>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,899

    افتراضي مرسيدس تقدم طرازي كوبيه وكابروليه الفئة E بتحديثات منتصف العمر 2021


    طرازا كوبيه وكابروليه من مرسيدس-بنز الفئة E الجديدة: ملامح جديدة تعكس هوية

    العلامة التجارية مع مزيد من الخصائص الرياضية والتفرد



    دبي، الإمارات العربية المتحدة. تم تصميم طرازي كوبيه وكابروليه من مرسيدس-بنز الفئة E ليجمعا كل السمات التي تمتاز بها هذه الفئة الفاخرة. فقد تم تعزيز الطابع الرياضي للسيارتين بينما تتألق الأجزاء الأمامية بإطلالة متجددة. ويأتي الطرازان الجديدان المجهزين ببابين مع خصائص التطوير الأساسية المخصصة للفئة E في إطار التصميم المعدّل، والتي تشمل الجيل التالي من أنظمة مساعدة السائق ونظام المعلومات والترفيه MBUX،

    بالإضافة إلى تطوير التصميم الداخلي والخارجي لطرازي
    E 53 4MATIC+ كوبيه وكابروليه بشكل كامل. وسيبدأ طرح طرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E لأول مرة في الشرق الأوسط في خريف 2020.


    تم تعزيز جاذبية طرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E من خلال التعديل الذي أدخل عليهما. ويتميز طراز كابروليه ذو السقف القماشي الكلاسيكي بالرحابة ويوفر أعلى مستويات الراحة أثناء الرحلات الطويلة لما يصل إلى أربعة أشخاص. ويأتي طراز كابروليه مع نظام التدفئة عند مستوى الرقبة AIRSCARF ونظام إيقاف تيارات الهواء AIRCAP كتجهيز قياسي. ويعمل السقف المتحرك المانع للضجيج، والذي يأتي ضمن التجهيزات القياسية،

    على تقليل مستوى الضجيج داخل السيارة، حيث تقلل طبقاته المتعددة من الضوضاء الناتجة عن الرياح والأصوات الخارجية، وتسمح للركاب بالتحدث داخل السيارة دون إزعاج، حتى أثناء السرعات العالية. ويجمع طراز كوبيه الجديد من الفئة
    E بين الجاذبية والملامح الكلاسيكية للسيارات كبيرة الحجم بالإضافة على أحدث التقنيات، وذلك بفضل التفاصيل التي تميز طراز كوبيه وخطوط التصميم الواضحة والجاذبية الاستثنائية وأعلى مستويات الراحة لجميع الركاب.


    تصميمٌ أحدث: الشبك الأمامي الماسي بتصميم على شكل حرف "A"
    تعزز تعديلات التصميم في طرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E، ولا سيما في الأجزاء الأمامية، من ملامح التحديث الذي شهدته السيارتان وتضفي المصابيح الأمامية المسطحة مع تقنية MULTIBEAM LED التي تأتي كتجهيز قياسي مزيداً من الديناميكية. أما التعديلات التي شملها التصميم الداخلي للمصابيح الأمامي فهي استثنائية للغاية، حيث زودت بتصميم على شكل الشعلة مع رأسين مضاءين. كما يتألق التصميم بالشبك الأمامي الماسي الجديد على شكل الحرف "A" كتجهيز قياسي في جميع الطرازات، ويضفي مزيداً من الديناميكية إلى الشكل الخارجي. ويتميز الشبك الأمامي أيضاً بنقاط مطلية بالكروم وفتحة واحدة مع نجمة مرسيدس في المنتصف. ومن السمات الجديدة لتصميم مؤخرة السيارة الجريئة إعادة تصميم قلب المصابيح الخلفية المكونة من قطعتين بالكامل، وتزويدها بتقنية LED، وكذلك دمج نجمة مرسيدس مع كاميرا خلفية في غطاء صندوق الأمتعة.


    تتوفر ألوان الطلاء الجديدة الأربعة في طرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E ضمن التعديلات الجديدة، وتشمل الألوان الفضي ميتاليك هاي تيك، والرمادي ميتاليك جرافيت، والفضي ميتاليك موهافي، والأحمر باتاجونيا (متوفر مع طلاء designo). كما تتوفر العجلات بتصاميم جديدة تشمل التصميم الديناميكي الهوائي المحسّن الذي يساهم في توفير الوقود وبالتالي تعزيز مستويات الاستدامة.


    وكما كانت دائماً، تجمع تصاميم المقصورة في طرازات كوبيه وكابروليه دائماً بين الأناقة العصرية والفخامة الرياضية. يبدو الجزء العلوي من لوحة العدادات وكأنه يسبح في فضاء السيارة، حيث يرتكز على العناصر التزيينية التي تتصل بالأبواب بانسيابية. وتؤكد المواد ذات الجودة الاستثنائية ومستوى الحرفة الفائق على الطابع الرياضي للسيارة وتضفي عليها أعلى مستويات الأناقة والرقي. كما تم تجهيز المقصورة بلمسات عصرية جديدة تتضمن تطعيمات من خشب الدردار الفضي ذي المسام المفتوحة والألمنيوم الناعم الخفيف المقوى بالكربون.


    تتميز المقاعد الرياضية ذات المظهر المتناسق مع المقصورة بالوسائد الجانبية البارزة ومساند الرأس المدمجة. وتتبع تفاصيل المقعد الوسائد الجانبية البارزة، واعتماداً على المواصفات المختارة، تزين الجزء الأوسط من المقعد درزات محاكة طولاً أو عرضاً بأسلوب رياضي حديث. وتتناسق ألوان الجزء الأوسط من مسند الظهر والوسادة مع التصميم العام للمقاعد. وتتوفر مجموعة متنوعة من خيارات الفرش والتي تشمل جلد ARTICO المصنوع يدوياً، والجلود المنقوشة، وجلد النابا مع الخياطة الماسية، بالإضافة إلى الجلود العاكسة للشمس (في طراز كابروليه).


    الجيل التالي من أنظمة مساعدة السائق: مزيد من المساعدة عند الرجوع للخلف وصف السيارة
    تم تجهيز الفئة E الجديدة بالجيل الأحدث من أنظمة مساعدة السائق التي ابتكرتها مرسيدس-بنز لتوفر الدعم للسائقين. تعمل ميزة استشعار رفع اليدين عن عجلة القيادة الآن بتقنية جديدة تعتمد على استشعار اللمس لتعزز من سهولة استخدامها عند القيادة في وضع القيادة النصف الأوتوماتيكي. ويكفي أن يمسك السائق بعجلة القيادة لإشعار أنظمة المساعدة أنه لا يزال مسيطراً على السيارة، بينما كان ذلك يتطلب تدخل السائق للقيام بحركة توجيه طفيفة. تتضمن عجلة القيادة مستشعراً يكشف ما إذا كان السائق يضع يديه على عجلة القيادة أم لا، فإذا استشعر النظام أن السائق لا يضع يده على عجلة القيادة لفترة معينة، يتم تفعيل سلسلة من التحذيرات، والتي تؤدي في النهاية إلى تفعيل نظام Emergency Brake Assist لإيقاف السيارة إذا لم يمسك السائق بعجلة القيادة.


    تتضمن طرازات الفئة E نظام Active Brake Assist كتجهيز أساسي، والذي يستطيع في كثير من المواقف تفعيل الكبح الذاتي لمنع حدوث التصادم أو لتخفيف حدته.

    ويمكن أن يكبح النظام السيارة أيضاً في حال توقف السيارة التي أمامك أو في حال عبور المشاة عند السرعات العادية داخل المدينة، كما يمنع النظام التصادم حسب
    الظرف. وأصبحت هذه الوظيفة تعمل أيضاً عند الانعطاف عبر المسار القادم كجزء من باقة Driving Assistance، كما يمكن إضافة بعض وظائف Intelligent Drive كتجهيز اختياري إلى باقة Driving Assistance.


    مستويات أعلى من الراحة في المقصورة: جيل جديد من عجلة القيادة ونظام MBUX
    تأتي الفئة E مجهزة بعجلة قيادة ذكية جديدة كلياً ضمن التعديلات الجديدة، وهي متوفرة بتصميمين: عجلة القيادة المكسوة بالجلد وعجلة القيادة الرياضية الفائقة. وتتميز أزرار التحكم بالطلاء الأسود شديد اللمعان، بينما تأتي الأجزاء المحيطة وعناصر التزيين باللون الفضي. ويتم تشغيل وظائف شاشة لوحة العدادات وشاشة عرض الوسائط باستخدام أزرار التحكم باللمس، وقد تحولت هذه الأزرار للعمل بتقنية اللمس بدلاً من التقنية الضوئية.


    تأتي الفئة E الجديدة مجهزة بأحدث جيل من نظام الوسائط المتعددة MBUX وكتجهيز أساسي في هذه الفئة، تتضمن السيارات شاشتين كبيرتين بحجم 12,3 بوصة / 31,2 سم متجاورتين للحصول على شاشة عريضة. وتعزز طريقة العرض ذات الصور الواضحة من خصائص التحكم السلسة.


    يربط نظام ENERGIZING Comfort أنظمة الراحة المختلفة في السيارة، ويستخدم أنظمة الموسيقي والإضاءة بالإضافة إلى عدد من أوضاع التدليك لتلبية مجموعة كبيرة من المتطلبات الفردية المرتبطة برفاهية الركاب. وقد تمت إضافة ميزة ENERGIZING COACH في طرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E، وهي وظيفة تعتمد على طريقة حساب ذكية وتقدمتوصيات لتعزيز الراحة واللياقة بحسب ما يُناسب كل شخص. ويهدف النظام بأكمله إلى ضمان شعور السائق بالراحة والاسترخاء حتى أثناء الرحلات الطويلة.


    كوبيه وكابروليه الجديدان من مرسيدس AMG E 53 4MATIC+
    تواصل مرسيدس- AMGتعزيز هوية علامتها التجارية بطرح طرازي كوبيه وكابروليه الجديدين من السيارة E 53 4MATIC+. ويأتي الطرازان بتصميم أمامي جديد تماماً يعزز طابع مجموعة AMG. وتعد الميزة الرئيسية لهما الشبك الأمامي الخاص بطرازات AMG والذي يتضمن اثني عشر فتحة رأسية، ويتّسع نطاق شبكة المبرد باتجاه القاعدة السفلية.

    وتضفي المصابيح الأمامية المسطحة بتقنية
    LED بالكامل انطباعاً قوياً فيما تعزز الفتحات في غطاء المحرك أيضاً من هذا الطابع الجريء. وفي الجزء الأوسط، يظهر المصد الأمامي عالياً مشكلاً الحرف A، ويتضمن شبكاً هوائياً كبيراً إضافي مع خمس دعامات عمودية، ويتيح رؤية للتفاصيل التقنية الداخلية مثل المبرد. وتُشكّل جميع هذه السمات مجتمعة انطباعاً يعكس مستوى الديناميكية العالي للسيارة ويؤكد على الشبه مع سيارات AMG GT الرياضية.


    وتعتبر الفتحتان المستديرتان لأنبوب العادم المدمجتين بشكل متناسق في المصد الخلفي من العلامات الفارقة أيضاً، وتتوفر الفتحتان بلون الكروم الفضي أو باللون الأسود شديد اللمعان (كجزء من باقة AMG Night كتجهيز اختياري). ويعمل تصميم واقيات الوحل على تعزيز الديناميكية الهوائية في الخلف، مما يوفر تدفقاً أفضل للهواء حول أقواس العجلات.

    أما الجناح على صندوق الأمتعة فهو مطلي بلون السيارة، كما يتوفر أيضاً مع ألياف الكربون كتجهيز اختياري.


    وعند النظر إلى جانب السيارة، تبرز مواصفات لافتة للنظر مثل العجلات قياس 19 إنش المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة، والتي تأتي بتصميم ديناميكي هوائي محسَّن بخمسة أضلاع مزدوجة. وتتوفر أيضاً عجلات من السبائك المعدنية الخفيفة خماسية الأضلاع المزدوجة قياس 20 إنش كتجهيز اختياري، وهي أيضاً مُحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية مع حواف عريضة، وتأتي بخيارين للألوان، الأسود المطفي أو التيتانيوم شديد اللمعان. ويتوفر الطلاء الرمادي الجرافيتي ميتاليك والطلاء الأزرق الماجنو اللامع ضمن خيارات الألوان الجديدة، وقد كان اللون الأخير يقتصر في السابق على طرازات AMG GT.


    تعزز باقة AMG Night، والتي تتوفر كتجهيز اختياري، المظهر الرياضي لطرازي كوبيه وكابروليه من سيارة E 53 4MATIC+، حيث تتضمن أغطية المرايا وإطارات النوافذ واللمسات التزيينية على المصد الأمامي والخلفي المطلية باللون الأسود شديد اللمعان. كما يمكن اختيار أنبوب العادم مع طرف مطلي بالكروم الأسود. وتضفي باقة Carbon Package II مزيداً من التفرد إلى السيارة، من خلال أغطية المرايا والجناح المصنوع من ألياف الكربون على صندوق الأمتعة.


    المقصورة الداخلية مع التجهيزات الذكية والشاشات الاستثنائية
    ترحب المقصورة الداخلية بالسائق مع مجموعة من التجهيزات الذكية والمواد الفاخرة والجيل الأحدث من نظام المعلومات والترفيه MBUX. وتأتي المقاعد المكسوة بجلد ARTICO المصنوع يدوياً أو من ألياف DINAMICA الدقيقة باللون الأسود بالتصميم المخصص لطرازات AMG، والدرزات المتباينة البارزة باللون الأحمر وشعار AMG كتجهيز قياسي مميز للسيارات من طراز 53، وتجمع بين الطابع الرياضي والمستوى الفائق من الدعم الجانبي وأعلى مستويات الراحة. وتتضمن التجهيزات الداخلية الاختيارية الأخرى أحزمة الأمان الحمراء، واللمسات التزيينية المصنوعة من ألياف الكربون والفرش من جلد النابا. وتم إضافة مواد فرش جديدة مصنوعة من جلد النابا باللون الأسود/ اللؤلؤي الرمادي التيتانيوم مع درزات باللون الأحمر.


    تمتزج شاشة لوحة العدادات وشاشة عرض الوسائط المدمجتان خلف لوح زجاجي واحد وتشكلان معاً شاشة القيادة الواسعة. ويمكن للعميل الاختيار من بين ثلاثة أنماط لشاشات عرض AMG للوحة العدادات، وهي: النمط الكلاسيكي الحديث "Modern Classic"، والرياضي "Sport"، والرياضي الفائق "Supersport".

    ويتميز نمط عرض "
    Supersport" بجاذبيته الفائقة، حيث يتوسط الشاشة عداد سرعة دوران المحرك، فيما تظهر المعلومات الإضافية على شكل شريطين على يمين ويسار العداد، مما يعطي انطباعاً بالرحابة. ويمكن للسائق، عبر قائمة AMG، إظهار مجموعة خاصة مختلفة من شاشات العرض تقدم معلومات إضافية مثل شاشة عرض بيانات المحرك ومؤشرات نقل الحركة وقائمة تسخين السيارة والإعدادات ومقياس التسارع بفعل الجاذبية G-Meter ومؤقت السباق Race Timer.


    عجلة القيادة AMG Performance الجديدة مع أزرار مدمجة بمنتهى الأناقة
    توفر عجلة القيادة AMG Performance الجديدة، بفضل تصميمها الجديد وأزرارها المدمجة بأناقة، رابطاً وثيقاً بين السائق والسيارة. تجمع الأضلاع الثلاثية المزدوجة المستديرة بين الثبات وخفة الوزن، فيما يعكس إطار عجلة القيادة الشخصية الرياضة المميزة للسيارة. يمكن اختيار غطاء لعجلة القيادة من الجلد أو من ألياف DINAMICA الدقيقة أو من مزيج من الجلد والألياف الدقيقة.


    تضفي الأزرار الجديدة المدمجة على سطح الأضلاع الأفقية المزدوجة مظهراً أنيقاً للغاية. وتساعد أدوات الاستشعار عن طريق اللمس في منطقة الرموز على تسهيل التحكم في هذه الأزرار. وتعمل لوحة العدادات عبر أدوات الاستشعار اليسرى على الضلع العلوي في عجلة القيادة، وشاشة عرض الوسائط عبر أدوات الاستشعار في الضلع الأيمن، ويتضمن الضلع السفلي أزرار التحكم الخاصة بنظام تثبيت السرعة/نظام DISTRONIC (على اليسار) ونظام التحكم في مستوى الصوت/التحكم في الهاتف (على اليمين). كما توجد أزرار عجلة القيادة الاختيارية من AMG لتشغيل برامج القيادة وغيرها من الوظائف القابلة للتخصيص بشكل فردي، والتي تتضمن شاشات أكثر وضوحاً ذات أيقونات جديدة مستديرة الشكل.


    محرك سداسي الأسطوانات مع مبادل كهربائي وبادئ الحركة المعزز EQ Boost
    يولد المحرك الكهربائي سعة 3 لتر مع الشاحن التوربيني المزدوج بغاز العادم والضاغط الكهربائي الإضافي استطاعة تبلغ 320 كيلووات (435 حصاناً) وينتج عزم دوران قدره 520 نيوتن متر. كما يوفر بادئ الحركة المعزز EQ Boost استطاعةً إضافية لفترة وجيزة تبلغ 16 كيلووات وعزم دوران إضافي يبلغ 250 نيوتن متر، فيما يغذي النظام الكهربائي في السيارة بقدرة 48 فولت. يسهم هذا الابتكار في تعزيز الأداء وديناميكية القيادة المميزة لطرازات AMG، مع تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات في نفس الوقت.

    ومع وجود المبادل الكهربائي وبادئ الحركة المعزز
    EQ Boost، يقوم الضاغط الكهربائي المساعد بزيادة ضغط الشحنة الكهربائية دون أي تأخير مما يزيد من العزم المطلوب لزيادة التسارع حتى تفعيل الشاحن التوربيني الكبير لغاز العادم. ويتمكن بذلك المحرك بسعة 3 لتر من الاستجابة بسرعة فائقة وتوفير استجابة ديناميكية عالية دون أي تأخير في شاحن التوربو.


    ويمكن عند إضافة باقة AMG Driver's Package زيادة السرعة القصوى المحددة إلكترونياً والبالغة 250 كم/الساعة إلى 270 كم/الساعة.


    زمن تبديل أقصر لمستوى التروس وكفاءة عالية: ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G


    يأتي المحرك الجديد بسعة 3 لتر مع ناقل حركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G الذي يوفر فترات تبديل أفضل مع استجابة أعلى لأوامر تبديل دواسة الوقود ووظيفة الفصل المزدوج للقابض وعند تخفيض السرعة. وتتم زيادة أو تخفيض السرعة بشكل فوري لا سيما عند تشغيل وضع القيادة الرياضية " Sport+"، حيث تصبح استجابة ناقل الحركة سريعة. واعتماداً على وضع القيادة المحدد، تتوفر أيضاً ميزة التسارع الديناميكي وزمن التبديل القصير للغاية، بالإضافة إلى أسلوب القيادة الموفر للوقود.


    خصائص التحكم بلمسة واحدة: نظام AMG DYNAMIC SELECT
    يتضمن نظام DYNAMIC SELECT خمسة أوضاع للقيادة هي: وضع القيادة الزلق "Slippery" ووضع الراحة "Comfort" ووضع الرياضي "Sport" ووضع الرياضي+ "Sport+" ووضع القيادة الشخصي "Individual". وتعمل أوضاع القيادة على تغيير خصائص التحكم الرئيسية، مثل خصائص المحرك ونقل الحركة والتعليق والتوجيه. وبصرف النظر عن وضع القيادة المختار ضمن نظام DYNAMIC SELECT، يمكن للسائق الضغط على الزر "M" للتبديل مباشرة إلى وضع نقل الحركة اليدوي، وذلك لنقل السرعة يدوياً باستخدام أذرع نقل السرعة في عجلة القيادة. كما يمكن أيضاً تخصيص إعدادات نظام التعليق حسب الحاجة.


    تم دمج نظام التحكم في ديناميكيات السيارة AMG DYNAMICS ضمن نظام أوضاع القيادة AMG DYNAMIC SELECT. وتنقسم المستويات المختلفة لنظام AMG DYNAMICS إلى المستوى الأساسي "Basic" والمستوى المتقدم "Advanced" والمستوى الاحترافي "Pro"، والتي تؤثر على إستراتيجيات التحكم في نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP® أو نظام الدفع الرباعي. فعلى سبيل المثال، يتوقع نظام التحكم الذكي في التوجيه سلوك السيارة المطلوب بناءً على طريقة قيادة السيارة وبيانات المستشعر. ويتراوح نطاق التحكم من الثبات التام إلى الديناميكية التامة، وذلك للحصول على تجربة قيادة مريحة أو رياضية بشكل خاص. ويمكن اختيار وظائف AMG DYNAMICS مباشرةً عبر أزرار عجلة القيادة AMG.


    نظام AMG RIDE CONTROL+ لتحسين مستوى التعليق وتوفير المزيد من الديناميكية


    تتميز الفئة E بمستويات عالية من الرشاقة والأداء عالي الثبات عند الانعطاف والقدرة الفائقة على السحب، وذلك بفضل نظام التعليق الهوائي AMG RIDE CONTROL+ الذي تم تطويره في أفالترباخ. يجمع نظام التعليق الهوائي متعدد الحجرات مع نظام النابض/المثبط الرياضي بشكل خاص ونظام التخميد المتكيف القابل للتعديل المستمر ADS+ بين ديناميكيات القيادة الفائقة وأعلى مستويات الراحة للركاب. فعلى سبيل المثال، كلما كان النابض أكثر قوة عند الانعطاف والكبح، يقل اندفاع الهيكل بشكل فعال.
    ويتم تعديل مستوى التخميد في كل عجلة ليتناسب مع موقف القيادة الحالي وطبيعة الطريق. ويمكن أيضاً اختيار خصائص التخميد مسبقاً ضمن ثلاثة أوضاع: وضع الراحة "Comfort" ووضع الرياضي "Sport" ووضع الرياضي+ "Sport+"، مما يسمح بالمفاضلة بين أعلى مستويات الراحة خلال المسافات الطويلة وديناميكيات القيادة الرياضية.


    نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ المتغير كتجهيز قياسي


    يجمع نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ المتغير بين المستوى الأمثل للسحب من أجل تعزيز متعة القيادة وتوفير أعلى مستويات الأمان مهما كانت ظروف الطريق، سواء كان جافاً أو زلقاً. وتحدث عمليات الانتقال من الدفع الخلفي إلى الدفع الرباعي والعكس بسلاسة، وذلك لأن نظام التحكم الذكي مدمج في نظام السيارة الكلي.
    لمحة عن المواصفات الفنية لطرازي كوبيه وكابروليه من الفئة E:


    E200 كوبيه
    E300 كوبيه
    E200 كابروليه
    E300 كابروليه
    ناقل الحركة
    أوتوماتيكي
    المحرك
    4/ بالاتجاه نفسه
    4/ بالاتجاه نفسه
    4/ بالاتجاه نفسه
    4/ بالاتجاه نفسه
    الإزاحة
    سم مكعب
    1991
    1991
    1991
    1991
    القوة
    كيلووات / حصان
    145/197
    190/258
    145/197
    190/258
    عند
    عدد اللفات
    5500-6100
    5500-6100
    5500-6100
    5500-6100
    أقصى عزم دوران
    نيوتن متر
    320
    370
    320
    370
    عند
    عدد اللفات
    1650-4000
    1650-4000
    1650-4000
    1650-4000
    التسارع من الثبات إلى 100 كم/ الساعة
    ثانية
    7,6
    6,4
    7,9
    6,6
    السرعة القصوى
    كم/ الساعة
    237
    250
    234
    250



    المواصفات الفنية لطرازي كوبيه وكابروليه من سيارة E 53 4MATIC+:


    Mercedes-AMG E 53 4MATIC+ كوبيه
    Mercedes-AMG E 53 4MATIC+ كابورليه
    المحرك
    3 لتر سداسي الأسطوانات بالاتجاه نفسه مع شاحن توربيني بغاز العادم وضاغط كهربائي إضافي
    3 لتر سداسي الأسطوانات بالاتجاه نفسه مع شاحن توربيني بغاز العادم وضاغط كهربائي إضافي
    الإزاحة
    2999 سم مكعب
    2999 سم مكعب
    القوة
    320 كيلووات (435 حصان) عند 6100 لفة
    320 كيلووات (435 حصان) عند 6100 لفة
    قوة إضافية مع EQ Boost
    16 كيلووات (22 حصان)
    16 كيلووات (22 حصان)
    أقصى عزم دوران
    520 نيوتن متر عند 1800–5800 لفة
    520 نيوتن متر عند 1800–5800 لفة
    عزم إضافي للدوران مع EQ Boost
    250 نيوتن
    250 نيوتن
    نظام الدفع
    نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ مع التوزيع المتغير لعزم الدوران
    نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ مع التوزيع المتغير لعزم الدوران
    ناقل الحركة
    AMG SPEEDSHIFT TCT 9G
    AMG SPEEDSHIFT TCT 9G
    التسارع من الثبات إلى 100 كم/ الساعة
    4,4 ثانية
    4,6 ثانية
    السرعة القصوى
    250 كم/الساعة*
    250 كم/الساعة*
    * محددة إلكترونياً، وتصل إلى 270 كم/ الساعة مع باقة AMG Driver's Package



    أبرز المواصفات باختصار
    تم تعديل طرازي كوبيه وكابريوليه الجديدين كلياً من الفئة E، حيث يمتاز الطرازان بتصميم جديد في الأجزاء الأمامية، ويشمل ذلك مصابيح أمامية جديدة وتصميماً جديداً للشبك الأمامي. كما تمت إعادة تصميم الأجزاء الداخلية للمصابيح الخلفية. وشهدت المقصورة تطوير لنظام المعلومات والترفيه MBUX الذي تم تجهيزه بشاشتيه عريضتين متجاورتين يمكن تشغيلهما من خلال أزرار التحكم باللمس من عجلة القيادة الذكية الجديدة.
    يعزز طرازا كوبيه وكابريوليه الجديدان من سيارة Mercedes-AMG E 53 4MATIC+ هوية مرسيدس-AMG، حيث تم تجهيز كل منهما بشبك أمامي خاص بطرازات AMG مع اثني عشر فتحة رأسية، وفتحتين مستديرتين لأنبوب العادم، وجناح على صندوق الأمتعة. وتأتي طرازات Mercedes-AMG E 53 4MATIC+ بمحرك كهربائي سعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج وبادئ الحركة المعزز EQ Boost، مما يساعد على توفير استجابة ديناميكية عالية دون أي تأخير في شاحن التوربو. كما تأتي الطرازات مجهزة بناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G كتجهيز قياسي. ويعمل نظام AMG DYNAMIC SELECT على تغيير خصائص التحكم الرئيسية لتتناسب مع تفضيلات السائق، ويوفر نظام AMG RIDE CONTROL+ أعلى مستويات الراحة والديناميكية أثناء القيادة.
    قصة نجاح طرازات الفئة E ذات البابين
    تعود قصة طرازات السيدان التي يطلق عليها الآن اسم)الفئة (E إلى زمن بعيد بدأت مع تأسيس العلامة التجارية. ثم تبع ذلك طرازات كوبيه الأخرى في هذه الفئة لمدة من الزمن تحت اسم CLK. وجمع كل جيل منها بين التصميم الأنيق والطابع الرياضي الرشيق وأعلى مستويات الفخامة العصرية.
    شهد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر 1991 العرض الأول لطراز كابروليه الأنيق، وأصبحت هذه السيارة ذات الأربعة مقاعد والسقف القماشي جزءاً من الفئة 124، والتي أعيدت أطلق عليها اسم )الفئة (E في العام 1993. وبعد النجاح الكبير الذي حققته سيارة A 124، التي أُنتج منها 33,592 سيارة حتى العام 1997، طُرح طراز CLK كابروليه من فئة A 208 (من 1998 إلى 2003) و A 209 (من 2003 إلى 2010) وكذلك طراز كابروليه من الفئة E من الفئة A 207 (من 2010 إلى 2017) و A 238 (من 2017).

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,899

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. مرسيدس الفئة-E كوبيه الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-04-2017, 07:36 PM
  2. بي أم دبليو تقدم الفئة 6 كوبيه 2012
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-03-2011, 05:57 AM
  3. مرسيدس الفئة C كوبيه في صور جديدة
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-02-2011, 10:08 AM
  4. تسريب صور مرسيدس الفئة C كوبيه
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 14-01-2011, 05:40 AM
  5. BMW تقدم الفئة الاولى كوبيه الجديدة!
    بواسطة ZADJALi في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-01-2007, 08:22 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14