هذه الأنظمة وحدة التحكم في أنظمة الدفع، ونظام التحكم إلكترونياً بالفرامل، والتحكم إلكترونياً في الثبات (ESC)، والتحكم في نظام نقل الحركة والتحكم بأنظمة نقل القوة والتحكم في نظام Selec-Speed Control مع نظام التحكم في هبوط التلال Hill-descent Control.
    ويمكن للعملاء الاستفادة من زر التدوير/ الضغط التالي لتشغيل عملية السحب و/ أو ميزات ذات صلة مع نظام التحكم في السحب Selec-Terrain:
    تلقائيAuto (بالاقتران مع نظامي جيب أكتيف درايف للدفع الرباعي والتحكم في السحب): هي وضعية قياسية افتراضية تتم معايرتها للقيادة اليومية. في معظم الظروف على الطرق الممهدة (جافة وفوق درجات حرارة التجمد)، تقوم الوضعية التلقائية بفصل مجموعة القيادة الخلفية لضمان كفاءة مثلى للوقود. وفي وظيفة فصل الحركة في مجموعة القيادة، تتوقف جميع العناصر تقريباً خلف المحور الأمامي (كل شيء بدءا من وحدة نقل القوة الخلفية بما في ذلك الحلقات والتروس وعمود المروحة) لوقف الدوران من أجل القضاء على العناصر الطفيلية ذات الصلة التي تؤثر على الاقتصاد في استهلاك الوقود. ومع ذلك، عندما يتم رصد الأسطح منخفضة الكفاءة ، سيقوم النظام تلقائياً بالتحول إلى نظام الدفع الرباعي لتحقيق السحب الأمثل المطلوب. كما تشتمل وضعية تلقائي أيضاً على أنظمة تحكم إلكترونية قياسية للفرامل.
    ثلجSnow(بالاقتران مع نظامي جيب أكتيف درايف للدفع الرباعي والتحكم في السحب): الوضعية المثالية في حالة الطقس العاصف وأي نوع من الظروف الزلقة. عند اختيار وضعية الثلج، يتحول نظام سيليك-تيرين إلى وضعية الدفع الرباعي التي تمت معايرتها وضبطها خصيصاً (عن طريق أنظمة التحكم في الشاسيه ومعايرة نظام نقل الحركة) لتقليل عملية الانعطاف الزائدة عن الحد وتعظيم عملية السحب. ومع وضعية الثلج، سيتم توزيع القوة بالتساوي بين العجلات الأمامية والخلفية. كما سيتم تشغيل السيارة أيضاً على الفور من السرعة الثانية للمساعدة في تعظيم السحب. وسيتم تحسين أنظمة الفرامل المضادة للانغلاق وخنق الوقود على الطرق الوعرة. كما سوف يسمح بتقسيم عزم الدوران بين الأمام والخلف بنسبة تصل إلى 60/4٪.
    طين Mud (بالاقتران مع نظامي جيب أكتيف درايف للدفع الرباعي والتحكم في السحب): هذا هو الإعداد المثالي لتعزيز تحكم السائق في ظروف الطرق الوعرة. ويتحول النظام إلى وضعية الدفع الرباعي التي تمت معايرتها خصيصاً لتعظيم السحب بالسرعة المنخفضة على الأسطح الموحلة من خلال توفير انزلاق إضافي للعجلات (عن طريق أنظمة تحكم في الشاسيه يتم ضبطها بشكل خاص، والدفرنش، ونسب نقل الحركة المصممة للتعامل مع سطح طيني). ومع وضعية الطين، يمكن للنظام إرسال ما يصل إلى 100٪ من تقسيم عزم الدوران الأمامي/الخلفي إلى الجزء الخلفي.
    رمالSand (بالاقتران مع نظامي جيب أكتيف درايف للدفع الرباعي والتحكم في السحب): يحول النظام إلى وضع 4WD معايرة خصيصا لتحقيق أقصى قدر من الجر منخفضة السرعة على الأسهل والأسطح المغطاة الرمل من خلال توفير زلة عجلة إضافية (عن طريق الضوابط الشاسيه ضبطها خصيصا، ، ونسب انتقال موجهة إلى الرمل / سطح الجسيمات فضفاضة). هذا الإعداد مثالي لقيادة منخفضة السرعة، على الطرق الوعرة ويسمح بتقسيم عزم أمامي / خلفي يصل إلى 100٪ من الخلف.
    صخور Rock (بالاقتران مع نظامي جيب أكتيف درايف للدفع الرباعي والتحكم في السحب، متوفر على طراز تريلهوك): يشتمل النظام على قدرة منخفضة للدفع الرباعي. وهذا يتيح نسب سرعة وسحب 20: 1 لمناورات خطيرة على الطرق الوعرة وقدرات تريل ريتيد “Trail Rated” حقيقية لا مثيل لها . وهذه هي الوضعية المثالية للتغلب على العقبات الشديدة على الطرق الوعرة. وتستخدم الوضعية أنظمة تحكم إلكترونية للفرامل على الطرق الوعرة مع زيادة قدرات دفرنش إغلاق الفرامل. وتسمح بتقسيم عزم أمامي / خلفي يصل إلى 100٪ من الخلف.
    وضعية الصخور متوفرة على طرازات تريلهوك فقط.
    وبالإضافة إلى ذلك، فإن نظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) بالسيارة سيغير الوضعية بالتنسيق مع وضعية نظام التحكم في السحب Selec-Terrain المختار:
    يظل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات مثالياً مع وضعيتي تلقائي وثلج
    يكون نظام التحكم الإلكتروني في الثبات متوقفاً في حال الدفع الرباعي المنخفض
    يكون نظام التحكم الإلكتروني في الثبات في وضعية بعض الوقت بالنسبة لوضعيتي رمل وطين
    تعني وضعية بعض الوقت تخفيض المساعدة المقدمة من نظام التحكم في السحب ونظام التحكم في الثبات، ولكن يظل نظام الفرامل المضادة للانغلاق (ABS) ونظام التخفيف الإلكتروني للانقلاب نشطين تماماً.
    وبالنسبة للعملاء الذين يطالبون بالحد الأقصى من براعة الدفع الرباعي من سياراتهم جيب، فإن طراز تريلهوك يحقق قدرات تريل ريتيد هي الأفضل بفئة السيارة، وذلك بفضل تجهيزاتها الفريدة من نوعها الخاصة بالتعامل على الطرق الوعرة والتي تجمع بين نظامJeep Active Drive Low ونظام Selec-Terrain القياسيين وبين وضعية الصخور الحصرية لمعالجة مسارات الطرق الوعرة الأكثر صعوبة بكل ثقة وأمان.
    محرك تايغرشارك Tigershark سعة 4ر2 لتر مع تقنية MultiAir2
    تعتبر مالتييرMultiAir تكنولوجيا ثورية مطبقة على محركات البنزين التي طورها قسم أنظمة نقل الحركة بمجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA. وعندما تم طرحها في عام 2009 كانت بمثابة قفزة كبيرة للأجيال ونتيجة استثنائية تحققت من خلال الاستفادة من روح رائدة لأنظمة نقل الحركة. وكان رائد عائلة مالتيير الجديدة هو المحرك 4ر1 لتر المجهزة به ألفا روميو ميتو Alfa Romeo Mito.
    ويعتبر محرك مالتييرMultiAir ، الفائز بمسابقة "المحرك الدولي للعام" في عام 2010 والذي تم تركيبه تدريجياً على الطرازات التي تنتجها مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA، بمثابة التركيز الابتكاري والابداعي الذي تم تصنيعه بالكامل في إيطاليا، والذي يضمن مزايا عملية يمكن إدراكها على الفور في الاستخدام اليومي: المزيد من قوة المحرك عند الذروة ( بزيادة تصل إلى 10٪) والمزيد من عزم الدوران في دورات منخفضة بالدقيقة (بزيادة تصل إلى 15٪). وفي الوقت نفسه، يتم خفض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10٪ (بالمقارنة مع المحركات التقليدية) من خلال إلغاء الكميات المهدرة نتيجة للضخ. وعلاوة على ذلك، فإن الانبعاثات الملوثة تنخفض بدرجة كبيرة نتيجة لاستراتيجيات التحكم في إحماء المحرك وإعادة تدويرغاز العادم.
    ويكمن قلب مالتييرMultiAir في نظام إدارة الصمامات الكهروهيدروليكية الذي يتحكم مباشرة في شفط الهواء ويحسن الاستجابة الديناميكية للمحرك. وعلى وجه الخصوص، فإن هذه التكنولوجيا تدير فتحة صمامات الشفط وتوقيتاتها، اسطوانة باسطوانة، بطريقة مرنة ومستقلة دون استخدام الخنق. والنتيجة هي كفاءة باستخدام الوقود وانخفاض الانبعاثات، دون ترك أي آثار على الأداء. بل على العكس من ذلك، يتم تعزيز الحيوية الذاتية لمحركات البنزين، وهي المستمدة من الاحتراق السلس وهيكلها ومكوناتها خفيفة الوزن.
    وتم استخدام تقنية مالتيير على طرازات جيب شيروكي وجيب رينيغيد منذ عام 2014. وجيب كومباس الجديد هو الطراز الثالث من جيب الذي تم تجهيزه بالجيل الثاني من محركات البنزين MultiAir2. ويقترن محرك تايغرشارك Tigershark سعة 4ر2 لتر المزود بنظام MultiAir2بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات حصري بفئة هذه السيارة. ويحقق المحرك قوة حصانية تبلغ 184 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر.
    ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات
    يضمن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات الذي تم تركيبه على طراز كومباس الجديد نقلاً سلساً بشكل ملحوظ، ومدى واسعاً للغاية من سرعات النقل لضمان أفضل عملية تسارع، وانبعاثات منخفضة وكفاءة أفضل باستهلاك الوقود.
    وتضمن علبة التروس ذات التسع سرعات استجابة ممتازة لجميع حالات القيادة: عمليات الإنطلاق العنيفة وتعزيز معدلات سلسة وفعالة من القوة للسرعات على الطرق السريعة. ويحقق ناقل الحركة استجابة سريعة، وتسارعاً سريعاً وعملية نقل سلسة. كما يوفر مجال الفتح الواسع أيضا نسبة أولى قوية لأداء أفضل في السرعات المنخفضة أيضاً. وتضمن الفجوة القصيرة بين التروس سلاسة بالنقل من سرعة إلى أخرى.
    ويشتمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات والإلكتروني بالكامل على خاصية تغيير خريطة نقل الحركة مع إمكانية التبديل اليدوي بالعصا الآلية Auto Stick. وتؤدي أكثر من 40 خريطة فردية إلى تحسين نوعية النقل بهدف تعزيز كفاءة الوقود والأداء ومتعة القيادة.
    وتعتمد برمجيات نقل الحركة المتطورة على العديد من مؤشرات الإدخال - مثل عزم الدوران، وتغيير الحركة لسرعة أقل، والتسارع الطولي والجانبي والتغيير بالتدرج - لتحديد ظروف القيادة المناسبة وتعديل نمط النقل استجابة لظروف القيادة هذه لتوفير أفضل اقتصاد ممكن للوقود، والانبعاثات والتوازن بعملية القيادة. ولزيادة الراحة بالقيادة، تم دمج مؤشرات إضافية في استراتيجية التحكم في نقل الحركة، مثل درجة الحرارة والسرعة والتحكم الإلكتروني في الثبات. والنتيجة هي عملية نقل تلقائية تم ضبطها بشكل مثالي لتناسب أداء أي متطلبات قيادة.
    ومن خلال التشغيل بدورات في الدقيقة منخفضة على طرق بالمناطق الحضرية والطرق السريعة، يضمن ناقل الحركة الأوتوماتيكي أيضاً زيادة بكفاءة الوقود عن طريق الفرق بين التروس المختلفة وقيم الكفاءة الميكانيكية.
    وتساهم عملية إضافة عدد أكبر من التروس في تقليل التغيير المتصور للسرعة المرتبط عادة بنقل الحركة. وتعد تغييرات التروس غير محسوبة تقريباً بسبب خطوات التروس المتباعدة بشكل متساو بين كل نسبة من التروس. وداخلياً، لنظام نقل الحركة أربع مجموعات تروس وستة عناصر لنقل الحركة – قابضات متعددة الأقراص، قابضات تعتمد على آلية ربط وفصل محاور دوارة أو أجزاء ميكانيكية وقابضات فرامل. ويعادل انخفاض هدر السحب مع ثلاثة من ستة قابضات مفتوحة في أي علبة تروس تحسين كفاءة الوقود.
    وقد تم تطوير نظام نقل الحركة ذي التسع سرعات بالشراكة مع زد أف ZF ، وتم بناؤه في مصنع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA في كوكومو بولاية إنديانا، الولايات المتحدة الأميركية، ليتم تركيبه تحديداً على طرازات رباعية الدفع مجهزة بمحركات مستعرضة.
    تقدم جيب كومباس 2018 الجديدة كلياً مجموعة لا مثيل لها من السمات التي تتضمن قدرات أسطورية للدفع الرباعي على الطرق الوعرة تعتبر الأفضل ضمن فئة هذه السيارة، وتصميم جيب المعاصر والأصلي، وديناميكيات قيادة ممتازة على الطرق الممهدة، وحرية الهواء الطلق ومجموعة كاملة من تقنيات التواصل والسلامة المتقدمة سهلة الاستخدام .
    وتمثل السيارة الجديدة إضافة رئيسية لمحفظة جيب لأنها تسمح للعلامة التجارية بالتعامل مع شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة، وهي شريحة مهمة للغاية ومتنامية في جميع أنحاء العالم، وشريحة من المتوقع أن تنمو بنسبة 20٪ تقريباً لتصل إلى 5ر7 ملايين وحدة في عام 2020.

    وسوف تشتمل تشكيلة كومباس الجديد كلياً في الشرق الأوسط (والتي سستتوفر في عام 2018، ولكن لم يتم في الوقت الحالي تحديد المواعيد الدقيقة لذلك) على أربعة تشكيلات مختلفة: سبورت Sport ، لونغيتيود Longitude، ليمتد Limited (التشكيل الأعلى من حيث الأناقة والمحتويات والتجهيزات التكنولوجية القياسية) وتريلهوك Trailhawk، لتقدم أفضل قدرة دفع رباعي تريل ريتد Trail Rated في فئتها من خلال ميزات قياسية معينة مصممة للعملاء الذين يطالبون بالحد الأعلى من المواصفات فيما يتعلق بالقدرات على الطرق الوعرة. وكبداية، سيكون إصدار إطلاق سيارة جيب كومباس الجديدة بالكامل (رباعية الدفع) مطروح للبيع في المنطقة في أعقاب ظهورها الأول في معرض دبي الدولي للسيارات في نوفمبر/تشرين الثاني.

    وسيقدم الطراز الجديد عرضاً مقنعاً للعملاء في جميع أنحاء المنطقة، يجمع بين قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة وتصميم مميز ومجموعة متنوعة من التقنيات سهلة الاستخدام التي تضمن تجربة قيادة آمنة ومريحة يومياً.

    تصميم جيب أصلي مميز ومعاصر، مع ميزات ممتازة وحرية الهواء الطلق

    تمتاز جيب كومباس الجديدة كلياً بتصميمها المعاصر المميز، وتتمتع بشكل عريض ونسب استثنائية من الزجاج إلى العجلات. ويمكن التعرف بسهولة على سيارةSUV المدمجة الجديدة كلياً كواحدة من سيارات جيب بفضل عناصر تصميمها التقليدي المميز مثل الواجهة ذات السبع فتحات وأقواس العجلات شبه المنحرفة. وأعطى مصممو جيب الواجهة ذات السبع فتحات طلة جديدة عن طريق طلاء كل فتحة من الفتحات المطلية بالكروم باللون الأسود اللامع. كما تم تحديد حوافي مصابيح ليد LEDالأمامية باللون الأسود مما أضفى شخصية وشكل أنيق لواجهة جيب كومباس الجديدة بالكامل.

    ويمنح إنحناء سريع ومثير للسقف، وفتحات رفارف ذات عضلات شكلاً جانبياً مذهلاً. ويضفي إطار محيطي كامل للنوافذ (DLO) – وهو عنصر ينطبق تماماً على بقية السيارة - جنباً إلى جنب مع سقف مطلي بلون أسود لامع اختياري مظهراً فريداً من نوعه ومتميزاً. وتوفر فتحة سقف مزدوجة اختيارية تم تصميمها لزيادة مستوى السقف وتحقيق الراحة لرؤوس الركاب حرية الهواء الطلق التي تنتمي لعلامة جيب التجارية.

    ومن الميزات البارزة لمؤخرة كومباس، مصابيح ليد LEDالفريدة من نوعها، وهي نحيفة ومستطيلة الشكل، وتتدفق إلى الباب الخلفي للحصول على مظهر متميز يجعل من السهل التعرف على السيارة على الفور كسيارة جيب كومباس على الطريق أو المسار.

    ولتحقيق المزيد من الراحة، تشتمل جيب كومباس الجديدة كلياً أيضاً على باب خلفي كهربائي (التوافر حسب الأسواق) مما يساعد على تسهيل تخزين الأمتعة.

    وسيتوفر ما مجموعه سبعة تصاميم للعجلات على سيارة جيب كومباس الجديدة التي تستخدم إطارات قياس 16 بوصة (ميزة قياسية بطرازي سبورت ولونغيتيود) و17 بوصة (ميزة قياسية بطرازي تريلهوك وليمتد واختيارية بطراز لونغيتيود) و18 بوصة أو 19 بوصة (ميزتان اختياريتان بطراز ليمتد) مما يمنح السائقين ثقة بالجر في جميع ظروف الطريق.

    وسوف تتوفر جيب كومباس في 11 لوناً خارجياً مختلفاً: الأحمر الصريح، البرتقالي الزاهي، لؤلؤي أزرق، أخضر زيتوني، طبقة شفافة من اللون الفضي المعدني، طبقة شفافة من الكريستال الغرانيتي، طبقة من اللؤلؤ الكريستالي الأسود الماسي، أبيض لؤلؤي ثلاثي الطبقات، أبيض ناصع ثلاثي الطبقات، طبقة شفافة من الأبيض الناصع وطبقة شفافة بلون الكركدن (طرازات ليمتد وتريلهوك).

    تصميم داخلي رائع يشمل ميزات وتقنيات راقية

    يشتمل تصميم جيب كومباس الجديدة كلياً على خامات فاخرة وتفاصيل فنية. ويعتبر إطار مجموعة العدادات المركزية شبه المنحرفة من التصميم المميز لعلامة جيب وكذلك الألوان الرياضية والتشطيبات التي تكمل الاختيارات داخل المقصورة. تحتوي هذه المجموعة من العدادات على شاشة عرض لنظام يوكونكت بقياس 0ر7أو 4ر8 بوصة (8ر177 أو 4ر213 ملم)، وتدمج بدقة الميزات الوظيفية لطراز جيب كومباس، بما في ذلك اختيار ناقل الحركة، نظام سيليك-تيرينSelec-Terrain للتحكم في الجر، وفرامل الصف الإلكترونية، أنظمة التحكم في وقف وتشغيل المحرك (ESS)، وأزرار للتحكم في درجات الحرارة وفي مستوى الصوت، ومنافذ سهلة الوصول إليها لشحن الأجهزة الإعلامية وأجهزة التواصل.

    وتم تصميم مجموعة عدادات القياس بعناية، وتشتمل على شاشة عرض معلومات السائق بإضاءة ليد LED قياس 3ر5 أو 7 بوصات. وستكون الشاشة الكاملة الألوان قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) التي تعرض معلومات يمكن للسائق تصنيفها لتسهيل الوصول إليها أثناء القيادة، قياسية على طرازي ليمتد وتريلهوك.


    تكنولوجيا متقدمة سهلة الاستخدام من بينها أنظمة معلومات ترفيهية جديدة كلياً

    ترسي جيب كومباس الجديدة كلياً مستويات جديدة فيما يتعلق بأنظمة المعلومات الترفيهية بتشكيلة جيب. وتوفر نظامين جديدين من يوكونكت (UConnect 7.0 و8.4 NAV) يقدمان ميزات للاتصالات والترفيه والملاحة لتعزيز تجربة القيادة وراحة الركاب داخل السيارة. وتشتمل أنظمة يوكونكت 0ر7 أو 4ر8 NAV على شاشة عالية الوضوح تعمل باللمس وتشمل ميزات أبل كاربلايApple CarPlay جديدة وأندرويد أوتوAndroid Auto (قياسي على ليمتد وتريلهوك - وهذا يختلف حسب السوق) للهاتف دون استخدام اليدين والملاحة (فقط على نظام 4ر8 NAV ) ورسائل نصية صوتية. وستتيح هذه الأنظمة للعملاء إمكانية دمج أنظمة التحكم الصوتي في هواتفهم بسلاسة مع مجموعة كاملة من ميزات المعلومات الترفيهية.

    كما تشتمل كومباس طرازا ليمتد وتريلهوك على نظام يوكونكت 4ر8 NAV مع مهارات جيب Jeep Skills. ويوفر هذا التطبيق سهل الاستخدام مؤشرات معينة على الطرق الوعرة والتي تسمح للسائقين بمراقبة أدائهم على المسارات.

    ديناميكيات متفوقة على الطرق الممهدة

    يجتمع نظام "البناء الهندسي العريض الصغير" الذي طورته مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA، وهو نظام تعليق مستقل تماما، يعتمد على دعامات أمامية وخلفية حصري بفئة هذه السيارة، مع ستيرينغ باور كهربائي دقيق لتحقيق ديناميكيات متفوقة للقيادة على الطرق الممهدة في جميع طرازات جيب كومباس الجديدة بالكامل.

    وتمتاز كومباس بأساس متين. وتم تصميم هيكل الجسم العلوي والإطار كوحدة واحدة لهيكل قاس وأكثر كفاءة، وتم تصميمه وبناؤه باستخدام واسع النطاق لمواد لاصقة فولاذية وصلبة عالية القوة. ويُستخدم أكثر من 65٪ من الصلب عالي القوة لتعظيم ديناميكيات السيارة وأدائها عند وقوع حوادث الاصطدام وكذلك لتحسين كفاءة الوزن.

    قدرات على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها مع نظامين رائدين للدفع الرباعي

    تأتي القدرات على الطرق الوعرة التي تعتبر الأفضل في فئتها نتيجة لتجهيز السيارة بنظامين متطورين وذكيين للدفع الرباعي المستمر طوال الوقت وهما: نظام Jeep Active Drive ونظام Jeep Active Drive Low، وهذا الأخير مع نسبة زحف20:1 ، وكل منهما يمكن أن يرسل 100٪ من عزم الدوران المتاح إلى أي عجلة واحدة عند الحاجة.

    ويشتمل نظام Jeep Active Drive ونظام Jeep Active Drive Low للدفع الرباعي على نظام جيب سيليك-تيرينJeep Selec-Terrain الذي يتضمن ما يصل إلى خمس وضعيات (تلقائي وثلج ورمل وطين، بالإضافة إلى وضعية صخور الحصرية على طراز تريلهوك) لتحقيق أفضل أداء للدفع الرباعي على أي سطح؛ سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة ؛ وفي ظل أي ظروف للطقس.

    كما تحتوي كومباس على محور خلفي ينفصل ووحدة إطلاق للقوة (PTU)، التي تحقق اقتصاداً معززا للوقود على طرازات الدفع الرباعي. وينخرط على الفور نظام Jeep Active Drive ونظام Jeep Active Drive Low للدفع الرباعي عند الحاجة لعملية سحب رباعية بالعجلات الأربع. كما تشتمل جميع طرازات كومباس ذات الدفع الرباعي أيضا على وظيفة "الغلق" رباعية الدفع، والتي تغلق السحب الرباعي بشكل دائم، ويمكن أن يختارها السائق بزر مخصص لذلك في نظام التحكم في قرص نظام Selec-Terrain.

    ويمتاز طراز تريلهوك بارتفاع أعلى بحوالي 5ر2 سم، وألواح انزلاقية، وخطاف جر خلفي أحمر، وفتحات أمامية وخلفية فريدة من نوعها توفر زاوية مقاربة 30 درجة، وكسر 4ر24 درجة، وخروج 6ر33 درجة، وإطارات قوية للطرق الوعرة قياس 17 بوصة ، وارتفاع عن سطح الأرض يصل إلى 216 ملم .

    وللحصول على قدرات تريل ريتيد Trail Rated أكبر على الطرق الوعرة، يشتمل نظام Selec-Terrain المجهز به طراز تريلهوك أيضاً على نظام تحكم بالسرعة Selec-Speed Control مع نظام تحكم بهبوط التلال Hill-descent Control.

    نظام أثبت كفاءته لتوليد القوة

    وتأتي سيارة جيب كومباس الجديدة المتوفرة في الشرق الأوسط مع محرك بنزين تايغرشاركTigershark سعة 4ر2 لتر مع مالتيير 2، الذي يولد قوة حصانية تبلغ 184 حصاناً عند الساعة 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر مع إمكانية الاختيار بين نظامين لنقل الحركة – ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات حصري بفئة هذه السيارة أو ناقل حركة يدوي من ست سرعات (سوف يتوفر في وقت لاحق على طرازات الدفع بعجلتين).

    أكثر من 70 ميزة اختيارية للسلامة المتقدمة والأمن

    كانت سلامة السائق والركاب ذات أهمية قصوى عند تطوير جيب كومباس الجديدة كلياً، والتي تشتمل على أكثر من 70 ميزة نشطة وكامنة للسلامة والأمن، من بينها التحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من ترك حارة السير ورصد البقعة العمياء ورصد الطريق المتعامد الخلفي وكاميرا خلفية للرؤية عند صف السيارة مع خطوط شبكية ديناميكية، ونظام للمساعدة في صف السيارة بصورة متعامدة على الرصيف ومتوازية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع التخفيف الإلكتروني لحدة الانقلاب وستة أكياس هواء قياسية. ولمزيد من الحماية، تشتمل كومباس على بنية يطلق عليها "قفص الأمان" يتضمن أكثر من 65٪ من الصلب عالي القوة.

    جيب كومباس وموبار: أكثر من 70 من الملحقات الحصرية تكمل أنماط الحياة الفردية لمالكي جيب كومباس الجديدة بالكامل

    سيتمكن مالكو سيارة SUV المدمجة الجديدة من جيب من الاختيار من بين أكثر من 70 من ملحقات موبار الأصلية المصممة لتناسب مجموعة متنوعة من أنماط الحياة وتلبية جميع متطلبات ورغبات المستخدمين لتعديل أشكال سياراتهم. وتشتمل مجموعة ملحقات موبار المتوفرة لسيارة جيب كومباس الجديدة على ملحقات تم تطويرها خصيصاً لتعزيز شكلها وأدائها، وزيادة وظائفها وميزات النقل وضمان حرية الهواء الطلق والسلامة.

    ومع وصولها إلى صالات عرض جيب في مختلف أرجاء الشرق الأوسط اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام، سوف تعزز جيب كومباس تشكيلة علامة جيب التجارية، لتقدم مجموعة كاملة من التكنولوجيا سهلة الاستخدام ومجموعة كاملة من الأنظمة النشطة لمساعدة السائق مع قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة، وذلك في تصميم مميز ومعاصر.


  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


  3. #3
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


  4. #4
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي





المواضيع المتشابهه

  1. AUDI A8 2018
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-07-2017, 01:46 PM
  2. شفروليه تطلق ترافيرس 2018 الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-2017, 06:57 PM
  3. جيب كومباس الجديدة 2017 بالكامل تظهر للمرة الأولى في البرازيل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-09-2016, 09:56 PM
  4. تجربة جيب كومباس الجديدة كليا 2007
    بواسطة غريب السيف في المنتدى تجارب السيارات
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 06-03-2007, 06:42 PM
  5. جيب كومباس في الامارات...........
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-12-2006, 02:53 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14