>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي صوت جاكوار I-PACE يحمي مستخدمي الطرق




    صوت جاكوار I-PACE يحمي مستخدمي الطرق


    · "جاكوار" تطور نظام تنبيه سمعي لسيارتها الكهربائية I-PACE لتحذير المشاة من اقتراب السيارة منهم
    · صوت التنبيه يمكن سماعه عند سرعة 20 كم/ سا، ويلبي متطلبات اللوائح التنظيمية العالمية التي ستصدر بهذا الشأن في المستقبل*
    · "جاكوار" تعاونت مع مؤسسة "جايد دوجز فور ذا بلايند" الخيرية لاختبار النظام الجديد لسيارتها الكهربائية I-PACE
    · مهندسو "جاكوار" اختبروا "نظام التنبيه السمعي للسيارات" في سيارة I-PACE ضمن عدد من سيناريوهات القيادة المختلفة
    دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 11 أكتوبر 2018: مع صوت محركها الصامت، أصبحت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بحاجة إلى طريقة جديدة لتحذير المشاة المكفوفين وأصحاب الإعاقات البصرية بأنها أصبحت على مقربة منهم عند سيرها بسرعة منخفضة.
    وفي ضوء ذلك، صممت "جاكوار" لسيارتها الكهربائية الأولى "نظام التنبيه السمعي للمركبات" (AVAS) الذي يلبي ويتجاوز جميع اللوائح التنظيمية العالمية التي ستصدر بهذا الشأن في المستقبل؛ حيث عمل مهندسو الشركة على تطوير صوت يمكن سماعه عند سرعات تصل إلى 20 كم/ سا ويتجاوز الحد الأدنى الذي ستفرضه اللوائح التنظيمية الأوروبية – البالغ 56 ديسيبل (أ) وهو الأكثر صرامة في العالم – على جميع السيارات الكهربائية الجديدة اعتباراً من يوليو 2019.
    وتم اختبار صوت جاكوار I-PACE من قبل "جايد دوجز فور ذا بلايند"، المؤسسة الخيرية الرائدة في المملكة المتحدة لمساعدة الأشخاص المكفوفين؛ ويشكل هذا الاختبار بداية علاقة مستمرة بين الطرفين.
    وبهذه المناسبة، قال إيان سافيلد، الخبير التقني للضوضاء والاهتزاز والخشونة لدى "جاكوار": "إن اختفاء صوت المحرك التقليدي من السيارات الكهربائية يعد مشكلة حقيقية للمشاة ذوي الإعاقات البصرية، وخاصة عند القيادة بسرعات منخفضة ضمن مراكز المدن ومواقف السيارات. ولذلك قمنا بتطوير ’نظام التنبيه السمعي للمركبات‘ (AVAS) لسيارة I-PACE، وهو تقنية مبتكرة تعمل بشكل تلقائي دون انقطاع لضمان سلامة جميع مستخدمي الطريق. وقد تعاونا في هذا المشروع مع ’جايد دوجز فور ذا بلايند‘ التي تعد من المؤسسات الخيرية الرائدة للعناية بالأشخاص المكفوفين، ويسعدنا الحصول على دعمهم في اختبار هذا المنتج".
    وعمل مهندسو "جاكوار" لمدة 4 سنوات على تطوير الصوت الجديد بحيث يمكن سماعه في محيط السيارة فقط دون مقصورتها الداخلية. وكانت الشركة قد غضت النظر عن محاولاتها الأولى لاستلهام صوت السيارة من المركبات الفضائية في قصص الخيال العلمي، وذلك بعد أن بدأ المشاة بالنظر إلى السماء عوضاً عن الطريق عند اقتراب السيارة.
    وقام المهندسون باختبار الأصوات ضمن عدد من البيئات المختلفة - بما في ذلك غرفة كاتمة للصدى (خالية من أي ترددات صوتية) - وعبر العديد من سيناريوهات القيادة في المناطق السكنية قبل الاختيار النهائي لصوت سيارة I-PACE. وينبعث الصوت من مكبر صوت موجود خلف الشبكة الأمامية للسيارة، ويمكن سماعه في كل اتجاه ولا يمكن إيقاف تشغيله.
    وتزداد حدة وقوة صوت التنبيه تبعاً لسرعة السيارة. وعند الرجوع إلى الخلف، يصاحبه صوت إضافي يشير إلى حدوث تغيير في الاتجاه. وما من حاجة فعلية لنظام الصوت الجديد عند قيادة السيارة بسرعات عالية باعتبار أن الصوت الناجم عن الرياح والإطارات سيكون مسموعاً بما فيه الكفاية لتنبيه المشاة عند اقتراب هذه السيارة عديمة الانبعاثات منهم.
    من جانبه قال جون ويلسمان، شريك سياسة الأعمال (السفر والتنقل) في مؤسسة "جايد دوجز فور ذا بلايند": "بذلت مؤسستنا قصارى جهدها لحث الجهات المعنية على إلزام الشركات المصنعة للسيارات الصامتة باعتماد أنظمة خاصة لإصدار الصوت، ولا سيما عند اقترابها من ممرات المشاة. ونحن نثني على ’جاكوار‘ لكونها أول من أطلق سيارة كهربائية تلبي هذه المعايير قبل صدور اللوائح التنظيمية الجديدة بشأنها، ونتطلع إلى التعاون مع الشركة بشكل أكبر في المستقبل".
    وكشفت "جاكوار" في وقت سابق من العام الحالي عن سيارة I-PACE، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها الشركة بهدف تقديم أداء مستدام للسيارات الرياضية. وتم تزويد هذه السيارة بتقنيات الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن امتلاكها المزايا العملية للسيارات متعددة الاستخدامات ذات الخمسة مقاعد.
    وتأتي جاكوار I-PACE مزودة ببطارية ليثوم أيون متطورة باستطاعة 90 كيلوواط ساعي، مع اثنين من محركات "جاكوار" المتزامنة وهيكل من الألمنيوم. ويمكن للسيارة تحقيق تسارع من صفر حتى 100كيلو متر في الساعة في الساعة في غضون 4,8 ثانية(0-60 ميل في الساعة في 4.5 ثانية)، وقطع مسافة 292 ميلاً بالشحنة الواحدة (إجراءات اختبار تناسق السيارات الخفيفة عالمياً WLTP)

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. إطلاق جاكوار E-PACE لأول مرة في المملكة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-04-2018, 10:24 PM
  2. جاكوار E-PACE تحصل على خمس نجوم من البرنامج الأوروبي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-12-2017, 04:14 PM
  3. سيارة جاكوار F-PACE الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-11-2015, 06:40 PM
  4. جاكوار تقدّم لمحة عن F-PACE الجديدة كلياً قبل ظهورها
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-09-2015, 04:14 PM
  5. جاكوار F-PACE تتخطّى أعتى الاختبارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-07-2015, 04:56 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14