طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى مطار صبيحة جوكتشن يونيو 2018
تخدم مطارين في اسطنبول وتوفر مزيداً من خيارات السفر إلى تركيا
الإثنين، 15 يناير، 2018 — دبي، 15 يناير (كانون الثاني) 2018: أعلنت طيران الإمارات اليوم عن اعتزامها استئناف تشغيل رحلاتها بين دبي ومطار صبيحة جوكتشن الدولي في اسطنبول اعتباراً من 8 يونيو (حزيران) 2018. وتتيح هذه الخطوة للعملاء مزيداً من خيارات السفر على رحلات الناقلة إلى اسطنبول عبر مطارين.
وسوف تسيّر طيران الإمارات خمس رحلات أسبوعياً إلى مطار صبيحة جوكتشن الدولي بطائرة بوينج 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستوٍ في درجة رجال الأعمال و310 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية. وسيصل عدد رحلات طيران الإمارات بين دبي واسطنبول عقب هذه الخطوة إلى 16 رحلة أسبوعياً، ما سيوفر 6500 مقعد للمسافرين سواء بغرض الأعمال أو السياحة.
وبالإضافة إلى زيادة السعة المقعدية، فإن الرحلات الجديدة سوف تزيد طاقة الشحن إلى اسطنبول لتصل إلى 100 طن أسبوعياً، كما ستصبح طيران الإمارات الناقلة الأولى التي تشغل رحلات منتظمة إلى مطار صبيحة جوكتشن الدولي بطائرات الجسم العريض.
واعتباراً من 8 يونيو (حزيران) 2018، ستغادر الرحلة "ئي كيه 119" مطار دبي الدولي في الساعة 10 صباحاً، وتصل إلى اسطنبول في الساعة 1:45 بعد الظهر. وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 120" من مطار صبيحة جوكتشن الدولي في الساعة 3:35 عصراً، لتصل إلى دبي في الساعة 9 ليلاً. ويتيح التوقيت للمسافرين إمكانية مواصلة رحلاتهم بسهولة مع فترات انتظار قصيرة في دبي إلى وجهات عديدة مثل بانكوك وشنغهاي وسيول وكافة المدن الأسترالية. كما سيتسفيد المسافرون من أسواق رئيسة، مثل الصين وكوريا وماليزيا والمملكة العربية السعودية والكويت، من فترات انتظار أقصر في دبي لمواصلة رحلاتهم إلى اسطنبول.
وقال هيوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "شهدنا خلال السنة الماضية ارتفاع أعداد المسافرين من وإلى اسطنبول، ويسرنا أن نوفر لهم خيار السفر إلى هذه المدينة عبر مطارين. وستتيح هذه الخطوة، بالإضافة إلى توسيع نطاق شراكتنا مع فلاي دبي، مزيداً من الرحلات المنتظمة من وإلى دبي وإمكانية مواصلة السفر بسهولة إلى جميع أنحاء العالم".
ويستطيع المسافرون الوصول إلى مدينة اسطنبول والمحافظات المحيطة بسهولة من مطار صبيحة جوكتشن الدولي. وقد ساهم بناء جسر عثمان غازي في تقليل اختصار زمن وصول المقيمين في المحافظات الشمالية والغربية إلى هذا المطار إلى أقل من ساعة. كما يستطيع المسافرون من الجانب الأوروبي في اسطنبول استخدام خدمة الحافلات بين صبيحة جوكتشن وساحة تقسيم والوصول إلى المطار خلال 45 دقيقة فقط.
ويتمتع الركاب على رحلات طيران الإمارات بأفضل الخدمات والمنتجات التي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية المنحدرون من جنسيات مختلفة، ومن ضمنها التركية، وبأشهى المأكولات المحلية والعالمية والمرطبات المجانية، وبنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز عالمية، والذي يوفر نحو 3000 قناة ترفيهية سمعية وبصرية. وكما هو الحال على جميع رحلات الناقلة، يحظى المسافرون بمستوى سخي من الأمتعة المجانية، يصل إلى 35 كيلوغراماً لمسافري الدرجة السياحية، و40 كيلوغراماً لمسافري درجة رجال الأعمال و50 كيلوغراماً لمسافري الدرجة الأولى.