يعد تنسيق عناصر لوحة التحكم وشاشات العرض وتوجيهها نحو السائق من العلامات الفارقة التي تتميز بها طرازات BMW على مر السنوات. وتستعد مجموعة BMW لتقديم الجيل الجديد من شاشات العرض الرقمية كليًا في طراز BMW iNEXT، والتي من المقرر أن تحتل موقعًا هامًا لدى BMW باعتبارها أحدث الانتاجات المتقدمة تكنولوجيًا التابعة لعلامة BMW عند طرحها في الأسواق عام 2021. ويتميز طراز BMW iNEXT بشاشة عرض منحنية تدمج مساحات عرض البيانات وعناصر التحكم لتشكل وحدة متكاملة يتجه انحناؤها نحو موقع السائق. وتعمل هذه الوحدة المدمجة الموجهة نحو السائق على تحسين أسلوب عرض البيانات والمعلومات وتسهل عملية التحكم باللمس.
وتلقى تصميم مقصورة القيادة مؤخرًا مجموعة من التحسينات الإضافية مع BMW Live Cockpit Professional، والذي يتمتع بتصميم وواضح وأسلوب عرض موحد للمحتوى القابل للتعديل حسب الطلب من قائمة واسعة من البيانات والخيارات المتعلقة بها على لوحة التحكم الرقمية، لتزود السائق بالبيانات المناسبة في الوقت المناسب. وتعد الشاشة المنحنية Curved Display الخطوة التالية في رحلة تطوير لوحة التحكم وشاشة العرض، ويتميز تصميم الشاشة الجديدة بانحنائه واتجاهه نحو موقع السائق، وتنسجم شاشة العرض المكونة من قطعة واحدة كليًا مع تصميم المقصورة، وتمنح عناصر لوحة التحكم بتصميمها المطور الدقيق بعدًا بصريًا أفضل وتسهل عملية الوصول إلى الخيارات.
وحول هذا علق دوماغوج دوكيتش، رئيس قسم التصميم في BMW: "تعد شاشة العرض المنحنية المكونة من قطعة واحدة عنصر التحكم الرئيسي في مقصورة القيادة وتجسد التفسير المعاصر لفلسفتنا في التركيز على السائق. وتشغل الشاشة مساحة رئيسية مركزية ضمن تصميم عرض متكامل يوفر تجربة قيادة لا مثيل لها. واستخدمت أفضل المواد والتقنيات في تصميم الشاشة المنحنية Curved Display وتبدو وكأنها معلقة في الهواء فوق لوحة التحكم، وهذا يجعلها عنصرًا هامًا يضفي لمسة معاصرة ومزيدًا من الفخامة والمساحة الرحبة إلى طراز BMW iNEXT".
وتتوضع الشاشة المنحنية Curved Display بشكل يخفي عن ركاب السيارة طريقة تثبيتها على لوحة التحكم، مما يمنح مقصورة القيادة فضاءً إضافيًا وشعورًا بالرحابة. وينبع مصدر الإلهام في تصميم هذه الشاشة المميزة من تقنيات الأدوات الالكترونية المخصصة للمستهلكين، فيما استخدمت شريحة رفيعة مصنعة من مادة المغنيزيوم لتثبيت الشاشة في موقعها. كما أن تقنية العرض الحديثة المزود بزجاج غير عاكس تمكن السائق من رؤية كافة البيانات بدون الحاجة إلى تظليلها، وهذا الأمر يمنح مقصورة القيادة مظهرًا أنيقًا.
وبدوره علق روبرت إرلنغر، رئيس BMW i: "تمثل شاشة العرض المنحنية Curved Display المستخدمة في طراز BMW iNEXT نقلة نوعية في تصميم عناصر التحكم المرتكزة على موقع السائق. وتتيح وحدة العرض الجديدة الاستخدام الأمثل لوظائف العمل باللمس بأسلوب سهل ومباشر".
ويمثل تصميم وموقع شاشة العرض المنحنية Curved Display تجسيدًا معاصرًا ورائدًا للتركيز على السائق عند تصميم المقصورة والذي تتميز به طرازات BMW، ولكن تظل شاشة العرض مرئية بوضوح من موقع الراكب الأمامي وتتيح له إمكانية استخدامها بسهولة كاملة أيضًا، واعتمادًا على الموقف والخيارات المفضلة للمستخدم يمكن نقل موقع عرض بيانات بعينها ما بين شاشة التحكم في مجال الرؤية المباشر للسائق والمنطقة التي يمكن للراكب الأمامي الوصول إليها.