>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي نيسان تكشف عن مفهوم من اللامرئي إلى المرئي


    "نيسان" تكشف عن مفهوم "من اللامرئي إلى المرئي" خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية
    تدمج تكنولوجيا الاتصال المستقبلية بين العالمين الواقعي والافتراضي لمساعدة السائقين على "رؤية اللامرئي"
    يوكوهاما، اليابان (6 يناير 2019) – تعتزم شركة "نيسان"، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES التجاري المقبل، كشف النقاب عن تقنيتها المستقبلية لسيارة تساعد السائقين على "رؤية اللامرئي"، وذلك من خلال دمج الأشياء الواقعية والافتراضية، والتي تهدف من خلالها إلى توفير تجربة قيادة سيارات فائقة الاتصال.
    ويعد مفهوم "من اللامرئي إلى المرئي"، المعروف اختصاراً بـ "آي 2 في"(Invisible-to-Visible, or I2V) ، تكنولوجيا مستقبلية تم تصميمها في إطار نهج "التنقل الذكي من نيسان"، التي تشكّل رؤية الشركة القائمة على طريقة تزويد السيارات بالطاقة، وقيادتها، وإدماجها في المجتمع. وسوف تسلط "نيسان" الضوء من خلال استعراض تكنولوجيا "آي 2 في" أمام زوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية على مستقبل قيادة السيارات، وذلك عن طريق توفير تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد على شاشة العرض الخاصة بـ "نيسان" في المعرض.
    وسوف تدعم تقنية "آي 2 في" السائقين من خلال دمج المعلومات التي توفرها المجسّات من خارج السيارة وداخلها مع البيانات التي يتم الحصول عليها من المنصة السحابية، وهو الأمر الذي سيساعد هذه المنظومة، ليس على تتبع الوسط المباشر المحيط بالمركبة فحسب، بل سيساهم أيضاً في التنبؤ بظروف الطريق، ومنها التعرف على الأشياء غير المرئية خلف المباني أو على ناصية الطريق قبل الوصول إليها. وفي إطار جعل تجربة القيادة أكثر متعة، يتم تقديم الإرشادات للسائق بطريقة تفاعلية تحاكي الأسلوب البشري، مثل ظهور شخصيات افتراضية داخل السيارة.
    وتتيح تقنية "آي 2 في" من خلال ميزات العالم الافتراضي إمكانات لا محدودة في مجالي الخدمات والاتصالات، ما يعزز تجربة القيادة ويجعلها أكثر راحة ومتعة وحماساً.
    وفي معرض تعليقه، قال تيتسورو أويدا، أحد الخبراء الروّاد في مركز أبحاث نيسان: "إن تقنية آي 2 في تعزز ثقتك أثناء القيادة وتجعلها أكثر متعة وذلك من خلال مساعدتك على كشف الأشياء خارج مجال رؤيتك." وأضاف: "توفر الميزات التفاعلية التي تتيحها هذه التقنية تجربة قيادة تناسب اهتماماتك وأسلوباً شيّقاً يحقق المتعة للسائقين."
    تجربة قيادة غير مسبوقة بتقنيات الاتصال
    تُدار تقنية "آي 2 في" من خلال تكنولوجيا "الاستشعار اللامحدود" من شركة "نيسان" والتي تشكّل مركزاً لجمع البيانات الآنية من الوسط المحيط بشأن حالة المرور على الطريق، والوسط المحيط خارج السيارة وداخلها. وتقوم تكنولوجيا "التنقل الذاتي السلس" من "نيسان" بتحليل البيئة المحيطة بالسيارة باستخدام معلومات آنية، فيما تعمل منظومة السائق شبه الذاتي "بروبايلوت" على توفير معلومات توضح الوسط المحيط بالسيارة.
    وتكشف هذه التكنولوجيا المساحة المحيطة بالسيارة بتقنية 360 درجة بما يتيح معلومات حول وضعية الأشياء خارج السيارة، مثل حالة الطريق أو التقاطعات أو مستوى الرؤية أو العلامات الإرشادية أو مسارات المشاة القريبة. كما توفر هذه التكنولوجيا إمكانية متابعة الأشخاص داخل السيارة، وذلك من خلال تشغيل خاصية الحسّاسات الداخلية، بما يساعد على التعرف على ما يحتاجونه من مساعدة بشكل أفضل، مثل البحث عن شيء ما أو تناول القهوة لضمان الانتباه على الطريق.
    وتعمل تقنية "آي 2 في" أيضاً على توفير منصة اتصال بين السائقين والركاب من جهة والأشخاص في منصات العالم الافتراضي من جهة أخرى. ويساهم ذلك في تسهيل التواصل بين العائلات والأصدقاء وغيرهم، والذي سيظهرون بصور ثلاثية الأبعاد داخل السيارة كشخصيات مجسمة بتقنيات الواقع المعزز، بما يخلق أجواء الصُحبة أو الدعم.
    المزيد من الدعم أثناء القيادة الذاتية أو اليدوية
    إن تقنية "آي 2 في" تجعل الوقت داخل السيارة أكثر راحة ومتعة أثناء وضعية القيادة الذاتية. فعلى سبيل المثال، يمكن بث أجواء مشمسة داخل المركبة أثناء القيادة وقت الأمطار.
    وعند زيارة مكان للمرة الأولى، تقوم هذه التقنية بالبحث داخل العالم الافتراضي عن معلومات إرشادية حول المكان يتم بثها مباشرة إلى الأشخاص الموجودين داخل المركبة.
    ويتم جمع المعلومات التي يوفرها الدليل الإرشادي من خلال تكنولوجيا "الاستشعار اللامحدود" على أن ترسل هذه المعلومات إلى المنصة السحابية حتى يتسنى لآخرين الاستفادة منها عند زيارة المكان نفسه. كما يمكن استخدامها من قبل منظومة الذكاء الاصطناعي المدمجة في السيارة بما يوفر تجربة قيادة أكثر كفاءة في المناطق الداخلية.
    وأثناء القيادة اليدوية توفر تقنية "آي 2 في" من خلال تكنولوجيا "الاستشعار اللامحدود" معلومات على شكل منصة متراكبة في مجال رؤية السائق بالكامل. وتساعد هذه المعلومات السائقين على تقدير وضعية الأشياء في الطريق والاستعداد لها، مثل المنعطفات أثناء ضعف مستوى الرؤية أو الطرق غير المنتظمة أو حالة المرور القريبة.
    كما تتيح التقنية للسائق استدعاء سائق محترف من العالم الافتراضي للحصول على نصائح شخصية بشكل فوري. ويظهر السائق المحترف على شكل شخصية كرتونية مجسّمة، أو سيارة تتبع افتراضية، في مجال رؤية السائق لتوضيح أفضل طريق للقيادة.
    ولا تقتصر ميزات "آي 2 في" على عرض معلومات للسائق حول وضعية الازدحام على الطريق والوقت المتوقع لوصوله إلى وجهته فحسب، بل تتيح هذه التقنية أيضاً تفاصيل فريدة حول أفضل سبيل لإبلاغ السائق بشأن حالة الطريق المقبلة، ما يساعده على التخلص من أية هواجس وتخفيف أية حالة توتر قد يتعرض لها بسبب ظروف الطريق.
    وبمجرد وصول السائق إلى وجهته، تقوم "آي 2 في" بالدخول إلى خاصية "التنقل الذاتي السلس" للتعرف إلى المساحات المتوفر لركن السيارة الأمر الذي سيجنّب السائق التعرض لمواقف صعبة لمحاولة إيجاد حيل للحصول على مكان.
    شاشة لاستعراض إمكانيات "آي 2 في" في منصة "نيسان"
    تتيح "نيسان" لزوّار منصتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية التعرف على إمكانيات تقنية "آي 2 في" من خلال قمرة تجريبية تضم شاشات وواجهات ثلاثية الأبعاد يتم من خلالها بث عرض توضيحي لهذه التقنية والذي يمكن مشاهدته عن طريق ارتداء منظار بتقنية الواقع المعزّز. ويتسنى للزوّار الراغبين في التعرف على التقنية تجربة عددٍ من السيناريوهات في العرض التوضيحي، ومنها التجوال داخل مدينة والحصول على مساعدة للوصول إلى مكان لركن السيارة داخل مركز تسوق مزدحم والقيادة أثناء الأمطار مع تشغيل وضعية الطقس المُشمس داخل السيارة وتتبع سائق افتراضي بهدف تحسين مهارات القيادة والتعرف على سبل عمل خاصية استكشاف المباني والانعطافات باستخدام "آي 2 في".

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. نيسان تكشف عن ليف إي+
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-01-2019, 09:49 PM
  2. نيسان بليد جلايدر الكهربائية تجسد مفهوم التنقل الذكي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-08-2016, 09:19 PM
  3. هولدن استعراض مفهوم Efijy
    بواسطة mtmj في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-04-2011, 01:05 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-02-2009, 04:28 PM
  5. مون بلاس: مفهوم هاتفي ثوروي
    بواسطة AMG في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-03-2008, 02:51 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14