>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي تويوتا تعزز صدارتها بانتصار مزدوج على منصة التتويج في رالي ويلز


    تويوتا تعزز صدارتها بانتصار مزدوج على منصة التتويج في رالي ويلز ضمن بطولة العالم للراليات
    ويلز، المملكة المتحدة – أكتوبر 2018
    عزز فريق تويوتا "جازو للسباقات" صدارته في بطولة المصنعين بعد أن حقق وللمرة الرابعة على التوالي انتصاراً مزدوجاً على منصة التتويج، وذلك في رالي ويلز الذي أقيم مؤخراً ضمن منافسات بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، إذ كان السائق ياري-ماتي لاتفالا قد خاض سباقاً حافلاً بالتشويق في اليوم الأخير من الرالي، لينجح في بلوغ خط النهاية في المركز الثاني، ويليه السائق إيسابيكا لابي في المركز الثالث.
    وكان اليوم الأخير من الرالي يتألف من خمس مراحل؛ ثلاثة منها تمر عبر غابات شمال ويلز واثنتين تعبران طرقات معبدة وصولاً إلى مدينة لاندودنو. وبفارق 4.4 ثانية من صدارة السباق، استهل السائق لاتفالا اليوم الأخير من السباق في الصباح الباكر على متن مركبة تويوتا يارس WRC للراليات التي تحمل الرقم 7 بانطلاقة قوية، ليفوز بعد ذلك في المرحلة SS20 منتقلاً إلى المركز الأول. واستمر في المنافسة بقوة حتى نهاية السباق ليجتاز خط النهاية بفارق 10.6 ثانية فقط من زمن الفائز بالمركز الأول، ليعتلي بذلك منصة التتويج للمرة الثالثة خلال آخر أربع مشاركات له في البطولة.
    ومن ناحية أخرى، بدأ السائق إيسابيكا لابي السباق على متن مركبة تويوتا يارسWRC التي تحمل الرقم 9 بفارق 1.7 ثانية فقط عن السائق المنافس في المركز الرابع، غير أنه سرعان ما قام بتعزيز تقدمه عن طريق الفوز في المرحلة SS19. وتَمكن لابي بعد ذلك من إنهاء الرالي بفارق يتخطى نصف دقيقة عن أقرب منافسيه، ليحجز بذلك مكاناً له على منصة التتويج للمرة الثالثة خلال مشاركاته الخمس الأخيرة. وبفضل النتائج التي حققها السائقين لاتفالا ولابي، فقد نجح فريق "جازو للسباقات" في توسيع الفارق لصالحه في صدارة بطولة المصنعين ليصل إلى 20 نقطة.
    والجدير بالذكر أن تويوتا شاركت في العديد من رياضات سباقات السيارات على مدى السنوات الماضية، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرقٍ وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت الشركة بتأسيس قسم "جازو للسباقات"، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات لنصنع أفضل المركبات"، يسلط قسم "جازو للسباقات" الضوء على دور رياضة سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضة السيارات المختلفة، يهدف قسم "جازو للسباقات" إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بِحُريِّة.
    هذا ويُعَد "رالي إسبانيا" المقبل الجولة الوحيدة ضمن بطولة العالم للراليات التي تقام على كل من الحصى والأسفلت. فبعد يوم واحد من المنافسات على الحصى، سيَتعين على الفرق تغيير تجهيزات مركباتها لتتلاءم مع الإسفلت في غضون 75 دقيقة، فيما ستكون المراحل الإسفلتية اللاحقة سلسة وسريعة على غرار حلبات السباق.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا بريوس تعتلي منصة التتويج في جولة فوجي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-08-2017, 04:51 PM
  2. فريق تويوتا للسباقات يعتلي منصة التتويج في سباق نوربورغرينغ 6
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-07-2017, 06:32 PM
  3. صعود مزدوج لفريق هيونداي إلى منصة التتويج في رالي البرتغال
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-05-2017, 06:41 PM
  4. تويوتا بريوسAPR GT تعتلي منصة التتويج في سوبر جي تي 300
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-09-2016, 07:21 PM
  5. فريق تويوتا يعتلي منصة التتويج في سباق لومان الفرنسي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-06-2013, 04:01 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14