>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,944

    افتراضي لكزس تفوز بالمركزين الأول والثاني في الجولة ما قبل الأخيرة




    لكزس تفوز بالمركزين الأول والثانيفي الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة "سوبر جي تي 500" لموسم 2017
    خمسة من المراكز الستة الأولى كانت من نصيب فرق لكزس LC 500
    دبي، الإمارات العربية المتحدة - 5 نوفمبر 2017: معززةً صدارتها في بطولة "أوتوباكس سوبر جي تي 500" لعام 2017، حققت لكزس فوزاً كبيراً في الجولة ما قبل الأخيرة من سلسلة سباقات "سوبر جي تي 500" التي أقيمت مؤخراً على حلبة تشانغ الدولية في تايلند، ويُعَد هذا الفوز الخامس لها في هذا الموسم مع حلول مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 37 لفريق "كيبر تومز"بقيادة السائقَيْنريو هيراكاوا ونِك كاسيدي بالمركز الأول، فيما حلّت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR" في المركز الثاني.
    وبهذا يتصدر فريق "كيبر تومز" ترتيب الفرق بمجموع 87 نقطة، في حين تصدر السائقانريو هيراكاوا ونِك كاسيدي ترتيب السائقين بمجموع 69 نقطة. وفي سعيهم لتحقيق لقب البطولة، حصد الفريق وسائقيه نقاطاً ثمينة من خلال هذا الفوز الذي تم تحقيقه في الجولة الوحيدة من الموسم التي أقيمت خارج اليابان.
    وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نود أن نهنئ فرق لكزس على تحقيق هذا الانتصار الكبير في الجولة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم، ولنجاحها في جعل لقب البطولة أقرب إلينا من أي وقت مضى. وقد برهن هذا السباق على المهارة العالية والعزيمة القوية التي يتمتع بها سائقونا، فضلاً عن التميز التقني والهندسي الذي تتسم به مركباتنا إذ مكَّنت فرقنا من التكيف مع الطقس المتغير خلال السباق بسرعة وكفاءة عاليتين".
    وأضاف يوشيتسوغو: "ومن خلال المشاركة في هذه السباقات والفعاليات الرياضية، فإننا نركز على اختبار مركباتنا على حلبات السباق في ظل أقسى الظروف، وذلك بهدف تقديم أفضل ما تنتجه هندسة لكزس المميزة وقدراتها التصميمية بشكل يخاطب ويحفز مشاعر عملائنا. كما نود أن نشكر جماهيرنا لدعمهم غير المحدود لمشاركاتنا في كافة سباقات رياضة السيارات، ولكونهم مصدر إلهام جوهري وراء نجاحنا المتواصل.
    وقبل انطلاق السباق، زادت الظروف المناخية غير المتوقعة من صعوبة اختيار الإطارات المناسبة التي يجب على الفرق استخدامها. ومع توقف هطول المطر مباشرة قبيل بدء السباق، اختارت ثلاثة فرق فقط من بين 15 فريقاً ضمن فئة "جي تي 500" الإطارات الملساء، بينما استخدمت بقية الفرق الإطارات الخاصة بالطرقات المبتلة.
    ونتيجةً لكون الحلبة مبتلة مع بداية السباق، قرر المنظمون تسيير مركبة السلامة للدورات الثلاث الأولى، الأمر الذي أدى إلى فقدان المركبات التي كانت تستخدم الإطارات الخاصة بالطرقات المبتلة للأفضلية التي كانت تمتع بها، وذلك بسبب جفاف الحلبة نتيجة مرور المركبات بشكل كثيف والحرارة المرتفعة التي بلغت 30 درجة مئوية. وبحلول الدورة التاسعة، تراجعت المركبات الثلاث المزودة بالإطارات الملساء إلى نهاية الترتيب، وذلك بعد أن أصبح زمن دوراتها أبطأ بحوالي 20 ثانية عن المركبات التي تستخدم الإطارات الخاصة بالطرقات المبتلة.
    وفي الوقت الذي عادت فيه آخر المركبات إلى حلبة السباق بعد التوقف الأول في نقاط الصيانة، استأنفت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 37 لفريق "كيبر تومز" صدارتها، وهذا ما نجحت في تحقيقه مرة ثانية عند التوقف التالي في نقطة الصيانة ليحل السائق ريو هيراكاوا مكان زميله السائق نِك كاسيدي خلف عجلة القيادة. وفي ذلك الحين، بدأت المسافات الفاصلة بين المركبات المتنافسة بالتزايد، لتبقى مركبة لكزس رقم 37 منفردة بالصدارة دون منازع. هذا وأضفت المسافات الأقصر التي كانت تفصل بين المركبات المتواجدة في منتصف الترتيب جواً من التشويق على السباق، فيما استمرت فرق لكزس LC 500 الخمسة الأخرى بالمنافسة بقوة لتحقيق مراكز متقدمة.
    ومع تبقي دورتين فقط على نهاية السباق، طرأ عطل في محرك مركبة إحدى الفرق المنافسة التي تحمل الرقم 12 والتي كانت تنطلق في المركز الثالث، الأمر الذي أعطى مركبات لكزس LC 500 دفعة إلى الأمام ضمن المركبات المتقدمة. ومع بلوغ خط النهاية، تمكنت مركبة لكزس LC 500 التي تحمل الرقم 37 لفريق "كيبر تومز" من تحقيق ثاني انتصار لها هذا الموسم، كما كانت خمسة من المراكز الستة الأولى من نصيب فرق لكزس.
    ومع هذه النتيجة، سيتوجه فريق "كيبر تومز" إلى الجولة النهائية باعتباره متصدر البطولة، فضلاً عن تقدمه بفارق 6 نقاط على مركبة لكزس LC 500 رقم 6 لفريق "واكوز 4CR"والذي يتألف من السائقَيْن كازويا أوشيما وأندريا كالداريللي اللذين حلّا في المركز الثاني. وتنعكس هذه المراكز أيضاً على ترتيب بطولة السائقين، إذ يتقدم السائقان ريو هيراكاوا ونِك كاسيدي بفارق 6 نقاط على طاقم مركبة فريق "واكوز 4CR" التي تحمل الرقم 6.ووفقاً لهذه المراكز بعد انقضاء الجولة السابعة، فإن فرص تحقيق لكزس لبطولتي الفرق والسائقين مرتفعة جداً.
    وقال السائق نِك كاسيدي: "لقد كان السباق مميزاً. يتملكني شعور غامر بالسعادة ولا أعتقد أنني أستطيع أن أوفي جميع أعضاء الفريق والأطراف المعنية الأخرى حقهم من الشكر. لقد كانت النتيجة مهمة بطبيعة الحال، غير أنني أعتقد في الوقت نفسه أن هذه الجولة كانت من أفضل سباقات فئة ’جي تي‘ على الإطلاق. لقد كانت قوة المركبات استثنائية، ومنحنا اختيار الإطارات الخاصة بالطرقات المبتلة أفضلية كبيرة مكنتنا من الحفاظ على الصدارة، ولذلك لم أشعر بالقلق نتيجة ازدحام المركبات الذي حدث خلال السباق. وأود أن أشيد بالعمل المميز الذي قام به ريو هيراكاوا بعد توليه عجلة القيادة كعادته. وأنا أتطلع الآن إلى جولة موتيغي، خاصةً مع عدم وجود أي عقبات تعيق طريقنا نحو تحقيق النجاح".
    من جانبه، قال السائق ريو هيراكاوا: "لا أخفيكم القول إنني كنت متوتراً جداً قبل بداية السباق وقلقاً حول أي من الإطارات هي الخيار الأمثل، غير أن سرعة انطلاق المركبة في الأجواء الماطرة كانت جيدة. وقد كان توقيت الانتقال لاستخدام الإطارات الخاصة بالطرقات الجافة عاملاً فاصلاً في تحديد نتيجة السباق، وكنا موفقين في بلوغ نقطة الصيانة في الوقت المناسب. وقد أنجز فريق الصيانة العمل بسرعة فائقة، فيما كانت عودتي إلى الحلبة غاية في الانسيابية. وبعد ذلك، لم أنظر إلى الخلف، وانصب تركيزي على الاستمرار في التقدم وعدم ارتكاب الأخطاء للحفاظ على صدارة الترتيب. لقد كان سباقاً قوياً، الأمر الذي وضعنا في موقف جيد للجولة النهائية. ووفقاً للوائح التنظيمية، فإن جميع المركبات ستتخلص في السباق النهائي في موتيغي من الأوزان الزائدة التي تم إضافتها إليها في الجولات السابقة، ولذلك فإنني آمل أن أنجح في تقديم أداء مماثل لذلك الذي قدمته في الجولة الأولى من الموسم".
    يذكر أن الجولة الختامية من بطولة "أوتوباكس سوبر جي تي" لعام 2017 ستقام يومي 11 و12 نوفمبر على حلبة "توين رينغ موتيغي" اليابانية.
    ملاحظات السباق:
    · مركبة لكزس LC 500 رقم 37 لفريق "كبير تومز" (السائقان ريو هيراكاوا ونِك كاسيدي)
    o المركز: الأول (66 دورة)
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و25 ثانية و943 جزءاً من الثانية
    · مركبة لكزس LC 500 رقم 6 لفريق "واكوز 4CR" (السائقان كازويا أوشيما وأندريا كالداريللي)
    o المركز: الثاني (66 دورة)
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و25 ثانية و620 جزءاً من الثانية

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,944

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي تودع بطولة التحمل الدولية بفوزها بالمركزين الأول والثاني
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-11-2016, 03:54 PM
  2. نيسان باترول يفوز بالمركزين الأول والثاني للراليات الصحراوية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-10-2015, 08:35 PM
  3. فريق تويوتا يفوز بالمركزين الأول والثاني في شنغهاي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-11-2014, 06:17 PM
  4. لكزس RC F تفوز بالمركز الأول في تايلندا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-10-2014, 06:04 PM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-09-2008, 06:04 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14