مرور دبي تطلق حملة السلامة على الطريق لسائقي الشاحنات
تضم تقديم محاضرات تتعلق بإجراءات الأمن والسلامة
أ.ش. د -أخبار شرطة دبي:
أطلقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وشركة توتال للزيوت ومستشفى ثومبي، حملة السلامة على الطريق لسائقي الشاحنات.
وافتتح العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، بحضور العميد الدكتور محمد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وعدد من ضباط المرور، الحملة التي نظّمتها إدارة الحملات والتوعية المرورية في استراحة الشاحنات بسوق الخضار بالعوير.
وأوضح العميد سيف المزروعي أن الهدف من الحملة هو تقليل الحوادث والوفيات على الطرقات وتوعية سائقي الشاحنات من خطورة ارتكاب المخالفات بأنواعها وإن كانت بسيطة، كما إنها تأتي في إطار خطط السلامة المرورية لضبط أمن الطريق والتقليل من المخاطر المترتبة على عدم تقيد سائقي الشاحنات بشروط الأمن والسلامة.
وأشار إلى أن الشاحنات تسببت في وقوع (62) حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة (12) شخصاً، وإصابة (82) آخرين في دبي خلال الأشهر الـ (10) الماضية من العام الجاري، فيما تسببت في وقوع (99) حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة (36) شخصاً، وإصابة (151) شخصاً في العام الماضي. في حين تم تحرير (29) ألفا و(266) مخالفة متنوعة للشاحنات على طرقات الإمارة خلال الأشهر الـ(10) الماضية.
وأوضح أن من أبرز أسباب حوادث الشاحنات تتمثل في عدم الالتزام بخط السير، والوقوف على كتف الطريق، والانحراف المفاجئ الذي يتسبب في وقوع حوادث مميتة، منوهاً بأنه سيتم التركيز على حماية مستخدمي الطريق من مخاطر بعض السلوكيات المرورية الخطرة.
وبين العميد سيف المزروعي، أنه تم إعداد خيمة بالتعاون مع الجهات المشاركة في الحملة في استراحة الشاحنات بسوق الخضار في منطقة العوير لهذا الغرض. وتضم تقديم محاضرات توعوية وبروشورات تتعلق بإجراءات الأمن والسلامة في الشاحنات، وتقديم فحوصات طبية مجانيا، بالإضافة إلى فحص مجاني لإطارات الشاحنات للتأكد من صلاحيتها، كما سيتم توزيع عدد من الهدايا على السائقين.
ولفت مدير الادارة العامة للمرور في شرطة دبي إلى أن الحملة تهدف في القام الأول إلى المحافظة على سلامة السائقين ومستخدمي الطرق من الحوادث المرورية التي تتسبب فيها الشاحنات، مؤكداً أن حوادث الشاحنات تكون عواقبها وخيمة، وتؤدي إلى أضرار بليغة في الأرواح والممتلكات.
ودعا العميد سيف المزروعي سائقي الشاحنات إلى الاستفادة من فعاليات الحملة التي تؤكد على أهمية الالتزام بشروط الأمن وإجراءات السلامة المرورية في الشاحنات، متمنياً السلامة للجميع.