السلام عليكم


تأهل برشلونة الاسباني إلى نهائي بطولة العالم للاندية لكرة القدم بالفوز الساحق 4/صفر الذي حققه على كلوب أمريكا المكسيكي اليوم الخميس على استاد يوكوهاما الدولي في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي برشلونة بطل أوروبا بذلك في المباراة النهائية يوم الاحد المقبل على الاستاد نفسه مع انترناسيونال البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية الذي تغلب بصعوبة فائقة على الاهلي المصري بطل أفريقيا 2/1 أمس الاربعاء في المباراة الاولى بالدور قبل النهائي.

وافتتح المهاجم الايسلندي إيدور جودجونسون التسجيل في المباراة مبكرا بهدف في الدقيقة 11 ثم أضاف المكسيكي رافاييل ماركيز نجم دفاع برشلونة الهدف الثاني للفريق في الدقيقة .30

وأضاف برشلونة هدفين آخرين في الشوط الثاني من المباراة وأحرزهما البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة 65 ثم صنع رونالدينيو الهدف الرابع لزميله البرتغالي ديكو الذي سجله قبل نهاية المباراة بخمس دقائق فقط.

ويلتقي كلوب أمريكا المكسيكي بطل اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الاحد على استاد يوكوهاما أيضا مع الاهلي المصري.

بينما يلتقي غدا الجمعة على استاد طوكيو الوطني فريقا تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اتحاد منطقة أوقيانوسية في مباراة تحديد المركز الخامس.

جاءت أحداث الشوط الاول من مباراة اليوم سريعة بفضل تحركات رونالدينيو وديكو ورافاييل ماركيز الذين أهدروا عدة فرص حقيقية حتى أحرز جودجونسون الهدف الاول في الدقيقة 11 اثر تمريرة جميلة مرت بين رونالدينيو وديكو وصلت إلى جودجونسون الذي أودعها الشباك على يسار حارس مرمى الفريق المكسيكي.

دفع هذا الهدف الفريق المكسيكي للتخلي عن دفاعه حيث حاول مبادلة برشلونة الهجمات وشكل خطورة بالفعل على مرمى برشلونة ولكنها لم تستمر طويلا حيث سجل رافاييل ماركيز الهدف الثاني للفريق الاسباني في الدقيقة .30

وواصل لاعبو برشلونة سيطرتهم على مجريات اللعب فيما تبقى من الشوط الاول الذي انتهى بتقدم الفريق 2/صفر.

ومع بداية الشوط الثاني لم يجد الفريق المكسيكي سوى التخلي عن دفاعه ومحاولة تسجيل هدف يعيده إلى المباراة مرة أخرى.

ودفع المدير الفني للفريق بالمخضرم بلانكو أفضل لاعبيه ليقود الهجوم ولكن لم يتغير الحال وظلت السيطرة لبرشلونة مع بعض المحاولات الخطيرة من جانب الفريق المكسيكي بقيادة بلانكو.

وظل الهجوم في اتجاه واحد نحو المرمى المكسيكي حتى أحرز رونالدينيو الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 65 بعد استغلاله للكرة المرتدة من يد حارس أمريكا إثر تسديدة من ديكو.

ووجدت هذه الكرة المرتدة من يد الحارس اللاعب القناص رونالدينيو ليحرز الهدف الثالث وهو ما ضاعف طوفان الهجوم الاسباني على الفريق المكسيكي حتى جاءت الدقيقة 85 ليحرز ديكو الهدف الرابع بعد تسديدة قوية على يسار الحارس المكسيكي.

واستمر الهجوم الاسباني في الدقائق الاخيرة من المباراة وسط استسلام الفريق المكسيكي وأهدر برشلونة عدة فرص أخرى لينتهي اللقاء بفوز بطل أوروبا برباعية نظيفة وصعوده للمباراة النهائية.

وستكون المباراة النهائية بين برشلونة وانترناسيونال مواجهة معادة للقاء النهائي في بطولة العام الماضي والتي شهدت وصول ليفربول الانجليزي بطل أوروبا وساو باولو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية للمباراة النهائية التي فاز فيها ساو باولو 1/صفر.

ورغم ذلك يبدو برشلونة هو الاكثر ترشيحا للفوز بالبطولة هذه المرمة بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه في مباراة اليوم مقارنة بالمستوى الذي ظهر عليه انترناسيونال أمام الاهلي المصري في مباراتهما أمس الاربعاء.

وبذلك يستمر اللقب محصورا حتى الان بين بطلي أمريكا الجنوبية حيث فشل أبطال الاتحادات القارية الاخرى الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.

وكانت البطولة قد أقيمت عبر سنوات طويلة تحت اسم كأس انتركونتيننتال بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط كما استحوذت العاصمة اليابانية طوكيو على مباراة كأس انتركونتيننتال منذ عام 1980 حتى انتقلت إلى مدينة يوكوهاما في عام 2000 .

وتقام البطولة حاليا بنظام جديد حيث يشارك فيها أبطال الاتحادات القارية الستة ولكن القرعة تجنب بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا اللعب في الدور الاول حيث يبدأ مشوار الفريقين من الدور قبل النهائي.