السلام عليكم


أهدى البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب منتخب قطر لكرة القدم ذهبية اللعبة في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006) التي أسدل الستار عليها اليوم الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة بعد الفوز على المنتخب العراقي 1/صفر.

أكد موسوفيتش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة أنه وضع خطط بديلة طارئة في حالة استمرار التعادل بين الفريقين مشيرا إلى أن كأس الخليج القادمة في الامارات التي سيلتقي فيها الفريقان مجددا ستكون مختلفة تماما عن الظروف التي صاحبت مشاركة الفريق بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة العشرة. لكنه لم ينكر أن المنتخب العراقي يتمتع بقوة شديدة.

وأوضح موسوفيتش أنه اختار أن يلعب الفريق بهذا الشكل نظرا لثقل المباراة من النواحي النفسية على اللاعبين لكونهم ما زالوا صغار السن وتحت ضغط نفسي وفي شوط المباراة الثاني قدم اللاعبون أداء جيدا وتغير وضعهم النفسي بعد أن تحدث معهم بين شوطي اللقاء.

وعن تطلعاته القادمة أكد موسوفيتش أنه مع فوز قطر بذهبية دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة سيرفع هذا الامر من قدر التوقعات والتطلعات التي ستصاحب الفريق في مشاركاته المستقبلية.

أما المدرب العراقي يحيى علوان فقال إن من أسباب الخسارة غياب المهاجم يونس محمود الذي يعتبر وجوده في الملعب عامل هام في حفظ توازن الالعاب وتحفيز اللاعبين على الاداء الجيد.

ولم يخف علوان مشاعر الفخر والاعتزاز التي يشعر بها في هذه اللحظات فالمركز الثاني موقع مناسب للفريق الذي يضم مجموعة من اللاعبين الصغار في السن والذين سيحملون رسالة كرة القدم العراقية في المستقبل لذلك فعلى اللاعبين أن يفرحوا بهذا الانجاز.

وعن رؤيته الفنية للمباراة أوضح علوان أن الفريقين تبادلا الهجوم دون أن يشكلا خطورة كبيرة على المرميين أما في شوط المباراة الثاني فتحسن الاداء العام وسنحت العديد من الفرص.

وتناول علوان الامال التي تعقدها كرة القدم العراقية على الفريق الحالي الذي يضم عناصر صغيرة في السن (تحت 21 عاما) استطاعت الوصول لنهائي دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي شارك بها 32 فريقا آسيويا حيث اعتبر هذا إنجازا كبيرا وبادرة خير بأن يكون من الفرق القوية في آسيا مستقبلا.

وقال علوان "لو افترضنا فوز العراق بذهبية الدورة فإن ذلك سينعكس بالايجاب على الشعب العراقي الذي كان وما يزال يحتاج إلى مثل هذه الفرحة وإلى مثل هذا الانتصار.

وأعرب علوان عن أمله في أن تتحقق هذه الفرحة في المستقبل كما أعرب عن سعادته بفوز دولة عربية بذهبية كرة القدم في الاسياد.