>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي جي إم سي سييرا 1500




    جي إم سي سييرا 1500

    جديد العام 2018:
    · خاصّية مراقبة ضغط الإطارات تضم الآن ميّزة التنبيه من امتلاء الإطار
    · الطراز الأساسي (فئة 1SA) تشمل الآن راديو بشاشة ملوّنة Color Touch قياس 7 إنشات، نظام سمعي من ست مكبّرات صوت (المقصورة العادية) وكاميرا رؤية خلفية
    · الألوان الخارجية: خشبي داكن معدني وأحمر كوارتز داكن
    جي إم سي سييرا 1500 وسييرا دينالي 2018 يقدمان سلامة معززة، هندسة متطورة، مع تصميم يميزه الإبداع
    بما أن التصميم الخارجي يستقطب عملاء سييرا، ترتقي شاحنة جي إم سي الأفضل مبيعاً بمزايا التصميم الفاخر والمميز إلى مستويات أعلى- برفقة مزايا هندسية متطورة مصممة لتكمّل التميز الإبداعي في تصميم السيارة. وفي العام 2018، يحافظ طراز جي إم سي سييرا على هذه المزايا مع إضافة المزيد من التركيز على تجهيزات السلامة والتنبيه مع خصائص داخلية مبتكَرة.
    وتم تعزيز الهندسة المتطورة في سييرا من خلال تسخير الجيل القادم من التكنولوجيا مثل نظام دعم الحفاظ على المسار الذي يساعد في بقاء الشاحنة ضمن مسارها على الطريق من خلال تصحيح التوجيه بشكل انسيابي. ويقوم نظام الإضاءة الأمامية IntelliBeam بتعديل الإضاءة البعيدة بشكل أوتوماتيكي عند استشعار حركة مرورية قادمة في الاتجاه المقابل. وتتميّز حزمة تنبيه السائق المعززة بنظام الفرملة الأوتوماتيكية عند القيادة بسرعات منخفضة، وهي متوّفرة اختيارياً في SLT وقياسياً في دينالي.
    وتتضمن تقنيات سييرا أيضاً كاميرا رؤية خلفية جديدة قياسية مع خطوط ديناميكية وميزة مطابقة الهاتف الذكي عبر نظام جي إم سي IntelliLink، التي تعزز مزايا الاتصال وتضمن قيادة آمنة للسيارة. وتسمح هذه الميزة لمستخدمي الهواتف الذكية بالاتصال مع تطبيقات مثل الملاحة، والرسائل النصية بدون استخدام الأيدي، وغيرها المزيد، عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.
    أما ما تقدمه سييرا من مستويات عالية فيما يتعلق بالقدرات والقوة عند الطلب، فلا تزال العنصر المهيمن أيضاً. ويعتبر محركها V8 سعة 6.2 لتر ذو القوة البالغة 420 حصاناً و624 نيوتن متر من عزم الدوران، من بين الأكثر قوةّ الذي تقدمه فئة شاحنات المهام الخفيفة. ودعمت قدرات المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمان سرعات يدعم قدرات قطر قصوى تبلغ 5443 كلغ بحسب الممارسات الموصي بها من قبل جمعية مهندسي السيارات.
    وفي طراز العام 2018 أيضاً، تواصل سييرا دينالي تميزها بكونا الشاحنة كبيرة الحجم الوحيدة التي تقدم نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة. وهذا النظام يساهم إلى جانب المحرك القياسي V8 سعة 6.2 لتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السرعات الثمانية، في الحفاظ على موقع هذا الطراز المرموق كشاحنةٍ من بين الأكثر تطوراً وتقدماً تكنولوجياً في السوق.
    مجموعة سييرا
    تأتي مجموعة شاحنات سييرا 2018 للمهام الخفيفة بتصاميم هيكل يتألف من المقصورة العادية، ومقصورة البابين والأربعة أبواب - المقصورة المزدوجة ومقصورة الطاقم- وتتوفر جميعها بالدفع عبر العجلات الخلفية أو بالدفع الرباعي، وفقاً لفئة التجهيزات. أما بالنسبة إلى الطرازات والفئات، فهي تتضمن الطراز القياسي WT، SLE، وSLT، ودينالي- وتقدم المقصورة العادية قياسياً فقط في الفئة WT وSLE، ودينالي تقدم حصرياً بمقصورة الطاقم ونظام دفع رباعي بشكل قياسي.
    وتتوفر طرازات المقصورة العادية مع صندوق بطول 198 سم أو 203.2 سم. أما المقصورة المزدوجة فتتوفر بشكل حصري بصندوق بطول 198 سم، في حين تأتي مقصورة الطاقم بخيار صندوق قياس 172.72 سم أو 198 سم.
    وتتوفر كامل فئات المجموعة بعدد من المزايا المصممة لتلائم لكل الاحتياجات، وتم تصميم التكنولوجيا الخاصة بطراز سييرا بالطريقة التي تلائم استخدامات العملاء لطرازات الشاحنات كبيرة الحجم، لتوفر القوة، والفعالية، والتحسينات، والاعتمادية التي يتوقعونها من هذه الفئة من السيارات:
    · مجموعة محركات EcoTec3 تضمن القوة والفعالية وتتضمن محرك V6 سعة 4.3 لتر بقوة 285 حصان، ومحرك V8 سعة 5.3 لتر يولّد 355 حصان، وV8 سعة 6.2 لتر قادر على توليد 420 حصاناً
    · وزن إجمالي للسيارة يبلغ 3,447 كيلو غرام
    · قدرات تحمل قصوى تبلغ 1,025 كيلو غرام- مع حزمة القطر القصوى NHT
    · معدلات قطر قصوى تبلغ 5,443 كيلو غرام- مع حزمة القطر القصوى NHT
    الطراز الخاص بجميع الطرقات والمستوحى من القيادة على الطرقات الوعرة All-Terrain
    يمزج طراز سييرا All-Terrainالخاص بجميع الطرقات ما بين القدرات الفائقة والتصميم الرائع ليفرض حضوره المميز على الطرقات. وهو متوفر في SLT فقط بالدفع الرباعي مع المقصورة المزدوجة أو مقصورة الطاقم.
    وتتضمن المزايا الإضافية:
    · حزمة نظام التعليق Z71 للطرقات الوعرة مع ممتصات صدمات أحادية الأنبوب طراز Rancho، ومنظف هواء عال السعة، ونظام التحكم بالانطلاق على المرتفعات، ودرع حماية تحت الهيكل
    · عجلات قياس 18 انش مصنوعة من الألمنيوم الملمّع، وإطارات لجميع الطرقات
    · نظام مراقبة ضغط الإطارات يشتمل الآن على ميّزة التنبيه من امتلاء العجلات
    · نظام الإنذار الخلفي
    · شبك تهوية مميز مع إحاطة بنفس لون الهيكل ولمسات من الكروم
    · صادم أمامي وخلفي بنفس لون الهيكل (الصادم الخلفي مع درجات جانبية للصعود إلى الصندوق)
    · بطانة صندوق مطلية
    · مرآة الرؤية الخلفية مع ميزة الخفوت التلقائي
    · لوحة عدادات تحمل شعار جميع الطرقات All-Terrain
    · مقصورة داخلية بمزيج ألوان الأسود القاتم/ الأحمر الحار (الفئة SLT فقط)
    وتشتمل التجهيزات الإضافية في كل طرازات All Terrain على عجلات ألمنيوم قياس 20 إنشاً، والإنذار الأمامي والخلفي، وعجلة القيادة القابلة للتدفئة، ونافذة خلفية قابلة للفتح كهربائياً مع مزيل الصقيع، ودواسات جانبية تعمل كهربائياً، قياس 6 إنشات.
    تفاصيل سييرا دينالي
    تقدم سييرا دينالي المميزة قدرات جي إم سي ضمن تصميم فريد ومزايا حصرية. وتبرز الشاحنة في الخارج بشبك تهوية فريد مصنوع من الكروم وعجلات من الكروم قياس 20 إنش، ودواسات جانبية من الكروم قياس 6 إنشات - مع دواسات جانبية تعمل كهربائياً ومتوفرة بشكل اختياري- وصادمات بنفس لون الهيكل، وأطراف العادم المصنوعة من الكروم، وتفاصيل داخلية مميزة، ومنفذ عادم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وصادمات أمامية وخلفية بنفس لون الهيكل، أرضية مطلية من المصنع للصندوق الخلفي، مع شعار دينالي ثلاثي الأبعاد.
    وتتألق دينالي أيضاً بمصابيح LED الأمامية، مع إنارة LED النهارية المتميزة من جي إم سي، ومصابيح LED للضباب بتصميم نحيل وأنيق.
    وتضم التفاصيل الداخلية ذات التقنيات العالية في سييرا دينالي شاشة عرض حصرية قياس 8 إنش قابلة للتخصيص- مع صور فريدة تتمحور حول دينالي في شاشة البداية- يمكنها عرض جميع الخصائص من الصوت إلى معلومات الملاحة في لوحة العدّادات. ويقع نظام Intellilink القياسي لراديو الملاحة والذي يعمل باللمس بشاشة من قياس 8 إنش، في المنطقة العليا من الكونسول الوسطي، وهو يعمل كمركز رئيسي للهواتف المتصّلة عبر Bluetooth والأجهزة المتنقلة التي يتم وصلها عبر خمسة منافذ USB قياسية.
    وتتضمّن التفاصيل الداخلية الخاصّة بطرازات دينالي نقوشاً على عتبات الأبواب اللمّاعة ومدموغة ضمن المقاعد الأمامية والكسوة الحقيقية من الألمنيوم، إضافة إلى توافر ميّزة الشحن اللاسلكي، ونظام سمعي نوع Bose، ومقاعد أمامية مريحة مع قابلية التدفئة والتهوية، وعجلة قيادة مدفّأة، وميّزة المساعدة في الركن الأمامي والخلفي.
    ويقدم الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة في سييرا تحكماً أكثر دقة بحركة الهيكل. وتقوم حساسات النظام "بقراءة" الطريق في كل جزء من الثانية، وهو قادر على تغيير الإخماد في وقت قصير يبلغ خمسة أجزاء من الثانية في ممتصات الصدمات التي يتم التحكم بها إلكترونياً والتي تأتي لتستبدل ممتصات الصدمات التقليدية ذات الصمامات الميكانيكية. وهي مليئة بسائل مغناطيسي-ريولوجي يحتوي على جزئيات حديد دقيقة تعمل معاً لتوفير مقاومة إخماد عند عمل الشحن المغناطيسي. وتحفّز التغييرات في الشحن المغناطيسي معدل إخماد الممتصات، مع تغييرا تحدث بشكل فوري تقريباً.
    المزايا الخارجية في سييرا
    يتميز تصميم سييرا بالتطور والجرأة، مع مزايا تساعد في التخفيف من ضجيج الهواء في المقصورة. وصُممت الأبواب بشكل يندمج داخل جوانب الهيكل بدلاً من الدوران حولها، وهي تحتوي على ثلاثة أقفال ما يخفف من الضجيج والاهتزازات، لتأمين مقصورة هادئة. وتم تغليف الجهة الأمامية من السيارة بشكل دقيق لتأمين المزيد من فعالية التبريد مع أقل معدلات مقاومة الهواء. ويعزز غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم والذي يحتوي على قبتي قوة من مستويات الفعالية مع وزن أقل من غطاء المحرك الفولاذي.
    ويتميز تصميم سييرا الجريء بالمصابيح الكاشفة الأمامية HID القياسية الوحيدة ضمن فئتها- مع مصابيح LED المميزة. وتأتي مصابيح LED عالية الأداء بشكل قياسي في سييرا دينالي واختيارياً في SLT. أما مصابيح LED الخلفية فتأتي ضمن الفئات SLT، وفئة جميع الطرقات، وسييرا دينالي.
    وتتوفر ألوان خارجية جديدة في طرازات 2018 شاملة الخشبي الداكن المعدني وأحمر كوارتز الداكن. وتتمتع جميع الطرازات بشبك تهوية مصنوع من الكروم وقوالب عجلات فاخرة سوداء اللون، في حين تقدم فئة All Terrain شبك تهوية بإحاطة مطلية ومصقولة. وتتضمن الفئات المختلفة قوالب أحزمة، وأغطية مرايا، ومقابض أبواب، مصنوعة من الكروم، إضافة إلى تصاميم فريدة للعجلات وتفاصيل شبك التهوية. وتأتي الصادمات المصنوعة من الكروم ضمن الطراز القياسي، وSLE، وSLT، في حين تتضمن طرازات All Terrain وسييرا دينالي، صادمات بنفس لون الهيكل.
    وعندما يتعلق الأمر بالمزايا الهندسية، جعلت أبواب مقصورة العمل الخلفية الدخول والخروج إلى السيارة أمراً أكثر سهولة، في حين أصبح تحميل وتنزيل الأشياء من صندوق السيارة أكثر سهولة أيضاً بفضل تصميم الصندوق المميز، وميزة CornerStep في الصادم الخلف، والمقابض المصممة بشكل هندسي ضمن أجزاء حماية سكك الصندوق.
    ويتضمن تصميم سييرا كذلك صندوق شاحنة ذكي يتميز بالقوة والمقدرة على التحمل- وهو يوفر المزيد من المرونة في مجال التحميل. ويتضمن الصندوق تصميماً ثنائي الطبقات يسمح للعملاء بإدخال منصة خاصة لفصل المواد التي يحملوّنها في السيارة خلال الجر، أو إخفاء الأشياء الثمينة في الطبقة السفلية، مثل المعدات الكهربائية.
    أما الباب الخلفي EZ القابل للفتح والإغلاق فيسهّل من عملية الدخول إلى الصندوق الخلفي. ويخفف قضيب الالتواء الداخلي من الجهد المطلوب لرفعه أو خفضه، في حين يسمح الصمام المدور بحركة انخفاض أكثر تحكماً وتدريجية عند فتحه. ويمكن أيضاً إزالة الباب الخلفي بعملية سهلة لا تتطلب أي معدات. ويأتي الباب بشكل قياسي في طرازات SLE بالمقصورة العادية، وSLE وSLT بالمقصورة المزدوجة، أو مقصورة العمل، وسييرا دينالي.
    ولضمان بقاء المواد المحمّلة في مكانها خلال القيادة، تمت إضافة أربعة أنظمة تثبيت خاصة ضمن الزوايا السفلية من صندوق سييرا، إضافة إلى أنظمة تثبيت قابلة للتعديل- بشكل اختياري. ويمكن نقل أنظمة التثبيت العلوية الحاصلة على براءة اختراع- كل منها قادر على تحمل وزن يبلغ 113 كلغ - في مواقع متعددة من سكك الصندوق العلوية، ما يوفر المزيد من المرونة لتأمين الحمولة بمختلف أشكالها وأحجامها، ويمكن تحريك هذه الأنظمة بشكل سريع وسهل بدون أي معدات. وتأتي أربعة من أنظمة التثبيت ضمن الحزمة الاختيارية، مع أنظمة تثبيت إضافية متوفرة مثل اكسسوارات لدى وكلاء جي إم سي.
    ويتضمن الصندوق الخلفي مصباحاً خاصاً بشكل قياسي، مثبت فوق النافذة الخلفية. في حين تعزز مصابيح LED الاختيارية المثبتة تحت السكك إضاءة الصندوق، ويمكن تشغيلها مع المصباح الخلفي القياسي. وهي جميعاً متوفرة في SLE، وSLT، ودينالي.
    وتأتي المرايا الجانبية القابلة للتدفئة والتعديل كهربائياً، بشكل اختياري في SLE وSLT، وهي تتضمن مصابيح التوجيه الخلفية بتقنية LED الأولى من نوعها في الفئة.
    التفاصيل الداخلية
    تتميز مقصورة سييرا بالرحابة، والهدوء، والمزايا العملية، التي تكمّل قدرات هذه المركبة مع أعلى معايير الراحة.
    وتم تعزيز الحضور القوي والآسر الذي تشتهر به علامة جي إم سي من خلال التفاصيل المتقنة بإبداع مثل لوحة العدادات ناعمة الملمس، والتطريزات الرائعة والألمنيوم المميز، في حين تساهم التجهيزات الإضافية في تعزيز الراحة داخل السيارة، مثل عجلة القيادة القابلة للتدفئة اختيارياً، والمقاعد القابلة للتدفئة والتبريد، وبنية المقاعد التي تستخدم الرغوة مزدوجة الكثافة، ونظام التحكم المغناطيسي بالقيادة (في سييرا دينالي).
    وتتضمن خيارات المقاعد الأمامية:
    · سييرا- مقعد طويل مقسّم بنسبة 40/20/40 مع مسند ذراع قابل للطي باتجاه الأسفل ويتضمن حيز تخزين مغطى وثلاث حاملات أكواب. وتتوفر مقاعد Vinyl بشكل اختياري
    · SLE- مقعد طويل مقسّم بنسبة 40/20/40 مع مسند ذراع قابل للطي باتجاه الأسفل تتضمن حيز تخزين مغطى وثلاثة حاملات أكواب.
    · SLT- مقعد طويل مقسّم بنسبة 40/20/40 مع مسند ذراع قابل للطي باتجاه الأسفل تتضمن حيز تخزين مغطى وثلاثة حاملات أكواب، وحيز للتخزين قابل للإقفال تحت المقعد. ومقاعد أمامية حاضنة قابلة للتدفئة والتبريد من الجلد المفرّغ بشكل متوفر؛ ومقاعد حاضنة قابلة للتدفئة في فئة سييرا جميع الطرقات
    · دينالي- مقاعد حاضنة جلدية كاملة المواصفات مع خيارات تعديل كهربائي بـ 12 نمط للسائق والراكب، وتتضمن تحكم بمنطقة أسفل الظهر بأربعة أنماط وذاكرة لاثنان من تعديلات مقعد السائق
    وتتجذر مزايا الهدوء والتطور في مقصورة سييرا في صميم بنيتها القوية. وقد تم تصميم حوالي ثلثي المقصورة باستخدام الفولاذ عالي الصلابة، في حين صممت كراسي تثبيت الهيكل بشكل يضبط الحركة من الأعلى للأسفل ومن الجانب للجانب، لتأمين تجربة قيادة مريحة وهادئة. وتحتوي المقصورة المزدوجة ومقصورة الركاب على مجموعة من كراسي الهيكل الهيدروليكية لتأمين عزل إضافي للمقصورة، إضافة إلى نظام العزل النشط للضجيج في طرازات المحرك سعة 6.2 لتر.
    وبما أن سييرا تعتمد في بنيتها على إرث عريق يمتد على مدى 112 عاماً من تصميم طرازات بيك أب فائقة القدرة، تتميز مقصورتها بأقصى مستويات العملانية والراحة والهدوء. وعلى سبيل المثال، تتمتع لوحة العدادات بستة عدادات حسيّة رائعة. وتتضمن الطرازات القياسية شاشة ملوّنة قياس 3.5 إنش لمركز معلومات السائق في وسط لوحة العدادات، مع شاشة قياس 4.2 إنش لعرض مركز معلومات السائق، تعرض بيانات السيارة ونظام المعلومات والترفيه، قياسياً في SLE وSLT- وشاشة تعرض معلومات السيارة وبيانات نظام المعلومات والترفيه. قابلة للتخصيص قياس 8 إنش بشكل قياسي في سييرا دينالي. وتسلط الإضاءة المحيطة الضوء على جميع المناطق العملية، مثل "4×4" ومفاتيح تشغيل المصابيح الأمامية، إضافة إلى الراديو، لتأمين رؤية أسهل خلال الليل.
    وتحتوي جميع الطرازات على حيز تخزين موسّع ومصمم بطريقة تتماشى مع استخدام العملاء لسياراتهم البيك- أب. أما الكونسول الوسطي- المتوفر في الطرازات ذات المقاعد الحاضنة- فيوفر حوالي 24.5 لتر من حيز التخزين المدمج، مع عمق وعرض قادر على استيعاب جهاز كمبيوتر محمول. وإضافة إلى ذلك، يمكن للكونسول القابل للإقفال استيعاب الملفات المعلّقة لتلبية متطلبات العملاء الذين يستخدمون سياراتهم البيك- أب كمكتب متنقل، إضافة إلى وجود أدوات تحكم بالإضاءة المحيطة العلوية، وجيوب لوضع الخرائط على الجوانب، وحاملات أكواب قابلة للإزالة، وأجزاء قابلة للتخصيص. وهو يتضمن أيضاً أربعة منافذ USB، ومنفذي توصيل كهربائي 12 فولت، ومنفذ كهربائي جديد 230 فولت، ونظام إدارة الأسلاك، ما يسمح للعملاء بترك شواحن هواتفهم موصولة على الدوام بشكل يسهل استخدامها عند الحاجة، ولكنها تبقى محفوظة بدون مظهر الأسلاك المتدلية عند عدم استخدامها. ناهيك عن توافر جزء موجود في الكونسول مصمم بشكل خاص لوضع الهاتف الذكي.
    ويوفر مسند الذراع القابل للطي باتجاه الأسفل والمتوفر في SLE وSLT بالمقصورة المزدوجة ومقصورة الطاقم، وغيرها من الطرازات المجهزة بالقدم الطويل المقسّم بنسبة 40/20/40، حيز تخزين مغطى وخيارات دعم الاتصال، حيث يحتوي على منفذي USB ومنفذين للتوصيل الكهربائي 12 فولت.
    مزايا الاتصال مع نظام IntelliLink وتكنولوجيا اقتران الهاتف
    تتضمن قائمة المزايا المعززة والمطوّرة في سييرا 2018 نظام راديو جديد مع شاشة ملوّنة تعمل باللمس قياس 7 إنش، نظام سمعي من ستة مكبّرات صوت (المقصورة العادية) وكاميرا رؤية خلفية متوفرة في الطرازات الأساسية. كما وتتوفر شاشة قياس 8 إنش في الفئات وحزم التجهيزات الأعلى.
    ويقدم الراديو نظاماً بسرعة وأداء أكثر تطوراً، وتحميل أكثر دقة للخرائط، وخدمات أسرع لإعادة البرمجة، وواجهات بتصميم جديد لنظام الملاحة، تتضمن قائمة أسرع لعرض الوجهات التي تم تصفحها مؤخراً، وتنظيم الوجهات المثيرة للاهتمام في الدولة، وعرض آخر وجهة، ومؤشر مرئي مع خطوط توجيهية للخريطة (في الراديو الذي يحتوي على نظام ملاحة فقط). وتوفر شاشة الراديو قياس 8 إنش مزايا تنفيذ الأوامر الصوتية، في حين تستخدم الشاشة قياس 7 إنش ميزة التعرف على صوت المتزامنة مع هاتف المستخدم.
    ويمكن ربط نظام IntelliLink بشاشتيه قياس 7 إنش أو 8 إنش، الاقتران بنظام أندرويد أوتو أو آبل كاربلاي – قياسياً في SLE، SLTـ All-Terrain، ودينالي (مع نظام الملاحة المتوفر). نظام أندرويد أوتو لايزال بانتظار التفعيل في منطقة الشرق الأوسط، ولكنه سيكون قادراً على عرض هواتف أندرويد بشكل انسيابي عند توفره.
    القوة المحرّكة EcoTec3
    تم تطوير ثلاثة محركات سييرا- V6 سعة 4.3 لتر، وV8 سعة 5.3 لتر، وV8 سعة 6.2 لتر- لتأمين التوازن الفائق بين الأداء الواثق والفعالية. ويحتوي كل واحد من هذه المحركات على نظام حقن مباشر للوقود، والنظام النشط لإدارة الوقود (إيقاف عمل الاسطوانات)، وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم، لتقديم أعلى مستويات القوة، وعزم الدوران، والفعالية، ضمن نطاق واسع من ظروف القيادة:
    · المحرك V6 سعة 4.3 لتر معتمد من جمعية مهندسي السيارات بقوة تبلغ 285 حصاناً (221 كيلوواط) و413 نيوتن متر من عزم الدوران
    · المحرك V8 سعة 5.3 لتر معتمد من جمعية مهندسي السيارات بقوت تبلغ 355 حصاناً (250 كيلوواط) و519 نيوتن متر من عزم الدوران.
    · المحرك V8 سعة 6.2 لتر هو المحرك الأكثر قوة من أي شاحنة فئة المهام الخفيفة، حيث يوفر قوة معتمدة من قبل جمعية مهندسي السيارات تبلغ 420 حصاناً (313 كيلوواط) و624 نيوتن متر من عزم الدوران. وهو متوفر في طرازات SLT ودينالي، ومقترن بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات 8L90
    وفي صميم عائلة محركات EcoTec3 يبرز نظام الاحتراق المتطور الذي يضاعف أداء نظام الحقن المباشر للوقود، وإيقاف عمل الأسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر لصمامات العادم، وغيرها من التقنيات. وتمكّن المقدرة على التحكم الأكثر دقة بالاحتراق، بعمل المحركات ضمن نسب ضغط أعلى- 11.0:1 للإصدارات التي تستخدم الوقود العادي الموصي به. وتعتبر نسب الضغط المرتفعة أحد أفضل الطرق لدعم القوة والفعالية معاً.
    ويقترن ناقل الحركة الأوتوماتيكي Hydra-Matic6L80 ذو الست سرعات بالمحرك سعة 4.3 لتر، وبالمحرك V8 في الفئة الأساسية وSLE. أما سييرا SLT مع المحرك سعة 5.3 لتر وجميع الطرازات بالمحرك سعة 6.2 لتر، فهي تقترن بناقل الحركة الأوتوماتيكي 8L90 بثمانية سرعات.
    ويتمتع ناقل الحركة المطوّر من جنرال موتورز Hydra-Matic 8L90 بنفس حجم ووزن ناقل الحركة الأوتوماتيكي 6L80 ذي الست سرعات. ويتميز انتشار نسبة نقل الحركة الإجمالي (7.0) بكونه أعرض من ناقلات الحركة الأوتوماتيكية ذات الست سرعات من جنرال موتورز. وهو ما يؤمن نسبة أعلى لنقل السرعة الأولى، الأمر الذي يساعد بالانطلاق بشكل أكثر ثقة خلال نقل الحمولات الثقيلة أو جر المقطورات. ويوفر ناقل الحركة 8L90 أيضاً نسب محور خلف أكثر انخفاضاً، ما يخفف من دورات المحرك في الدقيقة على الطرقات السريعة.
    القدرات والتحكّم
    صممت سييرا 1500 لتقدم قدرات ضخمة مع تحسينات مطوّرة، وذلك ضمن تجربة قيادة هادئة وفائقة التحكم، إضافة إلى شعور أفضل بالتوجيه والفرملة- وهي عوامل تساهم في تقديم تجربة قيادة مفعمة بالثقة خلال استخدام أقصى قدرات البيك- أب.
    ويوفر تصميم الهيكل بالإطار الكامل مع سكك رئيسية وعناصر تقاطع رئيسية مصممة من الفولاذ فائق الصلابة، قاعدة صلبة تضمن أقصى القدرات عند الجر، إضافة إلى مستويات رائعة من منع الضجيج والاهتزازات، وقدرات متميزة لتحمل الحوادث. ويسمح الشاسيه الصلب بضبط أكثر دقة لأنظمة التعليق في الأمام والخلف، للحصول على شعور أكثر تجاوباً مع أداء أكثر انسيابية وأقل اهتزازاً واضطراباً، خاصة على الطرقات الصعبة.
    وتتضمن جميع طرازات سييرا 1500- بالدفع الثنائي والرباعي- نظام تعليق أمامي مستقل بدعامات ملتفة. ويقدم تصميم التعليق/ المحور الخلفي طراز Hotchkiss قوة توزيع الحمل ومرونة اعتمد عليها مالكي سيارات البيك- أب على مدى سنوات طويلة. وتم استخدام مجموعة من المحاور الأكثر قوة بنوابض ثنائية المرحلة متعددة الأطراف وشبه دائرية، الأمر الذي يكمّل المستويات الأعلى من عزم الدوران للحصول على قوة قصوى تحت الضغط. وهي تتضمن:
    · محور 8.6 إنش في طرازات المحرك V6 مع نسبة 3.23 في طرازات الدفع الثنائي، ونسبة 3.42 في طرازات الدفع الرباعي
    · محور أكبر قياس 9.5 إنش يستخدم مع المحرك سعة 5.3 لتر. ونسبة 3.08 قياسية مع المحرك سعة 5.3 لتر ونسبة 3.42 اختيارياً
    · الطرازات التي تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، تتوفر نسبة المحور 3.23 قياسياً مع المحرك 5.3 لتر و6.2 لتر
    · محور ذو سعة أكبر قياس 9.76 إنش مقترن بالطرازات المجهزة بالمحرك سعة 6.2 لتر، وهو جزء من حزمة القطر القصوى المتوفرة اختيارياً، والمتوفرة أيضاً مع طرازات المحرك سعة 5.3 لتر
    وتدعم جي إم سي سييرا العملاء الذي تتطلب أعمالهم القيادة في الطرقات الوعرة، من خلال حزمة Z71 الخاصة بالطرقات الوعرة التي تأتي كجزء من حزمة فئة جميع الطرقات، وهي تجمع اللمسات الجمالية بالقدرات القصوى. وتتضمن ممتصات طراز Rancho قياس 46 ملم أحادية الأنبوب، ومشابك جر أمامية، ونظام التحكم بالانطلاق على المرتفعات، ودرع لعلبة النقل في طرازات الدفع الرباعي، وعجلات قياسية 18 إنش مع إطارات جميع الطرقات. وتتوفر أيضاً عجلات 20 إنش مع إطارات جميع الطرقات بشكل متوفر.
    وتتضمن المزايا القياسية والاختيارية للشاسيه والتعليق:
    · نظام التحكم على المنحدرات يتم تفعيله من قبل السائق، وهو يستخدم نظام الفرملة المانعة للانغلاق بشكل يسمح انحداراً انسيابية وخاضع للتحكم على الطرقات الصعبة. وهو قياسي في طرازات جميع الطرقات المجهزة بحزمة Z71 وفي جميع طرازات الدفع الرباعي
    · ترس تفاضلي خلفي أوتوماتيكي الإقفال يتجاوب في غضون أجزاء من الثانية عند القيادة بمعدلات جر منخفضة لتطوير السلامة والثقة على الطرقات الرطبة، أو الرملية، أو الطينية. وبدون أي يقوم السائق بأي إدخال معيّن، يتم تفعيل المحور الخلفي عند استشعار فرق سرعة العجلات بمعدل 100 دورة في الدقيقة أو أكثر بين العجلات في الجهة اليمنى واليسرى، ما يوفر جر فوري يضمن قيادة مفعمة بالثقة. وخلال ظروف القيادة العادية، يعمل الترس التفاضلي كمحور عادي محدود الانزلاق وخفيف التغيّر. وهو قياسي في إصدار SLT، All Terrain ودينالي.
    · نظام توجيه كهربائي إلكتروني متعدد الدعم قياسي في مجيع الفئات. ويعمل على تخفيف جهد التوجيه عند السرعات المنخفضة. ونظراً لعدم وجود مضخة بدعم من المحرك، يعمل نظام التوجيه الكهربائي الإلكتروني أيضاً على توفير الوقود والحد من متطلبات الصيانة المتعلقة بالتوجيه الكهربائي الهيدروليكي
    · فرامل قرصية على العجلات الأربعة. يبلغ قياس دوارات الفرامل الأمامية الكبيرة 13 إنش، وهي مزوّدة بنظام تهوية وتتكامل مع الدوارات الخلفية قياس 13.6 إنش
    · دوّارات Duralife التي توفر ما يصل إلى ضعف عمر الخدمة. وتؤمن عملية خاصة بجنرال موتورز حماية هذه الدوّارات من الصدأ الذي يمكنه مع الوقت أن يؤدي إلى إحداث اهتزازات في عجلة القيادة. وتتضمن العملية تسخين فائق للدوّارات لأكثر من 560 درجة ولمدة يوم كامل داخل فرن خاص مليء بالنتروجين، الأمر الذي يؤدي إلى تشكيل ذرّات نتروجين تلتصق بأسطح الدوّارات، ما يعززها ويزيد من قوتها
    · نظام StabiliTrak الإلكتروني للتحكم بالثبات قياسي في جميع طرازات سييرا 1500، وهو يعمل بالتعاون مع نظام الفرامل القرصية للعجلات الأربعة ونظام منع الانغلاق رباعي القنوات، لتأمين عمليات توقف ABS أكثر تحكماً ودقة، ومستويات جر أفضل، وتحكم ممتاز على المنعطفات. وهو يتضمن أيضاً تكنولوجيا تخفيف الانقلاب التي تتوقع الظروف المتتابعة- مثل التأرجح- على الطرقات المسطّحة، ويقوم بتطبيق فوري لضغط الفرامل للمساعدة على التخفيف من احتمالية الانقلاب
    · نظام ضبط تمايل المقطورة قياسي أيضاً ويعمل مع نظام StabiliTrak لتوفير المزيد من الثقة عند جر المقطورة. ويستشعر هذا النظام حالة تمايل المقطورة ويتدخل، بدون أي أوامر من السائق، باستخدام الفرامل و/ أو يخفف من قوة المحرك لاستعادة السيطرة على المقطورة والمحافظة على مسارها المطلوب. ويستخدم النظام فرامل إلكترونية للمقطورة عند توصيلها باستخدام أسلاك التوصيل القياسية
    · نظام مطوّر للتحكم بفرملة المقطورة ونظام مساعد للانطلاق على المرتفعات هما حلّان إضافيان يساعدان السائق على القيام بعمله بثقة أكبر وبدون أي إزعاج. ويسمح نظام التحكم بفرامل المقطورة للسائق بتعديل القوة الصادرة عن فرامل المقطورة الإلكترونية لتطبيق الفرملة بشكل يدوياً. ومع النظام المساعد للانطلاق على المنحدرات، تتثبت الفرامل لحوالي 1.5 ثانية على المنحدرات التي تبلغ نسبتها 5% أو أكثر، بمجرد أن يحرك السائق قدمه عن دواسة الفرامل، ما يمنع تراجع السيارة ويضمن انطلاقاً أكثر ثقة على الطرقات الجبلية أو المرتفعات- خاصة مع المقطورة
    تجهيزات السلامة في سييرا
    تتضمن أنظمة السلامة في سييرا 2018 تقنيات مطوّرة ومصممة لحماية السائق والركاب قبل، وخلال، وبعد وقوع الحادث. وتساعد حزمة تنبيه السائق المعززة والمتوفرة قياسياً في سييرا دينالي ومتوفرة في SLE بالمقصورة العادية وSLT بالمقصورة المزدوجة ومقصورة الطاقم، على تجنب الحوادث من خلال أنظمة تجنب الفرملة والتنبيه من الاصطدامات الأمامية المطوّرة، ونظام الحفاظ على المسار، والتنبيه من الاصطدامات الأمامية، التحكم بالإضاءة البعيدة لمصابيح IntelliBeam الأمامية، والمقعد المنبه للسلامة الحصري في الفئة. ويأتي نظام الإنذار الخلفي والأمامي ضمن الحزمة نفسها أيضاً في طرازات SLE وSLT ودينالي.
    ويعمل نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية على تعقّب السيارة الموجودة أمام سييرا باستخدام كاميرا موجهة للأمام وتنبيهات مرئية وصوتية تعمل بثلاث خطوات، في حين يستخدم المقعد المنبه للسلامة تنبيهات موجّهة لتحذير السائق من مخاطر الحوادث المحتملة. ويستخدم نظام الفرملة الأوتوماتيكية عند القيادة على سرعات منخفضة، حساس الكاميرا نفسه ويدعم تنبيه الخطوات الثلاث، المرئي والحسي والصوتي، للتنبيه للفرملة أو تطبيقها بشكل أوتوماتيكي عند عدم استشعار أي تجاوب من السائق، ولذلك بهدف إيقاف السيارة وتجنب الحوادث.
    ويوفر نظام الحفاظ على المسار تعديلات رقيقة على عجلة القيادة للحفاظ على المسار الصحيح للبيك أب ضمن الحارة المرورية عند القيادة بسرعة 56 كيلو متر في الساعة على الأقل.
    وفي حال تعرض سييرا لحادث، تتضمن تجهيزات حماية الركاب القياسية:
    · أحزمة أمان ثلاثية النقاط في جميع المقاعد الخلفية
    · أنظمة شد تدريجي للمقعد الأمامي تخفف الشد بشكل أوتوماتيكي، ما يساعد في الحفاظ على موضع الجلوس السليم للراكب الأمامي والحد من الحركة باتجاه الأمام
    · أنظمة شد تعمل بنظام إدارة الطاقة تحرر أحزمة الأمان بشكل تدريجي للتحكم بطاقة الراكب وتحد من القوة التي يتعرض لها خلال الاصطدامات الأمامية
    · ست وسادات هواء قياسية وأنظمة استشعار شاملة، تتضمن:
    o وسادات هواء أمامية مزدوجة تعمل مع أحزمة الأمان ويتم تفعيلها على مرحلة واحدة أو مرحلتين للمساعدة في التخفيف من مخاطر إصابة السائق والراكب الأمامي في حوادث معينة. ويساعد نظام استشعار الراكب على استشعار جلوس الراكب بشكل صحيح وتحديد وجوب تفعيل وسادات الهواء
    o وسادات هواء لحماية الرأس من الاصطدامات الجانبية مع نظام الحماية عند الانقلاب يتم تفعيله من منطقة سكك السقف لحماية ركاب المقاعد الجانبية
    o وسادات هواء مثبتة على المقاعد لحماية الركاب من الاصطدامات الجانبية تساعد في حماية منطقة الصدر والحوض، بشكل يمتص طاقة الاصطدامات بأكبر قدر ممكن
    · نظام LATCH لمساعدة العملاء على وضع مقعد الأطفال بشكل صحيح باستخدام أداة تثبيت علوية وأداتي تثبيت سفليتين بين وسادة وظهر المقعد
    وإضافة إلى ذلك، يتوفر نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات مع تكنولوجيا التخفيف من حدة الانقلاب، ونظام ضبط تمايل المقطورة، ونظام دعم الانطلاق على المرتفعات، بشكل قياسي. وتأتي كاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي في جميع فئات التجهيزات.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. جي إم سي سييرا 1500
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-11-2015, 06:19 PM
  2. تجربـة جمس سييرا 1500 باب واحـد ..
    بواسطة EL-BerwaZ في المنتدى تجارب السيارات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 07:04 PM
  3. استفسار عن تزويد سييرا 1500
    بواسطة sierra 1500 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-01-2010, 11:07 AM
  4. ابي قطع غيار دوج رام حجم 1500
    بواسطة نمر بن عدوان في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-10-2007, 09:46 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14