>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي المركبات متعددة الأغراض الأكثر شعبية .. وسيارات «الكوبيه» تعود بقوة إلى الأسواق


    لأن «الذوق العام» يتحكم في سوق السيارات كما بأسواق الأزياء

    في عالم السيارات، كما في عالم الازياء، يصعب تجاهل اتجاهات «الذوق العام». وشركات السيارات التي تتابع عن كثب هذه الاتجاهات، سرعان ما تلحق بالذوق العام في تركيز انتاجها على السيارات الاكثر شعبية فتساهم، بدورها في تعزيز هذه الشعبية.
    أبرز تحولات «الذوق العام» في السنوات الاخيرة تراجع شعبية سيارات السيدان الكلاسيكية، بعد سيطرتها شبه المطلقة على الاسواق، لصالح السيارات متعددة الاغراض، وانتعاش الطلب على سيارات «الكوبيه» ذات السقف القابل للطي. وتبدو هذه الاتجاهات مشتركة بين الولايات المتحدة واوروبا، ففي الولايات المتحدة أصبحت المركبات الاكثر شعبية في الربع الاول من العام الحالي اما الطرازات المعاد تصميمها من المركبات متعددة الاغراض أو المركبات المطورة أو الجديدة بالكامل. وتتقدم هذه القائمة سيارة تويوتا RAV4 وسيارة شيفروليه تاهو 2007 الجديدة كليا، فيما تأتي في المرتبتين الثالثة والرابعة سيارة هوندا CRV، وسيارة فورد »إكسبلورر«، فالاولى تشهد مبيعات جيدة منذ طرحها عام 1997 والثانية اثبتت انها الافضل مبيعا في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمسة عشر الماضية.

    أما الموقع الخامس على هذه القائمة فتحتله سيارة تويوتا 4 RUNNER والسادس جيب GRAND CHEROKEE، تليها هوندا PILOT في الموقع السابع.، فيما يستأثر طرازا نيسان، «مورانو» وPATH FINDER بالموقعين التاسع والعاشر.

    أما في أوروبا، فقد اظهر استطلاع للرأي أجراه اتحاد السيارات الالماني «أداك» أن 4.9 في المائة فقط من السائقين قالوا، في عام 1995، إنهم سيدرسون شراء سيارة متعددة الاغراض لترتفع هذه النسبة إلى 17.3 في المائة هذا العام مع تسجيل اهتمام متزايد بمركبات البضائع المقفلة «ستيشن واغون» الذي ارتفع أيضا من 6.5 في المائة إلى 28.7 في المائة، وهو ارتفاع ساهمت فيه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (إس. يو. في).

    واستنادا الى الاستطلاع، يرجع السبب في هذا التحول المتنامي في أذواق الراغبين في شراء سيارات جديدة إلى أن المركبات متعددة الاغراض والـ «فان» تلبي جميع احتياجات المستهلك بفضل اتساعها وقوتها وارتفاع معايير السلامة فيها.

    وفي أعقاب ازدياد الطلب على هذه الفئة من المركبات في سوق السيارات بدأت شركات عديدة مصنعة للسيارات بالتخطيط لطرح مركبات جديدة متعددة الاغراض في السوق الاوروبية. وفي هذا السياق أنزلت شركة مرسيدس الى الاسواق، قبل اسابيع معدودة، مركبة Sprinter مجهزة بتقنيات متطورة. وتعد هذه المركبة الاعلى مبيعا في أوروبا اليوم بين مثيلاتها إذ بيع منها نحو 1.2 مليون وحدة خلال السنوات العشر الماضية. وتتوافر نماذج مختلفة عديدة من حيث الوزن والمحرك. ويأتي النموذج الجديد بمركبة كبيرة يتراوح وزنها بين 6 و7.5 طن وتتسق محركاتها مع معايير الاتحاد الاوروبي لانبعاثات العادم (يورو 4).

    أما زيادة الطلب على قطاع المركبات المتعددة الاغراض في السوق الالمانية فقد جاءت، في جانب منها، نتيجة تبني نظام جديد للرسوم على الطرق بالنسبة للمركبات التجارية الثقيلة. ولكن السبب الاساسي يعود،بصفة عامة، الى التحول المتنامي عن سيارات السيدان الكلاسيكية.

    ومن بين المنافسين الاخرين في قطاع المركبات متعددة الاغراض سيارات دوكاتو وبوكسر وجامبر حيث تتعاون شركات فيات وبيجو وسيتروين في الانتاج المشترك لهذه السيارة الان في جيلها الثالث.

    وتأتي السيارة الجديدة «ترانزيت» التي تنتجها شركة فورد بتصميم جديد وخيار سبعة محركات جديدة متسقة مع معايير انبعاثات العادم (يورو 4).

    وهناك طراز آخر تنتجه شركة فيات، هو «إيفيكو ديلي» مطور بالكامل. كما أثمر التعاون في مجال هذا القطاع من المركبات بين شركتي أوبل ورينو عن الانتاج المزمع في وقت لاحق من هذا العام للسيارة «أوبل فيفارو/ رينو ترافيك» و«أوبل موفانو/ رينو ماستر».

    مع ذلك يبدو ان العديد من المستهلكين لا يقبلون على شراء هذه النوعية من السيارات رغم أناقتها ويفضلون عليها سيارات الدفع الرباعي التقليدية وبينها السيارات الرياضية التي قد تبدو قوية ولكنها غير مزودة بخاصية الدفع الرباعي ولا تستطيع تطبيق شعار «الذهاب إلى أي مكان».

    وعلى صعيد السوق المنتعشة لسيارات «الكوبيه» ذات السقف القابل للطي، طرحت شركة نيسان اليابانية أولى سياراتها الكوبيه ذات السقف المقوى القابل للطي «ميكرا سي + سي». ويتألف من ألواح قابلة للثني يمكن ضمها لصندوق الامتعة فور الضغط على زر في 22 ثانية فقط. كما يتميز السقف بجزء زجاجي في المنتصف للسماح بدخول ضوء إضافي عندما يتطلب الامر عند استخدام السقف المتحرك بما يعطي شعورا أكثر رحابة داخل السيارة. ويبلغ حجم صندوق الامتعة بالسيارة 457 لترا لدى رفع السقف و255 لترا عندما يكشف غطاء السقف.

    وتتوافر نسختان من السيارة هما النسخة الاساسية البالغ سعة محركها 1.4 لترات وتستهلك وقودا بمعدل 6.6 لتر لكل مائة كيلومتر وتبلغ أقصى سرعة لها 174 كيلومترا في الساعة، والنسخة الاخرى تبلغ سعة محركها 1.6 لتر ومزودة ببرنامج ثبات إلكتروني (إي.إس.بي) وتستهلك وقودا بمعدل 6.7 لتر لكل مائة كيلومترا ويبلغ أقصى سرعة لها 191 كيلومترا في الساعة.

    والتجهيزات القياسية في هذه السيارة هي نظام المكابح المانعة للانزلاق (إيه.بي.إس) ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح وأربع وسائد هوائية ومساند للرأس لخفض تأثير حدة الصدمات.

    وتباع النسخة الاساسية في أوروبا بمبلغ 16590 يورو (20862 دولار) فيما حدد ثمن الطراز المميز لهذه السيارة بمبلغ 20590 يورو.

    وبدورها كشفت شركة مازدا اليابانية النقاب عن إنتاج سيارة «إم. اكس-5» الجديدة المزودة بسقف علوي قابل للطي وذلك خلال معرض السيارات الدولي البريطاني في لندن حيث تسعى الشركة اليابانية لان يكون لها نصيب في سوق السيارات ذات الاسقف القابلة للطي والاخذ في النمو في أوروبا.

    وقالت الشركة إن السيارة «ام اكس-5 رودستير كوبيه» الجديدة ذات المقعدين ستطرح للبيع في الاسواق في أواخر العام الحالي.

    ومع الابقاء على الخطوط الاساسية للسيارة «ام اكس-5» من دون أي تغيير فإن من الممكن وبمجرد لمسة زر أن ينكمش السقف المتحرك المؤلف من ثلاثة أجزاء معدنية باتجاه صندوق الامتعة (الشنطة الخلفية) بالسيارة. وتعتبر السيارة «ام اكس-5» والمعروفة أيضا باسم مياتا في أميركا الشمالية واحدة من أشهر السيارات ذات الاسقف القابلة للطي في العالم حيث بيعت منها قرابة 730 ألفاً و407 سيارات في الفترة من فبراير (شباط) عام 1989 إلى مارس (آذار) عام 2005.

    وفي شتوتغارت، طرحت شركة ديملر كرايسلر، الاسبوع الماضي، سيارة كوبيه جديدة طراز مرسيدس الفئة «سي» مزودة بمكبح «ذكي» يوقف السيارة تلقائيا قبل الاصطدام بمؤخرة أي سيارة.

    وقالت الشركة إن المكبح يستخدم إشارات من نظام الرادار الموجود في السيارة ويحاول تهدئة سرعتها في حالة مواجهتها لصدام محتم مع سيارة أخرى. وقد اثبتت التجارب التي أجريت على حوالي 600 سائق في الولايات المتحدة وألمانيا أن النظام الجديد يخفض احتمالات حدوث تصادم مع السيارات الامامية بنسبة 70 في المائة.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    امريكا واوربا لهم ذوق بااختيار سيارتهم او حسب احتياج كل عائلة سيارة مناسبة لهم

    الخليج تختلف اختلاف كامل باختيار ، كثير من الناس تشتري سيارات كبيرة مع مب حاجة اليها وهذا مثال واضح خاصة بالخيج عدنا.

    مشكور اخوي مرة اخرى

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14