منافسة تجمع العديد من السائقين الشباب للفوز بالمراكز الأولى في بطولتي إف 2" و"جي بي 3"
نخبة من الأبطال العالميين مثل هاميلتون وروزبرغ نجحوا بدخول عالم الفورمولا 1 بعد التألق في بطولتي "الفورمولا 2" و"جي بي 3"
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 20نوفمبر2017: تتحضر حلبة مرسى ياس لاستقبال نخبة نجوم سباقات الفورمولا 1 في الأيام القادمة بمن فيهم لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل وغيرهم الكثير. كما ستوفر الحلبة الفرصة لمجموعة من السائقين الشباب لإثبات قدراتهم واستعراض مهاراتهم في عالم سباقات السيارات على واحدة من أفضل حلبات السباق في العالم.
حيث سيتنافس العشرات من السائقين الموهوبين ضمن بطولتي إف 2 وجي بي 3 اللتان تمثلان بداية النجومية العالمية للمتسابقين الشباب.
وكان الفرنسي الشاب بيار غاسلي قد انتقل مؤخراً من المشاركة في سباقات إف 2 إلى سباقات الفورمولا 1 عندما شارك في سباق الجائزة الكبرى في ماليزيا للمرة الأولى هذا العام مع فريق تورو روسو.
كما شهد الموسم الحالي لبطولة إف 2 تألق المتسابق تشارلز لوكلير، والذي ضمن الحصول على لقب البطولة في الجولة قبل الأخيرة.
ويعتبر لوكلير اسماً معروفاً لدى محبي رياضة السيارات وذلك بعد فوزه ببطولة جي بي 3 في حلبة مرسى ياس الموسم الماضي، وهذا ما أمّن له الانتقال إلى بطولة الفورمولا 2. وبعد أن نجح في تأمين فوزه ببطولة السائقين هذا العام، يسعى تشارلز لوكلير لإنهاء الموسم بتحقيق نصر جديد في أبوظبي ليختتم به موسمه الباهر.
Pierre Gasly is a French formula racing driver, who was the 2014 Formula Renault 3.5 Series runner-up and the 2016 GP2 Series champion. He drives a Honda-powered car for Team Mugen in the 2017 Super Formula Championship. He made his Formula One début at the 2017 Malaysian Grand Prix.
ومن جهة أخرى، شهدت بطولة جي بي 3 هذا العام منافسة محتدمة بين جاك إيتكن وجورج راسل وتبادلا صدارة الترتيب عدة مرات خلال الموسم.
وعلى غرار لوكلير، تمكن جورج راسل من الفوز بالبطولة قبل القدوم إلى أبوظبي، إلا أن المشجعين يتطلعون لمشاهدة المزيد من التنافس من أجل الفوز بالمركز الثاني في كلتا الفئتين. حيث ستحتدم المنافسة بين أوليفر رولاند وأرتيم ماركيلوف في بطولة الفورمولا 2، وبين جاك إيتكن ونيري فوكوزومي في بطولة جي بي 3.
ورغم أن سباقات الفورمولا 1 هي الأكثر شعبية على مستوى العالم، إلا أن هاتين البطولتين تجذبان أيضاً الكثير من الاهتمام والمتابعة.
وتنص قوانين سباقات الفورمولا 2 وجي بي 3 على توحيد مواصفات الهيكل والمحرك وعلبة التروس والإطارات في كافة السيارات، فيما تعتمد القدرة على تجاوز السيارات الأخرى والفوز بالسباق على مهارات السائق والتفكير السريع والموهبة وراء عجلة القيادة.
وبرز العديد من السائقين الشباب على مر السنين الماضية في كلتا الفئتين على حلبة مرسى ياس، والتي تعد واحدة من أكثر المسارات التقنية في مجال سباقات السيارات.
وتتميز حلبة مرسى ياس بالقسم الأخير المستقيم والمنعطفات المتتالية والصعبة، مما قد يؤدي ببعض السائقين إلى الانزلاق وارتكاب أخطاء حاسمة.
وتسهم بطولتا إف 2 وجي بي 3 في تهيئة أجواء ممتعة لمحبي سباقات السيارات خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما أنها تمنح السائقين الشباب في المنطقة فرصة التعرف على المهارات اللازمة التي يحتاجونها لتحقيق أحلامهم في عالم سباقات الفورمولا 1.
وساهم إطلاق بطولة الإمارات للفورمولا4 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات على حلبة مرسى ياس العام الماضي، في إتاحة الفرصة أمام السائقين الناشئين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط للدخول إلى عالم سباقات إف 2 وجي بي 3.
وفي هذا السياق قال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "تسهم بطولتا إف 2 وجي بي 3 برعاية السائقين الشباب الموهوبين ومنحهم الفرصة المواتية للانتقال إلى عالم سباقات الفورمولا 1. وأصبح لدى السائقين الشباب في هذه المنطقة الآن فرصة مميزة للتألق في عالم سباقات السيارات بفضل إطلاق بطولة الإمارات للفورمولا 4".
وأضاف قائلاً: "سيشارك العديد من السائقين الموهوبين للغاية على حلبة مرسى ياس على هامش سباق الفورمولا 1 وهذا ما سيمنح محبي رياضة السيارات فرصة الاستمتاع بمنافسة لا مثيل لها على الحلبة".
وللحصول على المزيد من المعلومات حول جدول السباق الكامل، يرجى تحميل تطبيق YasHUB من متاجرآبل وأندرويد.