السلام عليكم


يسعى فريق تشيلسي إلى مواصلة الضغط على مانشستر يونايتد المتصدر في إنجلترا ويحاول أشبيلية استعادة قمة الدوري الاسباني في غياب برشلونة بينما يتطلع انتر ميلان إلى تعزيز موقعه في صدارة الدوري الايطالي كما يشتعل الصراع الثلاثي على قمة الدوري الالماني (بوندسليجا) خلال مباريات الجولة الجديدة ببطولات الدوري المحلية بأوروبا التي تجرى يومي السبت والاحد.

ففي إنجلترا يسعى تشيلسي حامل اللقب إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد متصدر المسابقة عندما يحل تشيلسي ضيفا على إيفرتون بعد غد الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

وبعد أن أصبح الفارق بين الفريقين خمس نقاط عقب الفوز الصعب الذي حققه تشيلسي على نيوكاسل مطلع الاسبوع الحالي لن يقبل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق إلا بالفوز في مباراة إيفرتون حيث يسعى الفريق إلى الفوز بالدوري الانجليزي للموسم الثالث على التوالي.

وظل مانشستر يونايتد أفضل الفرق خلال النصف الاول من الموسم الحالي وسيحل الفريق ضمن مباريات المرحلة نفسها ضيفا على ويستهام بعد غد الاحد.

ولم يقرر مورينيو بعد ما إذا كان سيعيد نجم هجومه الاوكراني أندري شيفيتشنكو إلى التشكيل الاساسي للفريق في المباراة أمام إيفرتون بعدما أبعده عن التشكيل الاساسي أمام نيوكاسل بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع ريكاردو كارفالو بسبب الاصابة في الكاحل.

ويمثل مانشستر يونايتد الاختبار الاول لويستهام تحت قيادة مديره الفني آلان كيربشلي الذي تولى قيادة الفريق خلفا للمدرب آلان باردو بعد أن أقيل الاخير من منصبه مؤخرا.

ولكن مانشستر يونايتد لم يخسر من ويستهام منذ سنوات طويلة وكانت آخر هزيمة له أمام ويستهام موسم 1991/1992 .

ويعود إلى صفوف مانشستر يونايتد في هذه المباراة لاعبه الكوري بارك جي سونج بعد غياب ثلاثة شهور بسبب الاصابة.

وبعيدا عن فريقي القمة مانشستر يونايتد وتشيلسي يشتعل الصراع على المراكز التالية التي يتأهل أصحابها إلى بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي حيث لا يتجاوز الفارق بين الثمانية فرق التالية الخمس نقاط.

ويستضيف أرسنال الذي قفز إلى المركز الثالث بعد فوزه على ويجان 1/صفر منتصف الاسبوع فريق بورتسماوث صاحب المركز الرابع على استاد "الامارات" في لندن غدا السبت بينما يحاول ليفربول صاحب المركز الخامس مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على تشارلتون غدا.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ويجان مع شيفلد وريدينج مع بلاكبيرن ونيوكاسل مع واتفورد وأستون فيلا مع بولتون غدا ومانشستر سيتي مع توتنهام بعد غد الاحد.

وفي أسبانيا أصبح الموقف أشبه بالمثل القائل "إن غاب القط.. يلعب فأر" حيث يغيب برشلونة حامل اللقب متصدر جدول المسابقة للموسم الحالي عن مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني بسبب مشاركته في بطولة العالم للاندية باليابان والتي يلتقي في مباراتها النهائية بعد غد الاحد مع انترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي.

وتأجلت مباراة الفريق أمام ريال بيتيس في هذه المرحلة من الدوري الاسباني إلى 24 كانون ثان/يناير 2006 .

ويسعى أشبيلية إلى الاستفادة من غياب برشلونة ليحقق الفوز على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بعد غد الاحد ليقفز إلى قمة جدول المسابقة حيث يحتل الفريق المركز الثاني في الجدول بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة وذلك بعد الفوز الذي حققه على ريال مدريد 2/1 في المرحلة السابقة. ولكن مهمة الفريق لن تكون سهلة أمام هويلفا صاحب المركز السابع.

وفي نفس المرحلة يخوض ريال مدريد صاحب المركز الثالث اختبارا صعبا أمام مضيفه اسبانيول الذي تغلب على أوستريا فيينا النمساوي 1/صفر أمس الاول الاربعاء في كأس الاتحاد الاوروبي كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال آخر عشر مباريات خاضها في الدوري هذا الموسم.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع أتليتك بلباو وريال مايوركا مع ريسينج سانتاندر وريال سرقسطة مع بلنسية غدا السبت وفياريال مع أوساسونا وريال سوسييداد مع خيمناستيكا وليفانتي مع سلتا فيجو وأتليتكو مدريد مع خيتافي بعد غد الاحد.

وفي إيطاليا يحاول انتر ميلان حامل اللقب ومتصدر جدول البطولة الحفاظ على مسلسل انتصاراته عندما يستضيف فريق ميسينا في المرحلة السادسة عشرة بعد غد الاحد بينما يحل ميلان ضيفا على فيورنتينا غد السبت.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي أودينيزي مع كالياري غدا السبت وليفورنو مع لاتسيو وبارما مع كييفو وسيينا مع أتالانتا وكاتانيا مع أمبولي وريجينا مع سامبدوريا وأسكولي مع تورينو وروما مع أسكولي الاحد.

أما في الدوري الالماني (بوندسليجا) فيشتعل الصراع بين فرق فيردر بريمن وشالكه وشتوتجارت على احتلال القمة قبل دخول العطلة الشتوية حيث تختتم مباريات الدور الاول غدا وبعد غد من خلال مباريات المرحلة السابعة عشرة.

ويحل شتوتجارت ضيفا على إنرجي كوتبوس السبت بينما يستضيف فيردر بريمن المتصدر فريق فولفسبورج في مباراة أخرى بالمرحلة بعد غد الاحد.

أما فريق شالكه فيحل ضيفا على أرمينيا بيليفيلد في مباراة أخرى السبت.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ألمانيا آخن مع هامبورج ونورنبرج مع هانوفر وماينز مع بايرن ميونيخ حامل اللقب وهرتا برلين مع إنتراخت فرانكفورت السبت وبوروسيا دورتموند مع باير ليفركوزن في ختام المرحلة بعد غدا الاحد.

وفي الدوري الفرنسي يحل ليون حامل اللقب ومتصدر المسابقة ضيفا على لنس في ختام مباريات المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة الاحد أيضا.

وفي باقي المباريات خلال هذه المرحلة يلتقي نانسي مع مارسيليا وسيدان مع ليل ورين مع تروا وموناكو مع سوشو ولومان مع تولوز وسانت اتيان مع فالينسيان ونانت مع بوردو السبت وأوزير مع لوران وباريس سان جيرمان مع نيس الاحد.