>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي فريق سيتروين توتال أبوظبي يحل سابعاً في رالي ويلز




    رالي ويلز البريطاني - الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات
    فريق سيتروين توتال أبوظبي يحل سابعاً في رالي ويلز
    سجل ثاني أسرع زمن في مرحلة النقاط الإضافية على يد كريس ميك
    خالد بن فيصل: رالي كبير بتاريخه وتحدياته وتعلمنا منه الكثير.
    Sunday, October 29, 2017
    ديسايد (ويلز) -أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات رالي ويلز - الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات - محتلاً المركز السابع مع البريطاني كريس ميك وملاحه بول نيجل على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي قاطعين المراحل الخاصة (21 مرحلة - 304.36 كلم) بزمن كلي بلغ 221.1 ساعة. والجدير بالذكر أن السائق البريطاني قد نجح في تسجيل ثاني أسرع زمن في المرحلة الأخيرة مما خوله خطف أربع نقاط إضافية.
    تماماً كما اليومين الأول والثاني، كان الشيخ خالد بن فيصل القاسمي أول المنطلقين في اليوم الأخير الذي تألف من خمس مراحل خاصة بالسرعة (41 كلم). وبالنسبة للبطل الإماراتي، كانت المراحل أفضل نوعاً ما مقارنةً بمراحل اليومين الماضيين وقال: “مراحل اليوم أفضل والسماء أكثر إشراقاً، لقد استمتعنا بقيادة السيارة حيث قمنا ببعض التعديلات على معايير السيارة وكانت نتائج تلك التعديلات إيجابية. رالي ويلز رالي عريق جداً بتاريخه وكبير بتحدياته وتعلمنا نه الكثير.”
    كريس ميك: “أنا سعيد بتأديتي في رالي ويلز، كنا على مقربة من ركب المنافسة على المراكز الأولى ولكن بعض الأخطاء كلفتنا ثوانٍ غالية. تأدية السيارة كانت رائعة وسرعتنا كانت جيدة ولكن الأهم أن الرالي بالنسبة لي كان ذا وتيرة ثابتة.”
    كريغ برين: “كنا نأمل بأن ننهي رالي ويلز بنتيجة أفضل من ذلك ولكن سوء الحظ لازمنا منذ اليوم الأول، أنا سعيد بفوز إلفن إيفانز على أرضه وهو فوز تاريخي ومستحق.”
    اليوم الثاني: 17 ساعة من التعب ومتعة القيادة!
    على عكس اليوم الأول، اكتست أجواء رالي ويلز في صباح اليوم الثاني بالغيوم والضباب مما رفع من سقف المنافسة على السائقين. كان الشيخ خالد القاسمي أول المنطلقين وأكد بأن أجواء اليوم الثاني الذي اشتمل على تسع مراحل أصعب بكثير مقارنةً باليوم الأول. التحدي الآخر الذي واجه السائقين في اليوم الثاني هو خوض غمار المرحلتين الأخيرتين في الفترة المسائية مع المصابيح الكاشفة، وما رفع من نسبة الأدرينالين في عروق السائقين أن الأجواء كانت ماطرة وضبابية.
    لم تتساقط الأمطار في الصباح إلا أن المراحل كانت مبتلة وموحلة وزلقة جداً بسبب الضباب الكثيفقال القاسمي وأضاف: “كان من الصعب التأقلم مع تلك الظروف. كنت أحاول الضغط عندما تسنح الفرصة ولكن في معظم الأحيان كنت أخفف من سرعتي لتفادي الأخطاء سيما وأن الطرقات كانت زلقة بدرجة لا توصف. في المساء ارتفعت وتيرة التحدي مع القيادة ليلاً في أجواء تكاد الرؤيا فيها أن تكون معدومة بسبب الضباب. الأهم أننا نتعلم من تلك التجربة واستمتعنا بقيادة السيتروين سي3 دبليو.آر.سي.”
    من جهته إحتل ابن البلدالسائق البريطاني كريس ميك وملاحه بول نيجل المركز السابع في الترتيب العام مع نهاية اليوم الثاني وقال: “كنا دائما في دائرة المنافسة على منصة التتويج إلى أن تعرضنا صباحاً للانزلاق وخسرنا حوالي 10 ثوان بسبب إنطفاء المحرك.بشكل عام استمتعنا بيوم طويل جداً خلف مقود السيتروين سي3 دبليو.آر.سي.”
    عاد كريغ برين وملاحه سكوت مارتن لاستئناف راليه تحت مظلة قانون (رالي2) الذي يسمح للسائق المنسحب أن يعود للرالي ولكن مع إضافة غرامة زمنية على زمنه الكلي لكل مرحلة لم يخض غمارها وقال: “سعداء بعودتنا للرالي ولكن يبدو أن سوء الحظ عاد معنا أيضاً. في مثل هذا النوع منالراليات يكوت صديقك المفضل هو مكبح اليد، ولسوء الحظ تعطل في سيارتنا مكبح اليد ومع هذا نجحنا في تسجيل بعض الأزمنة السريعة.”
    اليوم الأول: العين على منصة التتويج
    أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات اليوم الأول محتلاً المركز السادس في الترتيب العام المؤقت على يد البريطاني كريس ميك وملاحه بول نيجل على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي. الجدير بالذكر أن ميك قد قفز في الترتيب العام عشرة مراكز كاملة في بداية اليوم ومن ثم ارتقى إلى المركز الثالث في منتصف اليوم وحاول المحافظة على ترتيبه حتى نهاية مرحلة هارفينالثانية إلا أنه اكتفى بالمركز السادس. ومع هذا، لا تزال حظوظ فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قائمة للصعود إلى منصة التتويج.
    تألف اليوم الأول لرالي ويلز من ست مراحل خاصة بالسرعة موحلة جداً بطول 119 كلم خيمت عليها أجواء الحذر والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء سيما وأن اليوم لم يتضمن وقفة صيانة.
    كريس ميك: “أنا راضٍ تماماً عن قيادتي وعن تأدية السيارة. واجهتنا ظروف صعبة مع مراحل زلقة جداً ولكن عموماً كان يومنا جيد وأشعر براحة خلف عجلة قيادة السيتروين سي3 دبليو.آر.سي وأتطلع قدماً لما تبقى من مراحل الرالي.”
    على الرغم من أن اليوم الأول كان مشمساً إلا أن المراحل كانت مشبعة بالوحل وزلقة جداً خصوصاً مع مرور السيارات عليها وهو ما أعطى الأفضلية للسيارات المنطلقة أولاً، وشكل ذلك تحدياً للسائقين الآخرين إذ باتت المراحل أشبه بمراحل رالي مونتي كارلو (من ناحية ثبات السيارة على الطرقات) وهو ما أكده مراراً كريس ميك.
    من جهته نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون في اجتياز خط نهاية اليوم الأول دون أخطاء على الرغم من صعوبة التحدي وقال: “أنهينا يومنا بنجاح دون أخطاء ولكن التحدي كان كبير جداً بالنسية لي كوني لم أواجه مثل تلك المراحل منذ زمن طويل جداً. سعيد بالخبرة التي نكتسبها على مثل هذا النوع من الطرقات وسنقوم بإجراء بعض التعديلات مع الفريق التقني على معايير ضبط السيارة لتعزيز مستويات الثبات فيها.”
    أما كريغ برين وملاحه سكوت مارتن فلم يكن الحظ حليفهما هذه المرة، إذ تعرض الإطار الأمامي الأيسر في سيارة الإيرلندي لانثقاب في صباح اليوم الأول مما كلفه خسارة حوالي دقيقة كاملة. وفي المرور الثاني وتحديداً في الكيلومترات الأولى من المرحلة الأخيرة لليوم انزلق سيارة برين عن المسار لتستقر في حفرة كلفه الخروج منها حوالي ساعة بمساعدة بعض المتفرجين.
    نتائج رالي ويلز
    1. إيلفن إيفانز / فورد فييستا دبليو.آر.سي / ٢:٥٧:٠٠.٦ ساعة
    2. تيري نوفيل / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٣٧.٣ث
    3. سيباستيان أوجييه / ام سبورت - فورد فييستا دبليو.آر.سي / بفارق ٤٥.٢ث
    4. أندرياس ميكلسن / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٤٩.٨ث
    5. ياري ماتي لاتفالا / تويوتا ياريس دبليو.آر.سي/ بفارق ٥٠.٣ث
    6. أوت تاناك / ام سبورت - فورد فييستا دبليو.آر.سي / بفارق ١:٠٢:٣د
    7. كريس ميك / سيتروين سي٣ دبليو.آر.سي / بفارق ١:٢٠.٥د
    8. هايدن بادون / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٢:١٦.٣د
    9. إسابيكا لابي / تويوتا ياريس دبليو.آر.سي / بفارق ٢:٤٦.٥د
    10. داني سوردو / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٣:٥٠.٥د

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي يتحدى وعورة رالي البرتغال
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-05-2017, 06:35 PM
  2. 10 نقاط في رصيد فريق سيتروين توتال أبوظبي من مونتي كارلو
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-01-2017, 06:21 PM
  3. فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات لموسم 2017
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-12-2016, 06:28 PM
  4. فريق سيتروين توتال أبوظبي يتوّج ببرونزية رالي فنلندا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2015, 04:30 PM
  5. فريق سيتروين توتال أبوظبي يحصد نقاطاً ثمينة في رالي بولندا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-07-2015, 03:18 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14