السلام عليكم


أسفرت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن لقاء بين برشلونة الاسباني حامل اللقب وليفربول الانجليزي الفائز باللقب الاوروبي أربع مرات من قبل.

وتشهد المباراة بين برشلونة وليفربول منافسة بين بطلي أوروبا السابقين حيث فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا 2005 ثم أحرز برشلونة اللقب في .2006

أما ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الاوروبية حيث أحرزه تسع مرات فيلتقي مع بايرن ميونيخ بطل ثنائية الدوري والكأس الالماني في الموسمين الماضيين.

وفي مباراة قمة أخرى يلتقي تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي مع بورتو البرتغالي علما بأن جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لتشيلسي كان قاد بورتو إلى الفوز باللقب الاوروبي عام 2004 حينما كان يدربه.

ويلتقي ميلان الايطالي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ست مرات مع سيلتيك الاسكتلندي بينما يلتقي مواطنه إنتر ميلان متصدر الدوري الايطالي حاليا وحامل لقبه مع بلنسية الاسباني.

أما أرسنال الانجليزي الذي خرج من الدور النهائي للبطولة في الموسم الماضي إثر الهزيمة أمام برشلونة فيلتقي مع إندهوفن بطل هولندا كما يلتقي مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي حاليا مع ليل الفرنسي.

وفي مباراة أخرى بدور الستة عشر يلتقي ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الماضية مع روما الايطالي.

وتقام مباريات الذهاب بالدور الثاني يومي 20 و21 شباط/فبراير المقبل على أن تقام لقاءات الاياب في يومي السادس والسابع من آذار/مارس الذي يليه.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة في العاصمة اليونانية أثينا يوم 23 أيار/مايو المقبل.