حلبة مرسى ياس تفتح باب المشاركة وتطرح عرض الحجز المبكر في ترايثلون ياس 2018
تستضيف حلبة مرسى ياس النسخة الثامنة من سباق الترايثلون المفضل لدى الرياضيين في المنطقة في فبراير 2018
سباق ترايثلون ياس يشمل فئات جديدة ومسافات أقصر وخصومات الحجز المبكر
الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي ++ ديسمبر، 2017: يفتتح سباق ترايثلون ياس الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمانأبوابه للرياضيين من جميع القدرات والفئات العمرية للتسجيل في النسخة الجديدة لموسم 2018 التي تستضيفها حلبة مرسى ياس.
ويستقطب ترايثلون ياس، أحد أكبر وأشهر الأحداث الإجتماعية والرياضية في دولة الإمارات أكثر من 1500 رياضي من دول المنطقة وخارجها لمواجهة تحدي النسخة الثامنة من ترايثلون ياس المكون من ثلاثة سباقات هي السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري.
يوفر سباق التراياثلون في نسخته الجديدة فرصة متميزة لأفراد المجتمع في دولة الإمارات بعدما تم إدراج فئات جديدة وبمسافات أقصر تناسب قدرات كل من المشاركين في البرنامج أول مرة والرياضيين من الفئة العمرية الأصغر سنًا، كما وتتوفر مسارات خاصة للأشخاص الراغبين بخوض المنافسات ضمن مسارات قصيرة وبسرعات عالية.
ولعل أبرز ما تشهده نسخةالنسخة الجديدة هو استضافة ترايثلون ياس لبطولة سباق ترايثلون سوبر سبورتس المكونة من ثلاث فئات، الأولى تتضمن السباحة لمسافة 100 متر وسباق الدراجات لمسافة 3 كم والجري لمسافة 1 كم، والثانية تتضمن السباحة لمسافة 200 متر وسباق الدراجات لمسافة 6 كم والجري لمسافة 2 كم، والثالثة تتضمن السباحة لمسافة 300 متر وسباق الدراجات لمسافة 9 كم والجري لمسافة 3 كم، وبهذا يشكل سباق ترايثلون ياس المحطة الختامية لموسم بطولة سباق ترايثلون سوبر سبورتس، ويشارك في منافساته أفضل 20 متسابقًا من الفتيان وأفضل 10 متسابقات من الفتيات.
وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "يعد ترايثلون ياس فعالية إجتماعية مميزة تستقطب كافة أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والقدرات والجنسيات بهدف تحسين صحتهم ولياتهم البدنية ضمن بيئة ممتعة. وفر استضافة بطولة سباق ترايثلون سوبر سبورتس ضمن سباق ترايثلون ياس المزيد من الفئات الجديدة وبسباقات قصيرة مما يسهل مشاركة عدد أكبر من الراغبين بالانضمام إلى سباق العام القادم."
وأضاف: "تزايدت شعبية سباق ترايثلون ياس من ناحية المشاكين أول مرة والرياضيين الهواة عامًا تلو الآخر. وتتظافر جهودنا في تنظيم هذا الحدث بهدف تقديم المساعدة والدعم لأفراد المجتمع من الناحية الجسدية والوصول بهم إلى مستويات عالية من اللياقة البدنية والتمتع بنشاط والمحافظة على اتباع أسلوب حياة صحي".
تهدف مبادرة أكتف لايف من ضمان - المبادرة التي أطلقتها الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان إلى تشجيع المجتمع على تبني نمط حياة صحي ونشط في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبدوره صرح الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان الراعي الرسمي للفعالية: "يتميز سباق ترايثلون ياس بشعبية متزايدة، إذ يستقطب سنويًا أعدادًا هائلة من أفراد المجتمع لتشجيعهم على اتباع أسلوب حياة صحي وإدراج الصحة وجذبهم لممارسة النشاطات البدنية في حياتهم اليومي. ويعد سباق ترايثلون ياس أحد أهم الأحداث الرياضية التي تدعمها مبادرة أكتيف لايف ضمن جدول روزانة الفعاليات السنوية لدوره الكبير والهام في خلق مجتمعات أكثر صحة للأفراد المقيمين في مختلف أنحاء دولة الإمارات.
وأضاف بيترز: "نحن سعداء بدعمنا لهذا الحدث الرياضي الذي شهد نموًا كبيرًا على مدى السنوات الماضية، وشارك بفعاليته عدد هائل من أفراد المجتمع على اختلاف أعمارهم وقدراتهم. وإننا على ثقة أن الحدث الرياضي سوف يتابع مسيرته الزاخرة في جذب العديد خلال النسخ القادمة وخصوصًا أننا نحرص دائمًا على إدراج فئات جديدة تناسب مختلف القدرات."
ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين لأصحاب الخبرة وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 38 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة "سبرينت" والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات لمسافة 22 كم، والجري لمسافة 5.5 كم.
كما يشهد ترايثلون ياس سباق "كيدز ترايثلون"، المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاماً، الذين سيختبرون قدراتهم في السباحة لمسافة 100 متراً وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 6 كم والجري لمسافة 1.5 كم.
كما ويتضمن ترايثلون ياس مرة أخرى فئة المحترفين التي يشارك بها مجموعة من الرياضيين المحليين من أصحاب الخبرة إلى جانب مجموعة من الرياضيين الدوليين. وفي العام الماضي تمكن المتسابق الألماني الفائز بالمركز الأول بمنافسات ترايثلون ياس باتريك لانج من الفوز بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي، وهذا ما يعكس نوعية كفاءة هذا الحدث الذي يستقطب مستويات ومهارات مختلفة.
يقدم منظمو الحدث خصومات الحجز المبكر حتى 31 ديسمبر، إذ يحظى المنتسبون من دولة الإمارات بخصومات بقدر 20% على سعر التذكرة العادية للمشاركة ودخول السباق.
وبهذه المناسبة يحث منظمو السباق الراغبين بالمنافسة في أي من فئاته على الإسراع بالتسجيل قبل نفاد الأماكن وألا يفوتوا فرصة المشاركة فيه.