أبارث في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018
· سوف تخطف أبارث 124GTالأضواء خلال المعرض. ويتمتع هذا الإصدار الخاص الجديد بشخصيتين - الاثارة الجلية لسيارة رودستر مع سقف خفيف الوزن، وآمن فنياً، ويعتبر السقف الوحيد فقط في السوق المصنوع بالكامل من ألياف الكربون.

· ستكون بجانب هذه السيارة أبارث 695 ريفال – التي تم تطويرها في شراكة مع ريفا - والتي ستظهر التقاء علامتين تجاريتين إيطاليتين ممتازتين تشتهران باهتمامهما بالتفاصيل والسعي لتحقيق السرعة.
· الأداء والتكنولوجيا والأناقة الإيطالية الأيقونية هي العوامل الرئيسية وراء التوسع العالمي المطرد للعلامة التجارية التي تحمل شارة سكوربيون.
· سوف يشتمل موسم سباقات أبارث 2018 على سباقات على الحلبات وراليات ومنافسات لشباب السائقين.
تحويل العادي إلى شيء غير عادي لتقديم أفضل المنتجات في فئة السيارات الرياضية الصغيرة. هذه هي مهمة العلامة التجارية التي تحمل شارة سكوربيون التي كانت على الدوام تعني الأداء القوي والأناقة الإيطالية الأيقونية، والتي لا يمكن أن تفوت فرصة التألق بمعرض جنيف للسيارات.
وسوف تتركز الأضواء على سيارة أبارث 124GT ، وهي إصدار خاص يرفع معدل الأدرينالين، وقام بتطويرها فريق سباقات أبارث، مع إظهارها بشخصيتين - كوبيه أنيقة ورودستر جريئة وديناميكية للحصول على متعة القيادة الحقيقية.
وستظهر هذه السيارة الرائعة التصميم ذات الإصدار الخاص في المعرض جنباً إلى جنب مع أبارث 695 ريفال الحصرية، والتي ستكون بطلاء خارجي بلونين أزرق ريفا سيرا ورمادي ريفا بلون سمك القرش، وستكون المقصورة من الجلد الأزرق. وصممت هذه السيارة في شراكة مع شركة ريفا المصنعة لليخوت وذات الشهرة العالمية . وتجسد السيارة المزيج المثالي للأناقة والأداء القوي.
وسوف تكون السيارتان الجذابتان في المعرض بمثابة دعوة للزوار لمعرفة المزيد عن قيم العلامة التجارية التي تأسست على أساس تقديم منتجات عالية الأداء والحرفية والترقيات الفنية المستمرة. وتوجه هذه القيم الرئيسية عمل مصممي ومهندسي وفنيي أبارث الذين يبتكرون سيارات سوبر مدمجة تحمل شارة سكوربيون التي هي على استعداد للانطلاق كل يوم على الطريق أوعلى حلبة السباق.
أبارث 124GT
سيظهر الإصدار الخاص الجديد الذي سيتم عرضه في معرض جنيف للسيارات بشخصيتين - كوبيه و رودستر – ومغلف بكسوة رمادية حصرية بلون جبال الألب. وتقدم أبارث 124GT حلاً خاصاً خفيف وبسيط في نفس الوقت. ويتم الجمع بين الراحة لسقف لين سهل التشغيل يدوياً ، وبين مزايا سقف صلب خفيف الوزن وآمن فنياً. ومن المثير للاهتمام، أن هذا السقف هو الوحيد في السوق المصنوع بالكامل من ألياف الكربون. وبالإضافة إلى الميزات التي تميز نجاح سيارة 124 Spider، تتضمن السيارة الكثير من المحتويات الحصرية، مثل إطارات من سبيكة الألومنيوم خفيفة للغاية قياس 17 بوصة، وهي أخف بحوالي ثلاثة كيلوغرامات من العجلات القياسية وتضمن تحكماً أفضل بالقيادة ، جنباً إلى جنب مع تصميم رياضي رائع.
وتم تجهيز أبارث 124GTبمحرك توربيني قوي وموثوق به ذو أربع أسطوانات سعة 4ر1 لتر مزود بتقنية مولتيير MultiAir. ويحقق هذا المحرك قوة تبلغ 170 حصاناً (حوالي 124 حصاناً لكل لتر) و 250 نيوتن متر من عزم الدوران. ويحقق سرعة قصوى تصل إلى 232 كلم / ساعة، وتسارع من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 8ر6 ثوانٍ. ويتوفر مع خيار لناقل حركة يدوي من ست سرعات، يحقق عملية لنقل الحركة سريعة ودقيقة، أو ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي متسلسل Esseesse. وهناك ما هو أكثر من ذلك، ونظراً لأن صوت المحرك هو عنصر أساسي بجميع سيارات أبارث، فإن المعدات القياسية تشتمل على عادم مونزا مع نظام وضعية مزدوجة قادر على تعديل مسار غاز العادم وفقا لعزم الدوران، مما يحقق هديراً عميقاً.
سباقات بالحلبات وراليات والسائقين الشباب في موسم سباقات أبارث 2018
تركز خطط سباقات أبارث لعام 2018 على مجالين؛ وهي الراليات، مع جدول زمني دولي طموح يشمل كأس FIA R-GT ، والبطولة الأوروبية وسلسلة وطنية في مختلف البلدان الأوروبية، وسباقات الحلبات، مع كأس أبارث سيلينيا Abarth Selenia Trophy وبطولتي F4الإيطالية والألمانية.
وبعد ظهورها الأول المثير للإعجاب في عام 2017، والذي شهد فوز أبارث 124 Rally باللقبين الإيطالي والإسباني ضمن فئتها، قررت أبارث أن تستهدف مسابقات أعلى لعام 2018، حيث خصصت العديد من الجوائز وعرضت الكثير من الحوافز للسائقين المتنافسين في البطولات الدولية الكبرى، من خلال مسابقة أبارث 124 Rally Selenia International Challenge.
وعلى حلبة السباق، تم إجراء مسابقات كأس أبارث سيلينيا للمرة العاشرة هذا العام. سجل حقيقي، بالنظر إلى أن السيارة المستخدمة منذ البداية كانت أبارث 500 أسيتو كورس، التي انضمت في عام 2012 من قبل أبارث 695 أسيتو كورس، وتم تطويرها في عام 2014 لزيادة قوتها إلى 215 حصاناً، وتحقيق أداء متميز جداً وإثارة حقيقية للجمهور.
ونظراً للنجاح المتميز الذي تحقق في إيطاليا وألمانيا خلال المواسم الماضية، قررت أبارث دعم النسخة الرابعة من بطولةF4في ألمانيا وإعادة تأكيد مشاركتها في البطولة الإيطالية كراع ومورد رسمي للمحركات.
وسيتم مرة أخرى هذا العام تجهيز السيارات التي تقوم شركة تاتوسTatuusالإيطالية بتصنيعها بمحرك تي جت T-Jetالتوربيني سعة 4ر1 لتر والذي تبلغ قوته 160 حصاناً، المستمد من المحرك الذي تم تركيبه بسيارة 595 المصرح بقيادتها على الطرق والذي استخدم بسيارات أبارث المتنافسة على جوائز أبارث. وفي الموسم الماضي، تنافس أكثر من 40 من السائقين الشبان في بطولة ألمانيا وأكثر من 30 في البطولة الإيطالية.
وستقام بطولة في دول شمال أوروبا وأخرى في الشرق الأوسط بمشاركة طراز السيارة نفسه.
جناح أبارث
سيجد زوار جناح أبارث في معرض جنيف العديد من المواد التي تم اختيارها لتعكس طابع العلامة التجارية. وهذا العام، سيتم عرض الإبداعات مع شارة سكوربيون بجانب طرازات فيات بطريقة تعزز السمات المميزة لكلا العلامتين. ورغم أن البيئتين ستكونان متجاورتين، إلا أنهما ستكونان متميزتين على نحو ذكي ، دون وجود إنكسارات حادة بين العالمين.
وسوف تجسد الجدران ذات التشطيبات الخرسانية والأرضيات المصنوعة من الألواح المعدنية اللامعة عالم السباقات، وستكون الدينامية هي موضوع منطقة المعرض بكاملها. الجدير بالذكر أن وضع أبارث 695 ريفال فوق نصب متحرك من المياه، كما تم على نحو ذكي ابتكار رسومات غرافية زجاجية مغطاة.
في الشرق الأوسط، تتوفر أبارث لدى الموزعين الرسميين التالي أسماؤهم:
الكويت: شركة الملا وبهبهاني للسيارات
لبنان: شركة غرغور أوتوموتيف
الإمارات العربية المتحدة: الوطنية للسيارات