>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي حلبة مرسى ياس تحتضن مركزًا جديدًا لفحص المركبات المعدلة




    حلبة مرسى ياس تحتضن مركزًا جديدًا لفحص المركبات المعدلة
    أبوظبي، حلبة مرسى ياس، 08أغسطس، 2017:شهدت اليوم حلبة مرسى ياس إطلاق أول مركز لفحص المركبات المعدلة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
    ويأتي تأسيس المركز تبعًا لقرار مجلس الوزراء رقم 45 لسنة 2016 بخصوص اشتراطات السلامة للمركبات المعدلة، وهو صادر عن إدارة شؤون المطابقة في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) بالتعاون مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة، وحيث ستقوم شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بتوقيع إتفاقية مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة.
    تقوم شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بتأسيس أول مركز لفحص المركبات المعدلة في أبوظبي - حلبة مرسى ياس، الوجهة الرائدة في رياضة السيارات على مستوى المنطقة، بهدف تلبية احتياجات أصحاب السيارات المعدلة. ولا يقتصر دور المركز على فحص المركبات الرياضية، وإنما يشمل جميع مستخدمي الطرق.
    ويضمن مركز الفحص تطبيق مواصفات السلامة والأمان في السيارات بموجب القرار الجديد. وقبل إصدار القرار، لم يكن بإمكان أصحاب السيارات التحقق من سلامة مركباتهم المعدلة، ما يعرض السائقين وكافة مستخدمي الطرق للخطر. وسيتمكن أصحاب المركبات من خلال مركز الفحص من ضمان توافق سياراتهم مع لائحة النظام الجديد للمركبات المعدلة، بما يضمن أعلى معايير السلامة على جميع الطرقات.
    ومن أبرز التحديات التي يواجهها المركز وجود عدد كبير من المركبات المعدلة والتي لم تخضع لإجراءات أي هيئة حكومية أو رسمية بهدف التأكد من مطابقتها للوائح الشروط. ولن يقتصر دور المركز على التعامل مع المركبات المعدلة حديثًا، وإنما سيتولى فحص المركبات التي تم تعديلها في الماضي من دون ضمانات. وبذلك سيتمكن أصحاب المركبات من تأكيد امتثال سياراتهم للوائح السلامة وضمان التزامها بأعلى المعايير.
    وإلى جانب الرغبة بتحسين مزايا الأداء أو إضفاء صفات جمالية، فهناك أسباب عملية أيضًا لإجراء تعديلات على المركبات أيضًا. فبالنسبة لمحبي القيادة وسط الكثبان الرملية في الصحراء، فهناك بعض التعديلات الفنية التي تساعد على استخدام المركبات في المناطق الصحراوية القاسية ضمن شروط محددة ينبغي على أصحاب المركبات اتباعها لضمان أقصى درجات السلامة.
    وتغطي قائمة اللوائح والأنظمة الجديدة كافة أنوع التعديلات على المركبات الجديدة والمستعملة والتي خضعت لإضافة أو استبدال أجزاء أو أنظمة عليها. كما تشمل المركبات كافة أنواع السيارات والدراجات النارية والمقطورات والكرافانات والجرارات.
    وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "نحن في حلبة مرسى ياس نرحب بهذه الإضافة الجديدة التي ستنضم إلى المجموعة الواسعة من الخدمات الراقية التي نقدمها للسائقين وعشاق رياضة السيارات على حد سواء".
    وأضاف العامري: "نحن نستضيف أصناف مختلفة ومتنوعة من المركبات المعدلة ضمن الفعاليات التي تقام في الحلبة مثل ياس سوبر ستريت تشالنج وفعاليات الدريفت، ويمكن الآن لممارسي هذه الرياضات وعشاق السرعة الاستفادة من خدمات المركز الجديد الذي يساهم في رفع مستويات الأمن والسلامة".
    كما صرح سعادة محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسياراتوالسياحة: "يقدم مركز فحص المركبات المعدلة فرصة مذهلة لأصحاب المركبات التي خضعت للتعديلات لضمان التزامها بالقوانين الصادرة وتمتعها بمعايير السلامة".
    وأضاف: "سيساهم المركز في نشر المعايير المخصصة للمركبات المعدلة، والتي تضمن السلامة والأمان على جميع المستويات".
    ويهدف القرار إلى حماية المستخدمين من التعديلات غير الآمنة للمركبات والحد من الحوادث الناتجة عن تعديل السيارات بطرق لا تستوفي الشروط.وإلى جانب ذلك فإنه يساهم في نشر الوعي حول الأعباء المالية والتأثيرات البيئية الناتجة عن استخدم المركبات غير المتوافقة مع اللائحة الجديد ضمن القرار الذي بدأ تنفيذه بتاريخ 1 يونيو 2017.
    نبذة عن حلبة مرسى ياس:
    تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.
    وبالإضافة إلى تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين مثل سباقات الدراج، تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية.
    كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف عبر قيادة سيارات الكارتنيج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات.
    وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية "تدرّب في ياس" أو فعالية "الرياضة في ياس"، أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس. لقد نجحت حلبة مرسى ياس في إيجاد التوازن الأمثل بين نشاطها الرياضي المفعم بالحيوية والإثارة، وقدرتها على توفير أجواء الاسترخاء والترفيه للجميع.
    نبذة عن نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة:
    احتفل نادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة في 2015 باليوبيل الذهبي لتأسيسه. ويعتبر النادي واحداً من أعرق وأقدم المؤسسات الوطنية في الإمارات العربية المتحدة.
    منذ تأسيسه في عام 1965 يقوم النادي بدور ريادي في تطوير رياضات السيارات في الدولة والمنطقة العربية عموماً، حيث يتولى مسؤولية الإشراف على 140 حدث رياضي سنوياً، تشكل بمجملها موسماً حافلاً لرياضة السيارات في الإمارات ويشمل سباقات الحلبات والراليات وسباق ربع الميل وسباقات الدراجات النارية وغيرها من الأحداث السنوية الشهيرة. النادي هو المؤسسة الرسمية الوحيدة في الإمارات التي تمثل الاتحاد الدولي للسيارات-المنظمة الدولية الرسمية المسؤولة عن رياضات السيارات عالمياً-والاتحاد الدولي للدراجات النارية والاتحاد الدولي للكارتنج والاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية.
    كما يمارس نادي الإمارات للسيارات دوراً تنظيمياً ورقابياً كبيراً على هذا الصعيد حيث يتولى مسؤولية الإشراف على تطبيق القوانين والقواعد الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية لجميع فعاليات رياضة السيارات والدراجات في الدولة، ويحرص النادي على الالتزام المطلق بمعايير السلامة للمتسابقين والصحفيين والجمهور وجعلها في قمة أولوياته.
    النادي عضو في الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) والاتحاد الدولي للسياحة (AIT) والاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM) والاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية (FIVA) والاتحاد الدولي للنقل الطرقي (IRU)، كما يحظى النادي باعتماد اللجنة الأولمبية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
    هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس:
    تقدم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس خدمات المواصفات والمقاييس وتقييم المطابقة والإعتماد وفقاً للمتطلبات والممارسات الدولية. ولقد طورت الهيئة هذه الخدمات ورفعت مستوى أدائها لتصبح في سوية الجهات الدولية التي تقدم خدمات مماثلة لها.

    تأسست الهيئة كهيئة إتحادية مستقلة مالياً وإدارياً بموجب القانون الإتحادي رقم 28 لسنة 2001. ويرأس مجلس إدارته معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير دولة الإمارات العربية المتحدة ​​، ويضم ممثلين عن الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ذات العلاقة.
    إن مجلس الإدارة هو المرجع الوحيد المعتمد من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، لممارسة المسؤوليات الإدارية، عن طريق توحيد الإدارة والإشراف والتنسيق للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. ميشلان تنظم حملتها السنوية لفحص سلامة إطارات المركبات في دبي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-06-2017, 11:43 PM
  2. تجربة القيادة على حلبة مرسى ياس + صور
    بواسطة yasmarina في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2011, 05:18 PM
  3. تجربة القيادة على حلبة مرسى ياس
    بواسطة yasmarina في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-06-2011, 04:41 PM
  4. جولة على حلبة مرسى ياس
    بواسطة yasmarina في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2011, 01:01 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14