جنرال موتورز تسجل دخلًا بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي وأرباحًا معدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب بقيمة 3.2 مليار دولار أمريكي

· ربحية سهم مخففة قوية عند 1.75 دولار أمريكي، وربحية سهم مخففة معدلة قياسية لربع ثالث عند 1.87 دولار أمريكي. · نتائج قوية في أمريكا الشمالية مدفوعة بأداء قطاع الشاحنات كاملة الحجم الجديدة كليًا، وسيارات الكروس أوفر. · أرباح قياسية لربع ثالث لدخل أسهم شركة جنرال موتورز الصين وأرباح جنرال موتورز المالية قبل احتساب الضرائب، وإيرادات ربعية قياسية لشركة جنرال موتورز المالية.
لمحة عن نتائج الربع الثالث من عام 2018 من العمليات المستمرة
صافي الإيرادات
الدخل
السيولة النقدية من الأنشطة التشغيلية
الأرباح للسهم الواحد
مبادئ المحاسبة المتعارف عليها (GAAP)
35.8 مليار
دولار أمريكي
2.5 مليار
دولار أمريكي
2.5 مليار
دولار أمريكي
1.75 دولار أمريكي
مقارنة مع الربع الثالث من عام 2017
+ 6.4%
+ 2,123%
+ 1.3
مليار دولار أمريكي
+ 2,088%
هامش الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب
الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب
السيولة النقدية الحرة المعدّلة
أرباح السهم المعدلة
غير مبادئ المحاسبة المتعارف عليها (Non-GAAP)
8.8%
3.2 مليار
دولار أمريكي
0.4 مليار
دولار أمريكي
1.87 دولار أمريكي
مقارنة مع الربع الثالث من عام 2017
+ 1.3 نقطة
+ 25.0%
+ 1.3 مليار دولار أمريكي
+ 41.7%


"يعكس أداؤنا خلال الربع الثالث من العام التزامنا بإدارة المخاطر وتحقيق نتائج تجارية قوية، مع مواصلة العمل على تطوير مستقبل النقل". - ماري بارا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أبرز النقاط في أمريكا الشمالية سجلت جنرال موتورز أمريكا الشمالية هوامش أرباح قوية بلغت 10.2 في المائة في الربع الثالث، مدفوعة بزيادة متوسط أسعار المعاملات التي ارتفعت إلى مستويات قياسية لربع ثالث. وصلت أول سيارتان خفيفتان من طراز شفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا 2019 إلى الوكلاء في شهر أغسطس. كما أن عمليات تسليم سيارات سيلفرادو LTZ وهاي كونتري، وجي إم سي سييرا SLT، ودينالي وAT4 كرو كاب، للعملاء تجاوزت التوقعات مع زيادة حجم الإنتاج لتلبية الطلب المتوقع. وتتوقع جنرال موتورز أن يتم شحن حوالي 120 ألف شاحنة جديدة في النصف الثاني من عام 2018. وسيبدأ إنتاج سيارة شفروليه بليزر الجديدة كليًا في أواخر الربع الرابع. هوندا تتعاون مع وحدة جنرال موتورز كروز في شهر أكتوبر، أعلنت جنرال موتورز أن شركة هوندا ستتعاون مع وحدة كروز وشركة جنرال موتورز في تطوير سيارة جديدة ذاتية القيادة. وستخدم السيارة ذاتية القيادة مجموعة متنوعة من الاستخدامات، وسيتم تصنيعها بكميات كبيرة من أجل نشرها في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى استثمارها بقيمة 750 مليون دولار في وحدة كروز، قامت هوندا بتخصيص 2 مليار دولار إضافية لوحدة كروز تتضمن تكاليف تطوير السيارة ذاتية القيادة. ومع هذه الصفقة، جذبت وحدة كروز الآن 5 مليارات دولار أمريكي من رأس المال الخارجي ووصلت قيمتها إلى 14.6 مليار دولار أمريكي. نمو شركة جنرال موتورز المالية حققت شركة جنرال موتورز المالية أعلى إيرادات قياسية لها على الإطلاق، وربحية سهم قياسية لربع ثالث بقيمة 0.5 مليار دولار أمريكي، نتيجة نمو المحفظة والائتمان المستقر. الأداء في الصين على الرغم من ظروف السوق الصعبة، حققت جنرال موتورز الصين أرباحاً قياسية في الربع الثالث من العام، مدفوعة بمجموعة قوية من السيارات في الفئات الشائعة، جاء في صدارتها مبيعات قياسية لسيارات كاديلاك وعمليات تسليم قوية لسيارات شفروليه. وسوف تقدم جنرال موتورز الصين 10 طرازات جديدة أو محدّثة في النصف الثاني من عام 2018. وتم إطلاق سيارة بوجون E200 في سبتمبر. وإلى جانب سيارة بويك VELITE 6 التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام، تعتبر هذه هي أول دفعة من السيارات الكهربائية التي سيتم إطلاقها في الصين خلال السنوات القليلة المقبلة.
النتائج بحسب القطاع (الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب من العمليات المستمرة – مليار دولار أمريكي)
أمريكا الشمالية
العمليات الدولية
جنرال موتورز كروز
جنرال موتورز المالية
(الأرباح قبل الضرائب)
الربع الثالث 2018
الربع الثالث
2017
الربع الثالث 2018
الربع الثالث
2017
الربع الثالث 2018
الربع الثالث
2017
الربع الثالث 2018
الربع الثالث
2017
2.8
2.1
0.1
0.4
(0.2)
(0.2)
0.5
0.3
أرباح معدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب وهامش بنسبة 10.2%، نتيجة إطلاق شاحنات كاملة الحجم جديدة كليًا، واستمرار الأداء القوي لقطاع سيارات الكروس أوفر، والاسعار الملائمة.
تتضمن هذه النتائج دخل أسهم قياسي لربع ثالث في الصين بلغ 0.5 مليار دولار أمريكي، والمعدّل جزئياً باستمرار أسعار الصرف غير المواتية في أمريكا الجنوبية. استناداً إلى المعدل الحالي للتكرار، تواصل وحدة كروز استهداف التسويق التجاري في عام 2019 في بيئة حضرية كثيفة. نمو قوي ومستمر للأرباح قبل احتساب الضرائب والإيرادات، حيث ستدفع جنرال موتورز المالية توزيعات أرباح لشركة جنرال موتورز بدءاً من الربع الرابع.


إن نهجنا المنضبط تجاه السوق الأمريكية، بالإضافة إلى نقاط قوتنا في الصين والنمو الإضافي لشركة جنرال موتورز المالية، هي جميعها عوامل ساهمت في تحقيق ربع قوي للغاية. وسوف نواصل العمل على تخفيف تأثيرات الاتجاهات المعاكسة مثل تقلبات أسعار العملات الأجنبية وتكاليف السلع". - ديفيا سورياديفارا، المدير المالي مبيعات السيارات للربع الثالث سلمت جنرال موتورز أكثر من 700,000 سيارة في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث. وارتفع متوسط أسعار الصفقات إلى مستوى قياسي مقارنة بنتائج الربع الثالث السابقة إلى أكثر من 36,000 دولار أمريكي، بزيادة بحوالي 800 دولار للسيارة على أساس سنوي، و4000 دولار فوق متوسط القطاع. وارتفعت مبيعات سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم من طرازات شفروليه تاهو وسوبربان وجي إم سي يوكون بحوالي 12% على أساس سنوي. كما سجلت طرازات شفروليه كولورادو وجي إم سي كانيون أفضل أداء لربع ثالث ضمن فئة سيارات البيك أب متوسطة الحجم منذ عام 2004. وسلمت جنرال موتورز الصين حوالي 836,000 سيارة في الربع الثالث. واكتسب علامة شفروليه زخمًا قويًا حيث ارتفعت مبيعات سياراتها منذ بداية العام وحتى تاريخه بنسبة 10%، مدفوعة بتقديم منتجات عالية الجودة من سيارات الكروس أوفر بما في ذلك اكوينوكس، التي سجلت نموًا بنسبة 29% مقارنة مع العام الماضي. وسجلت مبيعات كاديلاك في الصين رقمًا قياسيًا في الربع الثالث بزيادة بنسبة 4% على أساس سنوي و20% منذ بداية العام. وتستفيد العلامة من اتجاه البلاد نحو الرفاهية والفخامة، ومن المتوقع أن تنمو المبيعات للعام بأكمله. لمزيد من التفاصيل حول مبيعات جنرال موتورز العالمية. يمكنكم الضغطهنا. التقدم في مجال السيارات الكهربائية كما أعلن سابقاً، ستقوم جنرال موتورز بزيادة إنتاج سيارات شفروليه بولت EV الكهربائية في الربع الرابع بنسبة 20% لتلبية الطلب المتزايد. وقد تعاونت جنرال موتورز مع شركة دلتا للإلكترونيات لتطوير تقنية شحن أكثر سرعة للسيارات الكهربائية. وستقوم شركة جنرال موتورز بتسليم سيارة نموذج قادرة على قطع مسافة 180 ميل عند شحنها لمدة تقل عن 10 دقائق. كاديلاك تكتسب زخمًا بدأت أولى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة من طراز كاديلاك XT4 في الوصول إلى صالات العرض في الولايات المتحدة وكندا والصين في الربع الثالث. وستقدم كاديلاك طرازًا جديدًا كل ستة أشهر حتى عام 2020، حيث ستقدم لاحقًا طراز XT6 بثلاثة صفوف من المقاعد. وجاءت تقنية سوبر كروز في المركز الأول ضمن تصنيف "تقارير المستهلكين" لأنظمة القيادة الذاتية جزئيًا. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت كاديلاك أن تقنية سوبر كروز ستصبح متوفرة في جميع طرازاتها اعتبارًا من عام 2020. السيولة (مليار دولار أمريكي)
الربع الثالث 2018
الربع الرابع 2017
النقد والأوراق المالية القابلة للتداول
19.8
19.6
إجمالي السيولة من السيارات
33.9
33.6