>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي أكثر قوةً من أي وقت مضى TT RS كوبيه الجديدة




    أكثر قوةً من أي وقت مضى TT RS كوبيه الجديدة

    تدخل أودي ميادين التنافس في عالم السيارات مع إطلاق سيارتها الأقوى على الإطلاق من فئة TT، مع محركها المطور ذو الأسطوانات الخمس بقوة 400 حصان – مع بصمةٍ صوتية خاصة لهذا المحرك لا تخطئه الأذن. وبالتأكيد، فإن متعة القيادة مضمونةٌ! تتوفر TT RS الجديدة الآن في الشرق الأوسط في أسواق الإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر وعمان ولبنان والأردن.
    واجهة أمامية تعكس ملامح القوة، ومداخل هواء كبيرة الحجم، وجناح اتزان منخفض، وجناح خلفي ثابت – لن تفوت عين الناظر من الوهلة الأولى التلميحات التي تقدمها سيارة أودي TT RS حول مدى القوة الكامنة تحت جسمها الانسيابي، إذ يولد محركها الجديد المصنوع من الألومنيوم ذو الأسطوانات الخمس قوة 400 حصان، أي أكثر بـ 60 حصاناً من سابقتها.
    ويتم تطبيق عزم دوران من 480 نيوتن متر عند العجلات الأمامية والخلفية، بينما يدير نظام التحكم بالجر توزيع عزم الدوران لتحقيق أفضل تسارع ممكن مع الحد الأدنى من الانزلاق. وكنتيجة لذلك، تحقق سيارة الكوبيه انطلاقاً من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/ س في غضون 3.7 ثانية. ولم تحقق أي من سياراتTT السابقة هذا المستوى المتقدم من الانطلاق السريع. ويأتي عزم الدوران المذهل هذا مصحوباً بالصوت الهادر لمحرك الأسطوانات الخمس– والذي يعتبر بمثابة مقطوعة موسيقية تتلقفها آذان ذوي الحس المرهف لأوركسترا المحركات. ويمر هذا الصوت عبر نظام العادم الخاص بسيارات السباقات الرياضية (RS) لتنطلق الموجات الصوتية عبر اثنتين من فتحات العادم البيضوية الكبيرة. وتتمثل المزايا اللافتة الأخرى في الجزء الخلفي بالمصابيح العاملة بتقنية مصفوفة الصمامات العضوية الثنائية الباعثة للضوء ذات التصميم ثلاثي الأبعاد(OLED)، والتي يتم اعتمادها للمرة الأولى في سيارات أودي المخصصة للإطلاق التجاري.
    هذا القدر الهائل من القوة يتطلب تصميماً صلباً ومتماسكاً لهيكل السيارة. لا يتجاوز ارتفاع أودي TT RS حد 1.34 متر فقط، لتقترب السيارة من أرض الطريق، مع ما تتميز به من خفة الحركة وخضوعها للتحكم التام على المنعطفات. وتمنح نسبة التوجيه المباشر السائق شعوراً بالامتزاج مع الطريق. وبغض النظر عن مدى شدة تدوير السائق لعجلة القيادة الرياضية، يساهم المقعد الرياضي المثبت على ارتفاع منخفض مع المنحنيات القوية لمسانده الجانبية في تثبيت السائق في مكانه.
    ومن الداخل، تتميز مقصورة أودي TT RS بمظهرها الرياضي الجريء– مع العناصر وشعارات RS المصنوعة من الألمنيوم أو الكربون. وتماماً كما في سيارة أودي R8، يقوم السائق بتشغيل المحرك بشكل مباشر من عجلة القيادة– حيث أن هذه الميزة مستوحاة من عالم سباقات السيارات. ويمكن تشغيل نظام التوجيه الديناميكي باستخدام مجموعة إضافية من مفاتيح التحكم المثبتة على المقود. وعند رغبة السائق، يمكن تعديل نمط قيادة سيارة TT RS بين أربع أوضاع – تتراوح بين القيادة المريحة والقيادة الديناميكية الخالصة. وتم تصميم لوحات الأدوات بحيث تركز كلياً على السائق. وتجمع قمرة القيادة الافتراضية الرقمية بالكامل من أودي مع شاشتها بمقاس 12.3 بوصة جميع المعلومات الرئيسية التي تهم السائق– من سرعة القيادة إلى دورات المحرك في الدقيقة ونظام الملاحة. وهذا ليس كل شيء، حيث تقوم شاشة مخصصة لطرازات RS بإظهار معلومات حول ضغط الإطارات وعزم الدوران وقوة التسارع. وعند الوصول إلى سرعة محرك محددة، تطلب الخلفية الملونة للمقاييس من السائق التغيير الى السرعة التالية بواسطة ذراع التبديل المثبتة على المقود أو ذراع التحديد.
    ملخص
    أكثر قوةً من أي وقت مضى: سيارة TT RS كوبيه الجديدة
    الصوت: خمس أسطوانات تعزف لحناً لا يضاهى. الناتج: قوة هائلة من 400 حصان. قوة الجر: لا تنضب بفضل نظام quattro للدفع الدائم. سيارة TT RS الجديدة: شعلة من النشاط والقوة– وذلك في النسخة المكشوفة والمغلقة على حد سواء.
    وتعليقاً على إطلاق المركبة، قال ستيفان فينكلمان، الرئيس التنفيذي لشركة quattro GmbH: "يتجسد القلب النابض للجيل التالي من سيارات أودي TT RS بمحركها الجديد كلياً ذو الأسطوانات الخمس والمصنوع من الألمنيوم، مع قوة من 400 حصاناً، ليضيف الطراز الجديد 60 حصاناً من القوة على الطراز السابق. كما تؤكد المصابيح الخلفية المزودة بتكنولوجيا OLED بتقنية مصفوفة الصمامات العضوية الثنائية الباعثة للضوء على مكانة هذه السيارة الرياضية المدمجة كسيارة رائدة على المستوى التقني".
    أداء رائع للمحرك الجديد ذو الأسطوانات الخمس
    منحت لجنة عالمية مؤلفة من الصحفيين المختصين بالسيارات محرك 2.5 TFSIلقب محرك العام للمرة السابعة على التوالي. والآن قامت أودي بتطوير محرك الأسطوانات الخمس على جميع المستويات– باعتماد معايير البناء خفيف الوزن والاحتكاك الداخلي المخفض وتحقيق المزيد من القوة. وكنتيجة لذلك، كسب محرك التوربو زيادةً جيدة في الأداء بنسبة 17 في المائة وذلك عند سعة ثابتة من 2.480 سنتيمتر مكعب. ومع بلوغه قوة 400 حصان، أصبح المحرك أقوى من أي وقت مضى. ويتوفر عزم الدوران الأقصى البالغ 480 نيوتن متر عند وصول دورات المحرك إلى ما بين 1700 و5850 دورة في الدقيقة. ومن شأن هذا الأمر أن يضمن قوة سحب رائعة مصحوبة بصوت لا يمكن لأذن أن تخطئه. وبسبب تسلسل الاشتعال 3-5-4-2-1، يبدل الاشتعال بين الأسطوانات المتجاورة وتلك المتباعدة عن بعضها البعض. ويحمل هذا الأمر معه لحناً إيقاعياً فريداً من نوعه. وتتسارع سيارة كوبيه هذه من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/ س في غضون 3.7 ثانية – ويتوافق هذا الأمر مع مستوى السيارات الخارقة. ويمكن لأودي أن تحدد السرعة القصوى بـ 250 كم/ س أو خيار 280 كم/ س. وبالرغم من الأداء الأقوى، يبلغ معدل استهلاك الوقود في سيارة TT RS كوبيه 8.2 ليتر فقط لكل 100 كيلومتر في المتوسط.
    نظام quattro : لضمان أفضل قوة جر ممكنة والكثير من متعة القيادة
    تتدفق قوة محرك 2.5 TFSI عبر نظام نقل الحركة الرياضي S tronic بسبع سرعات، والذي يبدل السرعات بلمح البصر، إلى نظام quattro للدفع الرباعي الدائم. ويعمل القابض متعدد الأقراص على توزيع الطاقة بنسب مختلفة بين المحورين. ومن شأن هذا الأمر أن يضمن تماسك السيارة وتحقيق أفضل تجربة قيادة. ويجعل نظام التحكم بعزم دوران العجلة من التحكم بالسيارة أكثر مرونةً وأماناً. ويمكن للسائق استخدام نظام ’أودي درايف سيليكت‘ للتحكم بنظام quattro وغيره من المكونات كالتوجيه، ونظام S tronic، وخصائص المحرك، ولوحات العادم. وتشتمل الأنماط الأربعة المتوفرة على؛ نمط القيادة المريح، والأوتوماتيكي، والديناميكي، والمخصص.
    ديناميكية نقية: الهيكل
    بالإضافة إلى وزنها الخفيف، تمتلك سيارة أودي TT RS هيكلاً رياضياً يتكفل بجعل التحكم بها أمراً غاية في الروعة. ويقدم نظام التوجيه التدريجي مع ضبط RS المخصص ارتباطاً وثيقاً مع الطريق ويجعل من القيادة على الطرقات المتعرجة أمراً مليئاً بالمتعة. وفي المحور الأمامي، تؤدي أقراص المكابح الفولاذية المهواة والمثقبة واجبها من خلف عجلات بمقاس 19 بوصة– أو العجلات الاختيارية المصنوعة من الصلب وخفيفة الوزن بمقاس 20 بوصة. وبدلاً عن ذلك، تتوفر أقراص مكابح أخف وزناً ومقاومة للتآكل مصنوعة من ألياف الكربون والسيراميك. وفي الخلف، اعتمدت أودي أقراص المكابح الفولاذية أحادية الكتلة. وكتجهيز اختياري، تقدم أودي نظام التعليق الرياضي RS مع استخدام المخمدات المتكيفة ضمن تكنولوجيا التخميد المغناطيسي. وفي هذه الحالة، يمكن التحكم بخصائص التخميد إلكترونياً. وتم دمج تكنولوجيا التحكم ضمن نظام التوجيه الديناميكي ’أودي درايف سيليكت‘.
    ميزة جديدة: مصابيح Matrix OLED
    لأول مرة في سلسلة سيارات أودي مخصصة للإنتاج، استخدمت تكنولوجيا Matrix OLED (مصفوفة الصمامات العضوية الثنائية الباعثة للضوء) في المصابيح الخلفية كتجهيزٍ اختياري. وتبعث هذه المصابيح ضوءاً دقيقاً ومتجانساً على أعلى المستويات. ولا يتسبب الضوء بأي ظلالٍ مزعجة ولا يتطلب وجود أي عاكسات– الأمر الذي يجعل من مصابيح الصمامات العضوية الثنائية الباعثة للضوء ذات التصميم ثلاثي الأبعاد فعالةً وخفيفة الوزن ومثيرة للإعجاب من الناحية البصرية. ويحتوي كل واحد من المصابيح الخلفية على أربع وحدات رقيقة للغاية مطبّقةٍ فوق بعضها من الأكبر إلى الأصغر باتجاه الخارج. وتحمل أكبرها شعار TT وحلقات أودي الأربع الشهيرة. وتمتلك سيارة TT RS مصابيح أمامية وخلفية بتقنيةالصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED كتجهيز قياسي. وبدلاً من ذلك، تتوفر المصابيح الخلفية كوحدات Matrix LED الخاضعة للتحكم الذكي.
    تصميم انسيابي ببصمة رياضية: التصميم الخارجي
    بفضل فتحات الهواء الكبيرة، والشبك الأمامي أحادي الإطار بتصميم جديد يحاكي تصميم خلايا النحل وشعار quattro، وجناح خلفي ثابت مع اثتنين من فوهات العادم البيضوية– تنبض سيارة TT RS كوبيه الجديدة بجرعات من القوة المركزة. وعلى امتداد الجناحين، تؤكد العتبات الجانبية ذات الشكل الأيروديناميكي على القيم الرياضية لتصميم السيارة. ويبلغ طول الطراز الجديد 4.19 متراً بينما يبلغ عرضها 1.83 متر وارتفاعها 1.34 متر.
    مستوحاة من سيارات السباق: قمرة القيادة
    تركز مفاتيح التحكم وأجهزة العرض في سيارة أودي TT RS الجديدة على السائق بشكل كامل. ويتم استعراض جميع المعلومات بشكل قياسي ضمن قمرة القيادة الافتراضية من أودي مع شاشة يبلغ مقاسها 12.3 بوصة. ويمكن للسائق الاختيار من بين ثلاثة خيارات عرض، بما في ذلك شاشة RS الخاصة التي تسلط الضوء على مقياس سرعة الدوران وتقدم معلومات حول ضغط الهواء في الإطارات، وعزم الدوران، وقوة التسارع وغيرها العديد. ويمتلك مقياس سرعة الدوران وظيفةً إضافيةً تتمثل بعمله كمؤشر لتبديل السرعات. وفي حال تم اختيار الوضع اليدوي لنظام نقل الحركة الرياضي S tronic بسبع سرعات، يتم تنشيط الأقسام الخضراء والبرتقالية والحمراء بشكل متتابع مع زيادة عدد دورات المحرك. وقبل وصول المحرك إلى الحدود القصوى، تومض شاشة القياس بأكملها باللون الأحمر. ولأول مرة في محفظة RS، تحمل عجلة القيادة الرياضية المكسوة بالجلد والمخصصة لطرازات RS مع ذراع تبديل السرعات اثنين من مفاتيح التحكم المثبتة على المقود لتشغيل وإيقاف المحرك والتحكم بنظام التوجيه الديناميكي ’أودي درايف سيليكت‘، بالإضافة إلى أزرار متعددة الوظائف. ويمكن للسائق التحكم بلوحات العادم وبالتالي صوت المحرك من خلال زر الصوت الموجود على المقصورة المركزية.
    أفضل مستويات الترفيه: نظام المعلومات والترفيه
    توفر أودي كميةً كبيرةً من تكنولوجيا المعلومات والترفيه. وتتضمن التجهيزات الاختيارية المتوفرة نظام الملاحة المعزز ’بلاس‘ مع واجهة MMI المبتكرة للوسائط المتعددة التي تعمل باللمس والتي تدعم خاصية البحث النصي الحر والتحكم الصوتي باللغة الطبيعية. وباستخدام صندوق هاتف أودي، يمكن شحن الأجهزة الخليوية المتوافقة دون توصيلها، إلى جانب إمكانية اقترانها مع الهوائي الموجود على متن السيارة للحصول على أفضل إشارة ممكنة. وتستعرض واجهة الهاتف الذكي من أودي تطبيقات مختارة من الهاتف مباشرةً ضمن مقصورة القيادة الافتراضية من أودي. ويوفر النظام الصوتي من ’بانغ آند أولفسن‘ تجربة صوتية غامرة على متن السيارة.
    تبدأ الأسعار لأسواق الشرق الأوسط من:
    • البحرين: 29,960 دينار بحريني
    • السعودية: 298,000 ريال سعودي
    • الكويت: 24,240 دينار كويتي
    • عمان: 30,680 ريال عماني
    • قطر: 289,300 ريال قطري
    • الإماراتت: 291,900 درهم إماراتي
    • لبنان: 117,283 دولار
    • الأردن: 101,135 دينار أردني


    لمحة سريعة
    أودي TT RS كوبيه
    المحرك ونظام التحكم بالدفع
    · محرك 2.5 TFSI مصنوع من الألمنيوم وتم تطويره مؤخراً مع نظام حقن ثنائي (مباشر وضمن أنبوب السحب)، وتبلغ قوة المحرك 400 حصان– أكثر بـ 60 حصاناً وأخف وزناً بـ 26 كيلوغرام من المحرك السابق.
    · عزم دوران من 480 نيوتن متر بين 1700 و5850 دورة في الدقيقة.
    · التسارع من حالة الثبات إلى 100 كم/ س: خلال 3.7 ثانية.
    · السرعة القصوى: محددة عند 250 كم/ س، واختيارية 280 كم/ س.
    · معدل استهلاك وقود أقل بالرغم من الأداء المعزز: 8.2 ليتر لكل 100 كيلومتر.
    · هدير فريد ومميز لصوت المحرك: يبدل نظام الاشتعال بين الأسطوانات المتجاورة والأخرى المتباعدة عن بعضها البعض، كما يوفر زر الصوت الموجود على المقصورة المركزية تحكماً بلوحات العادم.
    · نظام نقل حركة S tronic بسبع سرعات مع برنامج التحكم بالانطلاق.
    الهيكل
    · نظام quattro للدفع الرباعي الدائم مع قابض كهربائي- هيدروليكي متعدد الأقراص
    · توزيع متغير للقوة بين المحورين الأمامي والخلفي
    · نظام التوجيه الديناميكي ’أودي درايف سيليكت‘ مع أربع أنماط قيادة قياسية
    · نظام التوجيه التدريجي مع ضبط RS المخصص
    · نظام تعليق رياضي RS مع محور خلفي بأربع وصلات، ونظام تعليق رياضي معزز مع التحكم بالمخمّدات المتكيفة كتجهيز اختياري
    · تم خفض جسم السيارة بواقع 10 ميلي متر قياساً بسيارة أودي TT
    · عجلات من مقاس 19 بوصة مع إطارات من مقاس 35/245 كتجهيز قياسي، أو عجلات من مقاس 20 بوصة وإطارات من مقاس 30/255 كتجهيز اختياري
    · أقراص مكابح مصنوعة من الصلب ومهواة داخلياً ومثقبة في الأمام؛ أقراص مكابح اختيارية من السيراميك وألياف الكربون؛ قطعة خارجية من 8 أعمدة مع شعار RS؛ أقراص أحادية الكتلة في الخلف
    · نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع نظام التحكم بعزم دوران العجلة وإعدادات RS الرياضية المخصصة؛ والتي يمكن إيقاف تنشيطها بشكل كامل.
    التصميم الخارجي وجسم السيارة
    · تصميم رياضي بطول 4.19 متر وعرض 1.83 متر وارتفاع 1.34 متر
    · قيمة منخفضة لمعامل الجر: 0.32 لسيارة الكوبيه
    · شبكة أحادية الإطار مع شعار quattro وشبكة بتصميم خلايا النحل، فتحات هواء كبيرة، جناح توزان منخفض، جنح خلفي ثابت، ومكان تثبيت الناشر، ونظام عادم RS
    · مصابيح LED أمامية قياسية؛ مصابيح Matrix LED اختيارية
    · مصابيح Matrix OLED خلفية– لأول مرة في سيارة أودي تدخل حيز الإنتاج
    · أخف بحوالي 35 كيلوغراماً من النموذج السابق بفضل تقنية إطار أودي الجديدة: الوزن المعياري (بدون سائق): 1،440 كيلوغرام
    التصميم الداخلي ومفاتيح التحكم
    · مقاعد RS رياضية مع مساند رأس مدمجة
    · تركز أدوات التحكم والعرض على السائق
    · قمرة القيادة الافتراضية من أودي مع شاشة بمقاس 12.3 بوصة وثلاثة أنماط عرض، بما يتضمن شاشة RS الخاصة، قياسي
    · عجلة القيادة الرياضية المكسوة بالجلد والمخصصة لطرازات RS مع ذراع تبديل السرعات واثنين من مفاتيح التحكم المثبتة على المقود لتشغيل وإيقاف المحرك والتحكم بنظام التوجيه الديناميكي ’أودي درايف سيليكت‘
    · سعة الأمتعة: 305 ليتر
    الألوان والمعدات
    · تسعة ألوان خارجية، بما في ذلك لونين مخصصين لطرازات RS: بلوني ’ناردو جري‘ الرمادي و’كاتالونيا ريد‘ الأحمر
    · فرش مقاعد مخصص لطرازات RS مع درزات ماسية فاخرة وثقوب ثنائية الألوان
    · اختيار واحد من ثلاثة تصاميم للمعدات داخلية وحزمة معدات إضافية أنيقة من أودي exclusive
    · حزم تصاميم RS باللونين الرمادي والأحمر بالإضافة إلى حزمة جلدية متوفرة كتجهيز اختياري
    · تطعيمات بالألمنيوم والكربون كخيار
    نظام المعلومات والترفيه
    · الجيل الثاني من منصات المعلومات والترفيه بنظام الوحدات المستقلة
    · نظام الملاحة المعزز ’بلاس‘ مع واجهة MMI المبتكرة للوسائط المتعددة التي تعمل باللمس والتي تدعم خاصية البحث النصي الحر والتحكم الصوتي باللغة الطبيعية
    · صندوق الهاتف من أودي مع شحن لاسلكي
    · واجهة الهاتف الذكي من أودي لأجهزة أندرويد وiOS وهي ميزة جديدة ضمن طرازات TT RS
    · نظام صوتي من ’بانغ آند أولفسن‘

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي آر إس 5 كوبيه الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-2017, 05:09 PM
  2. BMW M2 كوبيه الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-04-2016, 09:40 PM
  3. S 65 AMG كوبيه الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-09-2014, 08:12 AM
  4. إنفينيتي FX الجديدة تطلّ بقوة أكبر وفخامة أكثر
    بواسطة PILOT في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-11-2008, 10:51 AM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-07-2006, 03:09 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14