>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,637

    افتراضي سيارتان جديدتان GLE كوبيه وGLE 53 4MATIC+ كوبيه


    سيارتان جديدتان Mercedes-Benz GLEكوبيه وGLE 53 4MATIC+Mercedes-AMGكوبيه
    ملامح كوبيه أكثر فخامة


    تجمع سيارتا GLE كوبيه الجديدتان من مرسيدس-بنز ومرسيدس-AMG بين الطابع الرياضي وأناقة سيارات الكوبيه وهندسة السيارات الرياض ية الفارهة كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات الجديدة من مرسيدس-بنز. ستتوفر سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه عند طرحها في السوق بنسخة مجهزة بمحرك يعمل على البنزين، (استهلاك الوقود المشترك 9٫3 لتر/100 كم، ومعدل انبعاث ثاني أوكسيد الكربون المشترك 212 غرام/كم)1. يضمن نظام الدفع الرباعي 4MATIC مع خاصيةزيادة عزم الدوران عند الحاجة وقاعدة العجلات الأقصر بـ60 مم من قاعدة عجلات GLE الرياضية متعددة الاستعمالات تجربة قيادة ديناميكية ممتعة. ويجري العمل على قدمٍ وساق لإنتاج نسخة كهربائية من السيارة لاتصدر انبعاثات وفق معايير سيارات GLEالرياضية متعددة الاستعمالات.


    ستطرح مرسيدس سيارتيها الجديدتين في فئةGLE كوبيه من مرسيدس-AMG أمام الجمهور لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي سيقام خلال الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر 2019. وستتوفر السيارة لدى وكلاء مرسيدس في الربع الثاني من عام 2020. فيما يلي أبرز تجهيزات ومزايا السيارتين. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عن سيارةMercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه بدءاً من الصفحة 7.

    أبرز مزايا سيارة Mercedes-Benz GLE كوبيه:
    · يبرز التصميم الخارجي للسيارة أناقة فئة كوبيه وطابعها الرياضي.
    · تعمل الديناميكية الهوائية المحسَّنة على تقليص مقاومة الرياح بنسبة 9% بالمقارنة بالطراز السابق، مع الاحتفاظ بنفس تصميم السطح الأمامي.
    · يستوفي الشاسيه مع نظام التعليق الهوائي AIRMATIC الاختياري ونظام التحكم الإلكتروني في الهيكل النشط (E-ACTIVE BODY CONTROL) المسؤول عن التعليق النشط الذي يعمل بجهد 48 فولت أدق المتطلبات الخاصة بديناميكية السيارة ووسائل الراحة على الطرق المعبدة والوعرة؛ فهو مضبوط خصيصاً ليتناسب مع ديناميكية السيارة بحيث يحقق نسبة توجيه أكثر مباشرةً مقارنةً بالسيارات الأخرى في هذه الفئة من الطرازات.
    · تتميز المقصور بفخامة الطابع الرياضي المعاصر بمساحتها الرحبة الأكثر راحةً مقارنةً بالطراز السابق لنفس السيارة.
    · يشمل نظام المعلومات والترفيه الذي جُهِّزَت به السيارة أحدث جيل من نظام الوسائط المتعددة (MBUX)، الذي يتميز بسهولة التشغيل والواجهة ذات الوضوح الفائق والجودة العالية.
    · جُهزَّت السيارة بمحركات الديزل الجديدة سداسية الأسطوانات المستقيمة من مرسيدس-بنز الذي يمد السيارة بقوة الأداء ويمنح السائق الراحة أثناء القيادة.


    أبرز مزايا Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه
    · يولد محرك AMG سداسي الأسطوانات المستقيم مع الشاحن التوربيني المزدوج ونظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق استطاعة قدرها 320 كيلو واط (435 حصان) وقوة كهربائية إضافية مؤقتة تبلغ 16 كيلو واط (22 حصان). كما يتيح هذا المحرك وظائف هجينة مثل نمط القيادة دون الضغط على دواسة الوقود.
    · يضفي تصميم مبرد السيارة المميز لسيارات AMG مع الأغطية العمودية الخمسة عشر مظهراً استثنائياً على السيارة.
    · تُجهَّز السيارة بنظام التعليق الهوائي (AMG RIDE CONTROL) ونظام AMG النشط للتحكم الإلكتروميكانيكي في ثبات السيارة عند المنعطفات (AMG ACTIVE RIDE CONTROL) بالإضافة إلى نظام التخميد المتكيف المتغير بشكل مستمر.
    · تأتي السيارة مع نظام اختيار أسلوب القيادة (AMG DYNAMIC SELECT) بسبعة أنماط تشمل نمط القيادة على الطرق المنزلقة Slippery، ونمط القيادة المريحة Comfort، ونمط القيادة الرياضية Sport، ونمط القيادة الرياضية الفائقة Sport+، ونمط القيادة الفردية Individual، ونمط السحب Trail، ونمط القيادة على الرمال Sand.
    · تم تجهيز سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه بناقل حركة ونظام تعليق مطورين خصيصاً ليتلاءما مع أداء AMGالشهير ومع مستويات ديناميكية القيادة المميزة لسيارات مرسيدس.
    سيارة Mercedes-Benz GLE كوبيه الجديدة
    سيارة كوبيه لأولئك الذين لا يرضون سوى بالأفضل
    تعد سيارة GLE كوبيه الجديدة من مرسيدس-بنز مثالاً آخر على استراتيجية مرسيدس-بنز إلى تلبية جميع متطلبات العملاء في فئة السيارات الرياضيىالفاخرة متعددة الاستعمالات. فقد تطورت فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، ولا سيما السيارات متعددة الاستعمالات الكوبيه، من مجرد سوق صغيرة نسبياً، إلى سوق رائجٍ بحد ذاته في زمن قياسي. ومع ما تجريه مرسيدس-بنز من تجديد على فئة السيارات العائلية الفاخرة متعددة الاستعمالات، فقد زودت سيارتها GLE كوبيه بأحدث التجهيزات الفنية.
    قال جوردن فواجِنر، المدير التنفيذي للتصميم في دايملر إيه جي: "تجمع سيارة GLE كوبيه بين قوة السيارات المخصصة للقيادة على الطرق الوعرة والأداء الرياضي والأناقة التي تميز للسيارات الكوبيه". وأضاف فاجنر: "عناصر التصميم المبسطة للسيارة مع الأبعاد الفائقة يضفيان على تصميم السيارة تأثيراً استثنائياً".
    على غرار طررازي GLE وGLS، جرى تصنيع سيارة GLE كوبيه في توسكالوسا في ولاية ألاباما كونها تنتمي إلى فئة السيارات العائلية الكبيرة الفاخرة كبرة متعددة الاستعمالات. وقد بلغ إجمالي عدد سيارات مرسيدس-بنز من الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات ثمانية سيارات تأتي في طرازات GLA، وGLC، وGLC كوبيه، وG-Class، وGLB الجديدة. ونظراً لأن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات تستأثر بنحو ثلث مبيعات مرسيدس-بنز، فإنها تمثل ركيزة أساسية بين مجموعة منتجات مرسيدس-بنز. كما تسهم إلى حد كبير في نمو العلامة التجارية إلى اليوم، حيث يختار أكثر من ستة ملايين عميل من جميع أنحاء العالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من مرسيدس-بنز.
    التصميم الخارجي: حضور متألق
    يبلغ طول سيارة GLE كوبيه الجديدة 4939 مم وعرضها 2010 مم (أي بزيادة 39 مم في الطول و7 مم في العرض من الطراز السابق). كما زاد طول قاعدة العجلات 20 مم عن الطراز السابق من السيارة، لكنه يظل أقصر بنحو 60 مم عن طراز GLE، مما يعزز التوجيه الرياضي للسيارة بالإضافة إلى جاذبية مظهرها. وتعكس هذه الأبعاد بشكل ملحوظ ديناميكية سيارة GLE كوبيه.

    من المنظور الأمامي، تجمع السيارة بين السمات المميزة لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من مرسيدس-بنز وسمات سيارات الكوبيه الواضحة: فالشبك الأمامي الماسي فوق المبرد بفتحة التهوية الأفقية الأحادية التي تحاكي سيارات الكوبيه الأخرى من مرسيدس-بنز. وفي الوقت ذاته، تبرز الفتحات الصغيرة داخل فتحة التهوية طابع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والواقي السفلي المطلي بالكروم شديد اللمعان في الواقي الأمامي. مع عناصر تصميم AMG، يتميز الشبك الأمامي بالاتساع تدريجياً للأسفل على شكل حرف A، بالإضافة إلى نتوءات الكروم المثبتة على الشبك الأمامي الماسي.
    مصابيح أماميةبتقنية LED كتجهيز أساسي
    يعزز الزجاج الأمامي المسطح المظهر الانسيابي للسيارة، بالإضافة إلى انسجامه مع تصميم السقف المنزلق إلى الخلف، مما يزيد من أناقة السيارة. فيما تُبرز حافة الغطاء الأمامي أسفل الزجاج الأمامي ذات التصميم الأملس والتصميم الانسيابي العجلات الضخمة (قياس 19 إلى 22 بوصة). أما الغطاء البلاستيكي الأسود المثبت أسفل أقواس العجلات (يأتي بلون السيارة في مجموعة AMG) واللوح الاختياري الواصل بينهما فتتداخل معاً لتبرز طابع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.
    تبرز ديناميكية فئة سيارات الكوبيه بوضوح في تصميم خلفية السيارة. فأسفل الدعامة C يمتد خط عريض بارز من جانب السيارة، بدايةً من الباب الجانبي الخلفي ويلتف حول المصابيح الخلفية؛ ويمنح هذا البروز العريض الأشبه بالعضلة سيارة GLE كوبيه مظهراً يوحي بالقوة والجرأة. ويعزز تصميم المصابيح الخلفية المدمجة الطويلة عرض مؤخرة السيارة. أما المصابيح الخلفية التي ينقسم كل منها إلى جزأين مستقلين فتلائم التصميم النهاري والليلي المميز للمصابيح الخلفية لسيارات مرسيدس-بنز الرياضية متعددة الاستعمالات بأجزائها المستديرة المنسقة في تصميم أفقي مدمج. فيما تكمل خطوط التصميم العريضة البارزة الواصلة بين الباب الخلفي والمصد الخلفي ولوحة رقم السيارة المعدنية في المصد فوق الواقي السفلي المطلي بالكروم شديد اللمعان مع العناصر التزيينية المتكاملة لأنبوب العادم ذلك التضافر بين طابعي سيارات الكوبيه والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.
    التصميم الداخلي: فخامة بلا حدود
    تشترك تصميم سيارة GLE كوبيه الجديدة في عديد من الخصائص مع طرازات أخرى في مجموعة السيارات الرياضية الفارهة متعددة الاستعمالات الجديدة من مرسيدس-بنز مع تأكيد واضح على الطابع الرياضي؛ فتبدو مقصورة القيادة ذات التصميم العصري مألوفة، مع الشاشتين الكبيرتين قياس 12٫3 بوصة/31٫2 سم ولوحة العدادات ذات التصميم الجذاب، والمنقسمة أفقياً بخط تزييني يمتد في انسيابية ليتداخل مع العناصر التزيينية لباب مقصورة القيادة. ويأتي السطح العلوي للوحة العدادات مكسواً بجلد "أرتيكو" يدويّ الصنع كتجهيز أساسي في سيارة GLE كوبيه. أما الطابع الرياضي فينعكس في المقاعد الرياضية التي تأتي كتجهيز أساسي، والتي توفر قدراً جيداً من الدعم الجانبي، بالإضافة إلى كسوتها من جلد "أرتيكو" يدوي الصنع؛ أما عجلة القيادة الرياضية الجديدة فتأتي بإطار من جلد "نابا" وتتوفر كتجهيز أساسي أيضاً.
    في الوقت ذاته، تضيف لوحة التجهيزات المركزية المرتفعة مع مقابض التحكم إلى الطابع المميز للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، فيما تمنح عناصر التصميم عالية الجودة مع تجهيزات جميع الأسطح والمزايا والمواصفات التي تراعي معايير السهولة في الاستخدام انطباعاً بالحداثة والفخامة. علاوة على ذلك، يمكن للعميل تخصيص سيارته بالاختيار من بين تجهيزات ومواد تزيينية، والتي يمكن أن ترتقي بالطابع الرياضي في سيارات GLE كوبيه إلى مستوى جديد، وتبرز جودة الصناعة اليدوية للمنتجات الفاخرة الأصيلة. تتوفر المقاعد بفرش جلدي/ جلد "نابا"، كما تتوفر ألواح الأبواب باللونين الكلاسيكيين الأحمر والأسود، بشكل حصري في فئة الكوبيه.
    رحابة استثنائية: تصميم مميز يلائم المظهر الرياضي
    حرص المصممون على تقليص حجم الهيكل الخارجي لسيارة GLE كوبيه رباعية الأبواب أكثر من سيارة GLE، مما يزيد هذا الطراز رحابةً مقارنة بالطراز السابق، ويتيح مساحة مريحة لخمسة ركاب. ويعزى ذلك إلى قصر قاعدة العجلات في السيارة الجديدة مقارنة بسيارة GLE الرياضية متعددة الاستعمالات، لكنها أطول بـ20 مم من الطراز السابق، مما يوفر مساحة إضافية للركاب وللمساحة المخصصة للأرجل. كما تم توسيع حيز الدخول إلى السيارة بواقع 35 مم؛ وذلك بالإضافة إلى التحسينات التي أجريت على الأبعاد الداخلية للسيارة الجديدة في كثير من المواضع، مما يعزز الشعور بالرحابة داخل المقصورة. كما تم زيادة سعة مساحات تخزين الأمتعة في المقصورة إلى أربعين لتراً. ورغم تخصيص أبعاد الطابع الرياضي في المقصورة، إلا إنها ما زالت مريحة. وأجري تحسين على المظهر العام للمقصورة، بالإضافة إلى تكبير حجم فتحة السقف.
    يتميز صندوق الأمتعة بسعته التي تبلغ 655 لتر، وفي هذه الحالة تختفي الأمتعة أسفل غطاء قابل للطي والإزالة يثبت بقطع مغناطيسية. ويمكن بتعديل وضعية مساند الظهر للمقاعد الخلفية التي تطوى بنسبة 4040 إلى زيادة حجم صندوق الأمتعة حتى 1790 لتراً، أي أكبر من الطراز السابق بـ70 لتر، والأفضل في فئتها. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى توسيع مساحة التحميل المسطحة لأكثر من مترين طولاً وعرض 1080 مم كحد أدنى إذا اقتضى الأمر أي بفارق 87 و72 مم على التوالي مقارنة بالطراز السابق. تمتاز سيارة GLE كوبيه بارتفاع عتبة صندوق الأمتعة مقارنة بالسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات العادية، لكنها أيضاً أعلى من الطراز السابق منها ب60 مم، وفي حالة تجهيز السيارة بنظام التعليق AIRMATIC يمكن خفض مؤخرة السيارة بواقع 50 مم أخرى بلمسة زر.
    نظام لا غنى عنه: نظام الوسائط المتعددة من مرسيدس-بنز
    تم تجهيز سيارة GLE كوبيه بأحدث جيل من نظام الوسائط المتعددة (MBUX) للمعلومات والترفيه. يمكن قراءة المعلومات على مجموعة العدادات وشاشة الوسائط بسهول على الشاشتين الكبيرتين عاليتي الدقة. وتعرض هاتان الشاشتان عناصرهما بشكل جذاب في واجهة رائعة تعكس أعلى مستويات التحكم.
    كما تشمل تجهيزات السيارة أيضاً نظام التحكم الصوتي (LINGUATRONIC) وخاصية التعلم في نظام الوسائط المتعددة (MBUX)، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من خيارات الراحة والتطبيقات التي يتضمنها نظام الوسائط المتعددة أو التي يمكن التحكم فيها من خلاله.
    الأداء الرياضي سمتها الأساسية: هندسة منظومة الحركة
    القوة عند الطلب هو شعار نظام نقل الحركة في سيارة GLE كوبيه. نظراً لأن جميع طرازات GLE كوبيه الجديدة تتضمن علبة تروس إضافية بقابض متعدد الألواح بنظام تحكم إلكتروني كتجهيز أساسي إضافي لنظام الحركة الأوتوماتيكي (9G‑TRONIC)؛ مما يتيح التوزيع المتغير لقوة الدفع من 0 إلى 100 بالمائة (زيادة العزم حسب الطلب) بين المحورين الأمامي والخلفي. وأثناء الانعطاف، يمكن أن يؤثر هذا النظام على عزم الانعطاف بشكل محدد تجاه استجابة السيارة للسائق بزيادة معدل التوجيه السيارة أو انقاصه، ومع قصر قاعدة العجلات يعمل ذلك على زيادة رشاقة سيارة GLE كوبيه الجديدة.
    نظام التعليق: يمكن طلب نظامي التعليق الهوائيAIRMATIC أو E-ACTIVE BODY CONTROLحسب الطلب
    تمتاز سيارة GLE كوبيه الجديدة بشاسيه مصنوع من الفولاذ مضبوط بدقة وإحكام ليتلاءم مع الأداء الرياضي الفائق. مقارنة الجيل السابق، يتمتع نظام التعليق الجديد بنقاط ربط أقوى وهندسة محسنة، كما يتيح مواضع أكثر دقة للعجلات وحماية أفضل من الاهتزازات الناتجة عن وعورة سطح الطريق. يتوفر نظام التعليق الهوائي AIRMATIC المضبوط ليتناسب مع الأداء الرياضي كتجهيز اختباري. يستعين نظام التخميد المتكيف القابل للضبط بأنظمة استشعار وخورازميات بالغة التعقيد ليتلاءم مع حالة الطريق وظروف القيادة في الوقت نفسه. وبصرف النظر عن حمولة السيارة، يحافظ التعليق الهوائي على ثبات ارتفاع السيارة ويمكنه أن يضبط الخلوص الأرضي أيضاً — سواء تلقائياً أو بلمسة زر بحسب سرعة القيادة وظروفها.
    وتتمثل التحسينات التي أجريت على تجهيزات السيارة في نظام التعليق E-ACTIVE BODY CONTROL الذي يتوفر كتجهيز اختياري يُدمج في نظام التعليق الهوائي AIRMATIC وهو النظام الوحيد في السوق الذي يستطيع بمفرده التحكم بقوى النوابض والتخميد لكل عجلة على حدة ليمنع تمايل هيكل السيارة ويمنع التمايل وانكفاء الهيكل إلى الخلف. وبالاقتران مع نظام استشعار طبيعة الطريق ROAD SURFACE SCAN ووظيفة الميلان عند المنعطفات، يوفّر نظام التحكم الإلكتروني النشط بالهكيل مستوىً استثنائياً من الراحة، ويؤكد بأن مرسيدس-بنز لديها نظام التعليق الأكثر ذكاءً في العالم للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.
    يعمل نظام التحكم الإلكتروني النشط بالهيكل بجهد 48 فولت، وهو متوفر كتجهيز اختياري. وعند القيادة على الطرق الرديئة، يعمل النظام على خفض استهلاك الطاقة إلى النصف مقارنةً بالنظام السابق في فئة S-Class. يولّد نظام التعليق بالهواء المضغوط مع السائل قوى ديناميكية تحل محل قوى التعليق الهوائي تعمل على دعم وتخميد هيكل السيارة، على سبيل المثال خلال التسارع الطولي أو الجانبي أو عند القيادة على الطرق غير الممهدة.
    أنظمة مساعدة السائق: في خدمتك مهما كانت الظروف
    تأتي سيارة GLEكوبيه الجديدة مع أحدث جيل من أنظمة مساعدة السائق من مرسيدس-بنز، مما يمنح سائق السيارة دعماً قوياً أثناء القيادة؛ ويثمر ذلك عن ارتفاع مستوى السلامة النشطة إلى حد ملحوظ. تشمل أنظمة مساعدة السائق في سيارة GLE كوبيه نظام تعزيز المكابح النشطـ والذي يساعد في منع اصطدام مؤخرة السيارة أو صدم المشاة أو السيارات الأخرى في محيط السيارة.
    تتوفر أيضاً بعض وظائف القيادة الذكية، المتاحة في فئات أعلى كثيراً من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، ويمكن طلبها كتجهيزات اختيارية. وتتضمن هذه الوظائف نظام تعزيز المسافة النشط (Distronic) مع نظام تعديل السرعة حسب حالة الطريق. ففي حالة تشغيل هذا النظام في سيارات GLE كوبيه، تستجيب السيارة للبيانات التي يظهرها نظام حالة الحركة المرورية المباشرة ((Live Traffic الذي يوضح حالة المرور، وفي الأحوال المثالية، يسبق هذا النظام إلى إظهار الحالة المرورية حتى قبل أن يستطيع السائق أو الرادار أو مستشعرات الكاميرا إدراك وجود هذا الزحام المروري.
    عند القيادة على الطريق السريع المكتظ بالسيارات، يمكن لنظام الإيقاف والتشغيل النشط (Active Stop-and-Go Assist) القيام بمهمة الالتزام بالمسار والإبقاء على مسافة آمنة من السيارات المحيطة، والذي ينشط عند تباطؤ سرعة السيارة وحتى بلوغها سرعة 60 كم/الساعة. ويمكن للسيارة التحرك تلقائياً بعد توقفها بدقيقة. أما على الطرق التي تحتوي على أكثر من مسار واحد، فيمكن لنظام تعزيز التوجيه النشط (Active Steering Assist) مساعدة السائق من خلال وظيفة ممر الطوارئ emergency function corridor. أما على الطرق السريعة، وعند انخفاض السرعة لأقل من 60كم/الساعة فترصد السيارة علامات المسار وتطبق عليها نموذج حساب الإحداثيات الذكي لمعرفة قربها من السيارات المحيطة بها. فإذا لم تتوفر مثل هذه السيارات أوالعلامات، تأخذ سيارة GLE كوبيه إحداثياتها من السيارة التي أمامها، كما هو الحال في الطراز السابق.
    Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه الجديدة
    أداء ديناميكي ورياضي يناسب مختلف التضاريس
    تتميز سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه الجديدة (معدّل استهلاك الوقود: 9.3 لتر/100 كلم، معدّل انبعاث ثاني أكسيد الكربون: 212 غرام/كلم)[1] بأناقتها الرياضية وأدائها القوي وامكانياتها المتميزة عند القيادة على الطرق الوعرة. وتتمتع السيارة الجديدة بمرونة الأداء، وذلك بفضل محرّكها الذي يتكوّن من 6 أسطوانات متتالية بسعة 3 لتر وقوّة تبلغ 320 كيلوواط (435 حصان) وجهد 48 فولت، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي المتغيّر AMG Performance 4MATIC+، ونظم نقل الحركة AMG SPEEDSGIFT 9G من 9 سرعات، وقاعدة العجلات التي تأتي أقصر بمقدار 60 ملم من نسخة الدفع الرباعي. ويتعزز الأداء الديناميكي للسيارة بفضل أنظمة القيادة الخاصة بـ AMG ونظام التعليق الهوائي AMG RIDE CONTROL+ مع خاصية التحكم النشط في التعليق AMG ACTIVE RIDE CONTROL لتعزيز ثبات السيارة. ويأتي الشبك الأمامي بتصميم AMG ليؤكد على عضوية السيارة الجديدة في عائلة AMG. وبالإضافة إلى ذلك، توفر Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه الجديدة كل ما توفره سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس، بما في ذلك رحابة المقصورة الداخلية والأماكن المخصصة للأمتعة، وأنظمة الأمان المتعددة، والثبات على الأسطح الرطبة أو الرملية وعند القيادة في الظروف المناخية الشتوية.
    أبرز مميزات Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه الجديدة
    - محرّك AMG 6 أسطوانات متتالية مع شاحن توربيني مزدوج ومنظومة EQ-Boost قادر على توليد قوّة تبلغ 320 كليوواط (435 حصان)، مع إمكانية توليد قوّة مؤقتة تبلغ 16 كيلوواط (22 حصان) من المنظومة الكهربائية. كما وتتميز السيارة بوجود خصائص الهايبرد بما فيها خاصية القيادة باستخدام القوّة الكهربائية فقط.
    - شبك أمامي بتصميم AMG مع 15 جناح طولي لمظهر قوي.
    - نظام التعليق الهوائي AMG RIDE CONTROL+ مع خاصية التحكم النشط في التعليق AMG ACTIVE RIDE CONTROL لتعزيز ثبات السيارة وتمكين السائق من تعديل درجة التخميد.
    - خاصية AMG DYNAMIC SELECT مع سبع برامج للقيادة: Slippery، Comfort، Sport، Sport+، Individual، Trail، وSand.
    - تمت إعادة تطوير ناقل الحركة وجهاز التعليق في سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه الجديدة في أفالترباخ ليتماشى مع الأداء القوي والديناميكي الذي تشتهر به سيارات AMG.
    وقال توبياس مويرز، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدسAMG-: "تضفي سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه الجديدة مزيداً من الأناقة إلى عائلة سيارات الدفع الرباعي في مرسيدس، وذلك بفضل خصائص AMG مثل شبك التبريد الأمامي. وتخفي الخطوط الرياضية للسيارة نظام التعليق المتقدّم ومحرّك من 6 أسطوانات متتالية بجهد 48 فولت، ويجتمع نظام التعليق والمحرّك لتقديم تجربة قيادة مثيرة على جميع المستويات."
    التصميم الخارجي – حضور قوي وديناميكي
    يجسّد التصميم الخارجي للسيارة الجديدة الأداء القوي الذي تشتهر به سيارات AMG. وتبدو عضوية السيارة في عائلة AMGواضحة من الوهلة الأولى وذلك بفضل شبك التهوية الأمامي من AMG. وتمنح الخطوط الخارجية للسيارة مظهراً قوياً وحضوراً واثقاً، وتعكس شغف الأداء الذي تتمتع به Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه الجديدة، ويتعزز هذا المظهر بفضل فتحات التهوية في غطاء المحرّك. وتتميز مقدمة السيارة بلمسات من الأناقة، مثل نجمة مرسيدس التي تتوسط حلقة مزدوجة، والمصابيح الرفيعة، والجناح الأمامي A-wing في الواقي الأمامي، والذي يعزز الحضور القوي والرياضي للسيارة.
    يتميز واقي AMG الأمامي بخصائص مميزة مثل فتحات إدخال الهواء ذات التصميم الرياضي، وتضم كل منه فتحتين جانبيتين من الكروم الفضي وفتحات خلفية باللون الأسود. ويأتي الفاصل الأمامي بالكروم الفضي ليتماشى مع فتحات التهوية الأمامية. أما أغطية AMG الجانبية وفاصل الجناح وغطاء صندوق الأمتعة، فتأتي بنفس لون السيارة. وتتيح أقواس العجلات إمكانية استخدام عجلات أكبير، وتأتي السيارة الجديدة مع عجلات مصنوعة من المعدن خفيف الوزن بقياس 20 إنش مع أحرف AMGكتجهيز أساسي. ويمكن الاختيار من بين ستة تصاميم للعجلات بأحجام تترواح بين 20 – 22 إنش.
    يتميز الواقي الخلفي بتصميمه الجديد الذي يضم تفاصيل من AMG، بما فيها مشتت الهواء وخط بلون فضي على امتداد عرض السيارة. ويضم نظام العادم الخاص من AMG أنبوبين مستديرين من الكروم ليضفي اللمسة النهائية على المظهر الرياضي للسيارة. ويمكن إضافة لمسات من التفرّد مع حزمة AMG الليلية، والتي تشمل نوافذ مع عزل حراري وتظليل مزدوج، بالإضافة إلى فاصل أمامي، واقي أمامي، مشتت هواء، وفتحات تهوية خارجية، أغطية للمرايا، إطار للنوافذ، وأنابيب للعوادم بألوان غامقة.
    التصميم الداخلي – أناقة وعنفوان بملسة عصرية
    يحمل التصميم الداخلي الأنيق الطابع الذي تشتهر به سيارات مرسيدس. وتتميز المقصورة الداخلية بالألوان التي تضفي لمسات من الجمال، مثل الدرزات الحمراء وأحزمة الأمان الحمراء، والتي تمنح المقصورة الداخلية طابعاً رياضياً ومظهراً ديناميكياً ولمسة حصرية. وتأتي مقاعد AMG باللون الأسود وجلد ARTICO المصنوع يدوياً مع قماش المايكروفايبر DINAMICA، لتمنح الدعم للركّاب، وتتزين هذه المقاعد بشارة AMG على مساند الظهر في المقاعد الأمامية.
    تمنح خصائص وأجهزة التحكم من AMG أجواء خاصة للمقصورة الداخلية، كما وتساهم في تعزيز دقة الأداء الرياضي للسيارة. وتأتي عجلة القيادة بتصميم ثلاثي من أحدث جيل من AMG، وتضم بدّالات من الألمنيوم لتغير السرعة تم تصميمها لتتلائم مع وضعية السائق. ويستمر المضهر الرياضي للمقصورة الداخلية من خلال دواسات AMG الرياضية المصنوعة من الفولاذ المصقول وأغطية من المطاط، بالإضافة إلى لوحات عتبات الأبواب وسجاد الأرضيات الأسود الذي تزينه كلمة AMG.
    وتتوفر خيارات متتنوعة من التنجيد والجلد مع مجموعة من عناصر التصميم الداخلي والتي تمنح لمسة من التفرّد للمقصورة، ويتوفر تصميم AMG بالألياف الكربون ليمنح المقصورة الداخلية لمسة رياضية.
    المرونة والدقة: نظام AMG ACTIVE RIDE CONTROLللتحكم بالتعليق
    يوفر نظام التعليق الهوائي AMG RIDE CONTROL+، والذي تطويره مؤخراً في أفالترباخ، تجربة قيادة تتسم بالمرونة العالية والراحة في المسافات الطويلة، بالإضافة إلى سهولة الدوران حول المنعطفات وأكبر قدر ممكن من الثبات.
    وتساهم خاصية التحكم النشط في التعليق AMG ACTIVE RIDE CONTROL في رفع مستوى الأداء الديناميكي وتعزيز ثبات السيارة، وذلك بفضل محركين إلكترو-ميكانيك مستقلين على المحور الأمامي والخلفي. ويعمل هذا النظام على تقليل خطر التدحرج على المنعطفات، كما ويضمن مزيداً من الدقة عند الدوران وتحكم أكبر بتوزيع الوزن. ويساهم هذا النظام برفع مستوى الراحة عند القيادة في خط مستقيم، على سبيل المثال يقوم النظام بمعادلة وضعية السيارة عند المرور فوق مطب من جهة واحدة. ويمكن تعديل حركة جسم السيارة بشكل نشط لتلائم حالة الطريق عند القيادة، وهذا يضفي مزيداً من الحماس إلى تجربة القيادة.
    ومن المزايا التي يتمتع بها هذا النظام بالمقارنة مع الأنظمة الهيدروليكية التقليدية هو سرعة التجاوب، حيث يمكن لنظام AMG تعديل حالة القيادة بمقدار 1000 مرّة في الثانية، وهذا يعني أن التعديل يتطلّب جزء بالألف من الثانية. ومن المزايا الأخرى هي الوزن الخفيف لمكونات هذا النظام بالمقارنة مع الأنظمة التقليدية الأخرى.
    قيادة رياضية على ارتفاعات أكبر: نظام تعليق هوائي مع تخميد قابل للتعديل
    يضمن نظام التعليق الهوائي AMG RIDE CONTROL+ تجربة قيادة تتميز بالديناميكية والراحة، وذلك بفضل النوابض الرياضية ونظام التخميد المتكيّف ADS+. ويمكن اختيار خاصية التخميد مسبقاً مع برامج "النمط المريح" Comfort و"الرياضي"Sport و"الرياضي +" Sport++، وهذا يظهر الفرق بين الراحة عند القيادة لمسافات طويلة والقيادة بأسلوب رياضي. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر وضعيتين للقيادة؛ "الطريق العادي" Trailو"الطريق الرملي"Sand.
    وبفضل التحكم بالارتفاع باستخدام ضغط الهواء، تتميز Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه الجديدة بقدرتها على المحافظة على مستوى ارتفاعها مهما كان وزن الأمتعة. ويتم خفض ارتفاع السيارة بمقدار 15 ملم في برامج Sport وSport+. أما عند اختيار برنامج Comfort، فيتم اخفض ارتفاع السيارة بمقدار 15 ملم على سرعة 120 كلم/ساعة. هذا يساهم في تعزيز الديناميكية الهوائية وخفض مقاومة الهواء، وبالتالي خفض استهلاك الوقود، كما ويساهم في تعزيز التحكّم والثبات بفضل مركز الجاذبية المنخفض. وعند الحاجة إلى زيادة ارتفاع السيارة عند القيادة على الطرق الوعرة والمنحدرات، يمكن زيادة ارتفاع نظام التعليق بمقدار 55 ملم من خلال الضغط على زر خاص، وتعمل هذه الخاصية عندما يكون المحرّك عاملاً، ويمكن تفعليها خلال توقف السيارة أو خلال قيادتها على سرعات تصل إلى 70 كلم/ساعة.
    أفضل مستويات التحكّم: عجلة قيادة رياضية ومكابح بأداء عالي
    تتميز عجلة القيادة الإلكتروميكانيكية بحساسيتها العالية للسرعة، كما وتتميز بدقتها وسرعة استجابتها. ويمكن تعديل مساعد عجلة القيادة عند اختيار برنامج Comfort أو Sport. ويتم اختيار برنامج عجلة القيادة بشكل أوتوماتيكي عند اختيار برنامج القيادة من خلال نظام AMG DYNAMIC SELECT. ويمكن تعديل وضعية عجلة القيادة لتتلائم مع احتياجات السائق عند اختيار برنامج القيادة Individual.
    ويمكن للسائق الاعتماد على نظام المكابح في مختلف الظروف، حيث تتمتع المكابح بقدرتها على كبح السرعة وإيقاف السيارة خلال مسافة قصيرة. وتضم المكابح الأمامية أقراصاً بقطر يصل إلى 400 ملم، وتتميز هذه الأقراص بالتهوية الداخلية بفضل الثقوب الصغيرة، مع وجود كاليبرز بكباسين، وتتوفر هذه الكالبيرز باللون الفضي مع أحرف AMG باللون الأسود. في الخلف، يبلغ قطر الأقراص 345 ملم، وتتميز هذه الأقراص أيضاً بتهوية داخلية، لكنها تأتي مع كاليبرز بمكبس واحد.
    محرّك ست أسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج
    يعد المحرّك العنصر الأساسي لأداء AMG، ويأتي المحرّك بسعة 3 لتر و6 أسطوانات مع شاحن توربيني ثنائي ومحرّك كهربائي لتعزيز الأداء. ويستطيع هذا المحرّك توليد قوّة تبلغ 320 كيلوواط (435 حصان)، مع عزم دوران بمقدار 520 نيوتن متر. ويساهم نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق في توليد قوّة إضافية تبلغ 16 كيلوواط (22 حصان)، وعزم دوران بمقدار 250 نيوتن متر لفترة موجزة، كما ويعمل على إرسال الطاقة إلى الأنظمة الكهربائية التي تعمل بجهد 48 فولت.
    ويضم نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق المشغّل والمبدّل، والتي تشكّل محرّكاً كهربائياً قويّاً، ويتخذ هذا المحرّك الكهربائي مكاناً مثالياً بين محرّك البنزين وناقل الحركة. ويجتمع هذا الابتكار، إلى جانب الشحن الذكي من خلال ضاغط كهربائي مساعد وشاحن توربيني يعمل بغاز العادم، لتحقيق هدف واحد وهو تعزيز أداء سيارات AMG المميز وديناميكية قيادتها، وفي نفس الوقت التقليل من استهلاك الوقود والانبعاثات. تتسارع 4MATIC+كوبيه الجديدة من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.3 ثواني، فيما تبلغ السرعة القصوى 250 كلم/ساعة (محددة إلكترونياً).
    قوّة أكبر بفضل الضاغط الكهربائى المساعد وشبكة 48 فولت
    ويعمل الضاغط الكهربائي المساعد على تعزيز الأداء من خلال توفير الدعم لغاية بدء عمل الشاحن التوربيني. والنتيجة هي قدرة محرّك البنزين على التجاوب بشكل فوري وديناميكي بدون أي تأخير بسبب التيربو، وهذا يساهم في تعزيز أداء المحرّك الذي يضم 6 أسطوانات متتالية.
    مزايا نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق لا تنتهي عند هذا الحد، فهو توفر الطاقة للمنظومة الكهربائية التي تعمل بجهد 48 فولت. كما أن المنظومة الكهربائية التي تعمل بجهد 12 فولت تحصل على الطاقة عبر الشبكة من خلال محوّل DC/DC. وتساهم بطارية 48 فولت على رفع قوّة البطاريات في السيارة. ومن المزايا الإضافية هو أن مستوى الطاقة المطلوب يحتاج ربع النظام التقليدي، وهذا يعني أن التمديدات الكهربائية يمكن أن تكون أنحف وأخف، وبالتالي خفض استهلاك الوقود. يوفر النظام الحالي الذي يعمل بجهد 12 فولت للمصابيح والمقصورة الداخلية وشاشة نظام الترفيه والمعلومات وأنظمة التحكّم.
    كفاءة عالية: نظام EQ Boostلتعزيز الانطلاق
    يشكّل نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق عنصراً أساسياً من المنظومة التي تعمل بجهد 48 فولت، وهو لا يعمل كمبدّل فقط، لكنه يتحكّم في الوظائف الهجينة. هذا يساهم في تقليل استهلاك الوقود بمستويات كانت لا تتحقق إلى مع أنظمة هجينة تعمل بجهد عالي. وللمرة الأولى، سيتحكّم نظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق بالسرعات المنخفضة للمحرّك.
    وتشمل الخصائص الهجينة تعزيز الأداء، والاسترجاع، وتعديل نقطة التحميل، والقيادة بدون قوّة محرّك، وإعادة تشغيل المحرّك بشكل غير ملحوظ من خلال خاصية التشغيل والإيقاف.
    وبسبب عدم وجود مكونات إضافية لحزام الدفع في مقدمة المحرّك، فإن الطول الكلي محرّك الست أسطوانات الجديد أصبح أقل بكثير بالمقارنة مع المحرّكات التقليدية التي تتكون من ست أسطوانات، وهذا يخلق مساحة بالقرب من المحرّك لمعالجة غازات العادم لفعّالية أكبر. ويعتبر فلتر الجزيئات الصغيرة المكوّن الوحيد من نظام التحكّم بالابعاثات الذي يتواجد تحت الأرضية.
    ويتميز نظام العادم الاختياري من AMG بمنظومة صوت خاصة، حيث يمكن تعديل غطاء العادم بلمسة واحدة لتغيير صوت السيارة. وبالاعتماد على برنامج القيادة فإن صوت السيارة يتغير من الهدوء إلى القوّة.
    أقصى درجات الثبات: نظام الدفع الرباعي المتغيّر 4MATIC+
    تم تزويد Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه الجديدة بنظام الدفع الرباعي المتغيّر AMG Performance 4MATIC+ للوصول لأفضل مستويات الثبات والأداء الديناميكي. ويربط نظام التوجيه الذكي المحور الخلفي، والذي يتلقى الدفع بشكل دائم، بالمحور الأمامي بشكل متغير، ويعمل باستمرار على احتساب التوزيع الأفصل للعزم، وذلك بالاعتماد على حالة الطريق وبرنامج القيادة واحتياجات السائق. يساهم نظام الدفع الرباعي في تعزيز ديناميكية الأداء وزيادة ثبات السيارة، وبالتالي فهو يساهم في تحسين تسارع السيارة من الثبات، ويحقق مستويات متقدّمة من الثبات على المنعطفات أو الطرق الزلقة.
    ديناميكية أعلى وإحساس أفضل بالأداء:AMG SPEEDSHIFT TCT 9G
    يضمن ناقل الحركة الأوتوماتيكي AMG SPEEDSHIFT TCT 9Gالمزود بتسع سرعات نقل الحركة بسلاسة بالغة وبأوقات قصيرة جداً. يجري ضبطه ليتلائم بالشكل الأمثل مع المحرّك ليمنح التسارع الرشيق الذي تشتهر به طرازات AMG، بالإضافة إلى نقل السرعة في زمن قياسي - بغض النظر عن استخدام الوضعية الأوتوماتيكية أو الوضعية اليدوية عبر الأزرار المخصصة خلف عجلة القيادة. وحتى إذا كان نقل مستوى السرعة للأعلى أو للأسفل فإن ذلك يحدث على الفور خاصة في برنامج "النمط الرياضي+" Sport+ وفي الوضعية اليدوية، يكون نقل الحركة متجاوباً للغاية. النقل لسرعات أقل بشكل متتالي يتيح اندفاعات متوسطة في السرعة.
    التحكّم الإلكتروني الذكي: AMG DYNAMIC SELECT
    تتميز سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه الجديدةبوجود سبعة برامج للقيادة: وتشمل نمط "الطريق الزلق" Slippery، "والنمط المريح" Comfortو"الرياضي" Sport و"الرياضي+" Sport+ و"الشخصي" Individual، بالإضافة إلى إعدادات مخصصة للطرق الوعرة: "الطرق الغير معبّدة" Trail و"الطريق الرملي" Sand . يعمل البرنامج الديناميكي AMG DYNAMIC SELECTعلى تعديل عوامل مهمة مثل استجابة المحرك وناقل الحركة، بالإضافة إلى أداء دواسة السرعة وعجلة القيادة، وتخميد التعليق وحتى صوت المركبة. عند اختياره باستخدام المفتاح في الكونسول الوسطي أو الأزرار على عجلة قيادة AMG، تظهر البرامج على لوحة العدادات وعلى شاشة الوسائط المتعددة.
    · نمط الطريق الزلق “Slippery”: تم تطويره ليلائم القيادة على الطرق الزلقة، مع مستوى منخفض للطاقة ومنحنى ثابت لعزم الدوران للحصول على قيادة أكثر ثباتاً.
    · النمط المريح“Comfort” : للقيادة المريحة والكفاءة في استهلاك الوقود، على سبيل المثال، بفضل نقل السرعة المبكر للمستوى الأعلى. تتم معايرة نظام التعليق والقيادة للتركيز على الراحة.
    · النمط الرياضي“Sport”: خصائص رياضية بفضل ما يوفره من استجابة أكثر رشاقة عند ضغط السائق على دواسة الوقود، نقل السرعة بوقت أقصر، النقل للسرعة الأقل، وتغيير ذراع علبة التروس بمنتهى الدقة وبشكل ملحوظ بسبب الفصل المزدوج. ديناميكية أكبر في نظام التعليق ونظام التوجيه.
    · النمط الرياضي+ “Sport+”: خصائص رياضية للغاية بفضل الاستجابة الأكثر مرونة لدواسة الوقود، وزيادة التركيز الصوتي على فك القابض المزدوج أثناء النقل لسرعات أقل، بالإضافة إلى التحكم بعزم الدوران الانتقائي النقل لسرعات أكبر مع اخماد الأسطوانة للحصول على الوقت الأمثل لنقل السرعة. زيادة سرعة التباطؤ بغية الانسحاب بصورة أسرع. إعداد أكثر ديناميكية لنظام التعليق والتوجيه ونظام نقل الحركة.
    · النمط الشخصي “Individual”: تعديل فردي لنظام القيادة، ونقل الحركة، ونظامAMG DYNAMIC، ونظام التعليق والعادم.
    · نمط الطرق الغير معبّدة “Trail”: القيادة الآمنة بأعلى أداء على الأرض الناعمة أو الموحلة أو الزلقة.
    · نمط الطريق الرملي “Sand”: إعداد رياضي لأفضل ثبات وإمكانية السير على الكثبان الرملية والتعرجات الصحراوية.
    يقترن نظامAMG DYNAMICSمع برامج القيادة من AMG DYNAMIC SELECT. في المستويات "الأساسي"Basic و"المتقدم"Advanced و"المحترف"، يؤثر هذا النظام على استراتيجيات التحكم في نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP ® أو نظام الدفع الكلي على سبيل المثال. ويتوقع نظام التحكم الذكي سلوك السيارة المطلوب استناداً إلى سلوك السائق وبيانات المستشعر. يتراوح المستوى من مستقر للغاية إلى ديناميكي للغاية. بالإضافة إلى ذلك، هناك مستويات "السحب" Traction و"الانزلاق"Slide في برامج القيادة على الطرق الوعرة "الطرق الغير معبّدة" Trail و"الطريق الرملي"Sand عند إلغاء تفعيل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP ®.
    نظام المعلومات والترفيه MBUX: مع شاشة عرض من AMG
    يتوفر نظام التشغيل والعرض المبتكر MBUX كتجهيز قياسي في سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه، ويحتوي على العديد من العناصر الخاصة بطراز AMG. مع مقصورة القيادة ذات الشاشة العريضة، تم الجمع بصرياً بين مجموعة العدادات وشاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس ضمن وحدة واحدة. يمكن أيضاً تفعيل العديد من الوظائف عن طريق التحكم الذكي في الصوت "Hey Mercedes".
    تتميز مجموعة العدادات بتفاصيلها الخاصة مثل قائمة بدء تشغيل AMG والأساليب الأربعة القابلة للضبط: "الكلاسيكي"Classic ، "الرياضي"Sport ، و"الرياضي المتفوق"Supersport حصرياً لطراز AMG،و"الحذر"Discreet . عندما يتم تفعيل برنامج DYNAMIC SELECT الخاصة بـ "الطرق الغير معبّدة" و"الطريق الرملي"، يمكن تحديد إعدادات محددة على الطرق الوعرة مثل المنحدرات والالتواءات والمستوى وعرضها على مجموعة الأجهزة. يتم تضمين المفاتيح في وحدة التحكم لعرض ومراقبة برامج القيادة ونقل الحركة ونظام التعليق ونظام التحكم الإلكتروني بالثباتESP® ونظام العادم.
    إحساس بالتحكّم: مع عجلة القيادة AMG Performance
    تأتي عجلة القيادة AMG Performance بجلد نابا الأسود مع تطريزات باللون الأحمر وعلامة حمراء في الجهة العلوية، وتتيح أقصى قدر ممكن من الخصائص، وتتميز بجودة عالية في الملمس، بالإضافة إلى مستويات مرتفعة من العملانية والراحة. كما وتتماز بأزرار نقل السرعة المصنوعة من الألمنيوم، وكبسات التحكّم الحدسية، حيث يمكن التحكم بنظام المعلومات والترفيه بشكل كامل من خلال حركة الأصابع.
    وتعمل كبسات التحكّم على تحسين عجلة القيادة من خلال مقبص تحكّم دائري مع شاشة خلف الجهة اليمنى من عجلة القيادة، بالإضافة إلى زرين طوليين مع شاشة ملونة ومفاتيح خلف الجهة اليسرى من عجلة القيادة. ويمكن من خلال هذه الأزرار تفعيل برامج القيادة بشكل مباشر، بالإضافة إلى التحكّم في خصائص أخرى من خصائص AMG.
    قيادة أفضل: طوّر مهاراتك في القيادة مع نظام تتبع المسار AMG TRACK PACE
    مع نظام تتبع المسار AMG TRACK PACE الاختياري الإضافي، تم تعزيز نظام MBUX بمهندس افتراضي يعمل على تسجيل وتحليل ما يصل إلى 80 من بيانات السيارة، بالإضافة إلى توقيت الأداء على حلبات السباق المغلقة بعيداً عن الطرق العامة. يمكن عرض العديد من هذه القيم في قمرة القيادة، إذا رغبت بذلك، على الشاشة العريضة أو في شاشة العرض الأمامية العلوية الاختيارية في الوقت الفعلي. بعد وضع بعض اللفات السريعة، يمكن للسائق استخدام البيانات للتحليل، وذلك للمساهمة في تحسين مهارات القيادة الخاصة به. بالإضافة إلى ذلك، يمكن قياس وحفظ قيم التسارع والتباطؤ (مثل 0-100 كم / ساعة، ¼ ميل، 100-0 كم / ساعة).
    يمكن للسائق تسجيل أي دورة وفتحها بنفسه، كما يمكن حفظها لتسجيل بيانات السيارة في وقت لاحق. بفضل الخوارزمية المطورة حديثاً التي تحدد وضع السيارة على أكمل وجه، يكتشف نظام تتبع المسار AMG TRACK PACE وقت ترك الدورة أو اختصارها. ويتم ذلك عن طريق استخدام بيانات نظام GPS وكذلك أجهزة الاستشعار المتوفرة في السيارة (التسارع، الجيروسكوب، زاوية التوجيه، سرعات العجلات).
    يعزز تطبيق الهاتف الذكي الإضافي من نظام AMG TRACK PACE في هذه الجولات عن طريق وظائف يقوم بها مثل تسجيل مقطع فيديو للرحلة، والخيارات الفردية لمقاطع الفيديو والصور المسجلة، بالإضافة إلى مشاركة التجارب على الشبكات الاجتماعية.
    مواصفات السيارة
    Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+كوبيه
    الاسطوانات / الترتيب
    6 / متتالية
    الإزاحة (cc)
    2999
    قوّة محرّك البنزين (كيلوواط / حصان)
    320/435
    عند عدد دورات في الدقيقة
    6100
    قوة نظام EQ Boost (كيلوواط / حصان)
    16/22 حصان
    عزم الدوران الأقصى لمحرّك البنزين (نيوتن متر)
    520
    عند عدد دورات في الدقيقة
    1800/-5800
    عزم الدوران الأقصى لنظام EQ Boost (نيوتن متر)
    250
    معدّل استهلاك الوقود، لتر/100كم
    9.3*
    معدّل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الاجمالية (غ / كم)
    212*
    معيار الكفاءة
    C
    التسارع من 0-100 كم/ساعة، (قياسي)
    5.3
    السرعة القصوى (كم/ساعة)
    250**
    * تم تحديد الأرقام المعلنة وفقا لطريقة القياس المقررة. هذه هي "أرقام دورة القيادة الأوروبية الجديدة لغاز ثاني أوكسيد الكربون CO2 NEDC" وفقا للمادة. 2 رقم (1) اللائحة التنفيذية (الاتحاد الأوروبي) 2017/1153. تم احتساب أرقام استهلاك الوقود بناء على هذه الأرقام.

    [1] حُددت الأرقام المذكورة آنفاً وفقا لأساليب القياس المحددة. وهي "أرقام CO2 NEDC" وفقا للمادة. 2 رقم (1) اللائحة التنفيذية (الاتحاد الأوروبي) 2017/1153. جرى احتساب أرقام استهلاك الوقود بناء على هذه الأرقام.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,637

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. MERCEDES-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-09-2019, 04:57 PM
  2. سيارة GLE 43 4MATIC كوبيه الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-12-2016, 06:42 PM
  3. مرسيدس GLE 450 AMG 4MATIC كوبيه
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-05-2016, 03:56 PM
  4. مرسيدس بنز GLE 400 4MATIC كوبيه الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-10-2015, 07:10 PM
  5. مرسيدس GLE 63 4MATIC كوبيه قـمة الأناقة والأداء
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-09-2015, 04:30 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14