أياكس ثانياً بعد تعثّر ألكمار الكبير


صعد نادي أياكس أمستردام إلى المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه رودا كيركراده بهدفين نظيفين، مستفيدا من السقوط الكبير لألكمار أمام مضيفه توتني أنشكيده بثلاثة أهداف دون مقابل الأربعاء في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

سجّل ويسلي سنايدر والتشيكي زدينيك غريغيرا هدفي أياكس (16 و42 على التوالي) في مرمى رودا كريكراده، فرفع رصيده إلى 41 نقطة وأصبح ثانيا بفارق نقطة واحدة عن ألكمار الذي مني بخسارة كبيرة أمام مضيفه تونتي أنشكيده بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها السويسري بلايز أنكوفو (30) والسويدي باكيرسيوغلو (43) والاسترالي لوك ويلكشاير (59).

وبعد خسارة ألكمار، حافظ أيندهوفن حامل اللقب والمتصدر على فارق النقاط العشر التي تفصله عن أقرب مطارديه بعد تعادله في افتتاح المرحلة أمام فيينورد روتردام (1-1).

وحسم هيرينفين مواجهته مع مضيفه غرونيغن بالفوز عليه بهدفين سجلهما البرازيلي ألفونسو ألفيز (16) والكندي ويل جونسون (82)، في حين فاز بريدا على فيتيس أرنهيم بهدفين لأرنيه سلوت (33) وفيكتور سيكورا (89)، مقابل هدف لبول فريهايغ (11).

وتعادل دن هاغ مع ضيفه فالفيك بهدف سجله سانتي كولك (87)، مقابل هدف لتيم يانسن (45)، وأوتريخت مع هيراكليس الميلو من دون أهداف.















المصدر: وكالات