>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Thumbs up سيول جارفة في عدة مناطق المملكة..!؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إنقاذ محتجزين - أفراداً وعائلات - واغلاق نفقين في الرياض
    سيول جارفة في عدة مناطق وانتشال جثتين لمواطن وفلبيني



    مياه الأمطار غطت شوارع الأحساء ومنعت المواطنين من مغادرة منازلهم

    شهدت العديد من مناطق المملكة أمس الأول وأمس سيولاً غزيرة صحبتها في بعض الاحيان زخات من البرد ادت لاحتجاز مواطنين وسيارات واعاقت الكثيرين من الوصول لمنازلهم بعد اغلاق الطرق وامتلائها بمياه الامطار.
    وقام الدفاع المدني بجهود كبيرة لانقاذ المحتجزين بنجاح كما انتشل جثة مقيم فلبيني جرفته السيول في المرقبات بالليث. كما تم العثور على جثة مواطن جرفته السيول في الباحة. وقد تابع مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري عمليات الانقاذ التي قام بها الدفاع المدني ووجه بإرسال طائرة عمودية الى الليث للمساعدة في عمليات الانقاذ.

    وقد استنفر الدفاع المدني بمنطقة الرياض كامل طاقاته البشرية 100% وطاقاته الآلية وقوارب الإنقاذ التي تجاوزت 50قارباً ومنعت الأحوال الجوية عمليات طيران الإنقاذ وذلك نتيجة لهطول أمطار غزيرة لم تشهد منطقة الرياض مثيلها منذ سنوات طويلة وتم حتى اعداد هذا الخبر انقاذ أكثر من 100حالة من احتجازات الأمطار وقام مرور الرياض بإغلاق نفق البحرية على طريق الخرج ونفق السويدي لارتفاع منسوب المياه كما شهدت عدد من شوارع الرياض وأبرزها طريق الملك عبدالله بالقرب من حي الحمراء وشوارع حي المصانع على طريق الخرج عمليات احتجاز للعديد من العوائل داخل السيارات.

    صرح بذلك ل "الرياض" مدير ادارة الدفاع المدني بمنطقة الرياض العميد عابد الصخيري وقال تم استنفار أجهزة الإنقاذ بالدفاع المدني بكامل طاقمها منذ مغرب يوم الخميس وحتى يوم الجمعة حيث شهدت كل من الرياض العاصمة ومحافظات القويعية - عفيف - الدرعية - رماح - الخرج - منطقة الحاير - نساح عمليات احتجاز للسيارات وللمواطنين الذين يخرجون للنزهة وخاصة في شمال الرياض وفي مناطق رماح مثل روضة خريم وغيلان والأودية القريبة منها واستخدم رجال الدفاع المدني آلياتهم والقوارب في عمليات الإنقاذ استجابة للنداءات التي تصلنا وأغلبها مواطنون يخرجون بسياراتهم للتنزه وتغرز وسط الوحل رغم تحذيرات الدفاع المدني بعدم الخروج للتنزه وقت الأمطار.

    ونفى وجود وفيات ولله الحمد وأكد أن نفق البحرية لازال قائماً كمشكلة.

    وفي الخرج سالت أكبر الوديان مما جعلنا على أهبة الاستعداد وتسببت العقوم الترابية في محافظة القويعية من تدفق المياه وبغزارة بعد تجمعها والتي سببت الاحتجازات.وأضاف الصخيري ان رجال الدفاع المدني لازالوا يقومون بعمليات الإنقاذ للمحتجزين ولم يكن هناك تهدم للمنازل الطينية في منطقة الرياض ونأمل من المواطنين عدم الخروج للتنزه والذين سببوا لنا كثيراً من المشاكل التي هم في غنى عنها.

    الله يعين الجميع واللهم سقي رحمة ولاسقي عذاب

    من جريدة الرياض

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    تابع



    الدفاع المدني يعلن جازان والليث والقنفذة أماكن خطرة وعزل 40 قرية في جنوب الطائف
    الفريق التويجري:وفاة ثلاثة وإنقاذ 192 شخصا وسط السيول والامطار
    تصوير: عمرو سلام ـ عبدالله جاري، ثامر العنزي
    تسببت السيول والامطار الغزيرة التي شهدتها عدة مناطق بالمملكة امس في وفاة ثلاثة اشخاص اثنان بالليث وواحد بالقنفذة فيما تمكنت فرق الدفاع المدني وفقا لما اكده مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري من انقاذ 192 شخصا حتى ظهر امس (الجمعة) كانوا يواجهون خطر الموت نتيجة احتجازهم وسط السيول.


    وفاة ثلاثة وإنقاذ 154 شخصا وسط السيول والامطار
    الدفاع المدني يعلن جازان والليث والقنفذة أماكن خطرة


    عكاظ (المكاتب الداخلية)تصوير: عمرو سلام ـ عبدالله جاري
    تسببت السيول والامطار الغزيرة التي شهدتها عدة مناطق بالمملكة امس في وفاة ثلاثة اشخاص اثنان بالليث وواحد بالقنفذة فيما تمكنت فرق الدفاع المدني وفقا لما اكده مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري من انقاذ 154 شخصا حتى ظهر امس (الجمعة) كانوا يواجهون خطر الموت نتيجة احتجازهم وسط السيول. واعلن الفريق التويجري في اتصال هاتفي اجرته معه «عكاظ» اثناء تواجده بغرفة عمليات الدفاع المدني لمتابعة عمليات الانقاذ التي يقوم بها ان ثلاثة مواقع تشمل جازان والليث والقنفذة قد وضعت في دائرة الخطر اثناء هطول الامطار الغزيرة. مؤكدا في الوقت نفسه ان جميع فرق الدفاع المدني في الرياض والخرج ومكة المكرمة والليث والقنفذة وجازان والطائف والباحة وعسير تقوم بعمليات انقاذ ومتابعة لحالات الاحتجاز وسط الامطار الغزيرة في معظم المناطق والمحافظات
    جريدة عكاظ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    السعودية جدة غير
    المشاركات
    1,098

    افتراضي

    مشكور يامحمد على الخبر الله يجعلها أمطار خير وبركة

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R32 HPA
    مشكور يامحمد على الخبر الله يجعلها أمطار خير وبركة
    الله يسلمك اخوي مؤيد وحياك الله

  5. #5
    الصورة الرمزية هنادي اسعد
    هنادي اسعد غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    288

    افتراضي

    ثانكس على الموضوع.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14