>



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أخبار سريعة

  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي أخبار سريعة


    * جيب تضيف سيارة صغيرة مدمجة إلى قائمة سياراتها

    * أوبرن هيلز (ميشيغان) ـ د.ب.أ تضيف شركة جيب إلى قائمة سياراتها الشهيرة سيارة جديدة تحت اسم «جيب كومباس» تجمع بين المزايا العملية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (إس. يو. في) والتوفير في استهلاك الوقود كما لو كانت سيارة مدمجة أو شاحنة خفيفة. ومن المقرر أن تطرح السيارة الجديدة في الاسواق الأميركية بدءا من شهر أغسطس (آب) المقبل بسعر يبدأ من 15985 دولارا في حين ستبدأ مبيعاتها بالاسواق الاوروبية في الربع الاخير من العام الحالي.

    ورغم أن «جيب كومباس» ستكون أول سيارة من إنتاج جيب تعمل بالدفع الامامي إلا أنها ستحافظ تماما على ما اشتهرت به سيارات جيب من توفير قيادة مريحة وممتعة على الطريق.

    والطراز الجديد هو السابع من إنتاج الشركة بعد كوماندر وجراند شيروكي وليبرتي (جيب شيروكي خارج الولايات المتحدة) وباتريوت ورانجلر ورانجلر أنليمتد.

    وتنافس كومباس سيارات مثل هيونداي توكسون وتويوتا راف ـ 4 وهوندا سي. آر ـ في وتماثل إلى حد بعيد السيارة دودج كاليبر.

    وبجانب قدرة كومباس على التعامل بقوة مع مختلف الظروف الجوية والجغرافية فهي مزودة بعوامل أمان عالية تتضمن وسائد هوائية جانبية وبرنامجا للثبات الإلكتروني (إي. إس. بي) ونظام مكابح مانعا للانزلاق (ايه. بي. إس) متطورا.

    ومبدئيا ستكون سعة محرك السيارة كومباس 2.4 لترا بقوة 173 حصانا.

    * مرسيدس الفئة «إس كلاس» تزود بـ نظام مكابح شبه أوتوماتيكي

    * شتوتغارت (ألمانيا) ـ وكالات الأنباء أعلنت شركة مرسيدس بنز عن طرح نظام مكابح شبه أوتوماتيكي في إنتاجها الجديد فئة «إس ـ كلاس» وطراز «سي.إل».

    وبدءا من سبتمبر (أيلول) المقبل ستكون طرز مرسيدس المطروحة في ألمانيا مجهزة بنظام مساعدة إضافي لايقاف السيارة مدمج بنظام الامان (بري ـ سيف).

    وبموجب النظام الجديد سيجري تحذير قائد السيارة من داخل السيارة بإشارات ضوئية وصوتية حينما سيواجه عقبة ما في طريقه. وبمجرد أن يضغط القائد على المكبح يحسب نظام المكابح الدرجة المثلى لهذا الضغط.

    والجديد أيضا أنه لا داعي لان يضغط قائد السيارة على المكبح بعد التحذير الثالث، حيث يعمل نظام المكابح بنسبة 40 في المائة من قوته وهو ما يعطي إشارة تنبيه أكثر وضوحا لقائد السيارة، حسبما يقول كريستيان فرويه المسؤول عن تطوير الانظمة المساعدة بشركة مرسيدس في شتوتغارت. وإذا استجاب القائد بعد ذلك يعمل نظام المكابح بأقصى قوته. وإذا لم تصدر رغم ذلك أي استجابة يقلل نظام المكابح «بري ـ سيف» طاقة التصادم. وتقدم الشركة النظام الجديد في إطار حزمة أجهزة مساعدة أخرى بثمن إضافي يبلغ 2668 يورو (3355 دولارا أميركيا).

    ويقول فوريه إن نظام المكابح شبه الاوتوماتيكي يأتي في إطار عملية تطوير هدفها النهائي تصميم نظام مكابح أوتوماتيكي يعمل بأقصى قوته للحيلولة من دون وقوع أي حوادث تصادم.

    * لوتس تنتج نسخة جديدة من «يسبريت» سيارة بوند في فيلم «الجاسوس الذي أحبني»

    * ديتسينجن (ألمانيا) ـ نورويك (بريطانيا): د.ب.أ تعكف شركة لوتس البريطانية للسيارات على تصنيع نسخة جديدة من سيارتها الاسطورية إيسبريت التي ظهرت في فيلم «الجاسوس الذي أحبني» وهو أحد سلسلة أفلام جيمس بوند بطولة روجر مور.

    وستحمل السيارة الكوبيه الجديدة تصميما مشابها للسيارة التي ظهرت في فيلم جيمس بوند عام 1977. وذكر مصدر بالمكتب الصحافي للشركة في أوروبا بمدينة ديتسينغن الالمانية أنه من المقرر طرح السيارة في الاسواق عام 2008. وستزود إيسبريت الجديدة بمحرك «في ـ 8» تتراوح قوته ما بين 350 و400 حصان. ورغم أن لوتس أصبحت الآن مملوكة لشركة بروتون الماليزية، إلا أن سيارات لوتس الرياضية ما زالت تنتج في مصنع هيثال قرب مدينة نورويك شمال شرق لندن.

    وظلت السيارة إيسبريت مارك ـ 1 تنتج بأشكال وتصميمات مختلفة طوال 28 عاما حتى أوقف إنتاجها عام 2004.

    * بي إم دبليو تطرح الطراز المعدل من سيارة الدفع الرباعي «إكس 3»

    * ميونيخ ـ د.ب.ا قررت شركة بي إم دبليو الالمانية طرح الموديل الجديد المعدل من سيارات الدفع الرباعي «اكس»3 في الثالث والعشرين من سبتمبر (أيلول) المقبل بعد إجراء بعض التغييرات على الشكل الخارجي للسيارة. وقد ذكرت مصادر الشركة في مدينة ميونيخ أن سعر السيارة سيبدأ من 33500 يورو وأن التعديلات ستشمل توفير الطراز بمحركات ديزل وبنزين وتطوير تقنية الامان والتشغيل.

    * بورشه الألمانية تحقق مبيعات قياسية شتوتغارت (ألمانيا): وكالات الأنباء

    * ميونيخ ـ د.ب.ا أعلنت شركة السيارات الرياضية الفخمة الالمانية بورشه انها تتوقع تحقيق مبيعات وأرباح قياسية خلال العام الحالي بعد زيادة مبيعاتها بنسبة 15.3 في المائة خلال الاشهر العشرة الاولى منه.

    وذكرت الشركة الشهيرة بسياراتها المرتفعة الثمن أنها تتوقع بيع أكثر من 90 ألف سيارة خلال العام المالي الحالي مقابل 88.379 ألف سيارة خلال العام المالي الماضي بفضل مبيعات السيارتين الجديدتين «119 جي. تي ـ »3 و«119 توربو».

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك اخوي على الاخبار
    جيب كومبس مشكله انه 4 سلندر ومحرك عادي واكيد انه منافس لراف فور وسوزوكي وسيارة نفس فئتها

    جيمس بوند كل مرة يختار سيارة رياضية لاافلامه ونتظره

    شكرا مرة اخري

المواضيع المتشابهه

  1. مساعدة سريعة........!!
    بواسطة corvette lover في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 04-09-2010, 02:05 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14