>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    السعودية جدة غير
    المشاركات
    1,098

    Smile حوار بين الماء والنار ..


    :: بين المـــــاء والنــــــار ::


    الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

    النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك
    قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

    - لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

    - لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

    - اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.


    - فمطفئ نار الغضب!
    - ماء الوضوء.

    - ومطفئ نار الهوى!
    - ماء الوصل.

    - ومطفئ نار الحسد!
    - ماء الحمد.

    - ومطفئ نار الفراق!
    - ماء الصبر.

    - ومطفئ نار الشوق!
    - ماء الأمل.

    - ومطفئ نار الوجع!
    - ماء الشجاعة.

    - ومطفئ نار الفتنة.!
    - ماء الإيمان.

    - كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

    - النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

    - الموت أكبر من الحياة.
    - بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

    - كيف؟

    - الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة
    حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

    - صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.
    - وماء الرجاء يطفؤها.

    - أ تعرف الفرق بيني وبينك؟

    - نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

    - صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.
    - نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

    - لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

    - ومتى تكسبين جولات المعارك؟
    - حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.

    - وهل يحن إليك أحد؟

    نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق ..,

    ::

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وخلقنا من الماء كل شي حي.

    شكرا لك اخوي مؤيد


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    السعودية جدة غير
    المشاركات
    1,098

    افتراضي

    العفو يامحمد منور الموضوع

  4. #4
    الصورة الرمزية AMG
    AMG
    AMG غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    13,173

    افتراضي

    مشكور الغالي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    السعودية جدة غير
    المشاركات
    1,098

    افتراضي

    حياك الله اخوي عمر منور الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. انحصرت خياراتي بين 3 سيارات , أرجو المساعده
    بواسطة صعـب المنـال في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 04-09-2010, 05:11 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14