لتطوير آلية استرداد المطالبات التأمينية للمركبات بين شركات التأمين
نجم تطلق نظام "رصيد"
الرياض، المملكة العربية السعودية، ... أبريل 2018م: أعلنت شركة "نجم" لخدمات التأمين عن الانتهاء من تطوير وإطلاق نظام "رصيد" الذي سيساهم في تطوير ومعالجة آلية استرداد المطالبات التأمينية للمركبات بين جميع شركات التأمين.
ويوفر هذا النظام منصة إلكترونيه تجمع شركات التأمين لتسهيل وتحسين عملية رفع ومتابعة وتسوية مطالبات الاسترداد التأمينية للمركبات وفق وقت محدد وتنسيق العمليات مباشرة بين بعضها ، ‏حيث تقوم شركات التأمين المستحقة برفع مطالبات الاسترداد عبر النظام ومتابعتها آلياً مع شركات التأمين الاخرى لتسويتها وتحصيل المبالغ خلال الفترة المحددة في اتفاقية مستوى خدمة رصيد.
وفي هذا السياق، أكّد الأستاذ فهد بن إبراهيم العقيل، الرئيس التنفيذي لشركة نجم، على أنه تم تطوير نظام رصيد من قبل نجم، لتمكين شركات التأمين المشتركة في الخدمة من تسوية المطالبات التأمينية فيما بينها وتبسيط الإجراءات المتعلقة بها بشكل سريع ومباشر.
وأضاف " نسعى في نجم بشكل مستمر على تطوير وتوفير الحلول إلالكترونية للمساهمة في تطوير قطاع التأمين ومساندة الأطراف ذات العلاقة للارتقاء بخدمات التأمين وفق ما تنص عليه قوانين وتوجيهات مؤسسة النقد والمساهمة في نمو واستقرار هذا القطاع الحيوي."