>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي ابتكار EZ MOVE يحصد النسخة الثانية من جائزة أودي للابتكار




    ابتكار EZ Move يحصد النسخة الثانية من جائزة أودي للابتكار
    · جمال الشركس المقيم في دبي يحقق المركز الأول في النسخة الثانية من جائزة أودي للابتكار عن تصميمه الذي حمل اسم EZ Move
    · بنجامين بايبر حل في المركز الثاني عن تصميم iLuminating Space في حين حل ريكارداس بلازوكاس من الكويت في المركز الثالث عن تصميم Monumental Shadow
    · سيتم الإعلان عن موضوع النسخة الثالثة من جائزة أودي للابتكار على الموقع الإلكتروني wwww.audiinnovationaward.com خلال شهر يناير 2018
    دبي، 20 نوفمبر 2017: استقبلت النسخة الثانية من ’جائزة أودي للابتكار‘ أكثر من 180 مشاركة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وقامت لجنة تحكيم مرموقة من المصممين والمهندسين المعماريين والأساتذة الجامعيين والخبراء من جميع أنحاء المنطقة بتقييم المشاركات في موضوع ’التحكم الذاتي‘ المقرر لنسخة هذا العام من أجل اختيار المشاركات الثلاث الأبرز. وخلال فعاليات أسبوع دبي للتصميم، حقق جمال الشركس المركز الأول في الجائزة عن ابتكاره EZ Moveوحصل علىجائزة بقيمة 25 ألف دولار أمريكي من خدمات الاستشارات ذات الصلة لحماية وتطوير تصميمه. وبالإضافة إلى ذلك، تضمنت جائزته زيارةً إلى مصنع ’أودي‘ في ألمانيا ولقاء فريق مصممي السيارات في الشركة. وذهب المركزان الثاني والثالث إلى كل من بنجامين بايبر المقيم في دبي وريكارداس بلازوكاس من الكويت عن مشروعي التصميم iLuminating SpaceوMonumental Shadow.
    ويُعتبر موضوع ’التحكم الذاتي‘ الذي مثل موضوع دورة عام 2017 من الجائزة مستوحىً من ريادة ’أودي‘ في مجال القيادة الذاتية، فيما تمثل هدف التحديات التي خاضها المشاركون في الجائزة باستكشاف الحلول التصميمية القادرة على إجراء عمليات التعديل الذاتي بحسب الظروف البيئية المتغيرة لمحيطها واختلاف احتياجات مستخدميها، وفق أدنى حد ممكن من التدخل البشري.
    وفي محضر تعليقه على موضوع دورة عام 2017 من الجائزة، قال إنريكو أتاناسيو، مدير العلامة التجارية لدى ’أودي‘ الشرق الأوسط: "في كل شيء نقوم بفعله، نسعى جاهدين لتحسين الحياة اليومية لعملائنا ومنحهم الشيء الأكثر قيمةً وأهمية هذه الأيام، ألا وهو الوقت -ونحن نطلق على هذا الأمر اسم ’الساعة الخامسة والعشرون‘. كما نعمل باستمرار لإبقاء عملائنا متصلين بالعالم ومفاجأتهم بحلول مستدامة وتجارب فريدة. لقد كان أمراً رائعاً بحق أن نشاهد كيفية تفسير المصممين لموضوع التحكم الذاتي وترجمته إلى أفكار مبتكرة ومستدامة ذاتياً. ونحن نود أن نتوجه بالتهنئة لجمال على ابتكاره EZ Move كمنتج يمكن أن يغير حياة الناس في المستقبل ويمنحهم حرية التحرك في جميع أنحاء المدن".
    ويعتبر EZ Move الابتكار الأول من نوعه الذي يقدم للأشخاص من ذوي الاحتياجات الحركية والبصرية الخاصة حرية الاختيار مع صون كرامتهم من خلال تمكينهم من على التحكم بوجهاتهم الخاصة.
    وخلال استلامه للجائزة، قال جمال الشركس: "راودتني فكرة EZ Move بعد إصابة تعرضت لها عام 2016؛ إذ نصحني الطبيب حينها بالحفاظ على نشاطي ولكن الجزء الأصعب كان يتمثل في الاعتماد على مساعدة الآخرين. ومن هنا اعتقدت أنه من الضروري أن أقوم بتصميم منتج يمكن له أن يوفر الحرية الشخصية. كما يمتلك منتجي هذا القدرة على استكشاف العديد من التطبيقات المختلفة كالإعاقات البصرية والملاحة للأغراض السياحية والإصابات البدنية والتدريب الشخصي. لقد منحتني ’جائزة أودي للابتكار‘ فرصةً رائعةً لاستعراض فكرتي. وبالنسبة لي، يمكن أن أقدم المساعدة للكثير من الناس وتقدم لي شركة ’أودي الشرق الأوسط‘ كامل سبل الدعم المطلوبة لتحقيق هذا الإنجاز".
    وكانت المصممة الأردنية سحر مدانات قد فازت بـ ’جائزة أودي للابتكار‘ عام 2016، حيث نجح المفهوم الذي قدمته في توضيح موضوع الجائزة المتمثل بـ ’البدائل‘ والقائم على تناول إحدى الأشياء المستخدمة يومياً وإعادة تعريفها وتطويرها من أجل توفير استخدامات جديدة لها. ويتمثل التصميم المبتكر بطقم سفرة متعدد الوظائف يتيح للأشخاص الذين يستخدمون يداً واحدة القدرة على تقطيع الطعام والتنقل بين الأطباق المختلفة لتجاوز إعاقتهم
    الحركية. وتعمل المصممة الأردنية في الوقت الراهن على تطوير التصميم الخاص بها للوصول به إلى مرحلة الإنتاج التجاري وطرحه للاستخدام في الأسواق المحلية والعالمية.
    وبدوره، قال ويليام نايت، المدير التنفيذي ومدير إدارة التصميم في مجموعة ’آرت دبي‘: "كنا متحمسين للغاية لرؤية ما ستحمله الدورة الثانية من ’جائزة أودي للابتكار‘ من حيث المواهب الإبداعية في المنطقة واستعراض مشاريع القائمة النهائية أمام جمهور فعالية أسبوع دبي للتصميم. ولطالما مثلت ’أودي‘ القيم التصميمية التقدمية والأنيقة، لذا تعتبر هذه الجائزة بمثابة التعبير الأمثل عن شراكتنا. ومن الرائع حقاً من نشهد مدى نجاح الجائزة في إلهام جيل جديد من المصممين الموهوبين".
    وتم منح المرشحين النهائيين الثلاثة جائزة مالية قدرها 2,500 دولار أمريكي لتتيح لهم الفرصة لعرض نماذج ابتكاراهم في معرض ’أيام التصميم دبي 2017‘. وستشتمل جوائز التصميم الفائزة على رحلة إلى مصنع ’أودي‘ في مدينة إنغولشتات الألمانية لخوض تجربة غنية في مجال تصميم السيارات ضمن مقر الشركة. وعلاوةً على ذلك، ستقدم شركة ’أودي الشرق الأوسط‘ للفائز الأول جائزة بقيمة 25 ألف دولار أمريكي من خدمات الاستشارات ذات الصلة بمختلف المجالات مثل تسجيل الملكية الفكرية والاستشارات القانونية وسبل تطوير الأعمال.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. جلسة تحكيم حماسية تحدد الفائز بالنسخة الثانية من جائزة أودي للابتكار
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-10-2017, 06:37 PM
  2. تمديد فترة قبول المشاركات في جائزة أودي للابتكار لغاية أكتوبر 2017
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-09-2017, 06:41 PM
  3. مطعم فيست شيراتون جراند دبي يحصد جائزة مرموقة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-08-2017, 07:23 PM
  4. إطلاق جائزة أودي للابتكار خلال معرض أسبوع دبي للتصميم
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-10-2016, 08:15 PM
  5. نيسان باترول الفيلم يحصد جائزة شورتي العالمية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-07-2016, 10:08 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14