انطلاقة مميزة لمعرض دبي الدولي للسيارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 نوفمبر 2017


إنطلقت اليوم الدورة الرابعة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات، كاشفة النقاب عن أحدث السيارات التي أنتجتها كبرى الشركات المصنّعة للسيارات، والتقنيات المبتكرة التي تقود القطاع بخطىً واثقة نحو مستقبل جديد يحمل الكثير من الابهار والتجديد والجرأة.
ومع استضافته لأكثر من 100 من الشركات المصنعة الرائدة التي تستعرض سيارات خارقة بملايين الدراهم إلى جانب سيارات الدفع الرباعي متعدد الاستخدامات ذات التصاميم المذهلة وأحدث طرازات السيارات السيدان وصولاً إلى التقنيات المتصلة وحلول التشغيل الكهربائي والتشغيل الذاتي، فإن معرض دبي الدولي للسيارات 2017 يمتلك شيئاً يناسب جميع أذواق عشاق السيارات والمشترين الجادين والشباب والأطفال العاشقين للسيارات.
تعتبر دورة هذا العام من المعرض أكثر من مجرد معرض تجاري للسيارات، مع طيف واسع من الأنشطة المصممة لترفيه جميع أفراد العائلة. ويمكن للعائلات التوجه إلى منطقة ’ريس روم‘ للتنافس ضمن تحديات أجهزة محاكاة السباقات؛ حيث يمكن للزوار من الأطفال تحت سن 16 عاماً التنافس للفوز بجوائز يومية تتمثل بقسيمة لدخول حلبة الكارتينجالداخلية في ’دبي أوتودروم.
بينما يشهد التحدي المخصص للشباب وللكبار (فوق 16 عاماً) منح السائقين الذين يسجلون أسرع 10 أزمنة خلال أيام المعرض الخمسة دعوةً إلى دبي أوتودروم‘ لخوض تجربة سباق السرعة على حلبة ’الكارتينج‘. وسيحصل السائق الذي يسجل الزمن الأسرع على فرصة لخوض التجربة المخصصة للركاب مكلارين سبرينت‘ خلال جولة حول مضمار ’دبي أوتودروم‘.
وعلاوةً على ذلك، يمكن لزوار المعرض الباحثين عن الإثارة والتشويق خوض تجربة فريدة لانزلاق السيارات مع ’أكاديمية برودريفت‘؛ حيث يمكنهم الجلوس وربط أحزمة الأمان إلى جانب سائق خبير في مجال انزلاق السيارات والتشبث جيداً أثناء قيامه بالانزلاق والدوران حول المنعطفات الضيقة بسرعة كبيرة وسط غمامة من دخان الإطارات، فضلاً عن دخول مدرسة ليجولاند دبي‘ الاستثنائية لتعليم قيادة السيارات التي تمنح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة تجربة قيادة حقيقية من شأنها أن تعلمهم حول أهمية السلامة على الطرقات.
وتشتمل أبرز محطات المعرض الأخرى على صالة الساعات وعروض موسيقية حية على مسرحًا معد خصيصاً لهذا الغرض، جنباً إلى جنب مع مطعم ’جاز‘ الذي ينتمي لسلسلة مطاعم ’بيتزا إكسبرس‘ وعروض ’إجنيشن لايف‘ التي تشهد قيام نخبة من أبرز خبراء القطاع بالتفاعل مع الزوار أثناء مناقشة بعض من أبرز المواضيع في القطاع.
وبهذا الصدد، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "ستكون دورة عام 2017 من ’معرض دبي الدولي للسيارات‘عنصر جذب كبير لعشاق السيارات في المنطقة مع استعراضها لأحدث السيارات في العالم. كما أن مستوى الالتزام الذي تبديه أبرز الشركات المصنعة للسيارات يؤكد أنها ترى في المعرض منصة مثالية للتفاعل بصورة مباشرة مع جميع الشركاء"، وأضافت: "ومع ذلك، تتمتع دورة هذا العام بمكانة فريدة إذا ما تمت مقارنتها بغيرها من معارض السيارات؛ إذ أنها تتجاوز مجرد الاهتمام بالسيارات وتذهب إلى أبعد من ذلك بكثير. وعلى مدار أيام المعرض الخمسة، يمكن للزوار الانخراط في مجموعة كبيرة من الأنشطة والعروض التفاعلية المختلفة تلائم فعاليات المعرض مختلف أذواق الزوار على اختلاف فئاتهم واهتماماتهم".
يفتح معرض دبي الدولي للسيارات 2017 أبوابه أمام الزوار من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً يوم الثلاثاء 14 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 15 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً يومي 16 و17 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 18 نوفمبر.
وتتوفر تذاكر دخول البالغين بسعر65 درهماً في الموقع الإلكنروني وأرض المعرض ويحصل حاملوا بطقات بنك الإمارات دبي الوطني على خصم 30 بالمئة . بينما تشتمل باقات التذاكر الأخرى على تذكرة الدخول لمدة يومين بسعر 100 درهم؛ تذكرة دخول للأطفال (12- 18 عام) لمدة يوم واحد بسعر 30 درهم إماراتي عبر الإنترنت؛ أما تذكرة دخول البالغين المخصصة للموظفين الحكوميين لمدة يوم واحد فهي بسعر 45 درهم إماراتي عبر الإنترنت، وتتوفر باقة العائلات لمدة يوم واحد حالياً عبر الإنترنت بسعر 50 درهم للبالغين و25 درهم للأطفال، وذلك للعائلات المكونة من شخصين بالغين وطفلين كحد أدنى؛ أما باقة المجموعة لمدة يوم واحد فتتوفر حالياً بسعر 50 درهم للبالغين و25 درهم للأطفال، وذلك للمجموعات المكونة من 4 أشخاص بالغين وطفلين كحد أدنى.