>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,234

    افتراضي عبداللطيف جميل للسيارات تطرح مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً في السعودية


    § طراز الهايبرد الكهربائي إضافة رئيسية تستحضر مستويات جديدة من الأداء التفاعلي
    § تصميم خارجي يُعبِّر عن شخصية مميزة ويرسي معايير جديدة للأناقة العصرية
    § مجموعة من المزايا الشاملة والأنظمة المبتكرة لضمان درجات متقدمة من السلامة والحماية للركاب
    جدة، السعودية – أبريل 2019
    ضمن إطار التزامها الراسخ بطرح أفضل مركبات على الإطلاق، وتقديم معايير جديدة لتلبي تطلعاتالضيوف ونمط حياتهم، أزاحت عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة، الستار عن طراز العام 2019 من مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً في السعودية، وذلك في حفل تدشين أقيم في حلبة ذا تراك في جدة. وحضر الحفل ممثلاً شركة تويوتا مدير عام قسم التخطيط الاستراتيجي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى السيد تكايوكي كنو، والمدير التنفيذي لتسويق سيارات الدفع الرباعي في عبداللطيف جميل للسيارات المهندس هاني عبيد، إلى جانب عدد من مسؤولي الشركة وممثلي وسائل الاعلام.
    وبشكل جوهري، تعيد مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً تعريف هذه الفئة، وذلك من خلال تقديم المزيد من الأداء الرياضي والاستخدامات المتعددة، في الوقت الذي تعزز فيه من رشاقة التحكم، وراحة القيادة اليومية، والمزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود. وتم تصميم المركبة الجديدة كلياً للانطلاق في مغامرات متنوعة على مختلف الطرقات لتقدم أداءً موثوقاً سواء كانت داخل المدن أم خارجها. وعلى الرغم من إطلالتها التي توحي بقوتها، والقدرات المميزة لنظام الدفع الرباعي الجديد، فإن المركبة الجديدة تتسم بالمزيد من الهدوء والانسيابية في القيادة، مع لمسات جديدة ترتقي بمستوى الراحة في المقصورة الداخلية.
    ويُعَد طراز الهايبرد الكهربائي إحدى أبرز الإضافات الرئيسية إلى مركبة RAV4 الجديدة كلياً، حيث أنه الأول من فئته في المملكة الذي يجمع بين مصدرين للطاقة يتمثلان في محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين. ويتمتع هذا الطراز الرائد بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود تبلغ 22.2 كلم/لتر، كما يتيح للضيوف فرصة المساهمة في مستقبل أكثر استدامة، في الوقت الذي ينعمون فيه بالمزيد من الرضا من خلال تجربة قيادة أكثر تفاعلية. ويرجع الفضل في ذلك إلى ما تزخر به المركبة من تقنيات متقدمة وهدوء استثنائي داخل المقصورة، فضلاً عن سلاسة التسارع، خاصة عند الانطلاق من وضع التوقف التام.
    وتعليقاً على إطلاق المركبة الجديدة كلياً، قال عبيد: "نحن متحمسون للغاية لإطلاق مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً في المملكة، والتي سترسي معايير جديدة في فئة المركبات الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات، لنقدم لضيوفنا مركبة مميزة تطورت على مدى خمسة أجيال، ونمنحهم تجربة استثنائية."
    وأضاف عبيد: "ونحن على يقين بأن مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً، وبفضل تصميمها الأنيق ومستويات الراحة الاستثنائية وديناميكية الأداء التي تقدمها، ستنال إعجاب عشاق المركبات في المملكة لاسيما ممن تستمر تطلعاتهم واحتياجاتهم بالتطور بوتيرة متسارعة. ونود أن نعرب عن امتناننا لضيوفنا الكرام على دعمهم المتواصل ولكونهم مصدر إلهام لشركة تويوتا لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق، وبشكل يتجاوز توقعاتهم".
    وتبرز شخصية مركبة تويوتا RAV4 لعام 2019 الفريدة وحضورها الأكثر جرأة من خلال تصميمها المميز، حيث أن الخطوط الخارجية وتفاصيل المقصورة المستوحاة من الأشكال المُضَلَّعة المنتظمة، تعطي للمركبة انطباعاً بالقوة. كما ابتكر مصممو شركة تويوتا مظهراً رياضياً عصرياً يتماشى مع مفهوم المغامرة والجودة الحرفية، لا سيما في الشبك والجزء الأمامي من المركبة. ومن جهة أخرى، تعمل المصابيح الأمامية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، والتي تتوفر مع وظيفة التسوية التلقائية، ومصابيح الإضاءة النهارية الفريدة، على توفير مصدر إضاءة أكثر تميّزاً بينما تساهم أيضاً في تعزيز المظهر الجريء للمركبة.
    ومع تصميم المركبة الفريد، تؤكد أقواس العجلات المرتفعة على قدرات المركبة على مختلف الطرقات. ولتحسين مجال الرؤية، فقد تم وضع المرايا الجانبية في موقع منخفض على الأبواب، فضلاً عن خفض خط النوافذ الجانبية وزجاج الجزء الأخير من المركبة الذي أُعيد تصميمه وتوسيعه. وللمساهمة في تحقيق ديناميكية هوائية أكثر استقراراً، فقد تم تصميم مجموعة المصابيح الخلفية ومقابض الأبواب الخارجية بطريقة تجمع بين الشكل المميز والأداء العملي.
    وتكتمل هوية مركبة تويوتا RAV4 المميزة من خلال مقصورتها الداخلية الرحبة والمريحة، والتي تُعبِّر عن الجودة الاستثنائية واللمسات المتقنة في جميع أنحائها، مع التصميم الداخلي الأنيق الذي يؤكد على العناية الفائقة بأدق التفاصيل. وتمتاز لوحة عدادات المركبة بتصميم أفقي يشغل حيزاً أصغر وأقل ارتفاعاً من التصميم السابق مما يعزز الرؤية الأمامية. وتُعبِّر المواد الصلبة المستخدمة في الأجزاء العلوية والسفلية من لوحة العدادات، وبطانات مقابض الأبواب عن القوة والمتانة، في حين تم إضافة حشوات ناعمة إلى المناطق التي يتعامل معها الركاب بشكل متكرر، بينما تضفي اللمسات التطريزية المتصلة ما بين زخارف الأبواب ولوحة العدادات شعوراً بالاستمرارية والرحابة. ويتسم الكونسول الوسطي الأكثر اتساعاً بالمزيد من التنوع مقارنة بالطراز السابق، مع زيادة مساحة التخزين. وعلاوة على ذلك، توفر المقاعد الأمامية والخلفية للمركبة المزيد من الدعم للركاب مع إدخال تحسينات على وساداتها لتقدم المقصورة الجديدة مستويات لا تضاهى من الراحة.
    وبتصميم عصري أكثر تشويقاً مع المزيد من الملاءمة والراحة، تأتي المقصورة الداخلية الجديدة والأكثر جرأة مزودة بطيف واسع من المزايا المتطورة، بما في ذلك نظام اختيار التضاريس المتعددة، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام تكييف أوتوماتيكي يشمل منطقتين، شاشة عرض ملونة متعددة المعلومات قياس سبع أو تسع بوصات داخل مجموعة أجهزة القياس، وشاشة الوسائط المتعددة قياس 7 بوصات، وإضاءة داخلية، ونظام صوتي بست مكبرات صوت، ومقعد سائق قابل للتعديل بأوضاع مختلفة، ومقاعد خلفية قابلة للطي ينفصل فيه مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 40:60.
    واستكمالاً لإطلالتها الجريئة، تأتي مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً مزودة بخيارين من أنظمة الدفع لأسلوب قيادة أكثر تشويقاً، وهما محرك رباعي الأسطوانات سعة 2,0 لتر مزود بتقنية D-4S لحقن الوقود، والذي يولد قوة 170 حصان وعزم دوران يبلغ 207 نيوتن-متر، ويقترن بناقل الحركة المتغير المستمر CVT بخاصية التبديل المباشر. أما الآخر، فهو نظام "هايبرِد" كهربائي يجمع بين مصدرين للطاقة، ويتألف من محرك بنزين وموتورين كهربائي يولدان قوة إجمالية تبلغ 219 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 225 نيوتن-متر على التوالي.
    هذا ويمكن قيادة مركبة RAV4الهايبرد الكهربائية الجديدة كلياً إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتور الكهربائي، وذلك وفقاً لسرعة المركبة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الهايبرد الكهربائية باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح وخفض سرعة المركبة. وبالتالي، فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي أو كابل لإعادة شحنها. وعلى الرغم من تميز مركبة RAV4الهايبرد الكهربائية بمجموعة من التقنيات المتقدمة، إلا أنها لا تحتاج إلى وقود خاص، كما لا تختلف طريقة قيادتها والعناية بها عن أي مركبة تقليدية أخرى.
    ويأتي إطلاق طراز RAV4الهايبرد الكهربائي الجديد كلياً بالتماشي مع التزام شركة تويوتا المتواصل بالقيام بدورها الرائد في ابتكار وتطوير تقنيات من شأنها الحفاظ على البيئة وتخفيف الأثر البيئي الناجم عن استخدام المركبات. ولتحقيق ذلك، قامت الشركة وعلى مدى العقدين الماضيين بتزويد مركباتها بأنظمة دفع تعتمد على الكهرباء كأحد مصادر الطاقة، إذ أطلقت العديد من مركبات الـ "هايبرد" الكهربائية منذ العام 1997، لتتجاوز المبيعات التراكمية لمركبات تويوتا الصديقة للبيئة الـ 12 مليون مركبة، ما يمثل انخفاضاً لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 94 مليون طن مقارنةً بتلك التي كان من المحتمل أن تنتج عن استخدام المركبات التقليدية، وهو الأمر الذي لم يكن من الممكن تحقيقه لولا الدعم الكبير الذي تتلقاه الشركة من ضيوفها.
    وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في مركبة تويوتا RAV4 الجديدة كلياً، إذ تتكامل منظومة السلامة المميزة في هذه المركبة مع تقنيات السلامة المتقدمة Toyota Safety Sense، والتي تشمل نظام الأمان قبل التصادم، ونظام تثبيت السرعة الراداري، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام الإضاءة العالي التلقائي. وعلاوة على ذلك، تأتي المركبة مزودة بمجموعة من مزايا السلامة الشاملة التي تؤمن درجات متقدمة من الحماية للركاب، على غرار 7 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي، ونظام التحكم بثبات المركبة، ونظام منع الانزلاق، ونظام المكابح المانع للانغلاق، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً، ونظام مساعد الكبح، ومكابح التوقف الإلكترونية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام مساعد الانعطاف النشط، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام مساعدة النزول من المرتفعات، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات، وغيرها من المزايا الأخرى.
    وتتوفر مركبة تويوتا RAV4بثمانية ألوان مميزة تتيح للضيوف فرصة التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي، وبالإضافة إلى ذلك، ستتوفر المقصورة الداخلية بثلاثة خيارات من الألوان، وهي الرمادي الفاتح، والبيج، والأسود. ومن وحي الشكل المُضلَّع، تم تزويد المركبة الجديدة كلياً بعجلات من الألمينيوم قياس 17 بوصة و18 بوصة، والتي تم تطويرها بشكل مميز يضفي شعوراً بالدقة الحرفية، ويحمل نفس السمات التصميمية المُضلَّعة للمركبة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,234

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا تطلق مركبة سوبرا الجديدة كلياً في معرض ديترويت للسيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-02-2019, 07:13 PM
  2. تويوتا تطلق مركبة فورتشنر الجديدة كلياً في مصر
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-07-2017, 05:22 PM
  3. عبداللطيف جميل للسيارات تنظم حملة تجربة قيادة تويوتا الرمضانية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-06-2017, 06:05 PM
  4. تويوتا عبداللطيف جميل تطلق أفالون 2013 الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-02-2013, 06:43 PM
  5. تويوتا عبداللطيف جميل تطلق RAV4 2013 الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-01-2013, 04:28 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14