>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي روبوت KLARA في عمليات الإنتاج ضمن مصانع أودي


    التعاون بين الإنسان والروبوت: روبوت KLARA يسهل تنويع الإصدارات في عمليات الإنتاج ضمن مصانع أودي

    · توسيع إطار التعاون بين الإنسان والروبوت
    · تعاون آمن بين الإنسان والآلة دون وجود سياج وقائي
    · إمكانيات تنفيذ سريع بفضل الاندماج في وحدة عمل واحدة

    إنغولشتات، 15 أغسطس، 2017 – عند قيادتك سيارة أودي من طراز A4/A5، تذكر بأن الاحترافيين الذين عملوا على إبداع هذه التحفة قد تعاونوا مع زميل عمل روبوتي جديد في عمليات التجميع، إذ أصبح الإنسان الآن يعمل جنباً إلى جنب مع الروبوت دون وجود أي سياج وقائي يفصل بينهما. ومع هذا التعاون بين الإنسان والروبوت (HRC)، تقترب فكرة المعمل الذكي من التحوّل إلى واقع ملموس في مصنع أودي بمدينة إنغولشتات. ويوفر روبوت KLARA، والذي يمثّل اسمه الأحرف الأولى باللغة الألمانية لتعبير "تطبيق المواد اللاصقة بمساعدة الروبوت"، الدعم لعمليات تركيب أسقف السيارات المصنوعة من البوليمر المدعم بألياف الكربون (CFRP) في سيارة أودي RS 5 كوبيه الجديدة (إجمالي استهلاك الوقود بالليتر/ 100 كم: 8.7؛ إجمالي انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون غرام/ كم: 197*). ولذلك، ولأول مرة على الإطلاق، تستخدم أودي روبوت (HRC) في مصنعها الرئيسي من أجل تطبيق المواد اللاصقة في عملية التجميع النهائية. وتم دمج مجموعة من الروبوتات المماثلة في عمليات الإنتاج في متجر قطع وأجزاء جسم السيارة في إنغولشتات وبروكسل إلى جانب خط تجميع المحركات في جيور.

    وكخطوة أولى، يقوم أحد الموظفين بوضع السقف المصنوع من البوليمر المدعم بألياف الكربون على طاولة العمل الدوارة ومن ثم يقوم بإمالتها. ويتم تشغيل عملية تطبيق المواد اللاصقة من خلال الضغط بشكل مستمر على أحد الأزرار. وتعمل حلقة مضيئة على الإشارة عندما يكون روبوت KLARA قد أتم تطبيق المواد اللاصقة بشكل دقيق على طول أكثر من 5 أمتار. ومن ثم يقوم الروبوت بإرسال إشارة تعني أن السقف بات جاهزاً للتركيب. ويقوم الموظفون بحمل السقف بمساعدة جهاز مناولة ليصار إلى تثبيته في مكانه أعلى السيارة. ويعتبر السقف المصنوع من البوليمر المدعم بألياف الكربون بمثابة تجهيز اختياري في سيارة أودي RS 5 كوبيه الجديدة وهو أكبر بكثير من أنظمة الأسقف الأخرى. وبالتالي، لا يمكن لأي شخص أن يقوم بتطبيق المواد اللاصقة وفق ذات مستوى الموثوقية والدقة الذي يوفره روبوت KLARA.

    وبخلاف الروبوتات التقليدية، لا يتطلب روبوت KLARA وجود أي سياج وقائي، الأمر الذي يعني اندماج مساحات العمل الخاصة بالإنسان والآلة في مساحة واحدة. ومن شأن هذا الأمر أن يوفر مساحةً كبيرةً في خط التجميع ويسمح بالتعاون المباشر بين الإنسان والروبوت (HRC) في خط الإنتاج. ومع تطبيقها هذه المنهجية، تلتزم أودي بمنح الأولوية القصوى لمسألة سلامة الموظفين. وفي هذه العملية، يمتلك الموظفون زمام السيطرة الكاملة وإمكانية بدء عملية تطبيق المواد اللاصقة وإيقاف هذه العملية في أي وقت. وتقوم أجهزة الاستشعار الموجودة في الذراع الروبوتية بتحديد ما إذا لمست الذراع شخصاً وتقوم بوقف كامل الحركات بصورة تلقائية في حال وجود أي خطر. كما يشير روبوت KLARA إلى وجود أي خطر من خلال الحلقة المضيئة؛ إذ تضيء هذه الحلقة باللون الأحمر في حال وجود أي اضطرابات.


    وتم تجميع كافة مكونات المعدات بصورة مسبقة على لوح قاعدي، ما أتاح تثبيت روبوت KLARA وتشغيله في وقت قصير. وتمت عملية المكاملة دون أي تداخل مع خط التجميع الحالي. ولم يكن من الممكن إيجاد حل بديل لتطبيق المواد اللاصقة على الأسطح الجديدة دون بذل قدر أكبر من الجهود والنفقات.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي تعتزم بدء الإنتاج من البرازيل في عام 2015
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2013, 07:32 PM
  2. أودي السعودية تكشف عن النسخة المحدودة الإنتاج من سيارة R8
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-10-2011, 08:54 PM
  3. إيران تكشف عن روبوت من إنتاجها
    بواسطة AMG في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-07-2010, 11:39 AM
  4. أودي تعلن عن ثلاث مصانع لأنتاج سيارتها الجديدة Q3 بأوربا
    بواسطة شاهين في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-05-2009, 04:01 AM
  5. أول روبوت موظف في العالم!!
    بواسطة AMG في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-08-2007, 06:39 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14