بريجستون تصدر تقرير الاستدامة لعام 2016
المملكة العربية السعودية، 12 يوليو 2017: أعلنت شركة بريدجستون عن إصدار تقرير الاستدامة لعام 2016 الخاص بمجموعة بريجستون.
يأتي إصدار هذا التقرير في إطار التزام المجموعة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) بعنوان "أسلوبنا في الخدمة"، حيث يشتمل على نظرة عامة وخلفية حول إطلاق ووصف للمجالات الثلاثة ذات الأولوية وهي: التنقل و الناس والبيئة، فضلا عن أساسيات الإدارة. وفي ضوء التغيرات في السوق العالمية المستدامة، توضح المجموعة المسائل الاجتماعية والبيئية التي تسعى إلى معالجتها، و تنشر بعض المبادرات التي تضطلع بها للتصدي لهذه المسائل. فعلى سبيل المثال، توضح المجموعة الأهداف المتوسطة المدى لعام 2020 كجزء من مجالات الأولوية البيئية والإنجازات في عام 2016؛ والتي تشمل ما يلي:
· انخفاض استهلاك المياه لكل وحدة بنسبة 28.5٪ (مقارنة بعام 2005)
· تحسن إنتاج الموارد بنسبة 31٪ (مقارنة بعام 2005)
· إنخفاض إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون من التشغيلات و استخدام المنتجات، بنسبة 29٪ من صافي المبيعات (مقارنة بعام 2005)
· انخفاض بنسبة 13٪ في مقاومة الإطارات (مقارنة بعام 2005)
كما يستعرض هذا التقرير القيم التي تنشرها المجموعة في المناطق ذات الأولوية. وقال ماساكي تسويا، الرئيس التنفيذي العالمي والممثل التنفيذي لشركة بريجستون: "في الوقت الذي استخدمت فيه بريجستون دائما الابتكار لتطوير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، فإننا ننوي تطوير وتقديم حلول الأعمال التي يمكن أن تعالج القضايا الاجتماعية في الوقت الذي تحقق فيه توقعات العملاء. وقد جاءت النتيجة أن أصبح لدينا منتج بجودة عالية، وفائدة إبتكار عالية لعملائنا، وتأثير إيجابي على المجتمع، والاعتراف من قبل عملائنا بأن بريجستون هو مؤَمِّن حلول موثوق به."
وسيقوم فريق بريجستون بمعالجة القضايا الإجتماعية على نحو استباقي، والعمل لتحقيق توقعات المجتمع، والمساهمة في تحقيق بيئة ومجتمع مستدام. من خلال إجراء حوار نشط مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، تهدف المجموعة لخلق قيمة مضافة للعملاء والمجتمع.