>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    18,262

    افتراضي رينج روڤر تحتفل بخمسين عاماً من الابتكار والفخامة


    رينج روڤر تحتفل بخمسين عاماً من الابتكار والفخامة على كل التضاريس عبر إصدار حصري جديد

    رينج روڤر أكثر سيارة دفع رباعي مرغوبة في العالم، تجمع بين التصميم الفريد والقدرات الفائقة على كل التضاريس مع إتقان وفخامة رفيعي المستوى


    • الأصلية: رينج روڤر سيارة الدفع الرباعي الفخمة، وبعد نصف قرن من ظهورها الأول عالمياً، ما زالت نموذجاً على جودة التصميم والإتقان والابتكار الهندسي
    • عائلة سيارات رياضية متعددة الأغراض: الآن بعد 50 عاماً، تطورت سيارة الدفع الرباعي الفخمة إلى أكثر عائلة مرغوبة من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، بما فيها رينج روڤر إيڤوك، ورينج روڤر ڤيلار، ورينج روڤر سبورت
    • إصدار خاص: رينج روڤر تحتفل بنصف قرن من الامتياز في التصميم والهندسة عبر إصدار خاص من سيارة رينج روڤر فيفتي
    • طراز احتفالي: هذه السيارة محصورة بعدد يبلغ 1,970 عالمياً، وذلك تمثلاً بعام 1970 الذي شهد ولادة هذه السيارة الأيقونية، وتتضمن خياراتها ثلاث ألوان تراثية من قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) في لاند روڤر
    • تطور سيارة رينج روڤر: شاهدوا مسيرة تطور سيارة رينج روڤر هنا
    • رينج روڤر فيفتي: تصفحوا كتيب هذا الإصدار الخاص هنا


    دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 يونيو 2020 – تحتفل رينج روڤر اليوم بخمسين عاماً من الابتكارات الرائدة، والإتقان بلا مثيل، والقدرات الفائقة على كل التضاريس، عبر تقديمها لسيارة رينج روڤر فيفتي (Range Rover Fifty) الجديدة.

    وقد رسمت سيارة الدفع الرباعي الفاخرة ملامح السوق منذ 17 يونيو 1970، وبعد خمسة عقود، نمت رينج روڤر لتصبح عائلة من السيارات الفاخرة المحبوبة ذات القدرات الفائقة، فما تحمله من مزيج بين الابتكار في التصميم والصقل والهندسة ضمن لها مكانتها كمعيار لكل السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة.

    على مدار 50 عاماً، احتلت رينج روڤر العديد من المراتب الأولى عالمياً وحققت عدداً مبهراً من الإنجازات. وقد كانت أول سيارة رياضية متعددة الأغراض مزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم عند إطلاقها، وفي عام 1989 كانت أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بالفرامل المضادة للانغلاق (ABS)، ولاحقاً في عام 1992 أصبحت أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بنظام مراقبة الجر الإلكتروني (ETC) ونظام التعليق الهوائي الكهربائي الأوتوماتيكي، لتزيد هذه الإضافات من روعة القيادة التي تشتهر بها سيارات رينج روڤر على الطرقات العادية والوعرة.

    وفي عام 2012، أصبح الجيل الأحدث من سيارة رينج روڤر أول سيارة رياضية متعددة الأغراض تعتمد على بنية خفيفة الوزن من الألومنيوم، ما ساهم في جعلها أخف واقوى وأكثر كفاءة.

    كما نجحت رينج روڤر في عبور أخدود داريان الذي كان يعتقد أن المرور منه مستحيل، كما كانت أول سيارة يتم عرضها في متحف اللوفر في باريس، وفازت ببطولة رالي باريس – داكار مرتين، ولا تجمع سيارة سواها بين الفخامة والراحة والإتقان رفيع المستوى مع الأداء والقدرات الفائقة على الطرقات الوعرة والطرقات العادية.

    ما زال بإمكاننا تتبع تاريخ سيارة رينج روڤر الحالية إلى جذورها التي تعود إلى التصميم الأصلي في عام 1970، وذلك بفضل غطاء المحرك الصدفي، والسقف الطافي المميز، والباب الخلفي المقسوم عامودياً، وفتحات التهوية الأمامية المعروفة، وفي عامها الخمسين، ما زالت حتى الآن أفضل سيارة بالنسبة للكفاءة والاتصالات والفخامة والقدرات الفائقة.

    واحتفالاً بمرور خمسين عاماً على أيقونة السيارات هذه، سيتم تحديد كمية سيارات رينج روڤر فيفتي ليكون 1,970 سيارة فقط عالمياً، وذلك تمثلاً بالعام الذي صدرت فيه سيارة رينج روڤر الأصلية.

    وبناءً على طراز أوتوبيوغرافي المتسم بالفخامة، تحتوي سيارة رينج روڤر فيفيتي مجموعة من التفاصيل الخارجية المخصصة لها بلون "أطلس" الذهبي، إلى جانب تصميمين فريدين للعجلات بقياس 22 بوصة، ويحتوي شعار السيارة على كلمة "Fifty" (خمسين) المكتوبة بيد المدير الإبداعي في لاند روڤر البروفسور جيري ماكغفرن شخصياً، وستظهر الكلمة على الهيكل الخارجي للسيارة وفي تصميمها الداخلي على لوحة "1 من 1970" الفريدة على وحدة التحكم المركزية الفريدة، ومساند الرأس، ولوحة التحكم، ودواسات العتبات.

    وقال البروفسور جيري ماكغفرن، المدير الإبداعي في "لاند روڤر": "في عالم السيارات الفاخرة، لطالما كانت رينج روڤر مختلفة عن السيارات الأخرى بتميزها وقوتها. ميزاتها الفريدة والمتقدمة، مع توجهاتها الهندسية غير المسبوقة، تشكّل قيمها الجوهرية التي تنال إعجاب عملائنا منذ إطلاق أول سيارة عام 1970".

    وستتوفر سيارة رينج روڤر فيفتي بقاعدتي العجلات القياسية والطويلة، إلى جانب عدة خيارات من الألوان المختارة بعناية، وهي "الرمادي الكارباتي" (Carpathian Grey) و"روزيلو الأحمر" (Rosello Red) و"آروبا" (Aruba)، و"سانتوريني الأسود" (Santorini Black)، كما يوفر قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) في لاند روڤر عدداً محدوداً جداً من سيارات رينج روڤر فيفتي بألوان "التراث" الثلاثة المعاد إنتاجها من لوحة ألوان رينج روڤر الأصلية، وهي "توسكان الأزرق" (Tuscan Blue) و"باهاما الذهبي" (Bahama Gold) و"دافوس الأبيض" (Davos White)، كما ستتوفر عدة خيارات لمجموعة نقل الحركة، بما فيها البنزين والديزل، وطراز كهربائي هجين قابل للشحن (PHEV) بقوة 400 حصان.*

    والآن مع وصولها إلى رابع جيل وبيعها أكثر من مليون سيارة، أصبحت رينج روڤر تعبيراً مطلقاً عن الفخامة، فتصميمها البديع الذي لا تخطئه العين، مع قدرتها الفائقة والفريدة على خوض كل التضاريس، يؤكد أن رينج روڤر ما زالت بذات الفرادة والأهمية التي كانت عليها سنة 1970.

    عائلة رينج روڤر
    بعد ثلاثة عقود قضتها في مقدمة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، تحولت سيارة رينج روڤر إلى عائلة سيارات في 2005 مع إطلاق سيارة رينج روڤر سبورت، وهي سيارة تحتوي على ما تتميز به سيارة رينج روڤر الأكبر حجماً من فخامة وقدرات فائقة، مع شخصية رياضية وقيادة أكثر متعة. وفي 2010، انطلقت سيارة رينج روڤر إيڤوك المدمجة، والتي يتم إنتاجها من أجل العملاء الأصغر سناً والأكثر ارتباطاً بالمدن. وفي 2017، انضم فرد جديد إلى العائلة مع تقديم سيارة رينج روڤر ڤيلار، لتملأ الفجوة بين رينج روڤر سبورت ورينج روڤر إيڤوك، وتستقي هذه السيارة اسمها من أوائل نماذج سيارة رينج روڤر. وسّعت رينج روڤر ڤيلار من مجموعة منتجات رينج روڤر، وتميّزت بتصميمها المبسط ومقصورتها الداخلية الغنية بالتكنولوجيا.

    لمحة عن تاريخ رينج روڤر
    تمرّ اليوم خمسون عاماً على الكشف عن أول سيارة رينج روڤر، ولكن الحكاية لها بدايات أقدم. خلال منتصف الستينات، وفي رهان على تحقيق ثورة في سوق سيارات الدفع الرباعي الآخذ بالنمو، قام المدير الهندسي لمشاريع السيارات الجديدة في شركة روڤر للسيارات، تشارلز سبينسر "سبين" كينغ (ابن أخت مؤسسي لاند روڤر)، بتقديم خطة للجمع بين الراحة والقدرات الفائقة على الطرقات العادية لسيارة الصالون روڤر مع قدرات الطرقات الوعرة في لاند روڤر.

    بدأ تطوير أول نموذج لسيارة الصالون العائلية بقياس 100 بوصة خلال أواخر الستينات، ليتم إطلاق أول إصدار لوسائل الإعلام حول العالم ويحصل على رضا النقاد في عام 1970. تتمتع تلك السيارة بمزيج من القدرات المميزة على اجتياز الطرقات السريعة، والطرقات الوعرة، وحتى القطر بأناقة وراحة، ما ضمن لها تحقيق شعبية واسعة على الفور، ووُصفت سيارة كلاسيك الأصلية بأنها "تصميم صناعي نموذجي"، وذلك حين أصبحت أول سيارة تُعرض في متحف اللوفر الشهير في باريس سنة 1971.

    وفي البداية كانت سيارات الجيل الأول من رينج روڤر (1970 – 1996) متوفرة مع بابين فقط حين بدأ بيعها سنة 1970، وواصلت سيارة كلاسيك تطورها خلال 26 عاماً لتصل إلى تقديم أول إصدار بأربعة أبواب سنة ،1981 وناقل السرعة الأوتوماتيكي سنة 1982، ومن ثم تقديم أول سيارة رينج روڤر تعمل بالديزل سنة 1986.

    أما سيارات الجيل الثاني من رينج روڤر، المعروفة باسم P38A، فظهرت عام 1994، وتم تمييزها على الفور بفضل مظهرها العام المألوف، وسقفها الطافي، وغطاء المحرك الصدفي، والباب الخلفي العملي المقسوم عمودياً، والجوانب الممتدة، وجميعها سمات استمرت حتى يومنا هذا. كما احتوت هذه السيارة على المزيد من تفاصيل المقصورة الداخلية الفاخرة دون التنازل عن قدراتها على الطرقات العادية والوعرة، كما احتوت نظام تعليق محسّن يتيح تعديل الارتفاع، إلى جانب إصدارات ديزل بسعة 2.5 لتر و3.9 لتر و4.6 لتر من محرك البنزين ثماني الأسطوانات، ليصبح أداؤها أفضل من أي وقت مضى.

    كما احتوت سيارات الجيل الثالث من رينج روڤر (2001 – 2012) على مجموعة غنية من التحسينات عن سابقاتها على مدار 11 عاماً، وتتضمن الابتكارات الهندسية هيكلاً قاعدياً أحادياً (بدلاً من الإطار السلّمي التقليدي لسيارات الدفع الرباعي) ونظام تعليق مستقل تماماً مع نوابض هوائية مترابطة (في ذلك الحين كانت كل سيارات الدفع الرباعي مزودة بمحور ثابت). أما التصميم الداخلي لهذه السيارات فكان مستلهماً من اليخوت الفاخرة، والأثاث الراقي، ومقاعد الدرجة الأولى لدى الخطوط الجوية، لتضيف المزيد من المساحة والرفاهية.

    في عام 2012، انطلق الجيل الرابع والأحدث من رينج روڤر، وكانت أول سيارة رياضية متعددة الأغراض تحتوي هيكلاً خفيف الوزن من الألمونيوم، حيث انخفض وزنها بمقدار 420 كغ مقارنة بسابقتها، كما احتوت على العديد من الابتكارات الخاصة بالطرقات الوعرة مثل نظام "الاستجابة للتضاريس 2" الأوتوماتيكي ونظام مراقبة التقدم على كل التضاريس، كما تطوّرت لتحتوي محركات "إنجينيوم" كهربائية جديدة ذات كفاءة مرتفعة، ونسخة كهربائية هجينة قابلة للشحن (PHEV) مع احتوائها على التكنولوجيا المبتكرة ضمن أنظمة الأمان ونظام المعلومات والترفيه.
    في السنوات الخمس الأخيرة، كانت سيارة رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي الأبرز بين مجموعة سيارات رينج روڤر، ولذلك لكونها أكثر السيارات قوة وإتقاناً في تاريخ رينج روڤر. تم إنتاج هذه السيارة من قبل قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) في لاند روڤر، ويمكن للعملاء أيضاً أن يختاروا بين طرازي رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي وSV أتوبيوغرافي ديناميك – والتي تحتوي على محركات جبارة ثمانية الأسطوانات ومقصورة داخلية أنيقة.

    التسلسل الزمني
    1967 بداية تطوير "سيارة صالون عائلية بقياس 100 بوصة" – واكتمال أول نموذج لسيارة رينج روڤر في سبتمبر 1967.

    1969 النماذج تحمل اسم "ڤيلار" كجزء من الجهود الرامية لإخفاء هوية سيارة رينج روڤر – تم اختلاق الاسم من اللوحات الجاهزة لكل من "ألفيس" (Alvis) وروڤر (Rover)، ورغم ذلك فهو مشتق من الكلمة اللاتينية "ڤيلاري" التي تعني الكشف أو الإظهار.

    1970 إطلاق أول سيارة رينج روڤر ذات بابين في 17 يونيو – وتحتوي السيارة محرك ألمونيوم خفيف الوزن ثماني الأسطوانات، والدفع الرباعي الدائم وأقراص الفرامل المستديرة بالكامل.
    1971 رينج روڤر تصبح أول سيارة يتم عرضها في متحف اللوفر في باريس، وذلك تكريماً لما فيها من "تصميم صناعي نموذجي" – وتم عرض السيارة التي يتم إنتاجها عند المدخل مع عرض نموذج بربع الحجم الطبيعي داخل المتحف.

    1971 رينج روڤر تحصل على جائزة "آر إيه سي ديوار" (RAC Dewar) للإنجاز التقني المتميز.
    1972 رينج روڤر أول سيارة تقطع الأمريكيتين طولاً، بما في ذلك أخدود داريان، وبلغت المسافة حوالي 29,000 كم (18,000 ميل) ضمن بعثة للجيش البريطاني عبر قارتي أميركا، مستغرقة 99 يوماً لتقطع حوالي 400 كم (250 ميلاً) في الأدغال الكثيفة.
    1974 سيارة رينج روڤر تكمل بعثة من غرب إلى شرق الصحراء الكبرى – حوالي 12,000 كم (7,500 ميل) في 100 يوم.
    1977 سيارة رينج روڤر معدّلة تفوز في فئة سيارات الدفع الرباعي ضمن ماراثون لندن – سيدني، والذي يمتد لمسافة 30,000 كم ويعد أطول رالي سرعة للسيارات على الإطلاق.
    1979 سيارة رينج روڤر معدلة خصيصاً تفوز بالموسم الافتتاحي من رالي باريس – داكار (فازت رينج روڤر به مجدداً في 1981)
    1981 إطلاق أول سيارة إنتاج بأربعة أبواب بالاعتماد على عملية التحويل تولتها شركة "مونتيفيردي" (Monteverdi) السويسرية.
    1981 إنتاج أول إصدار معملي محدود من رينج روڤر باسم "إن ڤوغ" (In Vogue)، ليكون في طليعة تطور رينج روڤر كسيارة فخمة، تم تبني اسم " ڤوغ" (Vogue) لاحقاً لإطلاقه على الفئات الأعلى من السيارات.
    1982 إنتاج رينج روڤر يبلغ 100,000 سيارة.
    1982 تقديم خيار ناقل السرعة الأوتوماتيكي في سيارة رينج روڤر.
    1982 صناعة سيارة رينج روڤر مطلوبة خصيصاً لزيارة البابا يوحنا بولس الثاني إلى المملكة المتحدة.
    1983 تقديم ناقل الحركة اليدوي خماسي السرعات في رينج روڤر.
    1984 بعد نجاح طراز "إن ڤوغ" (In Vogue)، تقديم رينج روڤر فوغ كأفضل طرازات السيارة.
    1985 سيارة رينج روڤر "بيڤر بوليت" (Beaver Bullet) تحطم 27 رقماً قياسياً للسرعة، بما في ذلك الرقم القياسي لسيارات الديزل لسيرها بمتوسط سرعة يفوق 100 ميل/سا لمدة 24 ساعة.
    1986 تقديم أول سيارة رينج روڤر تعمل بالديزل، وتحتوي على محرك VM بالشحن الطوربيني بسعة 2.4 لتر، وجناح أمامي لكل الطرازات عدا طراز "تيربو ديزل".
    1987 انطلاق رينج روڤر في أميركا الشمالية.
    1988 إضافة صندوق ناقل يتحرك بالسلاسل من "بروغ وارنر" (Brog-Warner) مع ترس تفاضلي مركزي لزج الاقتران إلى مجموعة قيادة رينج روڤر، ما يشكّل تحسيناً كبيراً لجودة المركبة وتعزيزاً لميزاتها الفخمة.
    1989 رينج روڤر أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بالفرامل المضادة للإقفال (ABS)، الأولى من نوعها في العالم لتحسين مستوى الأداء على الطرقات العادية والوعرة.
    1989 قافلة من سيارات رينج روڤر المجهزة لهذه البعثة تعبر أكثر الأجزاء وعورة من "الممر القاري" في ولاية كولورادو الأمريكية، والتي سمتها لاند روڤر "الشق العظيم".
    1990 لتدشين نهاية عصر رينج روڤر ذات البابين، إطلاق إصدار "سي إس كيه" (CSK) المحدود والذي سمّي تيمناً بالأحرف الأولى من اسم مصمم رينج روڤر الرئيسي تشارلز سبينسر "سبين" كينغ، وتم إنتاج 200 مركبة فقط من هذا الإصدار.
    1992 رينج روڤر كلاسيك أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بنظام مراقبة الجر الإلكتروني (ETC) ونظام تعليق هوائي إلكتروني أوتوماتيكي – وكلاهما الأول من نوعه في العالم!
    1992 إطلاق طراز LWB LSE (المعروف باسم Country LSE في الولايات المتحدة) عبر قيادتها في المغرب لاستعراض قدرة السيارة الجديدة والتعريف بتكنولوجيا التعليق الهوائي الإلكتروني الأوتوماتيكي.
    1993 الإعلان عن طراز أوتوبيوغرافي في معرض لندن للسيارات (تم توفيره للعملاء عام 1994)، وكان محصوراً بـخمس وعشرين سيارة فقط.
    1994 إطلاق الجيل الثاني من سيارة رينج روڤر (أو P38A) وتوفيها بطرازات ذات قاعدة عجلات طويلة وهيكل شبه أحادي جديد إلى جانب التعليق الهوائي الإلكتروني المطوّر.
    1996 توقف سيارة رينج روڤر كلاسيك بعد إنتاج إجمالي بلغ 317,615 وحدة (تزامن إنتاجها مع سيارة P38A لسنتين)
    1999 لاند روڤر تنتج أكثر سيارات رينج روڤر فخامة حتى الآن وذلك من خلال إصدار رينج روڤر لينلي (Linley) المحدود، والمستلهم من مصمم المفروشات لورد لينلي – وتم إنتاج 10 سيارات منها فقط بسعر 100,000 جنيه إسترليني.
    2001 إطلاق الجيل الثالث من رينج روڤر (L322) مزوّداً بنظام تعليق هوائي شامل مستقل، وتم استعراضها عبر قيادتها في قاعدة سلاح الجو الملكي في كينلوس، وسكيبو، ونوفار.
    2002 إنتاج سيارة رينج روڤر رقم نصف مليون في معمل سوليهل.
    2005 إضافة محركي البنزين ثماني الأسطوانات بسعة 4.4 لتر، وثماني الأسطوانات بسعة 4.2 لتر وتقنية الشحن الفائق.
    2005 إطلاق رينج روڤر سبورت، ثاني خطوط إنتاج رينج روڤر.
    2006 تقديم نظام "الاستجابة للتضاريس" (Terrain Response) ومحرك الديزل TDV8 في سيارة رينج روڤر.
    2009 رينج روڤر تقدّم محركي بنزين LR ثمانيي الأسطوانات بسعة 5.0 ليتر و5.0 ليتر مع تقنية الشحن الفائق ونظام الديناميكيات التكيفية الأول في العالم لمواصل تحسين هيكل السيارة والتحكم بها.
    2010 رينج روڤر تحتفل بالذكرى السنوية الأربعين لتأسيسها.
    2010 إطلاق خط إنتاج رينج روڤر إيڤوك، وإنشاء قطاع سيارات جديد هو السيارات الرياضية متعددة الأغراض المدمجة الفاخرة.
    2011 الكشف عن سيارة "رينج روڤر أتوبيوغرافي ألتيميت إيدشن" (Autobiography Ultimate Edition).
    2011 تقديم محرّك LR-TDV8 بسعة 4.4 لتر وقوة 313 حصان في سيارة رينج روڤر، مخفّضاً انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 14% ومحسّناً استهلاك الوقود بنسبة 18.5%.
    2012 إطلاق الجيل الرابع من رينج روڤر (L405) يوم 6 سبتمبر في مدرسة الباليه الملكية في لندن، وهي أول سيارة رياضية متعددة الأغراض بهيكل كامل من الألومنيوم في العالم.
    2013 رينج روڤر تقدم محرك البنزين LR سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر وقوّة 340 حصان وتقنية الشحن الفائق.
    2013 إطلاق الجيل الثاني من سيارة رينج روڤر سبورت (L494).
    2013 نموذجان هجينان من سيارة رينج روڤر يقطعان طريق الحرير الهائل إلى الهند، حوالي 15,288 كم (9,950 ميلاً) من سوليهل إلى مومباي كجزء من تقييماتهما الهندسية الأخيرة.
    2013 أطلاق أول سيارة رينج روڤر بقاعدة عجلات طويلة خلال 20 عاماً إلى جانب نسخة مواصفات حصرية هي رينج روڤر "أوتوبيوغرافي بلاك" (Autobiography Black).
    2014 أسطول من سيارات رينج روڤر ورينج روڤر كلاسيك تقطع حوالي 1,609 كيلومترات (1,000 ميل) في جزء من مسار "الشق العظيم" للاحتفال بمرور خمس وعشرين عاماً على تلك البعثة.
    2014 إطلاق سيارة رينج روڤر الهجينة لأول مرة عالمياً في الصين.
    2014 رينج روڤر ورينج روڤر سبورت تستعرضان الابتكار الأول من نوعه في العالم نظام "التحكم بالتقدم على كل التضاريس" (ATPC) إلى جانب الشاشة على الزجاج الأمامي.
    2015 الذكرى السنوية الحادية والعشرين على إطلاق فئة "أوتوبيوغرافي" (Autobiography) – قمة طرازات سيارة رينج روڤر.
    2015 إطلاق أقوى سيارة رينج روڤر واسعة الإنتاج على الإطلاق في معرض نيويورك للسيارات، وجاءت "رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي" مزودة بمحرك ثماني الأسطوانات بقوة 550 حصان وتقنية الشحن الفائق، وهذه السيارة عبارة عن احتفال بمرور 21 عاماً على ولادة اسم "أوتوبيوغرافي".
    2015 سيارة لاند روڤر رقم ستة ملايين هي رينج روڤر SE ذات قاعدة العجلات الطويلة، وجاءت كذلك احتفالاً بالذكرى السنوية 45 لسيارة رينج روڤر.
    2015 استخدام سيارة رينج روڤر ستيت ريڤيو (State Review) الهجينة للمرة الأولى من قبل جلالة الملكة، لتحل مكان سيارة رينج روڤر ستيت ريفيو السابقة من عام 2002.
    2015 قيادة رينج روڤر على جسر ورقي طليق مصمم خصيصاً لهذه المناسبة في سوزهو في الصين، ويمتد هذا الجسر على طول خمسة أمتار، وتمت صناعته بدون استخدام الصمغ أو البراغي.
    2016 رينج روڤر أوتوبيوغرافي تقطر الطائرة الفضائية "سبيس شيب تو" (SpaceShipTwo) من "فيرجين غالاكتيك" (Vrigin Galactic)، وذلك في حفل الكشف عن الطائرة وتسميتها في مطار موجافي الجوي والفضائي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
    2016 إطلاق النظام المتقدم للمساعدة على القطر (Advanced Tow Assist) ومحدد السرعة الذكي (Intelligent Speed Limiter).
    2017 رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي ديناميك الجديدة، الأكثر تركيزاً على السائق، مع تخفيض ارتفاعها بمقدار 8 ميليمتر ومحرك جبّار ثماني الأسطوانات بقوة 550 حصان وسعة 5.0 لتر وتقنية الشحن الفائق.
    2017 لاند روڤر كلاسيك تعلن عن برنامج "رينج روڤر ريبورن" الجديد، الذي يتيح فرصة فريدة للراغبين بشراء سيارة رينج روڤر ذات البابين الأصلية والمرغوبة بشدة من قبل جامعي السيارات، وذلك مباشرة من الشركة المصنعة لهذه السيارة.
    2017 الإعلان عن رينج روڤر سينتينل (Sentinel)، وهي سيارة قائمة على طراز أوتوبيوغرافي، لكنها مصممة لتتحمل الرصاص الحارق عالي السرعة عيار 7.62 ميليمتر (تم الكشف عن نسخة أحدث في 2019).
    2017 إطلاق رابع خطوط الإنتاج مع سيارة رينج روڤر ڤيلار.
    2017 الكشف عن سيارة رينج روڤر الهجينة القابلة للشحن (PHEV) بقوة 400 حصان في معرض لندن للتصميم.
    2017 الكشف عن سيارة رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي ذات قاعدة العجلات الطويلة في معرض لوس أنجلوس للسيارات، وجاءت مزودة بمجموعة قيادة جديدة كهربائية هجينة قابلة للشحن الخارجي (PHEV)، ومحرك بنزيل محدّث ثماني الأسطوانات بقوة 565 حصان وتقنية الشحن الفائق.
    2018 محرك ديزل مزدوج الطوربينات بسعة 3.0 لتر وقوة 275 حصان يأخذ مكان محرك TDV6 السابق بسعة 3.0 لتر.
    2018 إطلاق الجيل الثاني من سيارة رينج روڤر إيڤوك.
    2020 تزويد سيارة رينج روڤر بمحرك إنجينيوم بنزين سداسي الأسطوانات المستقيمة بسعة 3.0 لتر ومجموعة نقل الحركة الكهربائية الهجينة الخفيفة، إلى جانب الإصدار الخاص رينج روڤر فيفتي.

    المراتب الأولى عالمياً لرينج روڤر
    1971 رينج روڤر تصبح أول سيارة تُعرض في متحف اللوفر في باريس.
    1972 رينج روڤر أول سيارة تقطع أخدود داريان.
    1979 سيارة رينج روڤر معدلة خصيصاً تفوز بالموسم الافتتاحي من رالي باريس – داكار.
    1985 رينج روڤر بوليت (Bullet) التي تعمل بالديزل تحطم 27 رقماً قياسياً.
    1989 رينج روڤر أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بالفرامل المضادة للإقفال (ABS).
    1992 رينج روڤر أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بنظام مراقبة الجر الإلكتروني (ETC).
    1992 رينج روڤر أول سيارة دفع رباعي في العالم يتم تزويدها بنظام تعليق هوائي إلكتروني أوتوماتيكي.
    2009 رينج روڤر تطلق لأول مرة نظام الديناميكيات التكيفية كي تواصل تحسين هيكل السيارة والتحكم بها.
    2012 الجيل الرابع من رينج روڤر أول سيارة رياضية متعددة الأغراض بهيكل كامل من الألومنيوم في العالم.
    2014 إطلاق نظام "التحكم بالتقدم على كل التضاريس" (ATPC) لأول مرة في سيارة رينج روڤر ورينج روڤر سبورت.

    بعثات وجولات رينج روڤر
    1971 سيارة رينج روڤر تفوز بأول رالي تلال في لانغولين.
    1972 فريق من الجيش البريطاني، بقيادة الرائد جون بلاشفورد سنيل، يؤكد على ميزات رينج روڤر الأصلية الملائمة لكل التضاريس، وذلك في عام 1972 عندما قادوا سيارتين من شمال ألاسكا إلى أقصى جنوب الأرجنتين، وقطعوا أخدود داريان الشهير، وهو عبارة عن غابة كثيفة تحول دون التنقل على الطرقات بين أميركا الوسطى والجنوبية.
    1974 سيارة رينج روڤر تكمل بعثة من غرب إلى شرق الصحراء الكبرى – حوالي 12,000 كم (7,500 ميل) في 100 يوم.
    1977 رينج روڤر معدلة تفوز في فئة سيارات الدفع الرباعي في ماراثون لندن – سيدني، والذي تبلغ مسافته 30,000 كم (18,750 ميل) وهو أطول سباق رالي قائم على السرعة على الإطلاق.
    1979/1981 سيارة رينج روڤر معدلة خصيصاً تفوز بالموسم الافتتاحي من رالي باريس – داكار (فازت رينج روڤر به مجدداً في 1981)
    1985 سيارة رينج روڤر "بوليت" (Bullet) تحطم 27 رقماً قياسياً للسرعة، بما في ذلك الرقم القياسي لسيارات الديزل لسيرها بمتوسط سرعة يفوق 100 ميل/سا لمدة 24 ساعة.
    الثمانينات منافسات "جائزة الجمل" الشهيرة في الثمانينات والتسعينات تشهد مشاركة سيارات رينج روڤر، ولاند روڤر سيريس 3، وديفندر، وديسكڤري، وفريلاندر في أولمبياد سيارات الدفع الرباعي. من الأمازون إلى الشرق الأقصى، وأسترالاسيا، وأفريقيا، وسيبيريا، تطورت "جائزة الجمل" من تحديات قيادة في مناطق مفتوحة إلى اختبارات تحمل، مثل التجديف بقوارب الكاياك، وركوب الدراجات على الجبال والرياضات المائية. 1981 (سومطرة)، 1982 (بابوا غينيا الجديدة)، 1987 (مدغشقر – تم استخدام سيارات الديزل).
    1989 قافلة من سيارات رينج روڤر المجهزة لهذه البعثة تعبر أكثر الأجزاء وعورة من "الممر القاري" في ولاية كولورادو الأمريكية، والتي سمتها لاند روڤر "الشق العظيم".
    2003 تحدي "جي 4" (G4) يشهد تنافس العديد من الفرق في مغامرة عالمية مذهلة تجمع بين القيادة الأكثر صعوبة لسيارات الدفع الرباعي ورياضات المغامرات القصوى، مع الاستراتيجيات متوسطة المدى، ويتنافس المشاركون في التحدي على مدار أربعة أسابيع يغطون خلالها كل من نيويورك والساحل الشرقي، وجنوب أفريقيا، وغرب أستراليا، والغرب الأمريكي.
    2006 في تحدي "جي 4" الثاني، المتنافسون يعبرون آلاف الأميال، في أربع دول في قارتين، وهي تايلاند ولاوس والبرازيل وبوليفيا، وذلك دعماً لجمعيات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC).
    2013 نموذجان هجينان من سيارة رينج روڤر يقطعان طريق الحرير الهائل إلى الهند، حوالي 15,288 كم (9,950 ميلاً) من سوليهل إلى مومباي كجزء من تقييماتهما الهندسية الأخيرة.
    2014 أسطول من سيارات رينج روڤر ورينج روڤر كلاسيك يقطع حوالي 1,609 كم (1,000 ميل) في جزء من مسار الشق العظيم للاحتفال بمرور خمس وعشرين عاماً على تلك البعثة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    18,262

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. لاند روڤر تمهد لإطلاق رينج روڤر إيفوك الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-11-2018, 08:10 PM
  2. لاند روڤر تكشف عن سيارتها الجديدة رينج روڤر SV كوبيه
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-01-2018, 04:02 PM
  3. رينج روڤر تحتفل بـ 45 عاماً من الفخامة والتصميم المميز والابتكار
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-10-2015, 07:26 PM
  4. رينج روڤر أوتوبيوغرافي 21 عاماً حافلاً بإرساء معايير الفخامة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2015, 05:40 PM
  5. لاند روڤر تكشف عن رينج روڤر سبورت SVR
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2014, 03:51 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14