جان – دومينيك سينارد رئيس مجلس إدارة "رينو"، وهيروتو سايكاوا الرئيس التنفيذي لـ "نيسان"، وتيري بولور الرئيس التنفيذي لـ "رينو"، وأوسامو ماسوكو الرئيس التنفيذي لـ "ميتسوبيشي موتورز"، يعلنون نيتهم لتشكيل مجلس تشغيلي جديد للتحالف
سوف يشغل جان – دومينيك سينارد منصب رئيس المجلس التشغيلي الجديد للتحالف، على أن يضم المجلس في عضويته أيضاً الرؤساء التنفيذيين لكلٍ من "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي موتورز".
يتولى المجلس التشغيلي للتحالف تعزيز أوجه التعاون على صعيد العمليات بين كلٍ من "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي موتورز"، واستكشاف سبل جديدة لتحقيق القيمة للمساهمين في كلٍ من الشركات الثلاثة والعاملين بها.
في إطار الجهود المتواصلة من جانب تحالف "نيسان – رينو – ميتسوبيشي" لتعزيز مكانته وإرساء الأسس الكفيلة بتحقيق النجاحات في المستقبل، أعلن كلٌ من جان – دومينيك سينارد وهيروتو سايكاوا وتيري بولور وأوسامو ماسوكو، اليوم عن نيتهم لتشكيل مجلس تشغيلي للتحالف يضم الرؤساء التنفيذيين لكلٍ من "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي".
وسوف يكون المجلس الجديد الجهة الوحيدة المنوط بها الإشراف على العمليات والحوكمة بالتحالف، الذي يضم شركات نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي"، وسيحلّ المجلس محل المجلسين السابقين، حيث كان المجلس الأول يجمع بين "نيسان" و"رينو"، والثاني بين "نيسان" و"ميتسوبيشي موتورز".

وفي إطار حرص التحالف على إرساء مرحلة جديدة للتطوير، فسوف يتألف المجلس الجديد من كلٍ من رئيس مجلس إدارة شركة "رينو"، والذي سيشغل منصب رئيس المجلس التشغيلي الجديد، فيما سيضم المجلس في عضويته الرؤساء التنفيذيين لكلٍ من "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي موتورز"، على أن يتم الموافقة على القرارات بشكل جماعي، ما يعزز نهج التحالف المتمثل بتحقيق المكاسب لجميع الأطراف.
مذكرة التفاهم التي وافق عليها الأطراف الثلاثة مرفقة بالخبر الصحفي.
وسيجري التوقيع على بنود الاتفاق النهائية بالتزامن مع الاحتفال بذكرى تأسيس التحالف.
ومن المقرر أن يعقد المجلس التشغيلي الجديد اجتماعاته بصفة شهرية في باريس أو طوكيو، حيث سيتم إطلاع الجهات المعنية على أبرز المبادرات والإنجازات القيّمة للمجلس. وتتضمن مهام المجلس الجديد التكليف بمشاريع محدّدة لإصدار توصياته بشأنها، والعمل على تطبيق سبل مبتكرة تضمن تحقيق قيمة إضافية لشركات السيارات الثلاث الأعضاء في التحالف.
وبينما يقترب التحالف من الاحتفال بمرور 20 عاماً على تأسيسه، تسعى مجالس الإدارة في كلٍ من "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي" إلى تسليط الضوء على الإسهامات التي حققها التحالف بالنسبة لأداء الشركات الثلاثة الأعضاء ولشركائها.
ويهدف تشكيل مجلس تشغيلي جديد للتحالف إلى دعم كلٍ من "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي موتورز" ليشكلوا معاً أفضل وأكبر مؤسسة على مستوى سوق صناعة السيارات العالمي والذي يتسم بالتغير المتسارع والتنافسية العالية.
ومن خلال التزام وتفاني موظفي كلٍ من "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي"، والتعاون البنّاء ورفيع المستوى مع شركة "دايملر"، سوف يعمل المجلس التشغيلي الجديد للتحالف على مواصلة تحقيق نتائج مربحة لجميع الأطراف المعنية.