>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    18,230

    افتراضي +E 63 S 4MATIC سيدان الجديد من مرسيدس-AMG


    تصميم أكثر جاذبية مع مزايا فائقة للديناميكية الهوائية وأعلى مستويات الراحة


    دبي، الإمارات العربية المتحدة. منذ طرح سيارة Hammer الأسطورية في العام 1986، أصبحت الفئة E بمحركها المتفوق إحدى الفئات الرئيسية التي تشكل جوهر العلامة التجارية مرسيدس-AMG. وفي الجيل الأخير، اجتمع الأداء الديناميكي للسيارة الرياضية من أفالترباخ مع أعلى مستويات الراحة وشهدت السيارة تحديثات عديدة على مستوى التصميم. أصبحت فتحة هواء التبريد المركزي في الجزء الأمامي المعاد تصميمه بالكامل الآن أكبر بكثير، وأضيف أيضاً الشبك الأمامي المخصص لطرازات AMG الذي يتضمن اثني عشر فتحة عمودية وزاد حجم نجمة مرسيدس في المنتصف.

    وإلى جانب المصابيح الأمامية MULTIBEAM All-LED المسطحة، يأتي الطراز بأقواس العجلات التي تتسع تدريجياً نحو الخارج، والفتحات التي تزين غطاء المحرك، ما يضفي مظهراً جديداً كلياً وأكثر ديناميكية على الطراز. كما يأتي المصد الأمامي بتصميم جديد على شكل جناح طائرة ويتضمن ثلاث فتحات تهوية كبيرة ومشتت هواء أمامي، ويعطي انطباعاً بالحجم الكبير للسيارة بينما يعمل أيضاً على تقليل الرفع عند المحور الأمامي بشكل كبير. وحظيت المقصورة أيضاً بتحسينات كثيرة، تأكيداً على انتمائها لعائلة AMG، حيث تأتي مجهزة بركن القيادة ب شاشة عريضة، وعجلة القيادة الجديدة AMG Performance ونظام المعلومات والترفيه MBUX مع الوظائف وشاشات العرض المخصصة لطرازات AMG.

    تجذب سيارة E 63 S 4MATIC+ الجديدة الانتباه من النظرة الأولى، بفضل مظهرها الجديد، الذي يرجع إلى أسباب فنية إلى حد كبير. فمن أجل ضمان دخول الكمية المثلى من الهواء إلى المحرك V8 سعة 4 لترات مع الشاحن المزدوج بالإضافة إلى هواء التبريد، تأتي فتحات الهواء في المصد الأمامي كبيرة بشكل خاص، وتعمل على توجيه الهواء إلى المكان المطلوب بطريقة متعمدة بمساعدة الضلعين المستعرضين.

    وقال توبياس مورز، رئيس مجلس إدارة شركة مرسيدس-AMG: "بفضل محرك V8 عالي الكفاءة ونظام الدفع الرباعي المتغير كلياً، توفر سيارة E 63 S 4MATIC+ أداءً فائقاً وأعلى مستويات الديناميكية، إلى جانب تعزيز مستويات الراحة أيضاً في طراز السيدان المحدث، مع الاحتفاظ بالسمات المميزة لطرازات AMG. ومع التحديث الشامل للتصميم، الذي يساعد أيضاً في تحقيق مستويات عالية محسنة من الديناميكية الهوائية للفئة E، سيحصل عملاؤنا على سيارة فائقة الجاذبية".

    عمل المصممون وخبراء الديناميكا الهوائية يداً بيد لتطوير السيارة. وأثمر هذا التعاون عن تصميم خارجي جذاب مستوحى من طرازات AMG، مع تحسين مستويات الديناميكية الهوائية، وذلك لتعزيز الرشاقة على الطرق المتعرجة والوصول إلى أعلى مستويات الثبات عند السرعات العالية على الطرق السريعة. كما تمكّن خبراء الديناميكا الهوائية من تقليل مقاومة الرياح بشكل أكبر.

    تتمثل إحدى السمات الجمالية الأخرى الجذابة في فتحات الهواء الكبيرة باللون الأسود شديد اللمعان في الجناح على شكل حرف A، والتي تمتد عبر المصد الأمامي بأكمله، وتستمر حتى الحافة الخارجية له، وتلتف إلى الخارج وصولاً إلى الجانبين. ويأتي مشتت الهواء الأمامي باللون الفضي شادو أو باللون الأسود شديد اللمعان (مع باقة AMG Night كتجهيز اختياري) أو يأتي مصنوعاً من ألياف الكربون (مع باقة AMG Exterior Carbon-Fibre I كتجهيز اختياري). وتتميز أقواس العجلات بأنها أعرض بـ 27 مم وتأتي بتصميم أكثر جرأة، وتحتضن العجلات الأكبر على المحور الأمامي، وهذه ميزة إضافية أيضاً.

    التصميم الخلفي الجديد يضفي مزيداً من الأناقة والرشاقة
    تأتي السيارة بمصابيح خلفية مسطحة جديدة من جزئين، والتي تخطف الأنظار بتصميمها الرائع. تمتد المصابيح الخلفية الآن إلى غطاء صندوق الأمتعة، حيث يرتبط جزئيها معاً بصرياً بشريط تزييني من الكروم شديد اللمعان في الأعلى. ويأتي الجناح الصغير على صندوق الأمتعة مطلياً بلون السيارة أو مصنوعاً من ألياف الكربون مع باقة AMG Exterior Carbon-Fibre II كتجهيز اختياري.

    يعزز المصد الخلفي الذي أعيد تصميمه الشعور بالرحابة، كما يساعد في تعزيز مستويات الديناميكية الهوائية. ويأتي الجزء السفلي مطلياً باللون الأسود شديد اللمعان مع شريط تزييني باللون الفضي شادو بعرض السيارة بالكامل، وصولاً إلى حدود الإطار المزين لفتحتي أنبوب العادم المزد وجتين المعاد تصميمهما، ما يضفي مزيداً من الأناقة على السيارة. ويتوفر هذا الشريط التزييني باللون الأسود شديد اللمعان مع باقة AMG Night أو من ألياف الكربون مع باقة AMG Exterior Carbon-Fibre I كتجهيز اختياري. وتأتي فتحتا أنبوب العادم المزدوجتين على شكل شبه المنحرف بحجم 90 مم وبحواف مستديرة وتصميم جديد من التيتانيوم المطفي مع لمسات تزيينية في الخارج والداخل. ويُختتم الجزء الخلفي بالمشتت الأسود شديد اللمعان المعاد تصميمه أيضاً، مع جناحين صغيرين طوليين.

    عجلات بتصميم ديناميكي هوائي محسَّن وباقات التصميم المخصصة
    تم تجهيز طراز S بعجلات جديدة قياس 20 بوصة مصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة، تتميز بتصميم ديناميكي هوائي محسَّن بخمسة أضلاع مزدوجة وحافة هوائية أوسع للعجلة كتجهيز اختياري، وتتوفر بخيارين للألوان: الأسود المطفي أو الرمادي التنتالوم شديد اللمعان. أما الطلاء الخارجي للسيارة، فيتوفر بخيارات اللون الرمادي الجرافيتي ميتاليك، والفضي هاي تيك ميتاليك، وكذلك الأزرق الماجنو اللامع. وكان اللون الأخير يقتصر في السابق على طرازات AMG GT، ويتوفر الآن حصرياً ضمن مجموعة ألوانAMG-exclusive لطرازات سلسلة 63 من الفئة E فقط.

    يمكن إضفاء المزيد من اللمسات الفردية من خلال باقة AMG Night التي تأتي كتجهيز اختياري. فعند اختيار هذه الباقة، تأتي أغطية المرايا الخارجية وإطارات النوافذ والشرائط التزيينية حول هيكل السيارة وشريط الزينة في المصدين الأمامي والخلفي مطلية باللون الأسود شديد اللمعان. وتأتي أيضاً حواف فتحتي أنبوب العادم من الكروم الأسود. ويتوفر أيضاً الشبك الأمامي المخصص لطرازات AMG بتصميم داكن اللون. وتتوفر حصرياً لطرازات 63 باقة AMG Exterior Carbon-Fibre I كتجهيز اختياري، وتشمل مشتت الهواء الأمامي والشرائط التزيينية حول هيكل السيارة وشريط التزيين في المصد الخلفي من ألياف الكربون. وتعزز باقة AMG Exterior Carbon-Fibre II المظهر الفردي المتميز للسيارة مع خلال أغطية المرايا والجناح الصغير على غطاء صندوق الأمتعة المصنوعة من ألياف الكربون.

    مقصورة أنيقة مع لمسة رياضية وأعلى مستويات الراحة أثناء الرحلات الطويلة
    يجمع تصميم المقصورة بين اللمسات الفاخرة والمواد عالية الجودة مع السمات المميزة لطرازات AMG، حيث تأتي المقصورة مجهزة بمقاعد AMG من جلد النابا، وتجمع بين المستوى الفائق من الدعم الجانبي وأعلى مستويات الراحة أثناء الرحلات الطويلة، وتتميز بالتصميم المخصص لطرازات AMG مع وجود شعار AMG على مساند الظهر للمقاعد الأمامية. وكذلك تتوفر أنواع الجلد الأخرى كتجهيزات اختيارية. وتتوفر مقاعد AMG Performance المزودة بمساند الرأس المدمجة وأعلى مستويات الدعم الجانبي عند الطلب. أما المقصورة الخاصة بطراز S، فقد أدخل عليها المصممون المزيد من الإضافات التزيينية، حيث يأتي التابلوه وأحزمة الأبواب مكسوة ومطرزة بجلد النابا، وكذلك أحزمة الأمان، باللون الرمادي الكريستالي. وتتوفر باقة التنجيد من جلد النابا باللون الأسود/الرمادي اللؤلؤي تيتانيوم مع الدرزات المتباينة باللون الأصفر ضمن التجهيزات الاختيارية المخصصة لطرازات AMG. فيما تتوفر الإضاءة المحيطية القابلة للتخصيص أيضاً كتجهيز أساسي.

    تتضمن أبرز المزايا الأخرى نظام المعلومات والترفيه MBUX مع شاشة اللمس ولوحة اللمس، والتحكم الذكي عبر الأوامر الصوتية، إلى جانب الشاشات والخصائص المخصصة لطرازات AMG. تجتمع شاشة لوحة العدادات وشاشة عرض الوسائط المدمجتان قياس 12,25 بوصة خلف لوح زجاجي واحد وتشكلان معاً شاشة القيادة الواسعة. ويمكن للعميل الاختيار من بين ثلاثة أنماط لشاشات عرض AMG للوحة العدادات، وهي: النمط الكلاسيكي الحديث "Modern Classic"، والرياضي "Sport"، والرياضي الفائق "Supersport". ويتميز نمط عرض "Supersport" بجاذبيته الفائقة، حيث يتوسط الشاشة عداد سرعة دوران المحرك، فيما تظهر المعلومات الإضافية على شكل شريطين على يمين ويسار العداد، ما يعطي انطباعاً بالرحابة. ويمكن للسائق، عبر قائمة AMG، إظهار مجموعة خاصة مختلفة من شاشات العرض تقدم معلومات إضافية مثل شاشة عرض بيانات المحرك ومؤشرات نقل الحركة وقائمة تسخين السيارة والإعدادات ومقياس التسارع بفعل الجاذبية G-Meter ومؤقت السباق Race Timer. وتعزز شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس أيضاً من الطابع الديناميكي من خلال شاشات عرض AMG المتميزة، مثل شاشة عرض برامج القيادة أو بيانات المستشعرات.

    نظام التحكم الصوتي "Hey Mercedes" مع المزيد من الوظائف
    بالطبع، يأتي نظام التحكم الصوتي المبتكر، الذي يعمل بنطق عبارة "Hey Mercedes"، كتجهيز أساسي. وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، يتعرف نظام المعلومات والترفيه MBUX تقريباً على جميع الجمل المرتبطة بمجالي المعلومات والترفيه وتشغيل السيارات ويفهمها، حتى لو تم نطقها بشكل غير مباشر.

    عجلة القيادة AMG Performance الجديدة بتصميم الأضلاع المزدوجة
    توفر عجلة القيادة AMG Performance الجديدة، بفضل تصميمها الجديد وأزرارها المدمجة بأناقة، رابطاً وثيقاً بين السائق والسيارة. تجمع الأضلاع الثلاثية المزدوجة المستديرة بين الثبات وخفة الوزن، فيما يعكس إطار عجلة القيادة الشخصية الرياضة المميزة للسيارة. يمكن اختيار غطاء لعجلة القيادة من الجلد أو من ألياف DINAMICA الدقيقة أو من توليفة من الجلد والألياف الدقيقة مع وظيفة تدفئة عجلة القيادة. وتتضمن عجلة القيادة مستشعراً يكشف ما إذا كان السائق يضع يديه على عجلة القيادة أم لا، فإذا استشعر النظام أن السائق لا يضع يده على عجلة القيادة لفترة معينة، يتم تفعيل سلسلة من التحذيرات، والتي تؤدي في النهاية إلى تفعيل نظام Emergency Brake Assist لإيقاف السيارة إذا لم يمسك السائق بعجلة القيادة.

    الأزرار المدمجة بأناقة
    تضفي الأزرار الجديدة المدمجة على سطح الأضلاع الأفقية المزدوجة مظهراً أنيقاً للغاية. وتساعد أدوات الاستشعار عن طريق اللمس في منطقة الرموز على تسهيل التحكم في هذه الأزرار. وتعمل لوحة العدادات عبر أدوات الاستشعار اليسرى على الضلع العلوي في عجلة القيادة، وشاشة عرض الوسائط عبر أدوات الاستشعار في الضلع الأيمن، ويتضمن الضلع السفلي أزرار التحكم الخاصة بنظام تثبيت السرعة/نظام DISTRONIC (على اليسار) ونظام التحكم في مستوى الصوت/التحكم في الهاتف (على اليمين). كما توجد أزرار عجلة القيادة من AMG (تأتي كتجهيز أساسي في طراز S، وكتجهيز اختياري في الطراز الأساسي) لتشغيل برامج القيادة وغيرها من الوظائف القابلة للتخصيص بشكل فردي، والتي تتضمن شاشات أكثر وضوحاً ذات أيقونات جديدة مستديرة الشكل.

    يمكن تشغيل ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G يدوياً عبر أذرع نقل السرعة المعدنية الموجودة إلى اليسار واليمين خلف إطار عجلة القيادة. وأصبحت أذرع نقل السرعة أكبر قليلاً من السابق وتغير مكانها للأسفل قليلاً، وذلك لمزيد من الدقة أثناء نقل السرعة.

    يتضمن الكونسول الوسطي وحدة التحكم المخصصة لطرازات AMG مع الأزرار الإضافية التي تستخدم للتحكم في برامج القيادة، والصوت، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP® ثلاثي المراحل، واختيار وضع نقل السرعة اليدوي، ونظام التخميد المتكيف، ونظام العادم AMG Performance الذي يأتي كتجهيز اختياري، وخاصية تشغيل وإيقاف الوضع الاقتصادي ECO وكاميرا الرجوع للخلف. وتعزز دواسات AMG الرياضية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع عناصر التزيين المطاطية وعتبات الأبواب ودواسات الأرضية السوداء مع شعار "AMG"، المظهر الرياضي للسيارة. وكذلك تتوفر مجموعة متنوعة من لمسات تزيين المقصورة عالية الجودة لإضفاء المزيد من التفرد على السيارة. وتضفي عناصر التزيين المصنوعة من ألياف الكربون المخصصة لطرازات AMG مظهراً أكثر رياضية على السيارة من الداخل.

    محرك V8 بسعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج من AMG
    يُنتج محرك V8 سعة 4 لترات والشاحن التوربيني المزدوج في سيارة E 63 S 4MATIC+ 450 كيلووات (612 حصان) ويبلغ أقصى عزم دوران له 850 نيوتن متر. وتتوفر هذه الطاقة عبر نطاق سرعة المحرك الكبير من 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة، ما ينقل شعوراً بالأداء الفائق عند الضغط على دواسة التسارع. وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3,4 ثانية فقط.

    من أجل ضمان الوصول لمستويات القدرة والاستجابة المثالية لمحرك V8 من AMG، يأتي الشاحن التوربيني المزدوج مزوداً بتقنية التمرير المزدوج، والتي تعمل على تقليل الضغط العكسي لغاز العادم وتحسين دورة الغاز. ويتميز هذا الطراز بالأداء الفائق والكفاءة العالية بفضل نظام غلق الأسطوانة والإجراءات الإضافية الأخرى. فعندما يختار السائق وضع الراحة "Comfort"، يتم تفعيل نظام غلق الأسطوانة في نطاق سرعة المحرك من 1000 إلى 3250 دورة في الدقيقة. وتوجد شاشة عرض خاصة في لوحة العدادات توضح ما إذا كان نظام غلق الأسطوانة قيد الاستخدام وما إذا كان المحرك يعمل في وضع أربع أو ثماني أسطوانات. ويتميز الانتقال بين هذين الوضعين بالسرعة والاستجابة الفورية وعدم التأثير على عزم الدوران، وذلك لتحقيق أعلى مستويات الراحة للركاب.

    تعد سيارة E 63 S 4MATIC+ الوحيدة في فئتها حيث تأتي مجهزة بقواعد المحرك الديناميكية. تعمل قواعد المحرك الديناميكية على حل المتطلبات المتضاربة المتمثلة في العمل كرابط مرن قدر الإمكان بين المحرك وهيكل السيارة لتوفير أعلى مستويات الراحة ورابط صلب قدر الإمكان لتوفير المستويات المثلى لديناميكية القيادة. ويمكن لقواعد المحرك الديناميكية تغيير درجة صلابتها بسرعة وبطريقة متغيرة لتتكيف مع ظروف ومتطلبات القيادة. وتعزز هذه المميزات دقة التحكم في السيارة عند القيادة الديناميكية، بينما توفر مستويات عالية من الراحة عند اختيار وضع الراحة "comfort".

    زمن تبديل أقصر لمستوى التروس وكفاءة عالية: ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT بـ 9 سرعات
    تم تطوير ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT بـ 9 سرعات خصيصاً لمتطلبات الأداء الفائق. يوفر برنامج التشغيل الذاتي فترات تبديل قصيرة للغاية مع تخفيض السرعة بشكل فوري، في حين أن وظيفة الفصل المزدوج للقابض تمنح السائق تجربة قيادة ممتعة. ويحل القابض متعدد الألواح محل محول عزم الدوران، حيث يعمل على تعزيز خفة الوزن وتحسين الاستجابة، خاصة عند التسارع أو انخفاض القدرة.

    تشمل أبرز مزايا ناقل الحركة ما يلي:

    • تعديل خصائص نقل الحركة وفق برنامج القيادة المحدد في نظام AMG DYNAMIC SELECT
    • عند اختيار وضع نقل الحركة اليدوي "M"، يستجيب ناقل الحركة مباشرة لأوامر نقل الحركة اليدوية من السائق، وتستجيب مجموعة نقل الحركة بدقة وتنفذ أوامر نقل السرعة بصورة لحظية تقريباً
    • يسمح وضع "M" المؤقت بالانتقال الفوري إلى وضع نقل الحركة اليدوي "M"، وذلك من خلال استخدام أذرع نقل السرعة في عجلة القيادة
    • وظيفة الفصل المزدوج التلقائي للقابض عند تخفيض السرعة: يتم تفعيل هذه الوظيفة تلقائياً في برامج القيادة الرياضي "Sport" والرياضي بلاس "Sport+" والسباق "RACE" (تأتي كتجهيز أساسي)
    • يتم تفعيل وظيفة تشغيل وإيقاف الوضع الاقتصادي ECO تلقائياً في وضع الراحة "Comfort"
    • يمكن تنشيط وظيفة الانزلاق "Gliding" في الوضع الفردي "Individual"


    نظام التعليق المطور خصيصاً لتحقيق أعلى مستويات الديناميكية الجانبية والطولية مع تعزيز مستويات الراحة
    يوفر طراز E 63 S 4MATIC+ أعلى مستويات الرشاقة والديناميكية خلال التسارع الجانبي، بفضل نظام التعليق AMG RIDE CONTROL+ مع الدعم الكامل للتعليق الهوائي متعدد الحجرات، ونظام التخميد القابل للتعديل ADS+ (نظام التخميد المتكيف) الذي يتيح مستويات استثنائية من الثبات والقيادة الديناميكية ودقة التوجيه. وتم إدخال تحسينات على خصائص الراحة في نظام التعليق بفضل إعادة ضبط وتنقيح الموائمة الحركية المرنة.

    يتضمن تصميم المحور الأمامي بأربع نقاط اتصال استخدام مكونات من الألمنيوم المطروق في تصنيع القوائم المستعرضة وقضيب الدعامة ووصلة النابض. وتسمح عناصر التحكم المستقلة في العجلات ونظام تعليق العجلات للسائق بالتسارع الجانبي عند السرعات العالية مع الحد الأدنى من عزم التوجيه، وهي أيضاً الميزة التي تعزز مستويات الراحة. ويأتي المحور الخلفي بخصائص التحكم الذاتي أيضاً، وقد تم تعديله بشكل خاص لضمان توفير أعلى مستويات الراحة المميزة للفئة E من مرسيدس، إلى جانب الدقة العالية في التوجيه وأفضل مستويات القيادة الديناميكية من AMG.

    يجمع نظام التعليق الهوائي الجديد المكون من ثلاث حجرات بين ديناميكيات القيادة المثالية مع التوافق الممتاز مع الطريق وخصائص اهتزاز الإطارات بفضل نظام النابض/المثبط الرياضي الخاص ونظام التخميد المتكيف. ويمكن تعديل صلابة النوابض الهوائية بدرجات متعددة من خلال تفعيل أو إلغاء تفعيل الحجرات الهوائية الفردية، ما يعزز من مستويات الراحة والتحكم بشكل ملحوظ. ويوجد ثلاث درجات لضبط النابض، اعتماداً على برنامج القيادة المحدد وأسلوب القيادة الحالي. ويتم زيادة قوة النابض تلقائياً في حالة حدوث تغييرات مفاجئة في الحمولة، أو عند الانعطاف بسرعة عالية، أو التسارع الشديد، أو الكبح الشديد، وذلك لتقليل اندفاع الهيكل بشكل فعال مع الحفاظ على ثبات السيارة.

    يمكن ضبط نظام التخميد التكيفي ضمن ثلاثة أوضاع: وضع الراحة "Comfort" ووضع الرياضي "Sport" ووضع الرياضي+ "Sport+"، ما يسمح بالمفاضلة بين أعلى مستويات الراحة خلال المسافات الطويلة وديناميكيات القيادة الرياضية. ويتم تعديل مستوى التخميد في كل عجلة ليتناسب مع موقف القيادة الحالي وطبيعة الطريق. وتسمح الخرائط التي يمكن برمجتها بحرية بضبط قوة التخميد على نطاق واسع بين الحد الأدنى والحد الأقصى، وأصبح الفرق بين إعدادات التعليق المريح والرياضي أكثر دقة ووضوحاً.

    نظام الدفع الرباعي المتغير AMG Performance 4MATIC+ مع وضع Drift Mode
    يتم تجهيز طراز E 63 S بنظام الدفع الرباعي المتغير AMG Performance 4MATIC+ كتجهيز أساسي. يجمع هذا النظام الذكي بين مزايا نظم الدفع المختلفة، حيث يأتي توزيع عزم الدوران على المحورين الأمامي والخلفي متغيراً بالكامل لأول مرة، ويوفر قوة السحب المثالية على جميع أنواع الطرق. يعمل القابض الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً على توصيل المحور الأمامي بالمحور الخلفي الذي يعمل بشكل دائم. وبالتالي يمكن قيادة الطراز ذي الأداء الفائق بطريقة متغيرة باستمرار من الدفع الرباعي الموجه نحو قوة السحب المثالية إلى الدفع الخلفي فقط.

    وتتوفر إمكانية التفحيط بفضل توزيع عزم الدوران المتغير بالكامل، عبر وضع Drift المدمج في طراز S كتجهيز أساسي. ويمكن تفعيل هذا الوضع في برنامج السباق "RACE" باستخدام أذرع نقل السرعة في عجلة القيادة، مع إلغاء تفعيل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP®، وتحويل ناقل الحركة إلى الوضع اليدوي. وعند تفعيل وضع Drift، تتحول سيارة E 63 S 4MATIC+ إلى سيارة ذات دفع خلفي محض. وتظل السيارة تعمل بوضع Drift حتى يقوم السائق بتعطيله مرة أخرى.

    القفل التفاضلي على المحور الخلفي: قوة سحب مثالية
    للوصول إلى أعلى مستويات القيادة الديناميكية وقوة السحب، يأتي الطراز فائق الأداء مزوداً بترس قفل تفاضلي يتم التحكم فيه إلكترونياً. يعمل هذا على منع انزلاق العجلة الداخلية عند الانعطاف، دون أي تدخل في نظام الكبح. ويستطيع السائق التسارع عند الخروج من المنحنيات في وقت أبكر وبقوة أكبر. وتظل السيارة أكثر ثباتاً عند الكبح من السرعات العالية، ويعزز القفل التفاضلي من قوة السحب عند التحرك. وتتمثل أكبر فائدة من القفل التفاضلي الإلكتروني على المحور الخلفي في التحكم الدقيق والاستباقي، والذي يعزز إمكانات السيارة ويسهل التحكم فيها عند القيادة بسرعات عالية. ويعمل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP® ثلاثي المراحل، مع إعداداته "ESP ON" و"ESP SPORT Handling" و"ESP OFF"، بتوافق دقيق مع ترس القفل التفاضلي على المحور الخلفي ونظام الدفع الرباعي، ويتم تعديله للوصول للمستوى الأمثل من القيادة الديناميكية.

    التوجيه المباشر والاستجابة الفورية: نظام AMG speed-sensitive steering للتوجيه
    يتميز نظام التوجيه الكهروميكانيكي المعزز الحساس للسرعة بالنسب المتغيرة والاستجابة الدقيقة الفائقة. ويتم تقليل دعم التوجيه عند السرعات العالية، وتزداد باستمرار عند السرعات المنخفضة، ما يعني أن قوة التوجيه المطلوبة عند السرعات المنخفضة ستكون منخفضة نسبياً، مع الحفاظ على أفضل تحكم ممكن في السيارة عند السرعات العالية. ويمكن ضبط أنظمة مساعدة التوجيه وفق مستويات مختلفة عبر نظام AMG DYNAMICS، والتي تتراوح من أعلى مستويات الراحة وصولاً إلى التوجيه الرياضي.

    التحكم الفائق ومقاومة التآكل: نظام المكابح فائق الأداء من AMG
    يتميز نظام المكابح الكبير الحجم فائق الأداء بالموثوقية وسرعة الاستجابة ومقاومة التآكل، حتى مع كثرة الاستخدام. تم تجهيز المحور الأمامي بنظام مكابح بملاقط ثابتة وستة مكابس وأقراص مكابح قياس 360 × 36 مم مزودة بثقوب تهوية لتبديد الحرارة، أما المحور الخلفي فيتضمن نظام مكابح بملاقط أحادية المكبس وأقراص مكابح قياس 360 × 26 مم. وتم تجهيز طراز S بأقراص مكابح أكبر على المحور الأمامي قياس 390 × 36 مم. إلى جانب ذلك، يتوفر نظام مكابح AMG Carbon Ceramic كتجهيز اختياري، بأقراص مكابح قياس 402 × 39 مم على المحور الأمامي و360 × 32 مم على المحور الخلفي.

    من أجل تجربة شخصية متفردة مع نظامي AMG DYNAMIC SELECT وAMG DYNAMICS
    يأتي طراز E 63 S 4MATIC+ مجهزاً بستة أوضاع للقيادة ضمن نظام DYNAMIC SELECT كتجهيز أساسي، وهي الطريق الزلق "Slippery" والراحة "Comfort" والرياضي "Sport" والرياضي+ "Sport+" والفردي "Individual" والسباق "RACE"، والتي تمكن السائق من تغيير خصائص السيارة بلمسة واحدة. وتوفر هذه الأوضاع مجموعة كبيرة من خصائص السيارة من الراحة إلى ديناميكية الأداء. وتعمل أوضاع القيادة على تغيير خصائص التحكم الرئيسية، مثل خصائص المحرك ونقل الحركة والتعليق والتوجيه. وبصرف النظر عن وضع القيادة المختار ضمن نظام DYNAMIC SELECT، يمكن للسائق التبديل مباشرة إلى وضع نقل الحركة اليدوي، وذلك لنقل السرعة يدوياً باستخدام أذرع نقل السرعة في عجلة القيادة. كما يمكن أيضاً تخصيص إعدادات نظام التعليق حسب الحاجة.

    تم دمج نظام التحكم في ديناميكيات السيارة AMG DYNAMICS ضمن نظام أوضاع القيادة AMG DYNAMIC SELECT، التي تؤثر على إستراتيجيات التحكم في نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP® أو نظام الدفع الرباعي. فعلى سبيل المثال، يتوقع نظام التحكم الذكي في التوجيه سلوك السيارة المطلوب بناءً على طريقة قيادة السيارة وبيانات المستشعر. يتراوح نطاق التحكم من الثبات التام إلى الديناميكية التامة، ويمكن اختيار وظائف AMG DYNAMICS مباشرةً عبر أزرار عجلة القيادة AMG.

    يتم تغيير خصائص التحكم الرئيسية، مثل خصائص المحرك والتعليق، وطريقة التحكم في نظام الدفع الرباعي وأداء نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP® إلكترونياً وفقاً لبرنامج القيادة. ويتراوح نطاق التحكم من أعلى مستويات الأمان إلى الديناميكية التامة. ويضمن وضع السباق "RACE" أعلى مستويات الرشاقة والقيادة الديناميكية للوصول إلى أفضل تجربة قيادة ديناميكية، وذلك من خلال رفع معدلات الانعطاف، أو تعزيز استجابة دواسة التسارع، أو تعزيز نظام نقل الحركة، أو ترس القفل التفاضلي على المحور الخلفي الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً، أو توزيع قوة الكبح لنظام الدفع الرباعي.

    لمحة عن المواصفات الفنية
    طراز E 63 S 4MATIC+ سيدان
    المحرك محرك V8 بسعة 4 لترات مع الحقن المباشر والشاحن التوربيني المزدوج
    الإزاحة 3982 سم مكعب
    القوة 450 كيلووات (612 حصان) عند 5750-6500 دورة في الدقيقة
    أقصى عزم دوران 850 نيوتن متر عند 2250–4500 دورة في الدقيقة
    نظام الدفع نظام الدفع الرباعي الدائم AMG Performance 4MATIC+ مع التوزيع المتغير لعزم الدوران مع وضع "Drift"
    ناقل الحركة ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G مع القابض متعدد الألواح
    استهلاك الوقود داخل المدينة وخارجها 11,6 لتر/كم*
    انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارجها 265 غ/كم
    التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ ساعة 3,4 ثانية
    السرعة القصوى 300 كم/ساعة***

    * تم تحديد الأرقام المذكورة وفقاً لطريقة القياس المقررة، وهي أرقام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر اختبار "دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC) وفقاً للبند 1 من المادة 2 من اللائحة التنفيذية (الاتحاد الأوروبي) 2017/1153. تم احتساب أرقام استهلاك الوقود على أساس هذه الأرقام
    **محددة إلكترونياً، وتصل إلى 300 كم/ساعة مع باقة AMG Driver's Package
    ***محددة إلكترونياً
    سيتوفر طراز E 63 S 4MATIC+ سيدان الجديد في الشرق الأوسط في الربع الأخير من العام 2020.

    أبرز المواصفات باختصار
    شهدت سيارة E 63 S 4MATIC+ الرياضية الجديدة تطوير خصائصها الديناميكية. فقد أعيد تصميم الجزء الأمامي بالكامل وأصبح يتضمن الشبك الأمامي المخصص لطرازات AMG الذي يشمل اثني عشر فتحة رأسية وزاد حجم نجمة مرسيدس في المنتصف. وتعزز المظهر الديناميكي بالمصابيح الأمامية MULTIBEAM بتقنية all-LED الأكثر تسطحاً، وأقواس العجلات التي تتسع تدريجياً نحو الخارج، وغطاء المحرك مستدير الحواف مع الفتحات المميزة. وتشمل الميزات الجديدة في المقصورة ركن القيادة مع شاشة عريضة، وعجلة القيادة الجديدة AMG Performance ونظام المعلومات والترفيه MBUX مع الوظائف الخاصة بطرازات AMG.

    ويمكن لسيارة E 63 S 4MATIC+ التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3,4 ثانية فقط بفضل محرك V8 سعة 4 لترات والشاحن التوربيني المزدوج، الذي يولد 450 كيلووات (612 حصان) وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، إلى جانب ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT بـ 9 سرعات المعدل خصيصاً ليوفر زمن تبديل أقصر لمستوى التروس وأعلى درجات الكفاءة. ويعمل نظام AMG DYNAMIC SELECT على تغيير خصائص التحكم الرئيسية لتتناسب مع تفضيلات السائق، ويوفر نظام AMG RIDE CONTROL+ أعلى مستويات الثبات، إلى جانب الدقة العالية في التوجيه وأفضل مستويات القيادة الديناميكية.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    18,230

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. سيارة مرسيدس AMG GLA 35 4MATIC
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-12-2019, 05:56 PM
  2. مرسيدس GLE 450 AMG 4MATIC كوبيه
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-05-2016, 03:56 PM
  3. مرسيدس C 450 AMG 4MATIC
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-11-2015, 12:51 PM
  4. مرسيدس GLE 63 AMG 4MATIC
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-11-2015, 12:31 PM
  5. دعاية مرسيدس 4matic........
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-03-2007, 02:09 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14