>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,234

    افتراضي الطرازات الجديدة من مرسيدس AMG GLC 63 4MATIC+


    تتوفر سيارة AMG GLC 63 4MATIC+ في الأردن ولبنان فقط، بينما تتوفر سيارة AMG GLC 63 S 4MATIC+ في جميع الأسواق

    أناقة تخطف الأبصار وقوة على حلبات السباق
    تعمل مرسيدس-AMGعلى إدخال تحديثاتٍ جديدة على الطرازات الناجحة من سيارة GLC 63 4MATIC+، حيث ستعزز ديناميكيات السيارة وترقّي خصائص التوصيل والوظائف التشغيلية من خلال التحكم بالإيماءات. كما تضفي مرسيدس-AMG على هذه السيارة بطرازيها الرياضي المتعدد الاستعمالات والكوبيه تصميماً جديداً أكثر تميزاً يشمل الأضواء ونظام المعلومات والترفيه MBUX من خلال إضافة وظائف وشاشات العرض الخاصة من AMG. كما ستتعزز أساليب القيادة المتعددة وتتنوع أكثر مع إضافة نظام التحكم الديناميكي الجديد (AMG DYNAMICS) وقفل التروس التفاضلية، الذي أصبح بالإمكان الآن التحكم به إلكترونياً في جميع الطرازات كتجهيز أساسي. وتعتبر سيارة Mercedes-AMG GLC 63 S 4MATIC+ حالياً السيارة الأسرع في العالم ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، وذلك بعد أن سجلت رقماً قياسياً رسمياً على حلبة نورث لوب نوربورغرينغ بزمن الجولة الذي بلغ 7 دقائق و49 ثانية و369 جزءً من الثانية.
    وعن هذا الرقم القياسي، قال توبياس مويرز، رئيس مجلس إدارة
    "لقد ثبتَ بما يثير الإعجاب أن زمن الجولة الذي حققته سيارة GLC 63 على مضمار نورث لوب يجعلها تتربع على قمة سيارات هذه الفئة من حيث ديناميكة الأداء. ومن خلال محرك هذه السيارة ثمانيّ الاسطونات المزود بشاحن توربيني ثنائي، أصبحنا نحتلّ موقعاً رائداً ضمن البيئة التنافسية في هذه الفئة. وبفضل ميزات نظام (AMG DYNAMICS) استطعنا أن نرتقي بالإمكانيات الديناميكية في هذه السيارة إلى مستويات أعلى، كما تمكنّا أيضاً من زيادة ملاءمة السيارة للاستخدام اليومي وخيارات الاتصال عبر نظام المعلومات والترفيه MBUX. وهذا ما يجعل مع سيارة GLC 63 السيارة الأشمل والأكثر ملاءمة لجميع ظروف القيادة".
    تلخيص المزايا الجديدة:
    · تصميم جديد للمصابيح الأمامية
    · تصميم جديد للمصابيح الخلفية
    · عجلات جديدة قياس 21 إنش مصنوعة من المعدن خفيف الوزن كتجهيز اختياري
    · تزيينات جديدة على أنبوب العادم الخلفي بقياس 90 مم بتصميم رباعي الأضلاع شبه منحرف
    · لون طلاء جديد الرمادي الغرافيتي (ميتالك)
    · نظام المعلومات والترفيه (MBUX) مع الوظائف الخاصة وشاشات العرض من AMG، بالإضافة إلى شاشات تعمل باللمس، وميزة التحكم الصوتي المتطور، ونظام التحكم بالإيماءات الذي يأتي كتجهيز اختياري
    · عجلة قيادة جديدة من AMG تشتمل على أزرار التحكم باللمس وأزرار عجلة القيادة (تجهيز أساسي في الطراز S)
    · تنجيد جديد للمقاعد باللون الرمادي/الأسود ماغما مع درزات علوية باللون الأصفر
    · نظام التحكم الإلكتروني بقفل الترس التفاضلي كتجهيز أساسي في جميع الطرازات
    · برنامج القيادة الجديد "Slippery" من " AMG DYNAMIC SELECT"
    · نظام التحكم الديناميكي الجديد (AMG DYNAMICS) مع ثلاث/أربع أنماط لرشاقة الأداء
    · نظام المساعدة على المناورة بالعربة المقطورة
    · تزويد الطراز S بمجموعة السائق من AMG كتجهيز أساسي
    مقدمة معبّرة مع المصابيح الأمامية ذات التصميم الجديد
    جاء التصميم الخارجي لافتاً للنظر من خلال شبك المبرد الخاص من AMG والذي يتسع كلما نزل باتجاه الأسفل، مع فتحات التهوية العمودية الشكل باللون الأسود. كما إن المصابيح الأمامية التي أعيد تصميمها بتقنية LED عالية الأداء تعمل على تعزيز الحضور البصري من خلال ملامح التوهج التي تعكسها مصابيح التشغيل النهاري. وجاء الواقي الأمامي العريض المصمم على شكل جناح نفاث، بالاقتران مع الفاصل الأمامي الكبير، ليؤكد على قوة الطرازات الجديدة. وبعد الاستغناء عن التشابك الدقيق في شبك المبرد الأمامي، أصبحت تقنية التبريد تبدو أكثر وضوحاً وهي سمة نموذجية منسوبة إلى عالم رياضة السيارات وتمنح السيارة تمايزاً إضافياً عن طرازات GLC الأخرى. كما جرى توسيع إكساءات القنطرة فوق العجل على الجانبين الأمامي والخلفي لتضفي مظهراً ديناميكياً أكبر على هذه السيارة.
    أما العتبات الجانبية فتجعل من نسختيّ السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات والكوبيه تبدوان أكثر انخفاضاً على الطريق مع إطالة الخطوط الفاصلة بصورة شاملة. ويهيمن الواقي الخلفي العريض ومشتت الهواء الخلفي على المظهر الجريء الذي تتميز به مؤخرة السيارة. وجاءت المصابيح الخلفية LED بعد إعادة تصميمها لتضمن إضفاء بصمة الإضاءة التي لا يمكن تقليدها؛ حيث تفّرد الجزء الخلفي بتصميم إضاءة الحافة الخلفية بكُتل مميزة. كما تم تزويد نظام العادم الخلفي بأنبوبين من الكروم العالي اللمعان وجاءت بشكل رباعي الأضلاع شبه منحرف.
    ويتميز الطراز S من هذه السيارة بملامح التصميم العصري والاستثنائي؛ حيث يشتمل التصميم على عجلات مؤلفة من خمسة قضبان داخلية مزدوجة مصنوعة من المعدن خفيف الوزن قياس 20 إنش، وجاءت ألواح الأطراف الجانبية المستعرضة مكسوة بخامات من اللون الفضي إيريديوم المطفي، وتم تزيين الواقي الخلفي مع زعانف مشتت الهواء وواجهته بلمسات تزيينية بلون فضي إيريديوم المطفي.
    نظام المعلومات والترفيهMBUX : يُصغي للكلمات ويتفاعل مع الإيماءات
    يساعد نظام المعلومات والترفيه الجديد MBUX على جعل السيارة ملائمة تماماً للاستخدامات اليومية. ويتميز نظام التشغيل في سيارة GLC 63 4MATIC+ بالتنوّع والمرونة، سواء قام السائق بتشغيل النظام من خلال لوحة اللمس، أو من أزرار التحكم باللمس الموجودة على عجلة القيادة، أو من خلال التحكم الصوتي أو التحكم الإيمائي.
    ومن خلال خاصية المساعد الداخلي المضمنة في نظام المعلومات والترفيه MBUX والتي تأتي كتجهيز اختياري، يمكن تشغيل الوظائف المختارة دون لمس كما يمكن تشغيل ضوء القراءة أو إيقافه. كما يسهل على السائق والراكب الأمامي التعامل مع نظام الكاميرات ثلاثي الأبعاد من خلال خاصية الكشف عن الاقتراب ودعم الإضاءة والدخول السريع إلى قائمة التفضيلات من خلال تقدير حركات اليد في المنطقة ما بين شاشة عرض الوسائط ولوحة اللمس. وهذا من الناحية العملية يعني أنه بمجرد اقتراب اليد من الشاشة التي تعمل باللمس أو لوحة اللمس فإن خاصية المساعد الداخلي بنظام المعلومات والترفيه (MBUX) تعرض بعض عناصر التحكم المعينة على شاشة الوسائط وتبرزها بحجم كبير.
    وما من داعٍ للقول بأن خاصية التحكم الصوتي الرائدة باستخدام عبارة "مرحباً مرسيدس"/Hey Mercedes متوفرة أيضاً في هذه السيارة. وبفضل الذكاء الاصطناعي، يمكن لنظام المعلومات والترفيه MBUX أن يدرك ويفهم تقريباً جميع الجمل من مجال المعلومات والترفيه وتشغيل السيارة حتى وإن نُطقت مباشرة.
    كما يتلقى السائق المعلومات المرئية من خلال مجموعة أدوات الشاشة الموجودة على الجانب الايسر والتي يبلغ قياسها 12.3 إنش، وكذلك من الشاشة التي تعمل باللمس الموجودة على الجانب الأيمن والتي يبلغ قياسها 10.25 إنش. وتتوفر ثلاثة أنماط عرض خاصة بـ AMG هي: "Classic" و"Sport" و"Supersport" وجميعها تضفي طابع الحيوية والتفاعل المباشر على وظائف السيارة.
    معلومات إضافية عن متعة القيادة الرياضية
    يمكن للسائق، من خلال قائمة خيارات AMG المحددة، استدعاء مجموعة من المعلومات الإضافية لإضفاء مزيد من الأناقة على تجربته في القيادة. وتشتمل هذه الخيارات على مثل "Warm-up"، و"Setup"، و"G-Force"، و"Engine Data". كما تعمل شاشة الوسائط التي تعمل باللمس والموجودة في المنتصف على تحسين وظائف السيارة أكثر من خلال العرض المتحرك لمساعد القيادة، وأنظمة الاتصال والتحكم ونظام "AMG TRACK PACE". كما يمكن أيضاً استعراض خصائص "AMG TRACK PACE" عبر نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي مع عرض صور للمضمار والمنعطفات ونقاط الفرملة ومعدل السرعة والأوقات المطلقة.
    إضافة إلى ذلك، هناك عرض رقمي للسرعة ورقم الغيار الذي تسير عليه السيارة حالياً. ويُحدد وضع ناقل الحركة اليدوي من خلال حرف "M" باللون الأصفر مع موجه لنقل السرعة لغيار أعلى عندما يبلغ المحرك أقصى حدود السرعة، وهي لمسة رياضية مستوحاة من عالم الفورمولا 1.
    المقصورة الداخلية: أعلى مستويات الراحة والأداء العملي والجودة
    جاءت المقصورة الداخلية بشكل يؤكد على الطموح الريادي في السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من حيث ديناميكة القيادة. حيث يأتي مقعد السائق والراكب الأمامي مكسوّين بجلد "ARTICO" المصنوع يدوياً مع القماش الناعم نوع "DINAMICA" ويشتمل كلا المقعدين على دعامة جانبية مع وسائل الراحة الوظيفية المصصمة خصيصاً لتخدم وظيفة القيادة.
    يرافق شاشة اللمس مفتاح خاصية اختيار "AMG DYNAMIC SELECT" والعديد من أدوات التحكم الخاصة من AMG، مثل زر التحكم بنظام التعليق "AMG RIDE CONTROL+" المؤلف من ثلاث مراحل، وبرنامج الثبات الإلكتروني (ESP®) المؤلف من ثلاث مراحل، أو زر نظام العادم الاختياري "AMG Performance" مع خاصية التحكم بمصراع العادم.
    وتأتي النسخ المتنوعة من الطراز S بمجموعة موسعة من التجهيزات الأكثر شمولاً، بما في ذلك عجلة القيادة AMG المكسوة بجلد النابا والألياف الدقيقة DINAMICA مع شارات AMG المثبتة على مساند الرأس في المقاعد الأمامية.
    جيل جديد من عجلات القيادة AMG أصبح الآن تجهيزاً أساسياً في سيارة GLC
    تتميز عجلة القيادة الجديدة AMG المصنوعة من الألياف الدقيقة DINAMICA بتصميمها الرياضي البحت وشكلها الرائع وإطارها الانسيابي مع خاصية التشغيل الحدسي. كما تضمن أزرار نقل الحركة الموجودة على عجلة القيادة استمتاع السائق بأسلوب القيادة الرياضي مع إمكانية نقل الحركة يدوياً. وتأتي عجلة القيادة في الطراز S كتجهيز أساسي مع حواف من جلد النابا والألياف الدقيقة DINAMICA (تجهيز اختياري في الطراز الأساسي). كما تتوفر عجلة القيادة AMG كتجهيز اختياري بجلد النابا مع حواف مطلية باللون الأسود البيانو، بالإضافة إلى الإكساء بألياف DINAMICA من جميع الجوانب مع تزيينات من ألياف الكربون شديد اللمعان.
    ويمكن استخدام أزرار التحكم باللمس (Touch Control) من أجل ضبط وظائف مجموعة الأدوات وضبط نظام المعلومات والترفيه بمجرد نقرة أصبع واحدة. وتأتي أزرار عجلة القيادة المبتكرة كتجهيز أساسي في الطراز S. كما يتم التحكم ببرنامج التشغيل AMG وعرض وظائفه المدمجة على شاشة كريستال (LCD) باستخدام مفتاح التحكم المستدير.
    المقاعد ذات الأداء المحترف: تتكيف مع شكل الجسم باستخدام الوسائد
    توفر مقاعد "AMG Performance" التي تأتي كتجهيز اختياري قدراً مثالياً من الدعم الجانبي عند اعتماد أسلوب القيادة الديناميكي بفضل التصميم الخاص للمساند الجانبية في وسادة المقعد ومسند الظهر. وكتجهيز اختياري، تتكيف المساند الجانبية للمقعد تماماً مع محيط الجسم وانحناءاته عن طريق وسائد الهواء المدمجة في المقعد. كما تضمن خاصية تدفئة المقعد راحة الجلوس حتى عند انخفاض درجات الحرارة خارج السيارة.
    مزيد من الرشاقة دون التنازل عن الثبات: AMG DYNAMICS
    اعتماداً على طراز المحرك، تتوفر ستة برامج قيادة، هي:
    "Slippery"، و"Comfort"، و"Sport"، و"Sport+"، و"Individual"، و"RACE" (في طراز S فقط). كما ترتبط هذه البرامج مع خاصية التحكم برشاقة أداء السيارة (AMG DYNAMICS)، مما يعني بأنه يمكن ضبط خصائص التعامل مع سيارة GLC 63 4MATIC+ لتلبية مختلف المتطلبات وظروف القيادة.
    وتحت المصطلح الشامل "AMG DYNAMICSتندرج وظائف التحكم برشاقة الأداء: "Basic"، و" Advanced "، و" Pro"، و" Master" (في الطراز S فقط)، والتي يختارها برنامج القيادة المعني تلقائياً. وتعمل المحددات المرتبطة بالقيادة، مثل توزيع عزم الدوران في وضعية الدفع الرباعي، على ضبط تدخلات نظام قفل الترس التفاضيل الذي يتم التحكم به إلكترونياً، وأيضاً تُعدّل عتبات التحكم ببرنامج الثبات الإلكتروني (ESP®) اعتماداً على برنامج القيادة الذي تم اختياره.
    · تُخصص وظيفة "Basic" لبرنامجيّ القيادة "Slippery" و"Comfort". وفي هذه الحالة، تُبدي سيارة GLC 63 4MATIC+ تعاملاً مستقراً للغاية مع تخميد كبير لمعدل الانعراج
    · يتم تفعيل وظيفة "Advanced" في برنامجيّ القيادة "Sport". وفي هذه الحالة تبقى سيارة GLC 63 4MATIC+ متوازنة بشكل محايد. كما إن انخفاض التخميد في معدل الانعراج، وانخفاض متطلبات زاوية التوجيه، وتعزيز الرشاقة جميعها خصائص تتظافر لتدعم المناورات الديناميكية مثل القيادة على الطرق الريفية المتعرجة
    · أما وظيفة "Pro" فتعتبر جزءاً من برنامج "Sport+". وفي وظيفة "Pro" يتلقى السائق مساعدة إضافية في مناورات القيادة الديناميكية بينما تتعزز رشاقة السيارة ودقة حركتها عند دخولها المنعطفات
    · تقترن وظيفة "Master" (المتوفرة فقط في الطراز S) مع برنامج القيادة "RACE". وقد خصصت وظيفة "Master" للسائقين الذين يرغبون في تجربة الديناميكية في القيادة والاستمتاع بقيادة السيارة في المضامير المغلقة
    الطرازات الوحيدة المزودة بمحرك ثمانيّ الأسطوانات بشاحن توربيني مزدوج
    يُستخدم المحرك ثُماني الأسطوانات سعة 4.0 ليتر المزود بشاحن توربيني مزدوج في العديد من سيارات AMG ذات الأداء العالي. ومن العلامات الفارقة في هذا المحرك هي أن الشواحن التوربينية لا تتوضع في الجزء الخارجي من حواف الأسطوانة، إنما داخل الأسطوانات التي تأخذ شكل حرف "V". والميزة الرئيسية لهذا التصميم هي الحصول على شكل مدمج للمحرك والاستفادة من الاستجابة المثلى. كما يضمن نظام حقن البنزين المباشر الموجه بالرذاذ الاحتراق النظيف والفعال للبنزين مع زيادة في الكفاءة الديناميكية الحرارية. كما تتيح بخاخات بيزو الدقيقة ذات المفعول السريع إيصال الوقود إلى المحرك عند الطلب وبأقصى درجة من الدقة.
    كما يضمن نظام تبريد المحرك الشامل أداء المحرك حتى تحت الأحمال الشديدة للغاية. وذات الأمر ينطبق على رؤوس الأسطوانات بعد أن خضعت للتحسين والتعديل؛ حيث صنعت هذه الرؤوس من المعدن المقاوم للحرارة. ويعمل التعديل المستمر على أعمدة كامات السحب والإخراج على تحسين توصيل الطاقة وكفاءته، مما يساهم في توفير استجابة ممتازة من صمام الخانق ويحسن دورة الشحن لكل نقطة من نقاط التشغيل. كما تساهم مضخة زيت ذات تحكم متغير أيضاً في خفض معدل استهلاك الوقود.
    يقوم فني متخصص واحد بتجميع كل محرك في ورشة المحركات بمدينة أفالتبراخ وفقاً لمبدأ مرسيدس الذي يرمي إلى تخصيص رجل واحد لتجميع محرك واحد. ويأتي صوت محرك الأسطوانات الثمانية V8 نموذجياً ومعيارياً يشبه نظام العادم المزود بتقنية المصراع. ويتم التحكم بالمصراع من خلال تفصيل خاص ويجري تشغيله تلقائياً اعتماداً على برنامج القيادة "AMG DYNAMIC SELECT"، وحسب الطاقة التي يطلبها السائق، وسرعة المحرك. ويتوفر نظام العادم "Perforamce" كتجهيز اختياري مما يتيح تعديل صوت السيارة بضغطة زر واحدة.
    نظام الدفع الرباعي فورماتيك بلاس (+4MATIC) من (AMG Performance): يوفر تشبثاً مثالياً بالطريق
    يجمع محرك الدفع الرباعي +4MATIC من "AMG Performance " بين المزايا المتعددة التي تشتمل عليها مختلف وضعيات القيادة؛ فتوزيع عزم الدوران المتغير بالكامل على المحورين الأمامي والخلفي يضمن مستوى مثاليّ من الجر وصولاً إلى الحدود المادية الفعلية. وبإمكان السائق أيضاً أن يعتمد على ميزة الثبات العالي في التعامل مع السيارة والمستوى العالي من الأمان في جميع ظروف القيادة سواء على الطرق الجافة أو الرطبة أو في الثلج. وتتم عملية الانتقال من وضع الدفع الخلفي إلى الدفع الرباعي وبالعكس بطريقة سلسة للغاية لأن نظام التحكم الذكي مدمج في بنية نظام السيارة بالكامل.
    كما يعمل القابض الذي يتم التحكم به كهروميكانيكياً على توصيل المحور الخلفي دائم الدوران مع المحور الأمامي بأسلوب متغير بالكامل. وتُحتسب أفضل نسبة تقسيم لعزم الدوران بشكل مستمر وفقاً لظروف القيادة ومدخلات السائق مع التحول المباشر والسلس وبناءً على مصفوفة عمل متطورة. وإلى جانب ديناميكيات الجر والدعم الجانبي، يعمل نظام الدفع الرباعي أيضاً على تحسين الديناميكيات الطولية للحصول على تسارع أكثر قوة.
    نظام التعليق: تناغم مثالي بين الأداء الديناميكي والراحة
    تُعزى الرشاقة والتسارع الطرفي الديناميكي العالي والقدر الكبير من التشبّث بالطريق في هذه الطرازات الجديدة إلى نظام التعليق "AMG RIDE CONTROL+"مع خاصية التعليق الهواء متعدد الحجرات الداعمة بشكل كامل وخاصية التخميد القابلة للضبط والتكيف والتي تضمن مستويات عالية من الثبات على الطريق وزيادة ديناميكيات القيادة ودقة التوجيه.
    يتميز المحور الأمامي بتصميم رباعيّ الوصلات مع مفصلات توجيه خاصة، ومرونة مُحسّنة وتوصيلات فرملة نصف قطرية. كما تساعد مكونات التحكم المستقلة في العجلات وخواص التعليق على تعزيز التسارع الطرفي مع الحد الأدنى من عزم التوجيه.
    أما مفهوم التوصيلات المتعددة على المحور الخلفي والمقتصرة على هذا الطراز فتعتبر مثار إعجاب من خلال قدرتها العالية على التحكم الدقيق بالعجلات وزيادة الصلابة. ويجعل حامل المحور الخلفي الخاص من AMGمسار التوجيه الأوسع ممكناً مقارنة مع سيارة GLC من مرسيدس بنز، في حين تمت إزاحة الأسطح الملامسة لمحامل العجلات إلى الخارج. أما التدابير الأخرى في هذا السياق فتشمل حاملات العجلات من AMG والتوليف المرن والأكثر صلابة والمعدل الأعلى من التحدب المعاكس.
    أداء هوائيّ ذكي للحصول على سمات القيادة المثالية
    بفضل النوابض الرياضية وإعدادات مخمد الاهتزازات ونظام التخميد التكيفي، فإن نظام التعليق الهوائي الجديد المكون من ثلاث حجرات يجمع ما بين ديناميكيات القيادة المثالية وخصائص ممتازة فيما يتعلق بضجيج الطريق واهتزاز الإطارات. كما يمكن تعديل صلابة النوابض الهوائية على نطاق واسع من خلال تنشط أو إلغاء الحجرات الهوائية الفردية، مما يعزز الراحة والقدرة على التعامل مع السيارة بشكل ملحوظ.
    وتتألف خاصية ضبط النوابض من ثلاث درجات، اعتماداً على برنامج القيادة الذي اختاره السائق ووضعية القيادة المُطبقة. كما يُثبّت معدل نابض المضائل تلقائياً عند حدوث تغييرات مفاجئة في الحمولة أو الانعطاف السريع أو التسارع الكثيف المفاجئ أو الفرملة القاسية. وتعمل هذه الخاصية على التقليل من التدحرج ودرجة الانحراف بكفاءة وتحقق الاستقرار في أداء السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وسيارات الكوبيه.
    كما يُعد نظام ضبط التخميد التكيفي جزءاً من المواصفات القياسية. ويعمل هذا النظام الأتوماتيكي بالكامل والذي يتم التحكم فيه إلكترونياً على ضبط التخميد على كل عجلة وفقاً للاحتياجات الحالية للسيارة. وهذا ما يحسن من سلامة القيادة والراحة أثناء ركوب السيارة. ويعتمد التخمدي على وضعية القيادة وظروف الطريق وإعدادات التعليق التي اختارها السائق. ويتم اختيار نقطة التشغيل المثالية لهذا النظام في جميع الأوقات وفق نطاق واسع من المعلومات كتلك المتعلقة بالتسارع أو سرعة السيارة على سبيل المثال.
    ويمكن للسائق الاختيار من بين ثلاث أنماط مختلفة من خصائص نظام التخميد، وهي: "Comfort"، و"Sport"، "Sport+" وبالتالي، بالإمكان التأثير على تجربة القيادة التي تتراوح بين القيادة المريحة للغاية إلى الرياضية الرشيقة.
    قفل الترس التفاضلي المتميز بالحساسية والسرعة
    تم تزويد جميع الطرازات بقفل للترس التفاضلي يتم التحكم به إلكترونياً، وذلك من أجل تحسين ديناميكيات الجرّ والقيادة. وهذا يقلل من معدل الانزلاق على الجزء الداخلي من العجلات الخلفية عند الانعطاف، دون أي تدخل في منظومة التحكم بالمكابح. وبالنتيجة فإن هذه الخاصية تتيح للسائق التسارع من الزوايا بزمن أقلّ، وتبقى السيارة أكثر ثباتاً عند الفرملة على سرعات عالية، في حين أن محدودية الانزلاق في الترس التفاضيل تؤدي إلى تحسين خاصية الجرّ.
    لكن أعظم فائدة من التحكم الإلكتروني هي قدرته على التكيف بسرعة وبشكل أكثر حساسية عند تغيير وضعيات القيادة، والتي ترفع من مستوى العتبة الحرجة، مما يجعل من السهل على السائق قيادة السيارة بالحدود القصوى. كما يعمل برنامج الثبات الإلكتروني بإعداداته الثلاث: "ESP ON"، و"ESP SPORT Handling Mode"، و"ESP OFF" بانسجام تام مع الترس التفاضلي محدود الانزلاق على المحور الخلفي، ثم يُضبط على النحو الأمثل وفق الديناميكيات ذات الصلة.
    نظام المكابح المُركّب عالي الأداء: يتميز بالحساسية والثبات
    بما ينسجم مع القوة العالية التي ينتجها محرك الأسطوانات الثمانية، فقد زودت السيارة بنظام مكابح ذو أبعاد كبيرة يتألف من أقراص مُثقّبة ومهواة داخلياً على كلا المحورين الأمامي والخلفي، مع مسماك ثابت مؤلف من ستة أسطوانات على المحور الأمامي، ومسماك عائم مؤلف من أسطوانة واحدة على المحور الخلفي.
    كما يتفوّق نظام المكابح أيضاً من خلال عمره الإنتاجي المرتفع واستجابته الفورية، مما يضمن تحقيق زمن سريع في الجولات.
    ومن بين مزايا الراحة الأخرى في السيارة هي خاصية صعود المرتفعات، وخاصية التهيئة والفرملة الجافة على الأسطح الزلقة. وعندما يتم إيقاف تشغيل السيارة وتكون السيارة في حالة توقفٍ تام، فإن ناقل الحركة ينتقل تلقائياً إلى وضعية التوقف "P". وفي هذه الأثناء، تتحرر فرامل التوقف الكهربائية تلقائياً عند السحب.
    حوامل تثبيت المحرك الديناميكية تأتي كتجهيز أساسي في الطراز S
    يأتي الطراز الأقوى GLC 63 4MATIC+ S مزوداً بحوامل تثبيت المحرك الديناميكيةالتي تخفض الاهتزازات في المحرك/وحدة ناقل الحركة. وتتميز هذه الحوامل الديناميكية بقدرتها الفورية والمتغيرة على تكييف صلابتها وفقاً لظروف القيادة ووضعية القيادة. وتعمل حوامل المحرك اللينة على تحسين مستوى الراحة حيث توفر عزلاً أكثر فعالية للضوضاء والاهتزاز. ومع ذلك فإن خاصيتيّ التعامل والرشاقة تستفيدان من مجموعة التثبيت الأكثر صلابة بشكل عام. ويشعر السائق بمزيد من الارتباط بالسيارة عند قيادتها بشكل ديناميكي لأنه يحصل على استجابة أكبر ويصبح التوجيه فوري ومباشر. وخلاصة الحديث أن السائق يستفيد من إحساس القيادة الأكثر دقة.
    البيانات في سطور:
    AMG GLC 63 4MATIC+
    AMG GLC 63 S 4MATIC+
    المحرك
    محرك ثماني الأسطواناتV8 سعة 4.0 لتر مع الحقن المباشر والشحن التوربيني بغاز العادم
    محرك ثماني الأسطواناتV8 سعة 4.0 لتر مع الحقن المباشر والشحن التوربيني بغاز العادم
    الإزاحة
    3982 cc
    3982 cc
    الطاقة المنتجة
    350 كيلو واط (476 حصان)
    عند 5500-6250 دورة في الدقيقة
    375 كيلوواط (510 حصان)
    عند 5500 – 6250 دورة في الدقيقة
    عزم الدوران الأقصى
    650 نانو متر عند 1750-4500 دورة في الدقيقة
    700 نانو متر عند 1750-4500 دورة في الدقيقة
    نظام القيادة
    AMG Performance 4MATIC+
    دفع رباعي مع توزيع عزم الدوران بشكل كامل ومتغير
    AMG Performance 4MATIC+
    دفع رباعي مع توزيع عزم الدوران بشكل كامل ومتغير
    نقل الحركة
    ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G
    ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G
    استهلاك الوقود المُجمّع
    12،4-12،2 لتر / 100 كم *
    12.4 لتر / 100 كم *
    انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المجمعة
    283-278 غ/كم *
    283 غ/كم *
    فئة الكفاءة
    G
    G
    التسارع من السكون إلى 100 كم/الساعة
    4.0 ثانية
    3.8 ثانية
    السرعة القصوى
    250 كم/ساعة** 280 كم/ساعة
    *تعتبر الأرقام المتعلقة باستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مؤقتة وقد حُددت كإجراء فنّي لاستكمال عملية الاعتماد بما ينسجم مع طريقة الإجراء الموحد لاختبار المركبات الخفيفة وقد تم ربط هذه الأرقام مع أرقام دورة القيادة الأوروبية الجديدة. ولا تزال شهادة اعتماد الاتحاد الأوروبي وشهادة المطابقة مع الأرقام الرسمية غير متوفرة بعد. وبالتالي فإن الاختلاف بين الأرقام المذكورة والأرقام الرسمية وارد.

    *السرعة مضبوطة إلكترونياً من خلال مجموعة AMG Driver عند 270 كم/الساعة

    AMG GLC 63 4MATIC+ Coupé
    AMG GLC 63 S 4MATIC+ Coupé
    المحرك
    محرك ثمانيّ الأسطوانات V8 سعة 4.0 لتر مع الحقن المباشر وشاحن توربيني مزدوج
    محرك ثمانيّ الأسطوانات V8 سعة 4.0 لتر مع الحقن المباشر وشاحن توربيني مزدوج
    الإزاحة
    3982 cc
    3982 cc
    الطاقة المنتجة
    350 كيلوواط (476 حصان)
    عند 5500 – 6250 دورة في الدقيقة
    375 كيلوواط (510 حصان)
    عند 5500 – 6250 دورة في الدقيقة
    عزم الدوران الأقصى
    650 نانومتر عند 1750-4500 دورة في الدقيقة
    700 نانومتر عند 1750-4500 دورة في الدقيقة
    نظام القيادة
    AMG Performance 4MATIC+
    دفع رباعي مع توزيع عزم الدوران بشكل كامل ومتغير
    AMG Performance 4MATIC+
    دفع رباعي مع توزيع عزم الدوران بشكل كامل ومتغير
    نقل الحركة
    ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G
    ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G
    استهلاك الوقود المُجمّع
    12،3-12،1 لتر / 100 كم *
    12.3 لتر / 100 كم *
    انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المجمعة
    280-275 غ/كم *
    280 غ/كم *
    فئة الكفاءة
    G
    G
    التسارع من السكون إلى 100 كم/الساعة
    4.0 ثانية
    3.8 ثانية
    السرعة القصوى
    250 كم/ساعة ** 280 كم/ساعة
    *تعتبر الأرقام المتعلقة باستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مؤقتة وقد حُددت كإجراء فنّي لاستكمال عملية الاعتماد بما ينسجم مع طريقة الإجراء الموحد لاختبار المركبات الخفيفة وقد تم ربط هذه الأرقام مع أرقام دورة القيادة الأوروبية الجديدة. ولا تزال شهادة اعتماد الاتحاد الأوروبي وشهادة المطابقة مع الأرقام الرسمية غير متوفرة بعد. وبالتالي فإن الاختلاف بين الأرقام المذكورة والأرقام الرسمية وارد.

    *السرعة مضبوطة إلكترونياً من خلال مجموعة AMG Driver عند 270 كم/الساعة

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,234

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. سيارة مرسيدس AMG GLE 53 4MATIC+الجديدة بالمطلق
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-03-2019, 09:26 PM
  2. مرسيدس GLE 450 AMG 4MATIC كوبيه
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-05-2016, 03:56 PM
  3. مرسيدس C 450 AMG 4MATIC
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-11-2015, 12:51 PM
  4. مرسيدس GLE 63 AMG 4MATIC
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-11-2015, 12:31 PM
  5. مرسيدس بنز GLE 400 4MATIC كوبيه الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-10-2015, 07:10 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14