>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,041

    افتراضي الجيل الثاني من أودي Q5 وSQ5 يصل إلى أسواق الشرق الأوسط




    أكثر رياضية مع ميزات وظيفية أكثر تعدداً: الجيل الثاني من أودي Q5وSQ5يصل إلى أسواق الشرق الأوسط
    دبي، 1أكتوبر 2017: أضافت أودي طرازين ناجحين آخرين إلى تشكيلتها من السيارات النخبوية لأسواق الشرق الأوسط، وهما Audi Q5وSQ5. والتي بدأ طرحها في كل من الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت، ولبنان، والأردن. وتجمع سيارتا الدفع الرباعي اللتان تحملان شعار الحلقات الأربع بين الطابع الرياضي لفئة السيدان مع الطابع متعدد الاستخدامات لمركبات SUVوالمقصورة الداخلية فائقة المرونة. ويرسم الطرازان الجديدان معايير أعلى من فئتهما مرة أخرى سواء من حيث قابلية الاتصال أو الكفاءة أو أنظمة مساعدة السائق.
    وحول هذه السيارة، قال روبرت ستادلر، رئيس مجلس إدارة مجموعة Audi: "لسنوات عديدة، كانت Audi Q5 سيارة الدفع الرباعي الأكثر مبيعاً في فئتها. ولم يكن تصميم الجيل الجديد منها مهمة سهلة بأي شكل من الأشكال، ولهذا السبب بالتحديد حملت هذه المهمة كثيراً من الإثارة والتشويق. ومع سيارة Audi Q5 الجديدة نحن نرسي معاييراً أعلى بكل تأكيد ضمن هذه الفئة من سيارات الدفع الرباعي. ومن بين الابتكارات الرائعة التي تضمها السيارة، يبرز كل من نظام quattro للدفع الرباعي مع التكنولوجيا الفائقة والمحرك ذو الكفاءة العالية ونظام التعليق المزود بوحدة تحكم بالمخمدات إلى جانب طيف شامل من أنظمة المعلومات والترفيه وأنظمة مساعدة السائق".
    وتطرح سيارة الدفع الرباعي الجديدة من Audi رؤيةً جديدةً للطابع الرياضي والخطوط التصميمية البارزة على الطرقات. كما تهيمن الشبكة الأمامية ذات الإطار الأحادي الصلب والتصميم المذهل على مشهد الواجهة الأمامية التي تراعي أعلى معايير الانسيابية. وتتوفر السيارة مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED أو بتقنية Matrix LED عالية الدقة مع مؤشرات الانعطاف الديناميكية.
    لمسات Audi النموذجية: إشارة إلى نظام quattro للدفع الرباعي
    يمنح التصميم البارز لخط الكتف المنحنيمظهراً متيناً لجوانب السيارة. وتعتبر أقواس العجلات البارزة بقوة بمثابة إشارة على وجود نظام quattro للدفع الرباعي الدائم. وتماماً كالواجهة الامامية، ترسم الخطوط الأفقية في الخلف صورة عن الملامح العريضة والبارزة للسيارة. كما تتوفر المصابيح الخلفية مع مؤشرات انعطاف ديناميكية اختيارية. ويلتف الباب الخلفي حول الدعائم الطولية – وهي سمة نموذجية لطرازات Q من Audi. ويتداخل الناشر مع فتحتي العادم.
    وتتيح أودي طرازيها الجديدين Q5 وSQ5 في 12 لونا متميزا للهيكل الخارجيبالإضافة إلى ألوان سيارات أودي الحصرية. كما تتوفر 3 خطوط جديدة للمعدات -وهي: الأساسية، والرياضية، وديزاين- إلى جانب باقة S line الرياضية، والخيارات التصميمية، وS line للهيكل الخارجي. وهي تمنح خيارات تخصيص عالية على المظهر الكلي. حيث يمكن للمعدات الرمادية اللون مثلا من باقة الخيارات التصميمية إبراز الشخصية المغامرة لمركبة SUV، في حين تأتي معدات الباقة الرياضية بلون مطابق للهيكل الخارجي للسيارة.
    وزن مخفض: أقل وزناً بنحو 90 كغ من الطراز السابق
    مقارنة بالطراز السابق، ازدادت جميع أبعاد سيارة Q5/SQ5 الجديدة تقريباً. ونتيجةً لذلك، تم تخفيض الوزن الفارغ – بالاعتماد على المحرك – بنحو يصل إلى 90 كغ تقريباً مع الاعتماد في صنع جسم السيارة على مزيج ذكي من الألمنيوم وأنواع الفولاذ الذي يتميز بأقصى قدر ممكن من قوة الشد.
    وتتفوق سيارة Q5 الجديدة على جميع الطرازات الأخرى في فئتها من حيث الانسيابية. وتمتلك إصدارات السيارة المزودة بمحركات من أربع أسطوانات معامل مقاومة هواء يبلغ 0.30 مع سقف محسن من الناحية الانسيابية. وتتميز السيارة بانخفاض مستوى ضوضاء الرياح بصورة استثنائية، كما توفر قدراً كبيراً من الراحة في مواجهة الاهتزازات – تصطحب سيارة الدفع الرباعي الجديدة من Audi كلاً من السائق والركاب في تجربة غامرة مع أفضل مستويات الصوت داخل المقصورة في فئتها.
    فسيحة وواسعة: المقصورة الداخلية
    توفر المقصورة الداخلية مساحة مريحة لخمسة أشخاص، كما أنها تتفوق على الطراز السابق والطرازات المنافسة من ناحية الأبعاد الرئيسية. وتؤكد خطوطها الأفقية على طابع الاتساع والراحة الذي تتميز به السيارة، إلى جانب الشريط ثلاثي الأبعاد الذي يمتد على طول لوحة القيادة. ويوفر مفهوم حزم المعدات الجديد للعملاء تشكيلة واسعةً من الألوان والمواد.
    وينقسم المقعد الخلفي في سيارة Audi Q5 إلى ثلاثة أجزاء. وتتوفر خاصية تعديل الوضعية الطولي وزاوية المسند الخلفي كتجهيز اختياري. ويتراوح الحجم الأساسي لصندوق الأمتعة وفقاً لوضعية المقعد الخلفي بين 550-610 لتر، أي أكثر من الطراز السابق بمقدار 10 لترات. وعند طي المسند الخلفي إلى الأسفل، يزداد هذا الحجم إلى 1,550 لتر. وأصبح تحميل البضائع في السيارة بسيطاً للغاية بفضل حلول ذكية مثل البساط القياسي القابل للطي بنسب متغيرة، ومستشعر التحكم الاختياري بالباب الخلفي الكهربائي، وخفض ارتفاع السيارة بواسطة نظام التعليق الاختياري.
    متناسقة بكل بساطة: أجهزة التحكم والعرض
    يعتبر تشغيل نظم المعلومات والترفيه في سيارة الدفع الرباعي الجديدة من Audi أمراً في غاية البساطة، ويتميز بثلاث ميزات رائعة جديدة؛ حيث تتمتع قمرة Audi الافتراضية (اختيارية لـ Q5 وقياسية في SQ5) بقدرة مذهلة لعرض رسوميات مذهلة على شاشتها عالية الدقة بمقاس 12.3 بوصة. ويمكن للسائق اختيار واحد من وضعي عرض – الوضع الكلاسيكي مع لوحة المقاييس الدائرية الكبيرة ووضع آخر يتميز تبرز فيه خارطة الملاحة أو القوائم. وبدورها، تستعرض شاشة العرض الأمامية كافة المعلومات الأساسية المتعلقة بالمركبة على الزجاج الأمامي.
    وتعمل محطة نظام وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI في الكونسول المركزي كعنصر تحكم أساسي. ويزهو المستوى الأعلى لنظام المعلومات والترفيه بنظام الملاحة المعزز بلاس مع واجهة MMI المبتكرة للوسائط المتعددة التي تعمل باللمس وشاشة بمقاس 8.3 بوصة إلى جانب اللوحة اللمسية المدمجة في المفتاح الدوار. ويتعرف النظام على الإدخالات المكتوبة بخط اليد فضلاً عن الإشارات الشائعة في الإلكترونيات الاستهلاكية كإشارات التقريب.
    ويعتمد منطق تشغيل نظام MMI على التسلسلات الهرمية المسطحة المستخدمة في الهواتف الذكية الحديثة، ويوفر هذا النظام ميزات متنوعة مثل ميزة البحث النصي الحر الذكية. كما أن ميزة التحكم الصوتي باللغة الطبيعية الجديدة تتعرف على الإدخالات الصوتية المستمدة من الأحاديث اليومية. وتعتبر عجلة القيادة متعددة الوظائف بلاس بمثابة مستوى تشغيل ثالث وإضافي في Q5/SQ5 الجديدة. ويمكن أن تضيف Audi شاشة العرض الأمامية المطورة حديثاً كتجهيز اختياري، وتقوم هذه الشاشة باستعراض كافة المعلومات الأساسية المتعلقة بالمركبة على الزجاج الأمامي وفي المجال البصري المباشر للسائق – بما يشمل المعلومات المستمدة من أنظمة مساعدة السائق – على شكل أرقام ورموز يمكن فهمها بسرعة.
    وحدات المعلومات والترفيه
    تقوم علبة الهاتف من Audi بتوصيل الهواتف الذكية إلى هوائي السيارة للحصول على أفضل إشارة ممكنة وشحنها لاسلكياً وفق معيار Qi. ويقدم نظام الصوت من بانج آند أولفسن تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد المبتكرة التي تضفي بعداً جديداً كلياً على تجربة الصوت داخل المقصورة. ويعمل كمبيوتر Audi اللوحي الجديد كجهاز ترفيه خاص بالمقعد الخلفي. كما تأتي واجهة الهواتف الذكية من Audi بخاصيتي Apple Car Play وAndroid Auto إلى خط Q5 الجديدة.
    أنظمة مساعدة السائق وأنظمة السلامة
    مع أنظمة مساعدة السائق التي تمتلكها، تتفوق سيارتا Audi Q5 وSQ5 في فئتها مع مجموعة واسعة من خيارات التكنولوجيا المتقدمة. ومع تفاعلها الذكي، تعتبر هذه الأنظمة بمثابة خطوة إضافية نحو الوصول إلى القيادة الذاتية. وهي تأتي في حزمة واحد –"باقة المساعدة في المدينة وباقة المساعدة عند ركن السيارة".
    وتعتبر الأنظمة مثل نظام المساعدة لحركة المرور الخلفية ونظام التنبيه عند الخروج ونظام تجنب الاصطدام ونظام المساعدة على الانعطاف مزايا جديدة تعمل على أكمل وجه للحفاظ على السلامة. ويكمّل كل من نظام المساعدة على ركن السيارة ونظام المساعدة على هبوط المنحدرات قائمةً المزايا الشاملة التي تتمتع بها السيارة.
    قوة جبارة: محرك TFSI
    تنطلق سيارتا Audi Q5 وSQ5 الجديدتين في أسواق الشرق الأوسط مع محرك يتميز بالكثير من القوة والكفاءة.
    ويجمع المحرك بين القوة المهيبة والكفاءة الكبيرة. ويتميز محرك TFSI ذو سعة 2.0 لتر في Q5والذي خضع لعمليات تطوير إضافية بقوة تبلغ 252 حصاناً، إلا أن استهلاكه للوقود يقف عند حد 7.2لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، ما يعادل 154 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.
    في حين أن الطراز الأكثر قوة SQ5 يأتي مع محرك 3.0 TFSI لتوليد 354 قوة حصانية. ويحقق المحرك المصنوع من الألمنيوم عزم دوران ثابت يبلغ 500 نيوتن متر عند دوران المحرك بين 1,370 إلى 4,500 لفة بالدقيقة. لتمكين المركبة من الانطلاق من حال الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.4 ثوان فقط ومن ثم الوصول إلى سرعة قصوى تم تحديدها إلكترونيا عن 250 كلم/ساعة. ويستهلك محرك SQ5 ما مجموعه 8.3 لتر من الوقود لكل 100 كلم، ما يعادل 189 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.
    ويعمل الشاحن التوربيني، الذي يحل محل الضاغط الميكانيكي لمحرك الطراز السابق لـ SQ5 وفقا لمبدأ التمرير المزدوج. حيث يتم تشغيل فرعي العادم بشكل منفصل وفي قلب الشاحن التوربيني، ليلتقيا معا فقط قبل عجلة التوربينات. وهذه التكنولوجيا تهدف إلى تحسين خصائص التدفق بحيث تتفاعل التوربينات بشكل أكثر عفوية. ما يسهم بشكل كبير في بناء عزم دوران مبكر وقوي. ويقع الشاحن التوربيني عند تقاطع ضفتي المحرك على شكل V، ويسمح هذا الترتيب بتحقيق حجم مدمج وتقليل خسائر التدفق لأدنى حد، بحيث يستجيب المحرك 3.0 TFSI بشكل تلقائي ومباشر.
    تنوع وفعالية: نظام التحكم بالدفع
    خضع نظام التحكم بالدفع لسيارة الدفع الرباعي ذات الحجم المتوسط إلى عملية إعادة تطوير شاملة وكلية – ويضم نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي ميزة القيادة دون تعشيق التروس التي تساعد على توفير الوقود. ويمكن للسائق التحكم بهذا النظام بواسطة ذراع الاختيار أو دواستي تبديل السرعات على عجلة القيادة؛ وفي كلتا الحالتين، يتم إرسال إشارات التحكم بصورة إلكترونية.
    ويأتي نظام quattro الجديد للدفع الرباعي مع التكنولوجيا الفائقة كتجهيز قياسي. ويقوم هذا النظام بفصل الدفع الخلفي عند عدم الحاجة له، ويمكن للنظام إعادة تشغيل الدفع الخلفي بصورة استباقية عندما يلزم الأمر. ومن شأن هذا المفهوم الجديد أن يرفع مستوى الكفاءة دون خفض قوة السحب أو المساس بديناميكيات القيادة.
    إضافةً لذلك، يعمل نظام التحكم بعزم الدوران على تحسين ديناميكيات القيادة بصورة كبيرة. وتحرص الحلول البرمجية الذكية على تقديم تجربة قيادة ديناميكية ودقيقة وخاضعة للتحكم على الدوام.
    موالفة التناقضات: الهيكل
    يتميز خط طرازات Q5 الجديدة بديناميكيات قيادة تجمع بين مختلف نقاط القوة – حيث أنها رياضية بامتياز مع توفيرها لأكبر قدر ممكن من الراحة، وقد نجحت بتحقيق ذلك بفضل أنظمة التعليق خماسية الوصلات ونظام التوجيه الكهربائي الميكانيكي الجديد. وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر نظام التوجيه الديناميكي كتجهيز اختياري؛ ويقوم هذا النظام بتغييرنسب تبديل السرعات تبعاً للسرعة وزاوية التوجيه.
    يمكن للعملاء الاختيار بين نمطين من أنظمة النوابض والمخمدات. ويوفر الهيكل المزود بخاصية التحكم بالمخمدات مجالاً واسعاً من أنماط القيادة التي تتراوح بين نمط القيادة المريحة وصولاً إلى القيادة الديناميكية، حيث يمكن للسائق الاختيار بينها بواسطة نظام Audi درايف سيليكت. وبالإضافة إلى ضبط التحكم بالمخمدات، يمكن استخدام نظام التعليق بالمخمدات الهوائية التكيفية لتغيير ارتفاع جسم السيارة وفق 5 مراحل مختلفة.
    وفي نظام Audi درايف سيليكت القياسي، الذي يتمتع بإمكانية وصول إلى مختلف الوحدات الفنية، يمكن للسائق اختيار واحد من 7 أنماط قيادة. ويركز كل من نمطي القيادة الجديدين، نظام رفع جسم السيارة/ القيادة على الطرقات الوعرة (lift/offroad) ونظام القيادة على جميع أنواع الطرقات (allroad) بشكل مثالي على الطابع القوي للقيادة على الطرقات الوعرة الذي تتميز به سيارة Audi Q5.
    وتأتي حزمة معدات ديزاين لطراز Q5مع عجلات بمقاس 18 بوصة )عوضا عن 17 بوصة(، في حين تأتي كل من حزمة S line الرياضية وحزمة ديزاين سيليكت مع عجلات بمقاس 19 بوصة. وتتوفر العجلات بمقاسات تصل حتى 21 بوصة كتجهيز اختياري.
    في حين يأتي الطراز SQ5مع إطارات 255/45 كتجهيز قياسي وعجلات بقياس 20 بوصة من الألمنيوم، وتتوفر العجلات بمقاسات تصل حتى 21 بوصة كتجهيز اختياري.
    نظام التوجيه في SQ5
    يحول ناقل الحركة السريع والسلس ذو الثمانية سرعات في Audi SQ5 الطاقة من محركها القوي. وتتميز التروس الدنيا بنسب رياضية قصيرة، في حين أن التروس العليا الطويلة تقلل من سرعة المحرك واستهلاك الوقود. شريطة أن يتم تنشيط هذه الوظيفة من نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة "درايف سيليكت"، لتتمكن من تفعيل وضعية العجلة الحرة التلقائية حينما يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود عند السرعات التي تتراوح بين 55 و160 كم / ساعة، ما يضمن أعلى كفاءة لاستهلاك الوقود.
    ويساهم نظام الدفع الرباعي الدائم quattro في التوجيه الرياضي. فهو يقوم أثناء القيادة العادية، بتوزيع قوة المحرك على العجلات بالتساوي تقريبا مع انحياز طفيف للمحور الخلفي. وعند الضرورة، يتم إرسال حصة الأسد من القوة إلى المحور ذو الجر الأفضل. ويمكن تفعيل التحكم بعزم دوران العجلة على جميع أنواع الأسطح. أما خلال الانعطافات القوية، يقوم البرنامج بتفعيل فرامل العجلات الداخلية قليلا. ما يسهل انسياب السيارة في المنحنى والإبقاء على استقرار التوجيه ودقته في جميع الأوقات.
    وتمتد الصفات الرياضية في سيارة SQ5الجديدة إلى نظام التعليق الذي يتمتع بمحاور خماسية الارتباط في الجهة الأمامية والخلفية. ويوفر هذا التصميم المعقد مزيدا من الثبات، ويجمع بين خفة الحركة وتحسين الراحة. من جهة أخرى، تتيح الوظيفة القياسية للتحكم بالمخمدات خيارات واسعة جدا تتراوح بين الراحة والديناميكية. وتم دمج نظام أودي للتحكم المتكيف مع حالة الطريق في نظام أودي درايف سيليكت الذي يتيح خيارات للتحكم بالمحرك، والتوجيه، وعلبة التروس تيبترونيك، والترس التفاضلي الرياضي الاختياري.
    ومن الإسهامات الهامة الأخرى لرفع ديناميكية القيادة في SQ5 تعديل المقود الكهروميكانيكي الجديد. في حين يتاح التوجيه الديناميكي كتجهيز اختياري، وهو يتمتع بنسب توجيه تختلف اعتمادا على السرعة وزاوية التوجيه.
    يتم تصنيع خط طرازات Audi Q5 الجديدة في مصنع Audi الذي بني مؤخراً في المكسيك. وهي متاحة الآن في أسواق الشرق الأوسط.
    لمحة سريعة
    سيارتا Audi Q5 وSQ5 الجديدتين
    التصميم الخارجي وجسم السيارة
    - Q5: يبلغ طول السيارة 4,663 ملم وعرضها 1,893 ملم وارتفاعها 1,659 ملم
    - SQ5: يبلغ طول السيارة 4,671 ملم وعرضها 1,893 ملم وارتفاعها 1,635 ملم
    - شبكة أمامية أحادية الإطار مزودة بإطار قوي مداخل هواء كبيرة ومصابيح أمامية اختيارية بتقنية LED (اشارات انعطاف ديناميكية في المصابيح الخلفية) أو Matrix LED مع إشارات انعطاف ديناميكية في المقدمة والمؤخرة
    - مفهوم جديد لحزم المعدات مع ميزات في التصميم الخارجي تميز كلاً منها
    - تصميم منخفض الوزن باستخدام أفضل أنواع الفولاذ والألمنيوم – الجسم الأخف وزناً ضمن فئة السيارة.
    القمرة الداخلية وصندوق الأمتعة
    - تصميم أنيق وموجه بصورة أفقية، مع خطوط كبيرة وألوان ومواد وخطوط تصميمية جديدة وعدد كبير من خيارات التخصيص.
    - مساحة واسعة، ومقعد خلفي قياسي ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، خاصية تعديل المقعد أفقياً وتعديل زاوية المسند الخلفي كتجهيز اختياري.
    - صندوق أمتعة بسعة 550/610 لتر، و1,550 لتر كحد أقصى، مع البساط القابل للطي بنسب متغيرة كتجهيز قياسي.
    - باب خلفي كهربائي قياسي مع مستشعر التحكم.
    أجهزة التحكم والعرض
    - قمرة Audi الافتراضية مع شاشة عالية الدقة بمقاس 12.3 بوصة كتجهيز قياسي لـ SQ5 واختياري لـ Q5.
    - وحدة التحكم الجديدة لنظام MMI في إصداره الأعلى مع لوحة لمسية (تحكم باللمس بنظام MMI أو لوحة تحكم باللمس MMI all-in-touch)، وخاصية البحث النصي الحر والتحكم الصوتي باللغة الطبيعية.
    - شاشة العرض الأمامية كتجهيز اختياري لعرض المعلومات الأساسية على الزجاج الأمامي.
    - خاصية التدليك الهوائي في المقاعد الاختيارية.
    - جهاز تكييف هواء أوتوماتيكي مع واجهة مستخدم جديدة وتكنولوجيا عالية الكفاءة.
    نظام المعلومات والترفيه
    - الجيل الثاني من منصات المعلومات والترفيه بنظام الوحدات المستقلة (MIB2)
    - نظام الملاحة MMI المعزز بلاس مع شاشة لمسية بمقاس 8.3 بوصة كتجهيز اختياري.
    - نظام الملاحة من Audi مع نظام مساعد المسار الشخصي.
    - علبة الهاتف من Audi مع ميزة الشحن اللاسلكي.
    - كمبيوتر Audi اللوحي كجهاز ترفيه محمول خاص بالمقعد الخلفي
    - واجهة Audi للهواتف الذكية.
    - خيار للطراز الأعلى، نظام الصوت من بانج آند أولفسن مع تكنولوجيا الصوت ثلاثي الأبعاد.
    أنظمة مساعدة السائق
    - نظام المساعدة على هبوط المنحدرات، ونظام Audi للمساعدة في تغيير المسار، ونظام Audi النشط للمساعدة على البقاء في المسار.
    - ميزات جديدة: نظام المساعدة على ركن السيارة، ونظام المساعدة على تخطي السيارات الخلفية، ونظام التنبيه عند الخروج، ونظام تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف.
    - أنظمة السلامة الجديدة: نظام Audi للحماية الاستباقية (pre sense) في المدن، والسلامة الأساسية، والأمامية، والخلفية.
    المحركات
    - Q5: محرك 2.0 TFSI: 252 حصان، 370 نيوتن متر.
    - SQ5: محرك 2.0 TFSI: 354 حصان، 500 نيوتن متر.
    نظام التحكم بالدفع
    - نظام نقل الحركة أوتوماتيكي مع خاصية القيادة دون تعشيق التروس مع خاصية نقل الحركة يدوياً.
    - نظام quattro للدفع الرباعي مع تكنولوجيا الكفاءة المتفوقة لجميع المحركات ذات الأسطوانات الأربع، ومع نظام التحكم بعزم دوران العجلة المطور.
    نظام التعليق
    - نظام تعليق خفيف الوزن خماسي الوصلات من الأمام والخلف يوفر تحسناً ملحوظاً في ديناميكيات القيادة الرياضية والراحة ومركز جاذبية أكثر انخفاضاً.
    - نظام توجيه كهربائي ميكانيكي مطور حديثاً، ونظام توجيه ديناميكي كتجهيز اختياري.
    - نظام التحكم الديناميكي Audi درايف سيليكت، مع أوضاع قيادة جديدة: على الطرقات الوعرة، وعلى جميع أنواع الطرقات.
    - مخمدات هواء تكيفية مع خاصية التحكم بالتخميد لجميع طرازات quattro.
    - مجموعة من خيارات العجلات تتراوح بين 17و21 بوصة.
    تبدأ الأسعار في الشرق الأوسط بالعملات المحلي من:
    - البحرين: Q5: 18,880 دينار بحريني | SQ5: 25,560 دينار بحريني
    - المملكة العربية السعودية: Q5: 187,800 ريال سعودي | SQ5: 254,20 ريال سعودي
    - الكويت: Q5: 15,270 دينار كويتي | SQ5: 20,680 دينار كويتي
    - سلطنة عمان: Q5: 19,330 ريال عماني | SQ5: 26,170 ريال عماني
    - قطر: Q5: 183,300ريال قطري | SQ5: 246,800 ريال قطري
    - الإمارات العربية المتحدة: Q5: 183,900 درهم إماراتي | SQ5: 249,000 درهم إماراتي
    - لبنان: Q5:68,830 دولار أمريكي | SQ5: 96,757 دولار أمريكي
    - الأردن: Q5: 60,606 دينار أردني | SQ5: 83,881 دينار أردني

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,041

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. سوناتا الجديدة كلياً تصل إلى أسواق الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-08-2014, 01:09 PM
  2. تدشين إنفينيتي Q50 في أسواق الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-04-2014, 07:08 PM
  3. أودي Q3 الجديدة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-05-2012, 09:15 AM
  4. “نيسان جوك” تصل إلى أسواق الشرق الأوسط هذا الصيف
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-06-2011, 02:01 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-08-2009, 04:47 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14