الطيران العُماني يوفر حمولة أمتعة مجانية بواقع 50 كجم للطلبة العُمانيين


من منطلق حرصه على دعم وتشجيع الطلبة العُمانيين، أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن توفير حمولة أمتعة مجانية بوزن 20 كجم على كافة الرحلات الدولية المجدولة من سلطنة عُمان.
ويأتي هذا العرض متمما للعرض السخي الحالي الذي يتيح حمولة أمتعة مجانية بواقع 30 كجم ويستمر لفترة تمتد إلى نهاية عام 2018، الأمر الذي يساهم في تسهيل وتخفيف الأعباء عن الطلاب خلال السنة الدراسية المقبلة.
تعكس هذه المبادرة بوضوح حرص الطيران العُماني على تقديم الدعم للطلبة العُمانيين بجانب المساهمة الإيجابية في جعل تكاليف السفر على متن الناقل الوطني في مستوى أدنى. في حين سيشمل هذا العرض كافة الخطوط والوجهات الدولية ضمن شبكة الطيران العُماني المتنامية باستثناء الرحلات الداخلية.
حول ذلك، علق جمال بن سيف الأزكي، المدير الأقليمي للطيران العُماني بسلطنة عُمان، قائلا: "كوننا الناقل الوطني للسلطنة، فإننا نولي على نحو جاد اهتماما بالغا لدعم المواطنين إذ تقتضي مسؤولياتنا دعم الطلاب المبتعثين، يمثلون مستقبلا القوى العاملة الوطنية اللازمة لإدارة عجلة التنمية وتنفيذ برامجها في شتى الميادين. نحن نرمي من خلال مبادرتنا هذه إلى تسهيل وتيسير تكلفة سفر الطلاب قدر الإمكان على متن رحلاتنا الجوية سواء كان السفر بهدف الدراسة أو قضاء عطلهم أو توسيع مداركهم المعرفية، أو حتى لزيارة عائلاتهم ".
يسري عرض زيادة وزن الأمتعة فقط على الطلبة العُمانيين الضيوف على متن الدرجة السياحية. علما بأنه ينبغي على كل طالب إبراز بطاقة تعريف الطالب أو تقديم خطاب موجه من المؤسسة التعليمية وبما يثبت انتسابه لها للإستفادة من هذا العرض. كما يتوجب على الطلاب القيام بإجراء حجوزات التذاكر وفق أسعار التخفيض الخاصة بالطلبة من خلال منافذ مبيعات الطيران العُماني على أن يتم إصدار التذاكر في سلطنة عُمان، ذلك بغض النظر عن الوجهة المراد السفر إليها ضمن شبكة الناقل الوطني المتنامية. في حين تخضع كافة التذاكر التي يتم إصدارها خارج السلطنة عبر المكاتب التابعة للطيران العُماني لقانون أمتعة السفر الإعتيادية.